الرئيسية / بالفيديو..علي جمعة: الله كان يرسل “سيديهات” مع الوحي جبريل إلى الأنبياء!

بالفيديو..علي جمعة: الله كان يرسل “سيديهات” مع الوحي جبريل إلى الأنبياء!

بالفيديو..علي جمعة: الله  كان يرسل “سيديهات” مع الوحي جبريل إلى الأنبياء!

صحيفة المرصد: مفتي الجمهورية المصرية السابق، إن الله – تعالى – لا يمكن رؤيته بالعين المجردة وإنما يرى بالفؤاد، لافتا إلى أن الرسول رأى الله – تعالى – بفؤاده وليس بالعين، خلال رحلة الإسراء والمعراج.وأضاف “جمعة”، في لقائه مع برنامج “والله أعلم” المذاع على قناة “سي بي سي”، أن الله “-تعالى- خلق في الأنبياء ما شاء من الوحي أو الكلام، موضحًا: “الله لم يكلم جبريل بالصوت أو الحرف بل يخلق فيه ما يبلغه للأنبياء”.وتابع: “الله كان يرسل سيديهات مع سيدنا جبريل بالوحي للأنبياء يسمعوها ويستفيدوا بها، حتى يتأكد من الوحي ولا يتخلف عن ذلك”.



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

92 - hima
2016-05-01 17:46:45
حفظ الله فضيلة الشيخ الدكتور علي جمعه.
لا يعجبني(5) اعجبني(1)
91 - فارس الخيال
2016-05-01 14:26:43
صدق الإمام الشافعي رحمه الله عندما قال: من صحب صوفياً أربعين يوماً فقد عقله
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
( عدد التعليقات 4,884 )
90 - سهم
2016-05-01 10:06:37
عند الحديث عن الله سبحانه وتعالى أو ملائكته أو رسله يجب أن يحسن الناس جميعاً سواء كانوا علماء أو أناس عاديون يجب أن يحسنوا الأدب والتأدب، عجبي !!!!
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
89 - متذمر
2016-05-01 09:41:39
اجل مين كليم الله ؟؟؟؟؟؟؟ يامتعلمين يا بتوع المدارس المصري هذا مضيع من كثر الرز
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
88 - فارس ربعه
2016-05-01 09:09:18
شكله على مذهب المعتزله اللي يقولون بخلق القرآن ...
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
87 - ابو سلطان
2016-05-01 08:49:30
*** حالة مستعصية سيديهات من الله يا مفتي ***ان الكبر ضعف عام ولربما ضعف عقل الرجل اللهم ادم علينا نعمة العقل والدين
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
86 - ابو فاطمة
2016-05-01 07:52:32
الله المستعان اللهم تب عليه وعلينا وارجعه الى الصواب والحق
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
85 - يقول بخلق القرآن
2016-05-01 07:10:37
أنكر شيخهم كلام الله وقال أن الله خلق الكلام في نفس جبريل، إذن يوحي بخلق القرآن ،تعالى الله عن ذلك. الكلام صفة كمال لله ونفيها صفة نقص.
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
84 - مسافر في سما النسيان
2016-05-01 05:37:59
سيديهات .. الله ياخذ عقلك ياهذا ***.. اجل كان مع الرسول لابتوب .. بس المشكلة حاجتين . ايش كان يشحنه عليه وايش نوع اللابتوب .. هههههه .. آخر فتوى
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
83 - علي
2016-05-01 03:42:31
الان كل الدلوخ اللي يستمعون لمفتيهم هذا يضعون دعاويهم وكل مايريدون على سيديهات ويرسلونها الى الله مثل ماقال ههههه لغة العصر مثل مارقع المرقعين
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
82 - علي
2016-05-01 03:37:22
الرجال قالها بلسانه وبعض الناس باقي ترقع له اتركوا الكذب الله يخلف على من يستمع لهذا الصوفي كل يوم يطلع ببدعه جديده ويصرف الفتوى من كيسه
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
81 - رأي 2
2016-05-01 02:39:45
الاية تقول (مازاغ البصر وماطغى) اي رأى ربه ببصره وايقن فؤاده بذلك الابصار فالمكان الذي صعد وصل اليه الرسول يسمح بعكس المواضع الادنى
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
80 - متابع 1
2016-05-01 02:16:27
طريقة نقل جبريل لامر الله القاء والانبياء يأخذون ثم ينقلون للبشر فلا تشابه مع السيدي فهناك فرق بين الوحي المباشر وبين نقل جبريل
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
79 - تابع
2016-05-01 02:10:29
اما جبريل عليه السلام هو الروح القدس اي ملك مسؤول عن عن الانبياء والكتب المقدسة وله دور ايضا في الوساطة بنقل الوحي غير المباشر فهو شاهد يوم القيامة
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
78 - رشيد
2016-05-01 02:01:23
الوحي اعظم وارقى علميا من السيديهات لانه ارتباط مباشر بالسماء بين الله والانبياء فالسيدي غير مباشر وغير تفاعلي للاحداث القدرية المباشرة
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
77 - اخو صيته
2016-05-01 01:15:31
رائع ٧٢ انت والله الي تحمل اسفارا بقعا تصوعك
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
76 - اخو صيته
2016-05-01 01:11:50
جاء على بالي الكوشري ?
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
75 - اخو صيته
2016-05-01 01:10:45
وجهت نظر
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
74 - اخو صيته
2016-05-01 01:10:21
٦٩سعد اي لغة عصر يبن الحلال اكيد فيه اطفال تابعوا هالحلقه خلاص بيترسخ في عقولهم ان الله يرسل سيديات وهالصوفي جايك مدرعم على باله خفيف دم
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
73 - السروي
2016-05-01 01:08:15
ليه يا علي ط. ها اخر شي وفي النص قع
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
72 - رائع
2016-05-01 00:57:49
اولا كلامه نشبيه مجاز وهو قال ان هذا تشبيه والله عيب تشويه صوره العلماء لكم معظم المعلقين لا يتابه يكتفي بقراءه العنوان ***يحمل اسفارا
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
71 - الصراحة
2016-05-01 00:06:53
لماذا. كلام المصري هذا لم. يوصل لهيءة الافتاء السعودية للرد عليه والحذر من هذا. المصري
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
70 - 53
2016-05-01 00:04:02
أهون الف مرة من اللي يقول السواقة تخرب المبايض هههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههه
لا يعجبني(2) اعجبني(2)
69 - سعد
2016-04-30 23:59:35
يقصد تعليمات للمسلمين كي يمارسوا الدين بطريقة صحيحة لتقريب المعلومة للناس وليس يقصد سيديهات حقيقية يامن طار في العجة الشيخ يتكلم بلغة العصر شيخ مثقف
لا يعجبني(5) اعجبني(2)
68 - 47
2016-04-30 23:55:10
هههههه أجل عاجبتك تخاريف اللي شاف الملايكة تشيل قتلى الاخونج في سوريا علشان يغري الشباب يهربون لسوريا ويتدعوشون خخخخخخ اهل العقول في راحة
لا يعجبني(4) اعجبني(0)
67 - عبدالله
2016-04-30 23:50:34
لا نستغرب من هرطقه صوفي (سيديهات )!!
لا يعجبني(2) اعجبني(9)
66 - عبدالله
2016-04-30 23:49:06
منه العوض وعليه العوض*** !
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
65 - يقول الجماعة اﻹرهابية
2016-04-30 23:36:09
وأنا أرد بالقول جبريل عليه السلام ينزل بأمر الله على محمد بأيآت محكمة تكفل الله بحفظها قاتلك الله شرر قتال قوي مغتاض .
لا يعجبني(2) اعجبني(9)
64 - زائر
2016-04-30 23:22:48
صوفي ***الله يخلص المسلمين ***
لا يعجبني(1) اعجبني(3)
63 - سامي
2016-04-30 23:08:11
مخالف للنشر
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
62 - جبال سدير
2016-04-30 23:06:41
هذة خزعبلات الصوفية لاتستغربو بعضهم يحج وهو في مكانة والرسول صلى الله علية وسلم يحضر مجالسهم ضالين مضلين
لا يعجبني(1) اعجبني(8)
61 - أبو سحاااب
2016-04-30 23:01:04
يعني لن نرى الله . نصدقك أم نصدق حديث رسول الله إنكم سترون ربكم كما ترون القمر ليلة البدر لا تضامون في رؤيته ثم الآيه ووجوه يومئذ ناضرة إلى ربها ناضره
لا يعجبني(2) اعجبني(15)
60 - لاغرابة
2016-04-30 22:52:45
هذه ثقافة المدرسة الإلهامية الشيهانيه ، وهذا أحد روادها .
لا يعجبني(1) اعجبني(6)
59 - زائره
2016-04-30 22:34:40
من جد اللي يدرعم وباهذ الكلمه من طاهرها عقليته تعبانه شوي ( هو ما يقصد ) ما فهمته يا انت واياه ..من حد انتم يطحيين التفكير ولا تستوعبون ثقافته ومعرفته
لا يعجبني(8) اعجبني(1)
58 -
2016-04-30 22:34:22
أعوذ بالله من الضلال بعدالهداية ومن الكفر بعدالاسلام يارب ثبتنا على الإسلام واجعل الشيوخ مايفتون اذا مايعرفون وان يأخذون من فتاوى بن باز وابن عثيمين
لا يعجبني(1) اعجبني(6)
57 - ?? عنوووبة??
2016-04-30 22:27:45
الف مبروك يالنصرالعالمي 3 أهداف والتأهل ???????✌✌✌✌✌✌???
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
56 - ?? عنوووبة??
2016-04-30 22:24:26
لاحول ولاقوة إلا بالله وشلون يرسل سيديهات تعالى الله عما يقولون أتمنى نشوف برنامج ع قنواتنا السعودية والصحف للرد ع من يسمون نفسهم شيوخ علي جمعة ميزو
لا يعجبني(1) اعجبني(14)
55 - مشاري
2016-04-30 22:21:15
مخالف للنشر
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
54 - اخو صيته
2016-04-30 22:14:20
كلن يفتي من رآسه
لا يعجبني(1) اعجبني(3)
53 - اخو صيته
2016-04-30 22:13:20
امحق شيخ
لا يعجبني(3) اعجبني(9)
52 - اخو صيته
2016-04-30 22:12:57
المصارية انهبلوا
لا يعجبني(2) اعجبني(5)
51 - مسافر
2016-04-30 22:05:13
حسبنا الله ونعم الوكيل
لا يعجبني(2) اعجبني(3)
( عدد التعليقات 229 )
50 - الحد الجنوبي
2016-04-30 21:58:53
سيديهات بلو ري أو دي في دي أو عادي لازم توضح ياشيخ
لا يعجبني(2) اعجبني(3)
49 - آية الله الموسوي
2016-04-30 21:58:11
تصحيح الآية : يقول الله عز وجل : ( وجوه يومئذ ناضرة إلى ربها ناظرة )
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
48 - سالم
2016-04-30 21:55:47
46 ساميه المستانث ومن متى وانت تعرف الحكمه! تعليقاتك بوادي والحكمه بوادي..الله يبصرك وعلي قمعه حشيخك ياسامي ه!؟ حتى السمو مافيه تقارب بينك وبينه؟!
لا يعجبني(3) اعجبني(3)
47 - مسافر
2016-04-30 21:55:34
ت ٤٦ سافيه وليست ساميه عضي على شحمه شُل الله لسانك عن الكلام ويدك عن الكتابه وانتي تويديين هذا المعتوه
لا يعجبني(3) اعجبني(4)
( عدد التعليقات 1,735 )
46 - سامية
2016-04-30 21:42:47
كلامه منطقي ويوصل الفكرة بيسر وسهولة سبحان الله ومن يؤت الحكمة فقد أوتي خيراً كثيراً بارك الله فيك ياشيخ علي جمعة وزادك من فضله.
لا يعجبني(10) اعجبني(4)
45 - مزمز------
2016-04-30 21:42:03
سبحان ربنا ما اعظمة سبحان ربي تعالي وتنزة عما يقولون
لا يعجبني(1) اعجبني(4)
44 - إستشاري صح
2016-04-30 21:37:54
أما حان لكم أن تفهموا إن *** ومن معهم من حاشية هدفهم هدم ثوابت الدين ؟ ألا فألعنوهم فإنهم ملعونون وعسى يأتي يوم يطاح بهم وببشار سواء .
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
43 - زائر
2016-04-30 21:34:41
ت26 اامنتصر// ماعﻻك زود ايهاالمعلق الكريم..شيهانه جارة جدك وشاهد! اجل ياخوك كم عمرها ماعﻻك امر؟؟؟
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
42 - سعد
2016-04-30 21:33:34
هذا النوعية من تراكمات السنين ضرب عنده الفيوز . وش ترد على هذا المعتوه .
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
41 - آية الله الموسوي
2016-04-30 21:30:01
ويقول الله تعالى : ( وكلم الله موسى تكليما )
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
40 - آية الله الموسوي
2016-04-30 21:29:23
لا جديد فإنكار رؤية الله عز وجل وكذا انكار صفة الكلام هو عقيدة المعتزلة .. يقول الله عز وجل : ( وجوه يومئذ ناظرة إلى ربها ناضرة )
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
39 -
2016-04-30 21:22:18
حكيم ياشيخ
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
38 - ابو الفضل
2016-04-30 21:20:32
صحيح الرجل ***
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
37 - دحيم
2016-04-30 20:43:08
اكيد العقل عندة ضارب والفيوز فيها التماس هذة هي تقافة الشعب
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
36 - معقول
2016-04-30 20:28:26
أجل سيديأت أجل مرتبط بمركز معلومات ماقاول إلا استغفر الله العظيم وحسبنا الله عليك حقيقة كلام يسد النفس و عن قراءة الصحف التي تنشر مثل هذة الأخبار
لا يعجبني(0) اعجبني(6)
35 - الحنونة
2016-04-30 20:25:54
لما يئلك مصري إنتا واخد بالك حضرتك ابرم راسك وإللو يلا السلام عليكم وكفي طريئك
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
34 - علي
2016-04-30 20:25:44
طيب حت اقول ايه في ((وكلم موسی تكليما))
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
33 - علي
2016-04-30 20:24:13
الله يشفيه .اش تتوقعون من الصوفية القبورية.كان ودي وسأله المذيع طيب السيدهات ذي كان ربنا يرسل بها مين علی جبريل .
لا يعجبني(0) اعجبني(7)
32 - سيدي قم
2016-04-30 20:20:16
# الشعب _ يريد _ اعدام _ قومعه
لا يعجبني(1) اعجبني(5)
( عدد التعليقات 12,977 )
31 - اللامي10
2016-04-30 20:14:52
كان النبي صلى الله عليه وسلم وكما ورد في الأحاديث الشريفة في الوقت البارد يتصبب عرقاً لما ينزل عليه جبريل لشدة الوحي ( إنا سنلقي عليك قولا ثقيلا )
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
( عدد التعليقات 12,977 )
30 - اللامي10
2016-04-30 20:11:35
( قلْ مَن كَانَ عَدُوًّا لِجِبْرِيلَ فَإِنَّهُ نَزَّلَهُ عَلَى قَلْبِكَ بِإِذْنِ الله مُصَدِّقًا لّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَهُدًى وَبُشْرَى لِلْمُؤمِنِ )
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
( عدد التعليقات 12,977 )
29 - اللامي10
2016-04-30 20:09:49
( نَزَلَ بِه الرُّوحُ الأَمِينُ * عَلَى قَلْبِكَ لِتَكُونَ مِنَ المُنذِرِينَ )
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
28 - مبيد الزواحف
2016-04-30 20:08:33
ارحبوا ماشاءالله هذا الشيخ والا بلاش اثابك الله يا فضيلة الشيخ ونفع بعلمك المسلمين يا ليت عندنا مليون مثلك
لا يعجبني(8) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 12,977 )
27 - اللامي10
2016-04-30 20:07:36
معجزة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هي القرآن الكريم فإنها باقية بيننا إلى هذه اللحظة بل وإلى قيام الساعة
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
( عدد التعليقات 9,634 )
26 - المنتصر بالله
2016-04-30 20:04:11
عزيزي القارئ الكريم هل تعلم أنه في عهد يزيد بن معاوية كان عند جدي الله يرحمه ددسن كان يجيب لنا علاها ماء من سد عكرمه وبشهادة شيهانه لأنها كانت جارته
لا يعجبني(2) اعجبني(1)
( عدد التعليقات 12,977 )
25 - اللامي10
2016-04-30 20:03:14
( وما كان لبشر أن يكلمه الله إلا وحياً أو من وراء حجاب أو يرسل رسولاً فيوحى بإذنه ما يشاء إنه علي حكيم )
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
24 - محب الهيئه
2016-04-30 20:02:17
هذا *****نسأل الله أن يشل لسانه.
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
( عدد التعليقات 12,977 )
23 - اللامي10
2016-04-30 20:00:26
( لا تحرك به لسانك لتعجل به * إن علينا جمعه وقرآنه * فإذا قرأناه فاتبع قرآنه * ثم إن علينا بيانه )
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
22 - عبدالله اليامي
2016-04-30 20:00:02
تعليقي ع الفيديو الثاني
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 12,977 )
21 - اللامي10
2016-04-30 19:58:46
حسبنا الله ونعم الوكيل
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
20 - ولد نجد
2016-04-30 19:58:44
الله يغفرلك ياشيخ ويحسن لك الخاتمه يبدو كبر السن اثر فيك
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
19 - ابو مشارى
2016-04-30 19:58:11
ابلش بجهال العرب
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
18 - عبدالله اليامي
2016-04-30 19:58:08
الله ينور عليك ي أبو جمعة كلامك ... منطقي
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 9,634 )
17 - المنتصر بالله
2016-04-30 19:56:25
في ذمتي ذمه أن هذا الشيخ والشيخ ميزو مصخره وغير صاحي آبك آبك آبك سيديات وعندهم رسائل واتساب وبلاك بيري ونت رقم جوال أبو جهل 77777777777777777777777777
لا يعجبني(0) اعجبني(6)
16 - الخطاب
2016-04-30 19:53:03
المنافقون هم أول من يغدر بالمسلمين لصالح اليهود لكسب رضاهم كرها في اﻹسلام(فترى الذين في قلوبهم مرض يسارعون فيهم يقولون نخشى أن تصيبنا دائرة)
لا يعجبني(1) اعجبني(7)
15 - هدى
2016-04-30 19:52:29
ياليت ياعلي قمعه يغيروا اسم برنامقك(( دردشه واكل لب وحب حمص))ﻻيستدل بآيه او حديث لو ضعيف !العلم ياقمعه ***قال الله وقال رسوله صلى الله عليه وسلم.
لا يعجبني(0) اعجبني(6)
14 - الخطاب
2016-04-30 19:50:54
حريّة الإنسان تنتهي حيث تبدأ حدود الله. (وتلك حدود الله ومن يتعد حدود الله فقد ظلم نفسه)
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
( عدد التعليقات 9,634 )
13 - المنتصر بالله
2016-04-30 19:50:45
فيه شيعي يقول معركة أحد استخدم فيها أبو جهل طائرات اف 16 وصواريخ كروز ضد المسلمين وعندي مقطع فيديو يظهر فيه هذا ويثبته لأن التسجيل واضح ويبين وجهه علم
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
12 - حسبي عليكك
2016-04-30 19:48:14
لاحول ولا قوة الا بالله .. ويؤكدعلى سيديهات ! معنى كذا الأنبياء كان عند كل واحد فيهم لابتوب******
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
11 - مسمار
2016-04-30 19:47:39
ههههههههاااااي والله مو منك اكيد الصنف فااااااخر. ااااااه ي بطني اجل سيديهات
لا يعجبني(0) اعجبني(6)
10 -
2016-04-30 19:46:10
مسافة السكه وتوصل السيديهات .
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
9 - سعد
2016-04-30 19:45:36
اكثر المشايخ اصبحوا يتكلمون بااسم الله . تعالى الله عن ما يصفون . المصيبة الكبرى ان البعض يقول ان لحوم العلماء مسمومة ...... الخ
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
8 -
2016-04-30 19:43:09
حرام كلمة شيخ فيه .
لا يعجبني(1) اعجبني(3)
( عدد التعليقات 13,625 )
7 - بدور
2016-04-30 19:42:05
لاحول ولا قوة إلا باالله
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
6 - 777
2016-04-30 19:40:36
من انت هذا مغتى كبير عقلك يختلف عن عقله بشكل كبير
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
5 - شيهانة❤❤المرصد
2016-04-30 19:38:47
لاحول ولاقوة الإبالله .. من متى ياعلاوي وأنت على هالحال عسى ماتونس شئ گايد !!? ربنا يشفيك.
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
4 - المكتشف
2016-04-30 19:38:21
الرجال يضرب مثل فقط ولا يقصد السي دي بالمتعارف عليه المثل يقول (لكل مجتهد نصيب) واقول: ليس لكل مجتهد نصيب
لا يعجبني(2) اعجبني(1)
3 - محمد الزهراني
2016-04-30 19:37:28
ليش ما كان في فلاش موموري يأخذ بيانات أكبر وحجمه صغير .......... انا لله واليه راجعون ................ سيدهات يا شيخ ايش بقيت للشيعة
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
2 - عبود
2016-04-30 19:36:32
تمادى! فيستتاب واﻻينفذبه حكم الشرع..فهو يتهم الله بعدم احاطته بكل شئ ويتهم الوحي بعدم تبليغ الوحي ويتهم اﻻنبياءفي دينهم وصدقهم..حسبناالله ونعم الوكيل
لا يعجبني(0) اعجبني(6)
1 - مسافر
2016-04-30 19:35:40
اسأل الله الكريم ان يُرينا في هذا المتشبخ مايسر اخواننا المتبعين الحقيقين لسنه نبيه لقد تجاوز هذا الرجل واسال الله له الهدايه اولا
لا يعجبني(1) اعجبني(7)

أضف تعليق
كاريكاتير