رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاصيل اندماج البنك الأول مع بنك ساب وآلية نقل الأصول والإلتزامات وإلغاء جميع أسهم "البنك الأول"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أعلن بنك ساب عن نفاذ قرار دمج البنك الأول في بنك ساب ونقل جميع أصول البنك الأول والتزاماته إلى بنك ساب "صفقة الاندماج" وذلك مقابل قيام بنك ساب بإصدار 554,794,522 سهم عادي بقيمة أسمية تبلغ 10 ريالات للسهم الواحد لصالح المساهمين في البنك الأول "أسهم العوض" من خلال زيادة رأس ماله المدفوع من 15 مليار ريال سعودي إلى 20,547,945,220 ريال سعودي وزيادة عدد أسهمه 1.5 مليار سهم إلى 2,054,794,522 سهم مدفوعة بالكامل، وذلك بعد أن استوفى كلاً من بنك ساب والبنك الأول شروط الإندماج المتفق عليها بموجب اتفاقية الاندماج المبرمة بين البنكين والموضحة في تعميم المساهمين ومستند العرض الصادرين من بنك ساب بخصوص صفقة الاندماج ، بحسب الاقتصادية .
إلغاء إدراج أسهم البنك الأول
وقال البنك بأنه سيحق للمساهمين المالكين لأسهم البنك الأول بتاريخ هذا الإعلان والمقيدين بسجل مساهمي البنك الأول لدى مركز الإيداع بنهاية ثاني فترة تداول تلي هذا الإعلان الحصول على عدد 0.48535396 سهم في بنك ساب "معامل المبادلة" مقابل كل سهم يملكونه في البنك الأول.
ومن المتوقع أن يتم إلغاء إدراج أسهم البنك الأول في تداول وإدراج أسهم العوض في تداول وتخصيصها لصالح مساهمي البنك الأول المستحقين لها خلال فترة لا تتجاوز سادس فترة تداول تلي هذا الإعلان. وسيتم استكمال الإجراءات النظامية اللازمة والمتعلقة بتعديل السجل التجاري وترخيص الاستثمار الأجنبي لبنك ساب وشطب وإلغاء السجل التجاري وترخيص الاستثمار الأجنبي للبنك الأول خلال الفترات الموضحة لها في جدول التواريخ المهمة والمراحل الأساسية لصفقة الاندماج الوارد في تعميم المساهمين.
وعلقت "تداول" أسهم البنك الأول في السوق ابتداء من اليوم 16/06/2019، للبدء في إجراءات إلغاء إدراج أسهم البنك من السوق بعد الاعلان عن تاريخ نفاذ قرار الاندماج مع بنك ساب.
تطبيق الزيادة في كمية الأوراق المالية
وستقوم شركة مركز إيداع الأوراق المالية "ايداع" بالإعلان عن تطبيق الزيادة في كمية الأوراق المالية للبنك السعودي البريطاني على حسابات المركز لمساهمي البنك الأول المستحقين بعد يومي عمل من تاريخ نفاذ قرار الاندماج وبحد أقصى 6 أيام عمل بحسب إجراءات السوق والمركز.
وأصدر مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني "ساب" قراراُ بالتمرير على قبول استقالة عدد من أعضائه، بعد نفاذ قرار الاندماج مع "البنك الأول"، وذلك لإيجاد المقاعد الشاغرة اللازمة لتعيين مرشحي "البنك الأول" وفقا لاتفاقية الاندماج.
وأوضح البنك في أن الأعضاء الذي تم قبول استقالتهم هم:
1- خالد بن سليمان العليان (رئيس مجلس الإدارة).
2- جورج الحيضري (عضو غير تنفيذي – ممثل إتش إس بي سي).
ووافق مجلس إدارة البنك على تعيين الأعضاء التالية أسماؤهم المرشحين من قبل البنك الأول، وفقاً لاتفاقية الاندماج:
1- لبنى سليمان العليان (عضو غير تنفيذي).
2- أحمد فريد العولقي (عضو مستقل).
3- ماريا راموس (عضو مستقل).

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up