إحداها تشكل مقتلًا لقطاع الدفاع التركي .. واشنطن تفرض 3 عقوبات جديدة على تركيا بسبب صواريخ “S-400” الروسية

إحداها تشكل مقتلًا لقطاع الدفاع التركي .. واشنطن تفرض 3 عقوبات جديدة على تركيا بسبب صواريخ “S-400” الروسية

صحيفة المرصد – وكالات : كشفت وكالة بلومبيرغ الاقتصادية الأمريكية عن رزمة من ثلاث عقوبات رئيسية سيفرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تركيا، مطلع الشهر المقبل، عقابًا لها على قرار الرئيس رجب طيب أردوغان المضي في شراء صورايخ S -400 الروسية، رغم تحذيرات واشنطن بأن هذه الصواريخ تشكل تهديدًا لأمن حلف الأطلسي ولأمن الولايات المتحدة.

حظر التعامل مع شركات تركية رئيسية في قطاع الدفاع
ونقلت الوكالة عن مصادر أمريكية ذات صلة أن رزمة العقوبات الأمريكية الجديدة التي يتم تدارسها الآن في مجلس الأمن القومي وفي وزارتي الخارجية والخزانة، تتضمن في إحداها حظر التعامل مع شركات تركية رئيسية في قطاع الدفاع، اعتمادًا على لائحة العقوبات المعروفة باسم ”كاتسا“ والتي تستهدف في العادة الشركات الدولية المتعاملة مع روسيا.

وقالت الوكالة إن هذه العقوبة لوحدها تشكل مقتلًا لهذا القطاع التركي الحيوي.

التعليقات مغلقة.

48 تعليق

  • 48
    البرنس n

    ايه كلنا على همه سري الان الوضع كل من يدك بلا منة خلقه

  • 47
    الذهب

    أكسروا شوكته هذا الحاقد

  • 46
    سيخضع العثماني

    في النهاية سيخضع العثماني المهايطي مثل هياطه في عدم اطلاق سراح القس الأمريكي واطلق سراحه .

  • 45
    غير معروف

    طرمبه مايقدر إلا على الضعوف خخخخخخخخخخخخخ اما الصناديد فيحسب لهم مليون حساب اللي مثل اردوغان وأهوه الفرس كل أسبوع يضربون ناقله وطرمبه مسوي نفسه ميت ههههههههه وإذا فاق سأل وش فيه وش فيه طيب ويرجع يخمد

  • 44
    شرقاوي

    نبي نفهم انت مين عشان تحدد للدول وش تشتري وش ماتشتري حيالله انت واحد كنت كومبارس ونسونجي ماخليت احد ماحاربته وفرضت عليه عقوبات انشالله هذي نهاية امريكا على يدك ويستاهل الاخونجي ماجاه

  • 43
    غير معروف

    حق كوريا كيم .. قابل هالخبل طرمبه .. ويوم أكتشف حقيقته وانه معتوه عطاه أشكل ورجع يطور قدراته النوويه ..

  • 42
    محب المرصد

    والله ياترامب ماشراهم وفكر فيك ولا في عقوباتك دول تتحداك ودول تخاف منك وانت واحد نسونجي واهو اخونجي حيلكم بينكم** وحكومة الملالي وعزمي بشارة الله ياخذكم اخذ عزيز مقتدر

  • 41
    غير معروف

    ت ٣٢ ،٣٣
    مثلكم كالكلاب التي تحلم بالعظم فقط

  • 40
    39 لا والله ياكبائر الذنوب انت لا تفهم ياتقرير خلف شبك سلوى وما شابهه

    املنا الوحيد هو الله سبحانه وتعالى فقط ؟ على فكرة نحن لسنا الدوحه لوحه نظام المهجنين نصف عربي ونصف ايراني ؟ يارخيص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 39
    غير معروف

    اذناب البقر الدرباوية عندها امل في طرام

  • 38
    اللهم رحمك

    يا فخامت الرئيس كلاب السكك والحنازير كثيره واقرب الكلاب والخنازير الي في ارضك والي حواليها … ف الحذر الحذر يا فخامت الرئيس … والله يحميك و المسلمين

  • 37
    راصد

    الغرض الاساسي من التواجد الدائم لحلف الناتو واسرائيل بقاعدة انجرليك الجوية هو حماية النظام الماسوني الحاكم بتركيا من اي تهديد علماً ان كامل اعداد طائرات ف- ١٦ التركيه تتبع قيادة الحلف الاطلسي..

  • 36
    الى علي العمري الاخونجي

    كلامك كلام اطفال لا يستحق الرد عليه ياقليل ياهابط

  • 35
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 34
    انظروا الي الاعجمي مثلي غان مع الكبار كالتلميذ المؤدب

    الصورة تتحدث

  • 33
    الحقباني

    علم …22 فهاد..بعدها يالقردوغان مالك مكان الا مع قرود الطائف ………………………… هههههههههههههه علم هههههههههههههه علم هههههههههههههه علم هههههههههههههههه علم

  • 32
    فهاد

    بعدها يالقردوغان مالك مكان الا مع قرود الطائف و اذكرك آد ما شربت من حليب القرود شربت ذميم حليب الحمير الان اشرب حليب القرود

  • 31
    غريب

    ترامب يعصر البردوقان عصر

  • 30
    غير معروف

    ماحسبها أردوغان صح وكان يغطي اشغاله بقضية خاشقجي بس ما انطلت على الخواجه ترامب

  • 29
    أخبار نبيكم مرسي ؟!!

    توكل كرمان ؟ شاهدة النبوة الأخونية !! تعيش في كنف الخلافة التركية

  • 28
    أخبار نبيكم مرسي ؟!!

    آخرتها مع أردوغان لا تسر خائن أخونجي !!!

  • 27
    أخبار نبيكم مرسي ؟!!

    16
    غير معروف

    القطاع الصناعي التركي برع في جميع العتاد العسكري /// أيعقل أن هذا القطاع الصناعي هو من صنع نبوءة مرسي ؟!

  • 26
    الذهبي

    سيرضخ اردوجان ويلغي الصفقه مع الروس مهما كان الثمن🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌

  • 25
    أبو العز الدمشقي

    ما هو خطر الاس 400 على الناتو؟
    هل ستحارب تركيا الناتو؟
    لعبة على كل الاطراف
    بالنسبة لنا مكشوفة وقد نجد قريبا إصطدام مباشر بين جيشنا والجيش التركي
    بقي الخليج وهو المعني بهذه الالعاب

  • 24
    أحمد

    ينطبق عليه المثل الي يقول مجنون ومسكوه عصى تركيا ترى ماهي ايران وحتى ايران على ضعفها اعطتك اشكل

  • 23
    أخبار نبيكم مرسي ؟!!

    قلتوا خليفة سمحنا لكم !! قلتم مرسي نبي مشيناها !! تأليهكم اردوغان خط أحمر ؟!!!

  • 22
    أخبار نبيكم مرسي ؟!!

    لن نسمج لكم بتأليه أردوغان !! لقد خدعتمونا بنبوءة مرسي !! على حين غفلة منا

  • 21
    غير معروف

    الخوف ليس على تركيا التي استغنت عن الحاجة المتزايدة للغرب الخوف على من لا يملكون القدرة على تحديد مصيرهم وقرارهم حتى الان ولا يستطيعون الدفاع عن اراضيهم الا بدعم خارجي

  • 20
    أخبار نبيكم مرسي ؟!!

    8
    غير معروف

    احنا إذا ولعها أردوغان علينا /// لن نسمح بأن يكون أردوغان لكم نبي !! مرسي أعلنتم نبوءته وهلك !!

  • 19
    غير معروف

    نبينا محمد بن عبدالله صل الله عليه وسلم .. ولكن انت نبيك مسيلمه الكذاب طرمبه اللي يهايط ويحلب خخخخخخخخخ

  • 18
    أخبار نبيكم مرسي ؟!!

    11
    غير معروف

    …لاترعب إلا اللي يمشون في فلككم /// مشيك في فلك اردوغان سيجعلك تصدق نبوءة مرسي !!

  • 17
    غير معروف

    إذا صواريخ S -400 تسببت بكل هالقلق للأمريكان أجل كيف S -500

  • 16
    غير معروف

    القطاع الصناعي الحربي التركي برع في جميع العتاد العسكري لحاجته العسكرية وخاصة في انظمة الصواريخ والطيران الدليل انتاج طائرة مقاتلة الشبح مشابه لل أف ٣٥

  • 15
    أخبار نبيكم مرسي ؟!!

    8
    غير معروف

    احنا إذا ولعها أردوغان علينا /// لا تجعل أردوغان لك نبي من دون مرسي

  • 14
    أخبار نبيكم مرسي ؟!!

    13
    غير معروف

    اردوغان ماهو ضارب لكم حساب ومعطيكم أشكل // هل صليت وسلمت على مرسي هذا اليوم ؟!!

  • 13
    غير معروف

    اردوغان ماهو ضارب لكم حساب ومعطيكم أشكل …. وإس 400 تطقع الباترويت الفاسده حقتكم اللي ماقدرت تصيد طيارات درون بـ 500 ريال

  • 12
    على العمري

    روسيا والصين وتركيا سوف توجه ضربه قويه لامريكا قريبا ولن يدمر امريكه سوا تراب هذا

  • 11
    غير معروف

    هههههه هذي العقوبات والتهديدات . لاترعب إلا اللي يمشون في فلككم وتحت عبائتكم والذين يعتمدون عليكم في تشغيل حتى أسلحتهم .. اما أردوغان فلا فكر فيكم ولاحسب حسابكم قبل كم يوم عرضو أحدث طائره تركيه مقاتله

  • 10
    جروح

    اكسلنت

  • 9
    على العمري

    لن يخسر سوا الاتحاد الأوربي وامريكه سوف يكون هناك حلف قوي مع روسيا وشفنا روسيا ماذا عملته في سوريا

  • 8
    غير معروف

    احنا إذا ولعها أردوغان علينا استعنا بماما امريكا رغم أنهم معهم عدا ترامب وإدارته

  • 7
    حامد

    يعني ياقرد وغان انت في حلف النيتو مع الغرب وجاي تاخذ من الروس وهم بينهم عداء !!!!

  • 6
    على العمري

    تركيا لن تخسر شي بلا سوف تتجه الي روسيا باكل قوه صوريخ اس ٤٠٠ افضل من صوريخ امريكه الف مره وأقل سعر

  • 5
    غير معروف

    شي طيب العقوبات على بلد الخليفة العصملي

  • 4
    ريما

    الله يجعل حيل اعدائنا بينهم ويكفي بلادنا🇸🇦 شرهم•

  • 3
    ريما

    لعبه بين امريكا وروسيا من تحت الطاوله مع بعض ومع السلاح ومن فوق الطاوله كنهم اعداء ويحطون عقوبات .. لكن هذه نعمه عقوبات على تركيا بسبب تدخلاتها بالمنطقه وغيره

  • 2
    ع

    تركيا منهار اقتصادياً وسوف يزيدها ترامب انهيار ، ان في ضل وجود قرد.غان

  • 1
    سولتان

    كلكم ***الله يولعها بينكم