نظرية جديدة للتخسيس “كُل ما تريد واخسر من وزنك” !

نظرية جديدة للتخسيس “كُل ما تريد واخسر من وزنك” !

صحيفة المرصد : لطالما يشدد خبراء التغذية على أهمية اختيار نوعيات معنية من الأغذية، في حال أراد الشخص خسارة وزنه الزائد، لكن واحدا من هؤلاء الخبراء خرج عن تلك القاعدة المألوفة.

الصيام في فترات متقطعة

ويقول خورخي كروز، خبير التغذية الذي يعتمد عليه العديد من المشاهير في الولايات المتحدة، إنه في وسع الإنسان أن يخسر رطلا (45% من الكيلوغرام) من دهون البطن يوميا إذا اتبع طريقته”.

ويوضح كرزو في حديث لشبكة “فوكس نيوز” أن الأمر يعتمد على الصيام في فترات متقطعة خلال اليوم، يمنع فيها منعا باتا تناول الطعام.

وأعطى أمثلة، فقال إنه إذا كان الشخص من الذين يفضلون تناول الطعام في المساء، فيستحسن تناول الوجبة عند مغيب الشمس، ثم يصوم لنحو 16 ساعة، لكن ليس بشكل مستمر، بل على فترة متقطعة، تشمل النوم.

الأكل في الصباح

أما إذا كان الشخص من الذين يفضلون الاكل في الصباح في الأفضل أن يأكل في الصباح، ثم يدخل الصيام لمدة 16 ساعة، وأيضا بصورة متقطعة، على أن يأكل فقط خلال وقت محدد داخل 8 ساعات.

والهدف من تلك النظرية على ما يبدو تقليل الفترات التي يكون الإنسان قادرا خلالها على الأكل حتى إن كان غير جائع، وهي الفترات التي تستغل بشكل سيئ في أغلب الأحيان.

واعتبر أن الصيام يعمل على ضبط أوضاع الجسم من الداخل، وخاصة في المعدة، إذ أن الامتناع عن الطعام ينظف الجسم.

كيف يمكن مواجهة الجوع؟

لكن الأمر الأصعب على الراغبين في فعل ذلك هو كيف يمكن مواجهة الجوع؟، يتساءل الخبير الأميركي.

ويجيب أن هناك بعض الأطعمة التي تسيطر على الشهية وتعطي الجسم شعورا بالشبع، مثل الزبدة يمكن استخدامها.

التعليقات مغلقة.

9 تعليقات

  • 9
    اسماء عادل

    تعليق8 ي ليت توضح لنا اضرار الكيتو مشكووورا

  • 8
    يارجال التاريخ شاهد

    تعليق 7 لا تفتي هو قال الصيام المتقطع مقال الصيام عن الكربوهيدرات أو الكيتو قال كل أي شى الكيتو يخلى جسمك محاط بالبروتين ويسبب لك مشاكل وكثير ما ينصح فية

  • 7
    سعودي كيتو

    التقرير غير مكتمل، هذا يسمى كيتو دايت وهو الصيام المتقطع لساعات طويله مسموح ماء فقط مع تجنب الكربوهيدرات، أنا خسرت اكثر من ٥٠ كغم.

  • 6
    hima

    بحث رائع ومنطقي,وفقهم الله.

  • 5
    عهود

    فعلاً وهذا مصداقاً لحديث نبينا محمد صلى الله عليه وسلم – صلوا عليه – : نحن قوم لانأكل حتى نجوع .. خلوا البطن يهضم ودهونه تتحلل كم ساعة يكون فاااضي ثم أكلوا .

  • 4
    غير معروف

    الله اكبر الله اكبر الموت لايران الموت للمجوس النصر لترامب النصر للاسلام

  • 3
    غير معروف

    كلام فاضي

  • 2
    غير معروف

    بلا كذب حقك يامدري ويش اسمك صمنا رمضان 30 يوم وزاد وزاننا باليوم نص كيلو

  • 1
    غير معروف

    لن ينفع اي طريقة رجيم السمنه مثل السرطان اثنينهم ليس لى علاج التكنيك نفع ونضارة كثيرة ولا ربط ولا تحويل فترة وتعود كما كنت فلا تتعبون انفسكم ريحة ورتاحو وكلوو كل ما تشتهي انفسكم فهمتك ولا حتى النوادي