الفنان خالد عبدالرحمن : شُفيت من مرض الكلى بعدما أكلت لحم الضبع وشربت مرقته

الفنان خالد عبدالرحمن : شُفيت من مرض الكلى بعدما أكلت لحم الضبع وشربت مرقته

صحيفة المرصد : كشف الفنان خالد عبدالرحمن تعافيه من آلام الكلى التي كانت يعاني منها عقب تناوله لحم الضبع.

فوائد طبية للضبع الأبيض

وأوضح عبدالرحمن، خلال لقاء في برنامج “صباح السعودية”، الذي يذاع على السعودية إنه كان يعاني من آلام الكلى وبعدما سمع أن للضبع الأبيض فوائد طبية وأنه يساهم في علاج الكلى، قرر أن يصطاده، مضيفا أن هذا النوع من الضباع يعيش في مكانين فقط في العالم (جنوب المملكة وفي أفريقيا) ويُعتبر من الحيوانات النادرة.

قام بذبحه وأكل لحمه وشرب مرقه

وبيّن أنه تمكّن من اصطياد الضبع الأبيض، لكنه لم يذبحه وقرر اصطياد ضبع آخر من النوع العادي، وقام بذبحه وأكل لحمه وشرب مرقه، ما ساهم في شفائه من آلام الكلى.

التعليقات مغلقة.

126 تعليق

  • 126
    عبودي 2020

    أمراض الكلى أنواع كثيرة .. لكن الشائع حصوات الكلى وهي تعالج بطرق متعددة وبحسب حجم تلك الحصوات سواء بالادوية أو بالليزر أو بالمنظار .

  • 125
    عبودي 2020

    هذا الفنان في السنوات الأخيرة وبسبب كثرة فلسفته أصبح غثيث ولاينهضم بالرغم من نجاحاته في بداياته الفنية .مشكلته يحاول يعطي نفسه بريستيج أو كبر من حجمه بكثير .

  • 124
    سلطان

    سأل جابر رضي الله عنه رسول الله الضبع حلال قال نعم وحلله رسول الله وقال ابن عمر لقد رأيته على مائدة ابن عباس وحلله المذاهب الاربعه عدا ابن حنيفه وكان يباع بين الصفا والمروه ولم ينكر احد ذلك

  • 123
    ابوصالح سكري

    دعوة ام اواب اوزوجة اوفقيرمحناج افضل واقواعلاج من الله قال رسول الله عالجومرضاكم بصدقة

  • 122
    احمد

    تخلف

  • 121
    غير معروف

    يقول ابوي كنا مع فلان وجابلنا فلان آخر لحم واكلنا حتى شبعنا وبعد ماشبعنا ويجيب راسه واذا انيابه كذا واثريه ضبع وخوي ابوي يستفرغ بكل قرف وانزعاج المهم الضبع مختلف فيه والموجود ذو ناب

  • 120
    سعود66

    وانا اطالع يابو نايف وشب وجهك مسمر اثاريه من ذا الضبع الاسود

  • 119
    مواطنه

    يروجلنا خرافاته والان بسبب تصريحة عرض حياة كائنات مهددة بالانقراض للخطر وحتنقرض من عندنا نهائيا بسبب كلامه المفروض يقاضوه على تصريحه هذا

  • 118
    ابو صادق

    تعليق مخالف

  • 117
    أبو غسان

    الضبع حلال دلت النصوص الشرعية على حله، وقال الإمام الشافعي: (رأيت لحوم الضباع تباع بين الصفا والمروة بمكة ) لكن على كل راح فيها المحترم الضبع بعد هذا الخبر
    وإذا بلغه علم أكيد انحاش خارج البلاد هههه

  • 116
    زائر

    أوووووووووو الضبع يا الر بع ترى من فصـيلة الكلاب أي نعم من فصيلة الكلاب يعني مطربنا العزيز تذوقه !!!

  • 115
    أبوعجرم

    مسوي نفسه دختر

  • 114
    أبوعجرم

    أكل لحم الضبع يسبب المالطية // الديدان الشريطية // داء الكلب

  • 113
    قلم صادق

    كيف ياكلها وهي تاكل لحوم الحيونات الميتة

  • 112
    الدوسي

    شافاك الله يابونايف ولا عليك من كلام الناس فأنت ظاهره ورجل لن تتكرر

  • 111
    ول

    ندعو لك بالشفاء والعافيه لكن تصرفك هذا بدون استشارة طبيب اواكثر بمايمكن أن يترتب على اكلك للحم الضبع وشرب مرقة لحمه ثم خروجك للناس لتقول بأن هذاهو سبب شفائك بدون اثبات طبي لأمر يدعو للعجب

  • 110
    غير معروف

    ضبع !! ولون ابيض !! وصاد النوع الثاني !! ومرق!!

  • 109
    عربي مسلم

    شاهدت مقاطع تقزز النفس شباب من عندنا يتناولون لحوم الضبع والضبان والسلحفات البحرية ليش من قلة اللحوم عندنا من شتي انواع لحوم الخرفان والغنم والابقار والجمال والدوجن والاسماك وش الا حدكم علي ذلك

  • 108
    ابو مشاري

    بغض النظر عن الضبع وحكم اكله حلال ام حرام شوف بالاول على ايش يتغذى على الجيف وعلى البقايا وعلى الحمير. كيف تجيك نفس تاكل لحمه . فيه امراض الدنيا والمتخلفين عندنا يقول دواء الحلال بين والحرام بين

  • 107
    بهلول

    أكد استشاري أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر، أنه لا يُنصح طبيًا بتناول لحم الضبع لأنه عُرضة للمالطية وداء الكلب والديدان الشريطية ..

  • 106
    غير معروف

    يالي تقول وش الفرق بين الكلب والظبع الفرق مثل خالد يوم يفرق عنك ولا تتشمتو بالمرض وغير ذالك صادها من جنوب افريقيا

  • 105
    غير معروف

    ثقافة الشخص ماينطق

  • 104
    غير معروف

    تعليق 87 محمد اتق الله فيما تقول واستغفر
    يقول النبي ﷺ الضبع صيد.. اي انه حلال بنص الحديث . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

  • 103
    زرقاء اليمامة

    أبونايف بالله كيف الطعم ؟

  • 102
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 101
    ثاقب

    ما كل ما يوكل يقال

  • 100
    أبوعجرم

    لاتنسون الفنان بدوي يهوى الصحاري

  • 99
    أبوعجرم

    أكلته مشوي أم مضبي

  • 98
    أبوعجرم

    الضبع الابيض له فوائد طبية ع الكلى وليس الضب العادي

  • 97
    أبوعجرم

    اذا كلامه صحيح تقدم لحم الضبع ومرقته لمرضى الكلى في مستشفياتنا اللي يعانزن من الفشل الكلي

  • 96
    اللهم اغفرلابي وامي وعودة

    أكلت لحم الضبع وشربت مرقته…….
    الله يحوم سبدك

  • 95
    اللهم اغفرلابي وامي وعودة

    ويُعتبر من الحيوانات النادرة.مع التحية للهيئةالوطنية لحمايةالحياة الفطرية…..ططاط

  • 94
    اللهم اغفرلابي وامي وعودة

    اولا الشفاءمن الله وثانيا كيف تصيدضبع نادروحماية الحياةالفطرية تتفرج عليك وساكته تخيل لوواحدغيرمشهوركان يجرونه على وجهه وبالاخيركلهم مواطنين

  • 93
    ابوقفل

    الضبع النيص الضب
    ما ادري كيف الناس نفوسهم تتقبلها
    والله انه مقزز

  • 92
    غير معروف

    كان اكلت حب حب او شربت شعير بدل الضب

  • premium medal
    91
    غمد عِـطاف

    من أيام مراهقتي لحد نضجي و هالآدمي عيا يدخل لي من زور

  • 90
    فكر حر

    شر البلية مايضحك.

  • 89
    غير معروف

    قل على الضباع السلام شددو الحراسة على المحميات هههههههه

  • 88
    سما

    هالحين بيختل التوازن البيئي الله يعينا على الجفاف حتى الضباع لحقتوها لاحول ولاقوة إلا بالله

  • 87
    محمد

    الضبع أوسخ من الخنزير وأقذر فهي تعيش غالبا على الجيف تبا من ياكلها ومن حللها.

  • 86
    الزهراني

    يا اخوان لاتحكمون على تصرفه وكلامه بدون ماتعرفون السبب
    نسال الله ان يشفي كل مريض
    وخالد قالها اول(لواعتذر مابه مجال للاعذار..ليت السلامه تنشري واشتريها)
    الواحد من قوة المرض لو السلامه تنشرى شراها👌

  • 85
    محمد

    فنان رائع ولكن تأثر بمن حوله من خرافات وخزعبلات بين عوام الناس الذين يجالسهم والمؤسف أن مثل هذه الخرافات لا تنتشر بهذا المستوى إلا في المجتمعات الجاهلة المتدينة التي تشيع فيها الخرافات .

  • 84
    محب الوطن

    تعليق مخالف

  • 83
    غير معروف

    الضبع من اقذر و اوسخ الحيوانات والضبع يفضل اكل اللحوم المتحللة (الفطيس) ويحمل الضبع في لعابه اشرس انواع البكتيريا والجراثيم وثبت ان الصيني ياكل كل شي فيه روح ماعدا الضبع بسبب قذارته الغير عادية

  • 82
    م٢

    ما تشوف شر
    بس هذا الكلام مايعجب الدكاتره
    الله يعينك عليهم فتحت باب ما يغلق

  • 81
    العالمي

    ت رقم 70 الضرورة تبيح المحظور وليس المحرم

  • 80
    غير معروف

    وربي ماصدقت بعد فتره بتشوف اثره عليك وتقول ياليتني مااكلته

  • 79
    غير معروف

    الله لايبلانا … يبي يعلمكم أنه راعي مقانيص .. حدك طيور الرهو اللي تجي مهاجره وتريح في ديرتنا والضبان والجرابيع

  • 78
    كل شي

    كان عزمت محمد عبده وناصر القصيباني ورابح صقر🤣🤣🤣🤣 كان تطبط 👌

  • 77
    غير معروف

    بالله صدقتوه ***

  • 76
    منصور 66

    احسن زي الحوت الي صاده بشوزن قويه شوي خالد تحب صيد ماقلنا شي بس ابيض ورمادي فحته والا بدون

  • 75
    السعيد

    الحمد لله على النعمة والعافية

  • 74
    يوسف

    يقتل حيوان نادر وياكله .. هذا الفعل جريمه قانونيه .. وسوف يترتب على كلامه , ان كل شخص يعاني من امراض الكلا سوف يقوم بقتل الضبع واكله ,, يجب ان يحاسب على هذا الفعل

  • 73
    الواهبي

    لاحول ولا قوه الابالله
    انتم ليه مكذبين الرجال هل يعني تتوقعون معه شبك ضباع ويبي يسوق لها
    لا والاخس الي متقرف من الضبع ياي وهو ياكل الصراصير والنمل

  • 72
    الهاشمي

    اللّہ يهديك معاد باقي شيء مثل مامضى كبريت توب اللّہ يتوب ع كل ضال

  • 71
    ليمون

    ايه عرفت الحين ليه ماتقدر تلف ارقبتك

  • 70
    ساخر من الوضع المزري

    الضرورة تبيح المحرمات ولو لقى فايده من الطب ما اتجه لغيره وهذا حال كلا مريض فلا تتشمتو

  • 69
    غير معروف

    اللي درسناه ان الضبع من ذوات الأنياب وهذا محرم …….. فكيف يأُكل وهو منهي عنه

  • 68
    الفايز الحجي المطرفي الهذلي من بريدة

    وين الشكر لله مازلت تغني لحم الظبع حلال في الحديث كل ذو ناب حرام الاء الظبع مستثناء سبحان الله

  • 67
    غير معروف

    يويلكم يالضباع ويلاه اول سالمين الان اهرب هروبك من الاسد مثل الغزلان

  • premium medal
    66
    إنسان منصف

    الآيه نصت على لحم الخنزير فقط…..وليس الخنزير ككل….فيه لبن وشحم وجلد وغير ذلك…بالعلماء لهم القول الفصل…

  • premium medal
    65
    إنسان منصف

    أعني ت 56

  • premium medal
    64
    إنسان منصف

    ت ٤٠…بل انت كاذب….فيه خلاف على ١٧ قول …في مسألة الانتفاع بجلد الخنزير….راجع كلام …ولا تتكلم من رأسك

  • 63
    عاشق أمل

    أكل الضبع حل وأرجو بمن يفتي بعدم جوازه البحث عن هذاالموضوع وعدم الاستهتار فموضوع أنك لاتفقه في موضوع ما لايعطيك حق النقد وانت لاتفقه اتمنى القرائه وتطوير الفكر بمايفيد وعدم التفرغ للنقد

  • 62
    غير معروف

    حرام إنك عايش في القرن 21

  • 61
    غير معروف

    خلك في الغناء ويالله الخراج

  • 60
    غير معروف

    منطق الفرد يعكس ثقافته ووعيه

  • 59
    تعليق

    اكل الضبع حرام فتح باب مال آمو داعى بلا ضبع بلا خرابيط الان راح يفنونها وينك يافلان والله ادور ضبع لبوى تعبان رمى حجر فى ماء راكد

  • 58
    الشيخه

    قال يعني وحش

  • 57
    كنعان

    وع وع وع اعوذ بالله من الخبث والخبائث الضبع من الخيوانات القمامه اي التي تنظف الطبيعه تاكل الجيف والجيف تاكلها وع وع وع

  • 56
    تعليق40

    انسان منصف لايوجد خلاف بين العلماء على تحريم الخنزير من رأسه الى ذيله وإنما يوجد تنسيم في بعض الرؤوس

  • 55
    فافي

    خذ رقمه

  • 54
    حبروك

    يقال أنه يوجد نوع من الضباع يؤكل وليس كل الضباع وأظنهم يذكرون أنه لا يأكل اللحوم وإنما الأعشاب والثمار…..فربما يكون هذا النوع الأبيض منه والعلم عند الله

  • 53
    hima

    يعني عجز الطب النظيف,يلاقيلك حل,ومالقيت غير اقذر مخلوق,يعالجك,,بكيفك,كلو بيبان على الانسان,من اكلو وشربو.

  • 52
    عموري

    كلام لا يرتقي للعلم ضبع ومرقته علاج

  • 51
    غير معروف

    اكيد في اكلها فائدة واكبر دليل ان الرسول صلى الله عليه وسلم اباح لحم الضبع ..

  • 50
    🤣🤣

    أختشي ياوليهـ انسانه 30

  • 49
    غير معروف

    الله يحفظك ي ابونايف ويطول بعمرك ..

  • 48
    غير معروف

    ما دام شفاك الله بعده من المرض هذا المهم ما عليك في الناس وكلامها في ستين حريقه

  • 47
    صاحب السمو

    الله يشفي كل مريض ويعافيه
    احنا يهمنا ما تقدم للجمهور من فن فقط اما امورك الخاصة ليست مهمة

  • 46
    ابن المرصد

    بدأ الاستهزاء عند البعض الله يهديهم والله وتالله المريض لو قالوله الشفاء بيد رب العالمين ثم بأكل التراب غير ياكله والمثل يقول مايحس بالنار الا واطيها(المرض شين)

  • 45
    غير معروف

    اذن رجل البرية كلته حديد ما شاء الله … اكيد اسعد شخص بهذا الخبر هو رجل البرية لانه يمدح اكلته المفضلة
    يا الهي ضباع

  • 44
    ظامي اليل

    اشوفك تشبه الضبع.

  • 43
    غير معروف

    كل مايؤكل من الخنزير محرم ع المسلم
    والله حرم عليك اكله فقط لا لبس جلده
    او الاستفاده منه لاي منفعه هذا لم ينزل فيه تحريم

  • 42
    2020

    قاتل الله الجهل واهله

  • 41
    جبل طويق

    يصلح مندي

  • premium medal
    40
    إنسان منصف

    هل يجوز الإستفاده من …الخنزير…للمسلم…….طبعا لحم الخنزير لاشك محرم…..لكن كلاويه جلده…دهن الخنزير…..وأشياء أخرى….هل يجوز الإستفاده منها شرعا أم محرم….أعتقد أن فيه خلاف بين العلماء

  • 39
    سارا

    تعليق مخالف

  • 38
    غير معروف

    شعوري يقول انه شخص غير متعلم

  • 37
    غير معروف

    مرق الجربوع يشفي الشد العضلي في الخشم

  • premium medal
    36
    إنسان منصف

    تعليق مخالف

  • 35
    قرطاج

    “الفنان خالد عبدالرحمن : شُفيت من مرض الكلى بعدما أكلت لحم الضبع وشربت مرقته” سوالف جاهل ، اذاً نقفل المستشفيات ونطارد الضبع ومرقته

  • premium medal
    34
    الرحااال

    الله يشفيك..ويشفي كل مريض..آلام الامراض لايشعر بها الا من يعانيها فقط..حتى يصل الى مرحلة لو كان شفاءه في مرقة الثعبان ل شربه..الصحه كنز لايعلمها الصاحي 💚

  • premium medal
    33
    إنسان منصف

    لحم الكلاب ….يقوي القلب…..قرأتها من زمااااان

  • 32
    البلوي

    اكل لحم الضبع له فوائد كثيره جدا وعليكم بالعافيه

  • 31
    فنان .. ولكن

    يقولون لحم الكلاب ومرقتها اكثر فائدة ..
    اسأل الكوريين والفلبينين ..
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .

  • premium medal
    30
    إنسان منصف

    28
    غير معروف
    يونيو 16, 2019 | 7:14 م
    انا اكل الدجاج الابيض وكبر خشمي…// خذ لك عكرت ضب….وخلها مرق….وتعش عليها….بيكبر شي آخر …بس ماهو خشمك

  • 29
    ابو مشعاب

    لا يجوز اكل لحم كل ذي ناب أو ظفر..وبالذات الضباع

  • 28
    غير معروف

    انا اكل الدجاج الابيض وكبر خشمي

  • 27
    غير معروف

    فيه جمعيات لمرضى الكلى لازم تتواصل معهم محتاجيك يا فنان خالد
    الالاف مرضى كلى محتاجين مساعدة

  • premium medal
    26
    إنسان منصف

    الأنسلين …يستخرج من بنكرياس …الخنزير

  • premium medal
    25
    إنسان منصف

    البنسلين ….أخذ من فطر البنسليوم…( وهو عفن ينمو على الخبز والجبن )

  • 24
    غير معروف

    هذا يتكلم صحيح والا كميرا خفية؟؟؟ كيف هذي العقليات؟؟

  • 23
    نورة

    الجهل بعينه وعلمه

  • 22
    غير معروف

    خلصنا من حركات وتمثليات المقانيص ورمي المقابلات قلنا عقلنا ..طلعنا بسباع وضباع ..

  • premium medal
    21
    إنسان منصف

    ليش لا….وما تدري أين العلاج يكون….الجدري ….أخذ علاجه …من البقر…..

  • 20
    اسعد طرطشلي

    نبا تصريح وزارة الصحه..
    كمان العم صدقه شرب شوربة كوارع حصني ورجع شباب عشرين سنه قدام

  • 19
    غير معروف

    خراط

  • 18
    ..

    ههههههههههههههههههه

  • 17
    مفلسع

    يااخوان الرسول صلى الله عليهم احل اكل الضبع برغم لو اموت جوع مااكلته

  • 16
    يمني وافد

    ههههههههههههه ياكل ضبع 😻 ويشرب المرق 😾 مالك ياخي متعب نفسك **

  • 15
    صياد من الصحراء

    طيب ضنك ما ينفع ذيب لونه بنفسجي؟!!
    يقولون مرقته اطعم من الابيض..

  • 14
    ..

    اعتقد والله اعلم انه لايجوز أكلها

  • 13
    نواف

    الضبان ياكلون الجيفة

  • 12
    صياد من الصحراء

    انا بعد قد صدت ضبع وسويته برستد مقلي وكان عندي تساقط شعر والحين يسموني الذيب من كثر شعري..
    قال اقول أكلت ذيب وطابت عندي الكلى..!
    قم بس قم

  • 11
    توطين ولا استقدام نبي نفهم 😐😐

    أتوقع كثرة اللقاءات الصحفية لاصارت ظاهرة تكون سبب الدهورة عند الفنانين والفنشتاين بعد😅

  • 10
    😆

    ستنقرض الضباع ؟ أنحاشو يارحال إنسان اسم

  • 9
    الله

    هذه قمة الجهل والتخلف _ وش الفرق بين الضبع والكلب كلهم عيال عم

  • 8
    😆

    شفيت بفضل الله . لكن هذي دعاية علاجيه

  • 7
    السعوديةبلد المليار مواطن ومقيم

    بدينا بخنبقة* يا خالد 🤣🤣🤣🤣

  • 6
    سعود66

    وش هالخربطه ذبح ابيض وتركه واخذ عادي وذبحه ؟ ههههههههههههه

  • 5
    الدلال رباب

    الصياد الماهر

  • 4
    عاشق سراب

    الله يرزقك الذريه الصالحه

  • 3
    سلطان النفيعي

    عليك بالتوبه فلن تنفعك الشهره والحفلات

  • 2
    مفتاح

    الله يقرفكم 😷هذا من ذي ناب واكل للحوم والجيف الميته هذا قذر اللهم لاشماته هذا غباء ومرض مستفحل والعياذبالله اكل القذارة لايشفي مرض🤮

  • 1
    همسسس😍

    بالعافيه