أول تعليق من “الجبير” على تقرير مجلس حقوق الإنسان في قضية “خاشقجي”

أول تعليق من “الجبير” على تقرير مجلس حقوق الإنسان في قضية “خاشقجي”

صحيفة المرصد – واس : قال معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء الأستاذ عادل بن أحمد الجبير في تصريح لوكالة الأنباء السعودية :” إن مقتل المواطن جمال خاشقجي – رحمه الله – كان جريمة مؤسفة ومؤلمة لا يمكن بأي حال من الأحوال التغاضي عنها أو التهاون مع مرتكبيها. وقد شرعت المملكة – كما سبق الإعلان عنه – في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقديم مرتكبي هذه الجريمة إلى العدالة بحسب الأنظمة المعمول بها في المملكة بعد أن تجاوزوا – بفعلتهم – كل الأنظمة والصلاحيات المعمول بها.

تعرض مرفوض تماماً لقيادة المملكة
وحول تقرير المقررة الخاصة في مجلس حقوق الانسان قال معاليه :” لقد حفل تقرير السيدة كالامار – بكل أسف – بالعديد من الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة، بما في ذلك مخالفة عدد من الاتفاقيات الدولية، وتعرض مرفوض تماماً لقيادة المملكة.

وأضاف معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية ” أن المملكة العربية السعودية إذ تؤكد على التزامها واحترامها العميقين للمواثيق والقوانين الدولية ورفضها لكل التجاوزات والادعاءات الباطلة الواردة في التقرير، فإنها تحتفظ بحقها في اتخاذ الإجراءات القانونية للرد عليها”.

عدم حيادية وموضوعية التقرير
وعن حيادية التقرير ومصداقيته أشار معالي الوزير الجبير إلى أن هناك أسباباً جدية تؤكد على عدم حيادية وعدم موضوعية تقرير المقررة الخاصة وشخص المقررة الخاصة، والنتائج والاستنتاجات التي توصلت إليها، فقد اعتمدت المقررة الخاصة في تقريرها على تقارير صحفية وإعلامية، إضافة إلى استنادها على تحليلات واستنتاجات خبراء لم تسمهم في الوصول إلى عدد من الاستنتاجات الأساسية في تقريرها، هذا بالإضافة إلى استخدامها في التقرير تعابير وأوصاف ومزاعم سبق أن استخدمت من قبل أطراف مناوئة للمملكة لأسباب سياسية وأيديولوجية وتاريخية وتم تبنيها من جهات غير محايدة للنيل من المملكة وقيادتها، وغني عن القول أن ذلك كله يؤكد عدم مصداقية التقرير وافتقاره للموثوقية التي ينبغي أن تراعى في إعداده، ولو لم يكن تقريرًا رسميًا للأمم المتحدة أو ملزماً كما هو حال هذا التقرير.

المساس بسيادة المملكة ومؤسساتها العدلية
وأوضح معاليه أن المقررة الخاصة تجاهلت الجهود التي بذلتها الأجهزة المختصة في المملكة في التحقيق مع مرتكبي الجريمة وتقديمهم للعدالة والتي سبق الإعلان عنها، وكان يتعين عليها أن تشير إلى تلك الجهود وأن تولي التحقيقات الجارية والإجراءات القضائية المتخذة في هذه القضية في المملكة الاحترام الكامل لمساسها بسيادة المملكة ومؤسساتها العدلية التي لا يمكن القبول أبداً بأي تجاوز عليها.
وأضاف معاليه أن التقرير قلل بشكل غير مفهوم الإجراءات التي اتخذتها المملكة لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة في المملكة، والتي تم الإعلان عنها.

ادعاءات واتهامات زائفة
وعن أهلية المقررة الخاصة قال معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية :” إن ما تضمنه التقرير من ادعاءات واتهامات زائفة يؤكد بأنها نابعة من أفكار ومواقف مسبقة لدى السيدة كالامار بشأن المملكة، ومن دلائل ذلك تعمد السيدة كالامار ومنذ الأيام الأولى للحادثة في إلقاء التهم على المملكة دون أدنى دليل، حيث بدأت وفي اليوم الثالث من الحادثة المؤلمة بنشر تغريدات تتهم المملكة فيها بالمسؤولية عن عملية القتل، وبأنها تتستر على الجريمة. كما وصفت بيان المدعي العام في المملكة بأنه غير مقبول وشككت في نزاهة التحقيقات، وذلك دون أدنى اعتبار لما تفرضه عليها مدونة قواعد السلوك من الالتزام بتقييم مهني ومحايد للوقائع، وهذا يطرح تساؤلاً مهماً حول مدى أهلية السيدة كالامار لتقديم تقرير موضوعي ومحايد عن هذه القضية.

وأضاف معالي الوزير عادل الجبير ” أنه انطلاقاً من حرص المملكة العربية السعودية على التعامل مع هذه القضية بعيداً عن أي توظيف سياسي أو إعلامي، أو التأثير سلباً على مجريات المحاكمات الجارية في المملكة، واستمراراً لنهجها المتمثل بالتعاون مع الآليات الدولية لحقوق الإنسان وفقاً للثوابت والأعراف الدولية ذات الصلة، فقد زودت المفوضة السامية لحقوق الإنسان السيدة ميشيل باشليت في 3 / 6 / 2019م بتقرير مرحلي مفصل عن القضية.

المملكة لن تقبل أبداً بأي محاولة كانت للمساس بسيادتها
واختتم معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء تصريحه بالتأكيد على أن المملكة لن تقبل أبداً بأي محاولة كانت للمساس بسيادتها، وأنها ترفض بشكل قاطع أي محاولة لإخراج هذه القضية عن مسارها في النظام العدلي في المملكة أو أي محاولة للتأثير عليه بأي صورة كانت، وأنها لن تقبل أبداً بأي محاولة للمساس أو التعريض بقيادتها أو التدخل في عمل مؤسساتها العدلية المستقلة.

التعليقات مغلقة.

159 تعليق

  • premium medal
    159
    برق _ الحرم

    ((((( أن كيدهن عظيم ……………….استغلال العنصر النسائي مشكلة ………والجام هذه الحقوقية الشرسة بكشف عن أساليب دفاعها عن الارهاب والارهابيين )))))

  • 158
    solom

    والله ان الخيانه وايما خيانه ان تقف مع او تعاون عدو لوطنك لحسابات شخصيه. هناك من بيننا من يتمنى دمار البلد وزواله من باب انا ومن خلفي الطوفان قاتل الله الخيانة وأهلها.

  • 157
    غير معروف

    لماذا الآن؟ ومن يَقِف خلفه؟

  • premium medal
    156
    AbdalZiz

    دولة التوحيد منصورة منذ تأسسيها والحمد الله أعدائها مدحورة والله يحفظ لهذه البلاد أمنها واستقرار ويعز رجال أمنها على الثغور وداخلها .امين يارب العالمين

  • 155
    لا يملكون الا الادلة القديمه وهي صور الكاميرات

    ماعندهم الا اللي عند جدتي الهرم المعفن لاتقلقوا لن يستطيعون فعل شيء الا الكلمات ؟ حان الوقت لقطع العلاقات مع رأس الملعقه مثلي غان المرتد عن الاحكام الاسلاميه قبحه الله ؟

  • 154
    سليمان س

    قضية خاشقجي رحمه الله سوف تنتهي قريبا باذن الله وسوف تقوم المحكمة باذن الله باصدار قرارها ومعاقبة المتهمين وستنتهي هذه القضية إلى الأبد ،،، جميع القضايا المشابهة تبدأ كبيرة وتختفي إلا هذه القضية غريبة

  • 153
    مواطن

    ليش بس السعوديه اللي يطبق عليها حقوق الانسان والامم المتحده وغيرها من الهيئات المدعومه من السعوديه والمواليه لأيران وتركيا ،وينكم عن نظام الاسد اباد شعبه اباده بالكيماوي وغيره كثييير بس السعوديه ؟؟؟

  • 152
    الحمدلله

    خنبوقه الكبير ما راح يجيه نوم الليلة

  • 151
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 150
    بلاوي الحمدين

    يا كثر ذباب عزمي في هذا الموضوع …. عشنا وشفنا اسرائيلي عضو الكنيست ومسيحي متصهين يحكم قطر …. وجيش تركي يحمي قطر …. ومخابرات ايران لها اليد العليا في قطر …. واكبر قاعدة امريكية في الخارج في قطر

  • 149
    الاسم

    قلهم يابوجبير Stay bouns For good يعني تبطون عظم !!

  • 148
    غير معروف

    الى ت 145 : هذا كان اول اما الحين زي منت شايف بلاوي دول الجوار صايره عندك

  • 147
    غير معروف

    عودوا الى شرع الله تفلحوا ***

  • 146
    وطني قح

    تعليق مخالف

  • premium medal
    145
    AbdalZiz

    كلا يقول بقوله والمملكة والحمد لله أساس الكحم فيها الكتاب والسنة والأنفس والأعراض والأموال محفوظة بحول الله وقوت ومن يهمز بعدالة الكتاب والسنة فقد خاب وخسر

  • 144
    مجرة التبانة

    التعامل مع بعض المنظمات لابد من مراجعته وخاصة صندوق النقد والبنك الدوليين لأنهما خراب للدول فلا يجب الكيل بمكيالين نتعامل مع منظمة ونرفض أخرى كل المنظمات لاتريد لنا الخير.

  • 143
    الراصد

    هذي ورقة لعب قويه لابتزاز وتفريق الدول الاسلاميه اكثرواكثر من الغرب وهم الان يستفيدون منها للاسف

  • 142
    محمد

    مقتل خاشقجي جريمه مؤسفه ومؤلمه ولايمكن التهاون مع مرتكبيها والسعوديه بذلت جهدا في كشف مرتكبيها

  • 141
    واحد من الشعب

    بالفعل يعني السماح بحضور مندايب من هالدول وبالذات نظام القرد ماكان له اي مبرر هالدول حاضرها وماضيها اسود كلح في حقوق الانسان مجازر واحتلال وانواع الجرائم ضد االبشريه لذا نتمنى اعادة النظر في هذا الموض

  • 140
    القحطاني

    الله يرحم الشاعر رشيد الزلامي القايل:
    يقولون ليه السماء ماتمطر
    وأنا أقول لش القيامه ماقامت ……..الخ
    قصيده كنها تشوف واقع الخيانات هذا الزمان

  • 139
    باكستان

    قال تعالى :
    (وَلَمَّا فَتَحُوا مَتَاعَهُمْ وَجَدُوا بِضَاعَتَهُمْ رُدَّتْ إِلَيْهِمْ ۖ قَالُوا يَا أَبَانَا مَا نَبْغِي)

  • 138
    رقص وفق الضوابط

    تعليق مخالف

  • 137
    باكستان

    تعليق مخالف

  • 136
    الاسلام دين النظام

    تعليق مخالف

  • 135
    حمد

    تعليق مخالف

  • 134
    شبل الجزيره

    تعليق مخالف

  • 133
    لايك

    تعليق مخالف

  • 132
    غير معروف

    تعليق 128 اللهم آمين.

  • 131
    غير معروف

    اللهم من قتل أو أمر أوتآمر في قتل الشهيد جمال خاشقجي اللهم لا توفقه في حياته ولاتبقه إلى العام القادم وأفضحه أمام الناس و أذلهإذلال يا جبار (((آمين)))

  • 130
    جحا يحقق

    اتيح كل شي على طبق من ذهب نحن دولة لها وزنها ومكانتها كان من الحكمة عدم إقحام مستوانا في مثل هذا الشرك وضعنا فيه أشخاص يدل على أنهم اغبى مما يتخيله العقل البشري لذالك ليس عليهم حيوفة يتحملوا نتيجة غبا

  • 129
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 128
    شبل الجزيره

    تعليق مخالف

  • 127
    جحا يحقق

    لانهم كثر وقد يكونون قد تكون جماعات أو أفراد لهم دوافع مختلفة ليس لهم غطاء ولكن في مثل هذه المشكلة من بدايتها الى نهايتها كانت متناقضة فسهل الإتيان علينا وشن هجوم اعلامي من عدة تغرات كلها كانت مداخل !

  • 126
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 125
    جحا يحقق

    تعليق مخالف

  • 124
    يوسف

    تعليق مخالف

  • 123
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 122
    ت 120 أسم النباح

    تعليق مخالف

  • 121
    باهر 12

    ** وضع المملكة ف موقف لا يحسد أمام الأعداء!!!

  • premium medal
    120

    115.ت 114 أسم
    انتبه لا يطق فيك عرق والا ينقطع صوتك من كثر المنابح// سلم لي على المزيون !!

  • 119
    ت 116 فاغر

    لا تستعجل على رزقك
    جايك الدور في الديسلايكات
    امسك سرا لو سمحت وبلاش فوضى
    😂😂😂😂

  • premium medal
    118

    115.ت 114 أسم
    انتبه لا يطق فيك عرق والا ينقطع صوتك من كثر المنابح// خونجي مارق من كلاب النار ولا ينشره عليكم (ومعروف دفاعكم) عن الخونة وأعداء الوطن ؟؟

  • premium medal
    117

    5.تهامي من أرض الوطن
    الخلاصة طبقوا الحكم في الأشخاص واخلصوا اعدام كل من// تعرف تقلب وجهك ؟؟ الظاهر انك تحلم يالخونجي ؟؟

  • 116
    زائر

    من وضع لايعجبني تحت تعليقات من يدافع عن وطنه اقول له الدفاع عن الدين وعن الوطن وجميع من سكن على ترابه من مواطن شريف ومقيم شرف عظيم يا ي امعة واعلم انك تنبح من داخل جحر ،

  • 115
    ت 114 أسم

    انتبه لا يطق فيك عرق والا ينقطع صوتك من كثر المنابح
    بعدين بيوحشنا نباحك 😂😂😂

  • premium medal
    114

    78. أحمد
    الحل لاخراس الالسن من حقوق انسان وغيرهم هو التعجيل بتنفيذ حكم الله فيمن قتل خاشقجي وتنتهي المشكلة الى الابد// أقلب وجهك يالخونجي والله انك تحلم والخاين يستاهل ماجاه !!

  • premium medal
    113

    لارحمه الله لاهو ولا من وقف مع أعداء المملكة ضدنا.. خل الخليفة المثلي وخديحة جنكيز خان ينفعوه ؟؟

  • 112
    زائر

    فيه بعض المندسين لم تعجبهم تعليقات من يدافع عن ارض الوطن فكثروا من الديسلايك تحت تعليقاتهم ولكنهم مكشوفين باذن الله

  • 111
    زائر

    احلى تعليق 104 ولكنه لم يعجب بعض المندسين ههههه ولكنهم تحت المجهر في زمن هذه التقنية

  • 110
    ابو جود

    من مول التحقيق قطر ومن سارع لتسويقه الخنزيرة ومن سارع لاستقلاله تركيا مع أنه عديم التأثير والمضمون لكن ستظل السعودية بقيادتها وشعبها عصية على الاقزام بل الكلاب وسيندم كل من تطاول

  • 109
    غير معروف

    تعليق مخالف ؟!!

  • 108
    كيف الحال

    عند اختيارك ل ( يعجبني . ولا يعجبني ) تكاد تختار الأكثر في هذا الموضوع دون قراءة التعليق . وحينها تتأكد لديك مقولة الرسول الاعظم – صلى الله عليه وسلم:(لا تجتمع أمتي على ضلالة )

  • 107
    عبدالكريم

    محاوله تشويه سمعه السعوديه سوف تفشل

  • 106
    كيف الحال

    من درس تعقيبات القراء الكرام ( يعجبني . أو لا يعجبني ) سوف يخرج بدراسة عجيبة ويثبت لديه قول الحق تبارك وتعالى 🙁 فأما الزبد فيذهب جفاء . وأما ماينفع الناس فيمكث في الارض) النتيجة تستحق التأمل

  • 105
    فهد

    تعليق مخالف

  • 104
    *****

    لاغيرها دويلة الشر والارهاب قطر هي وراء هذا الموضوع وانفقت للترك والفرس ملايين الريالات لكسب هذه القضية وادانة المملكه وهي تتفرج على بعد دويلة عميله خائنه وحرام تحسب من دول الخليج صورة للكويت وعمان

  • 103
    فهد

    تعليق مخالف

  • 102
    فهد

    تعليق مخالف

  • 101
    ****

    ماعليكم سحابة صيف وتعدي اكلام

    معارفي وصاحبتي في دول العالم

    وننهي الموضوع و نشوف حل😊

  • 100
    خالد

    تعليق مخالف

  • 99
    ابو محمد

    لازم نشوف حل مع قطر والجزيرة **

  • 98
    ناصر

    تعليق مخالف

  • 97
    ابواميره

    غريبه الأمم المتحده ومجلس حقوق الإنسان ومجلس الأمن العاده شغلهم فقط الشجب والإستنكارالاف المسلمين قتلوماحركوساكن مثل قضية خاشقجي

  • 96
    غير معروف

    موضوع خطير و حساس للغاية قضية
    رأي عام cnn يحققون في الموضوع
    من سنة والنتيجة اتهامات باطلة

  • 95
    غير معروف

    مثل فتيات طرمبه ونتنياهو

  • 94
    غير معروف

    ***
    عشان كذا اللعب مع الكبار يجيب وجع
    القلب والراس قالوها

  • 93
    Gravity

    يتعبون أنفسهم حاولو وقتها مع اردوجان الذي تجول في العالم هو وموظفيه ودون جدوى آخرتها يتحدث بذل من خلال خطاب مستشاره الموضوع انتهى ولن يبقى منه إلا شماتتنا بهم،جربوا تكتيكات جديدة ضد قاهركم بن سلماااان

  • 92
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    ٣/ كنا نتمنى ان لا تتاح فرصة لتلك الدول والمنظمات لحضور المحاكمة ويقتصر على ابناء خاشقجي في ذلك وهم خير سفير امام الاعلام على نزاهة المحاكمة لأن ذلك سيفتح لهم الباب للتدخل في كل صغيرة وكبيرة

  • 91
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    ٢/ كما حدث في قضية المجرم نمر النمر فكانت جميع المنظمات تستغل تلك الحاظثة للضغط على السعودية وبعد تنفيذ الحكم فيه خرست الالسن وكأن شئ لم يكن

  • 90
    ابوسالم

    اعداء المملكة لايستطيعون مواجهتها وجه وماتسمى بمقررة الامم هي مجرد اداة يتم تحريكها كما تحرك الدمى وعلى من يحركها ياتي وجه لوجه اما استغلال جريمة جنائيه لاهداف سياسيه فهذا امر رخيص ومرفوض ومقزز

  • 89
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    ١/ ما دام هذا الجرح مفتوح فتستمر دول العالم والمنظمات الغير محايدة في الضغط عليه بقوة ومساومة السعودية .. يجب انهاء هذا المحاكمة بسرعة وتنفيذ الاحكام لقطع الطريق امام مساوماتهم واستغلالهم للحادثة

  • 88
    عبدالله الناصر / /حائل

    الجبير جندي مقاتل شرس اقواله صداع مؤلم اقواله ثابته ومحرجه انه موسوعة الدلائل القاطعه كل اقواله ومرئياته قانونيه انه خط الدفاع السياسي الأول عند كل تقرير حول المملكه الشعب يكون بانتظار الجبير بحفاوه

  • 87
    شيخ مزيون

    واضح ان المحققة محتقنة وتستهدف السعودية منذ مدة ليست بسيطة في قضية منتهية ويتم محاكمة من قام بها وتتجاهل جرائم تركيا وايران اللتىان تقتل البشر بدم بارد داخل وخارج حدودهم وتدعمان الارهاب في كل مكان.

  • 86
    غير معروف

    الجبير جندي مقاتل شرس اقواله صداع مؤلم اقواله ثابته ومحرجه انه موسوعة الدلائل القاطعه كل اقواله ومرئياته قانونيه انه خط الدفاع السياسي الأول عند كل تقرير حول المملكه الشعب يكون بانتظار الجبير بحفاوه

  • 85
    الحقيقة ان الوطن فوق الجميع

    عدم نشر صورهم والتشهير فيهم بداية من معالي المستشار لاتطمن.

  • 84
    Juman

    ولي العهد خط أحمر وقد بلغى السيل الزبى من مجالس الأمم المتحده

  • 83
    غير معروف

    فتيات عزمي الاسرائيلي مجتهدات في التعليقات وجع

  • 82
    عايفة الزواج

    *** اللي مو عاجبه التوافق بين الشعب السعودي و الحكومة السعودية يطلع برا السعودية

  • 81
    تهامي من أرض الوطن

    ليه نسوي بطولات على شي ما يستاهل تروا حنا مسلمين مالكم كيف تحكمون اللي تسبب في هذه الكارثة يأخذ جزاه وبس .. انت ما تشوف وش صار لسمعة الدولة وإنجازاتها بسبب الحركة الغبية هذاه صارت هي اللي في الصوره

  • 80
    غير معروف

    و الله حالة لله المشتكى من قبل ومن بعد ……

  • 79
    تهامي من أرض الوطن

    تعليق ١٩/* الله يهديك.. ترى ام خبال ما ينفع شكلك ما تعرف عنقليزي تعال شف الصحف برا كل يوم سالفة ومقال وانت مسوي قاحي قاحي المكابرة ما تنفع ترامب قال اسبوعين!

  • 78
    أحمد

    الحل لاخراس الالسن من حقوق انسان وغيرهم هو التعجيل بتنفيذ حكم الله فيمن قتل خاشقجي وتنتهي المشكلة الى الابد

  • 77
    مع زاتك

    الحمد لله،***

  • 76
    مع زاتك

    كلنا سلمان .كلنا محمد .عاشت بلادي 🇸🇦🇸🇦معزى تناطح جبال طويق.وليخسأ الخاسئون

  • 75
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 74
    سيف الدولة

    تعليق مخالف

  • 73
    رجال ونعم

    تعليق مخالف

  • 72
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 71
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 70
    غير معروف

    شرقاوي انت بالفعل شرقاوي !!!

  • 69
    غير معروف

    افهموها زين .. لم يبق من العرب ما يحبط مخططات الغرب والشرق والشمال إلا السعودية ومصر ومن هنا تعلم لماذا هم شغالين الليل والنهار على حكاية حقوق الانسان وإلا السود راحوا في امريكا دعس ولا أحد سأل عن ذلك

  • 68
    غير معروف

    كنت اتمنى من الجبير مهاجمة مصداقية مقررة الامم المتحدة لأنه ثبت سوء نيتها من استضافتها في تركيا وغير ذلك مما لا يخفى في تصريحاتها ومطالبها الفجة المستفزة

  • 67
    hima

    نشر صور وعقوبات واسماء المجرمين,يقطع الطريق على الفلسفه من ايا كان.

  • 66
    شرقاوي

    عدموهم وفكونا ماراح تنتهي ودول تتصيد بالماي العكر عدموهم عشان يكونون عبره وصلبوهم بالشوارع وخلوا العالم تشوف وسكروا هذا الملف الله يحفظ بلدنا من كيد الحاسدين يارب

  • 65
    ابوصالح سكري

    تعليق مخالف

  • 64
    غير معروف

    قرأت كذا مرة من قبل ان هذه المقررة متأثرة جدا بعرب الشمال وتركيا وما تمارسه الأمم المتحدة مجرد ابتزاز وبهتان وإلا أين هم عن مقتل الألوف في الأحواز العربية بواسطة الجيش الايراني أو ما يفعله اردوغان

  • 63
    غير معروف

    شيخ الذباب القطري علي العمري هنا وباقي زائر من الكواكب

  • 62
    أبو فراس

    تعليق مخالف

  • 61
    غير معروف

    طالب المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية راينر بريول، الأربعاء، المملكة العربية السعودية بإماطة اللثام عن تفاصيل جريمة قتل الصحافي جمال خاشقجي بطريقة شاملة ومقنعة.

  • 60
    ريما

    قلت واكرر الغرب لاهمهم خاشقجي ولا همهم مرسي لكن هدفهم هو السعودية ومصر ليضروهما لانهما قوة العرب

  • 59
    ام فراس

    اتعجب من يقيم لخونة الاوطان وزنا بالامس خاشقجي واليوم مرسي

  • 58
    زعلان بن فرحان

    لن تخرس الالسن الا بتنفيذ حكم الله فيمن قتل خاشقجي حتى نثبت للعالم صدق بلادنا وينطم كل من يتطاول عليها

  • 57
    ريما

    تابع.. اين انتم لما يجري بسجون قطر من تعذيب حتى الالمانية اللي متزوجه من آل ثاني اخبرت عن تعذيب زوجها بالسجن وسجن ظلم اين انتم عن العماله اللي بقطر تعاني وفيه وفايات؟؟!

  • 56
    ريما

    لمجلس حقوق الانسان الغربي اين انتم من حقوق اطفال شعب سوريا والمسنين والنساء اللي يقصفهم بشار وروسيا اين انتم عن المعتقلين اللي بعذبون بسجون بشار اين انتم لما يجري بأطفال السنة بالعراق ومايفعله الحوثي

  • 55
    غير معروف

    كلاب تنابح وهي مع من يدفع , المصداقية معدومة والعداوة ضد المملكة موجودة , أين أنتم مما تفعله إسرائيل ,إيران , سوريا , الحوثي , بشعوب كاملة

  • 54
    صحيح

    كم دُفع لهذه الشمطاء من قطر حتى تخرج بهذا التحقيق الأجوف ؟!!

  • 53
    ام بسام

    الأمم المتحدة عندما يقتل المسلمين في سوريا على يد الروافض تكتفي في كلمة نشعر بلقلق

  • 52
    ت 43 ثائر

    مصدقينك يا معود بدون قسم
    😂😂😂

  • 51
    انس مصر ٢٠١٩

    هذه حرب على المملكه ومصر والإمارات انتهى أموال قطر والغرب والعجم علم من علم وجهل من جهل ولكن الله حافظ ارض الحرمين وأرض الكنانه

  • 50
    فارس الوابصي

    تعليق مخالف

  • 49
    Mohammed

    جتهم على طبق من ذهب حسبي الله ونعم الوكيل
    حسبي الله ونعم الوكيل

  • 48
    غير معروف

    اعدموا ال15المتورطين وريحونا من قضية هالخاشقجي

  • 47
    لاادري

    تداخلت ووصلت الي مجلس حقوق الإنسان

  • 46
    غير معروف

    معقولة ما طلعت نتايج تحقيق لقتل خاشقجي الى الان ولا شفنا اعدامات

  • 45
    زائر

    وين حقوق الإنسان في الإنسان السوري والاحوازي وفي بورما واراكان وفي فلسطين والسنة في العراق وما يحدث فى اليمن من أذنا المجوس والسنة في إيران وفي كل مكان اللهم عليك بطواغيت الأرض في كل مكان اللهم آمين

  • 44
    solom

    إيران جالسه تضرب سفن بكبرها وماشفنا كل هالدوشه لعن ابوك من مجلس ومن اسسه.

  • 43
    ثائر

    قضية تخصنا ، وشرعنا يفصل فيها ، بلا غرب بلا شرق ، قسم لنقومها حرب عالمية لو تعدوا الخطوط الحمراء .

  • 42
    على العمري

    الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون

  • 41
    واحالي

    اها يعني اللي مستقل قضية خاشقجي ضدنا هي اللمم المتحدة وليست تركيا..سبحان الله نفس سيناريو سفينة الأسلحة بس اللمم ذولا لهم ناس تدافع عنهم وتحول القضايا عنهم الى تركيا..وانكشفت اللعبة والعملاء

  • 40
    الى امتهامي

    تعليق مخالف

  • 39
    أبو فارس

    يقول المثل لا تحط عصك في شي ما يخصك …بعض التعليقات فيها لقافه

  • 38
    زائر من الْكَوَاكَبٌ

    الْحَمْدُ لِلّٰهِ الَّذِي أنزَلَ عَلَىٰ عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوجًا

  • 37
    مهند

    تعليق مخالف

  • 36
    غير معروف

    جريمه بشعه وقضيه معقده .. وحبالها طوييييييييييييييييييله .. متى تنتهي ويقفل الملف ؟؟ الله أعلم

  • 35
    مع زاتك

    القضيه تحت نظر القضاء.مهما تجي امم متحده منظمات مشبوهه ومرتزقه .جن عفاريت.والله اللذي لا اله الاهو اذا الله شاء اننا مع قادتنا وحكامنا سلما عاى من سالمهم حرب على من حاربهم .خبلان الشعب واعي وفاهم

  • 34
    عبدالله الناصر / /حائل

    القاضيه كالامار اتخذت اجراءآتها بنفسها وبتوجيه من تركيا وقطر رأيناها وهي تهذي لتلك القنوات التابعه لهما باسلوب مندفع مضطرب وعدائي صريح للمملكه كالامار لامصداقية لها ولايمكن اخذ هذيانها بمحمل الجديه

  • 33
    غير معروف

    قتل غدرا و غيلة ,, دمه عند الله لن يضيع

  • 32
    غير معروف

    الدم مايضيع مهما كان !!!!!

  • 31
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 30
    المتحدث الرسمي

    بعد تنفيذ الْحَكُمَ فتكون بدايات صفحة بيضاء خالية من الخلآفات

  • 29
    غير معروف

    رحمة الله عليه وغفر له وحسبي الله على من تسبب في قتله

  • 28
    ابو هاني

    تعليق مخالف

  • 27
    غير معروف

    يسالون المحققين وين الجثة

  • 26
    غير معروف

    الحل ايقاف الدعم لكل فروع الامم المتحده وبعدها ستلاحظ التغيير في خطابهم

  • 25
    الذهبي

    قضيه خاشوقجي أخذت اكبر من حجمها بكثير 🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌

  • 24
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 23
    عايفة الزواج

    تعليق مخالف

  • 22
    غير معروف

    خلاص قدموا القتله لمحكمة الجنايات الدوليه .. وفكونا من هالسيره

  • 21
    ترقيع

    تعليق مخالف

  • 20
    غير معروف

    قرأت كذا مرة من قبل ان هذه المقررة متأثرة جدا بعرب الشمال وتركيا وما تمارسه الأمم المتحدة مجرد ابتزاز وبهتان

  • 19
    الى تهامي من ارض الوطن

    سدها بطرف الوزره احسن الله اليك

  • 18
    كاد المريب....

    تعليق مخالف

  • 17
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 16
    ماجد البلوي

    مهمة الأمم المتحدة ابتزاز الدول العربية وتحديدا المسلمين أهل السنه ولجماعه ،،،

  • 15
    غير معروف

    رفضت مصر دعوة الأمم المتحدة إلى فتح تحقيق نزيه وشامل وشفاف للكشف عن ملابسات وفاة الرئيس المصري الراحل محمد مرسي.

  • 14
    سعود66

    تعليق مخالف

  • 13
    علي صقر

    هذا خاين لوطنه ومنظمات حقوق الانسان وينها وين 15 مليون مشردومقتول في سوريا ومثلها في العراق ومهجري قطر ممن سحبت جنسياتهم اما هذا الخاشقجي وملايين قطر التي توجج هذا شان سعودي والقضاء الدوله لاتتدخل في

  • 12
    غير معروف

    قال الله تعالى : ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم )
    نرى الآية تنطبق امام اعيننا فرغم الدفع والتنازلات الاخلاقية والدينية والسياسية اذ بهم يطلبون شيئا لم يجرؤوا على طلبه في عهد الصحوة

  • 11
    سيف الدولة

    نقول لمجلس حقوق الإنسان بلوا التقرير واشربوا ميته

  • 10
    الشمال

    منضمات حقوق الانسان لان تسكت حتى يتم اعدمهم

  • 9
    تهامي من أرض الوطن

    قام بفكرة هذه العمليات الغبية بمثل هذه المجموعة المضحكه ١٥على شخص تبا ايش السخف والمرض هذا تصرف اطفال بغض النظر عن الأسباب القضية لن تنسى هذا راي عالمي الا بالانتهاء من الأدوات وهو تطبيق القانون يعدمو

  • 8
    الشمال

    تعليق مخالف

  • 7
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 6
    الشمال

    إن شاء الله قريبا تعلن حكومتنا بقيادة خادم الحرمين وولي العهد محاكمة قتلة خاشقجي على مافعلوه من قتلهم جمال ويكون الحكم هو قتلهم امام الناس

  • 5
    تهامي من أرض الوطن

    بغض النظر عن الدوافع والمبررات ياناس هناك مجتمع دولي فرقوا بين الشعب والمجتمع الدول ولناخذ عبرة من الدول التي أزيلت بناء على أسباب لم تكن في الحسبان الخلاصة طبقوا الحكم في الأشخاص واخلصوا اعدام كل من

  • 4
    عايفة الزواج

    تعليق مخالف

  • 3
    عايفة الزواج

    تعليق مخالف

  • 2
    عاشق سراب

    مشغلين أنفسكم لغيركم لعنكم الله . شعو بكم مشردة في انحاء العالم

  • 1
    مع زاتك

    اعلامنا وييين.يجب فضح المنظمات الحقوقيه وتمويلها واهدافها