الرئيسية / %75 من السعوديين يتملكون مساكن خلال 5 سنوات

%75 من السعوديين يتملكون مساكن خلال 5 سنوات

%75 من السعوديين يتملكون مساكن خلال 5 سنوات

صحيفة المرصد-متابعات: كشفت وزارة الإسكان عزمها على تمليك 75% من المواطنين السكن لتستفيد من هذا الإجراء أكثر من 1.5 مليون أسرة بعدد 230 ألف عائلة، أكدت على تخفيض مدة الانتظار من 15 سنة إلى 5 سنوات لتملك السكن، مشيرة إلى أنها ستختصر الزمن للحصول على رخصة بناء، وذلك في غضون شهرين بدلا من سنتين، حيث وضعت الوزارة تاريخا زمنيا لذلك وتحديدا في 2020.
67 مشروعا سكنيا
وفقا لتقارير، فان الوزارة تعمل حاليا على 67 مشروعا سكنيا، وتسابق الزمن لإنهائها إضافة إلى العمل على بناء أكثر من 66 ألف وحدة سكنية حاليا وتصميم 120 مشروعا جديدا بما يوفر 162 ألف وحدة سكنية.
وبحسب صحيفة الوطن اعترفت وزارة الإسكان بأن عددا من المواطنين لا يستطيعون تحمل نفقات شراء منازل خاصة بهم، ملمحة في الوقت ذاته إلى أن المملكة لا تزال تشهد نقصا كبيرا في الوحدات السكنية الميسورة، قائلة “إنها تسعى لتوفير السكن للأسر التي يقل دخلها عن 6 آلاف ريال، وأن عدد تلك الأسر وصل لـ230 ألف أسرة”، إضافة إلى تأسيس برنامج للإسكان بهدف زيادة حصة تمويل تملك السكن عن طريق القروض العقارية من 3% في عام 2015 إلى 25% بعد أربع سنوات تقريبا في 2019.
توزيع 100 ألف وحدة
قالت الوزارة في تقاريرها إنها تسعى في الفترة المقبلة إلى توفير عدد كبير من الوحدات بأسعار معقولة، وذلك من خلال تطوير وتوزيع حوالي 100 ألف وحدة سكنية خلال العام الجاري، إضافة إلى توفير 300 ألف وحدة سكنية في السنوات المقبلة.
وأوضحت الوزارة سعيها لاستغلال الأراضي غير المستخدمة من أجل زيادة المساحات المناسبة لإقامة مشاريع سكنية من خلال فرض الرسوم على الأراضي غير المستغلة في المناطق الحضرية التي يمكن الاستفادة منها في مشاريع الإسكان، وتحويل العائدات المالية من الرسوم إلى برامج الإسكان التي تدعمها الحكومة.
إجراءات رخص البناء
تسعى الوزارة إلى تسريع إجراءات حصول شركات الإسكان على رخصة البناء، وذلك بتأسيس مركز متكامل لتقديم الخدمات لشركات الإسكان إضافة إلى اختصار الوقت اللازم لإصدار رخصة البناء من حوالي ستة أشهر إلى شهرين فقط، حيث أكدت الوزارة أن رخصة البناء والوقت المستغرق للحصول عليها سيتم في العام الحالي الانتهاء منهما، وذلك لتسهيل الإجراءات.



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

114 - صلهام
2016-05-02 12:10:54
مجرد تخدير المسأله .يجب ان يعي المواطن السعودي والايام بيننا دول
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
113 - مندوش
2016-05-02 12:09:00
مدحره الامور مير شدو المحزم ومن يستطيع ان يشري ارض يشريها .لان الاسعار مناسبه الان والاراضي شحيحه فالخبر نزل الاراضي بقوه وبعدها يستوعب السوق الواقع
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
112 - مندوش
2016-05-02 12:05:42
مخالف للنشر
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
111 -
2016-05-02 09:11:19
ههههههههههههاهي ايه طيب . ايش صار في الشقق ايش صار في ارض وقرض . ايس صار في ههههههههههههههههههههههه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
110 - الجوري
2016-05-02 08:13:01
هههههههههه *** والله ماعطوالى وقعو عقود العام الماضي موماطلة في مماطلة ولابنو طابوقة جالسي يبنون افكارلحدالان لم يسلموسكن حلم
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
109 - mfrg
2016-05-02 08:03:29
ههههههههههههااااااااااااااااااااااااااااااااااااي
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
108 - mfrg
2016-05-02 07:56:29
ههههههههاهاااااااها ها
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
107 - ول
2016-05-01 23:08:31
فوتو شوب
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
106 - ابو حمد
2016-05-01 22:17:30
خزعبلات
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
105 - hima
2016-05-01 17:26:05
السؤال المنطقي اذا افترضنا الكلام دا صح,وليش 5سنين؟ليش مو 2او3او4سنه,الله يرزقنا الصبر.
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
104 - شنب07
2016-05-01 15:10:28
أرجع وأقول الموضوع بيد الله ثم الملك اذا الملك قال خلال سنه الكل يستلم راح نستلم غير كذا انسوا الموضوع ?? انا بالنسبة لي فقدت الامل ولا عاد افكر ههه
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
103 - شنب07
2016-05-01 15:07:15
اقول قروض صندوق التنمية ليش موقفه؟؟؟ خسنا طفشنا ملينا ... الناس ما عاد تستحي والا ايش؟ اذا مافيه خلنا نروح نشبك ارض في تيران والا صنافير ههههه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
102 - الناقد
2016-05-01 14:58:30
يقول المثل : أسمع جعجعةً . . ولا أرى طحنا !!
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
( عدد التعليقات 321 )
101 - الراصد
2016-05-01 14:35:23
المفروض ''وزارة الإسكان'' بالتحديد تمنع من التصريح بوسائل الإعلام لتجاوزها الحد الإئتماني من التصريحات وشكرا .
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
100 - س3
2016-05-01 14:32:04
ألا تعتقدوا ان التسويف زاد وانتم لم توجدوا خطة واضحة والقدم والسير عليها. سياسة التسويف سوف سكن سعودي
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
99 - منتظر الاسكان
2016-05-01 13:15:41
سئمنا من الوعود الكاذبه ومسكنات التخدير الى امنى ياوزراة الكذب والدجل من عهد الملك عبدالله رحمه الله وانتم تمارسون التخدير للشعب المغلبوب على امره
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
98 -
2016-05-01 13:06:17
إحنا ماعلينا من شيء يمكن يحصل بعد 5 سنوات ويمكن لا أللي يهمنا وين الخبر المفرح للمواطنين اللي اعلنتوا عنه ؟
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
97 - خالد المسند
2016-05-01 12:55:15
اقترح حل الوزاره بالكامل لتوفير المال لخزينة الدوله لعدم وجود ناس تعمل بإخلاص . ونطلب إعادة الضويحي يمسك سراء الصندوق العقاري فقط على أيامه ماشيه.
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
96 - سكن بدون
2016-05-01 12:29:54
ياليل ياعين وياعين ياليل ... 6 سنوات وراحت من أعمارنا وبيروح 6 سنوات ثانيه ؟ وحنا نسمع هالسواليف ؟ خلاص وش بقى من العمر ؟ الله لايكثر خيركم ؟
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
95 - يقين
2016-05-01 12:27:53
يا أخوان انصحكم كل واحد يفكر كيف يشتري او يبني او يتملك بنفسه بعيدا عن وعود وزارة الاسكان اذا اتتك فرصة لا تفوتها املك البيت لو تدفع أكثر من نصف راتبك وهذا الي انا رايح اسويه باذن الله عز وجل
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
94 - واوو
2016-05-01 12:02:06
يراجال اول خمس سنين وبعدين سبعه وذحين تقولون خمسه المجموع 12 مدري نصدق ولا لاكيف
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
93 -
2016-05-01 11:59:43
نتمنى لو يصدقون مرة واحدة كفى اللعب بمشاعر المواطنين ا********
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
92 - شونق هونق
2016-05-01 11:38:45
ياشباب الاعلان هذا ***انا متاكد هههههههههههه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
91 -
2016-05-01 11:36:56
لم أقرأ الخبر لأني لاحب الوعود الكاذبة واكتفيت بـ ههههههههههههههههههه ونقول العكس 5% يتملكون سكن بعد 75 سنة
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
90 - ابو شوارب
2016-05-01 11:34:36
ونا اقول في النخل يعني بالمشمش اللعبو على غيرنا شبعنا من ا****
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
89 - فهد
2016-05-01 11:30:07
كلامها في طريق وأفعالها في طريق آخر
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
88 -
2016-05-01 11:23:13
ردد ياليل ما اطولك
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
87 - بن جبل ابو سعد
2016-05-01 11:22:28
يا خادم الحرمين الشريفين والله ثم والله لو بنيت اربعةمجمعات سكنية في كل مدينة كبيرة مثل الرياض وجدة والدمام والمدينة وبقية الممثل مجمع الشرفيةلانتهت
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
86 - .لن .
2016-05-01 10:59:59
هذا لو افترضنا انها ستكون جدية المسالة هذا آبنايكم اخوانكم في الدين والوطن يا من تجمعون الأموال كم ستعمرون ستين ثمانين الدوام لله ستموتون ويبقى الوطن
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
85 - .لن .
2016-05-01 10:53:20
يعني بالعقل لو يتصرفون سكن معناه خارج نطاق المدن الان يعني نزوح جماعي وبالتالي بنية تحتية جدية ومدارس جديدة .. ببساطة يحاكم كل من له صلة.هذه خيانة نعم
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
84 - عمرالسميري
2016-05-01 10:52:40
مخالف للنشر
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
83 - يا ليل ماطولك
2016-05-01 10:49:07
مخالف للنشر
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
82 - .لن .
2016-05-01 10:48:24
حسبنا ونعم الوكيل راحت ايام الطفرة ويوم كانت اسعار البترول عالية ولا فيه نية مخلصة اصلا وكل الاراضي داخل المدن مملوكة لافراد وتبغون تغطي سكن كذب كله
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
81 - اخو زنيفر
2016-05-01 10:45:43
مخالف للنشر
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
80 - سعودي
2016-05-01 10:32:44
5 سنوات ارضية ولا ضوئية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا يعجبني(0) اعجبني(4)
79 - غييووور
2016-05-01 10:32:36
الخمسه سنين تصير عشره وبعدها تتمغط وتلقاها خمس طعش ولا تأزمت قالوا ىخر كلام عشرين وردد ياليل مطولك
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
78 -
2016-05-01 10:25:36
سنوات من الت والعجن في موضوع الاسكان
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
77 -
2016-05-01 10:24:19
على الاقل ابنو لنا مخيمات نفس مخيمات الزعتري
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
76 - خلدون
2016-05-01 10:20:13
لو ننتظر مساكنكم كان نمنا في الشارع
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
75 - بنت ابوها
2016-05-01 10:14:53
نفس الكلام يتكرر كل سنه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
74 - أزمة إدارة رواتب
2016-05-01 10:09:17
أقترح أن من راتبه فوق 8000 فأكثر يخصم منه 3000 فأكثر ريال شهريا ويسلم له سكن
لا يعجبني(2) اعجبني(3)
73 - أزمة إدارة رواتب
2016-05-01 10:08:45
نحن لا نجيد إدارة مواردنا
لا يعجبني(5) اعجبني(0)
72 - علي العمري
2016-05-01 10:06:30
هههههههه. فكونا من. المزح. هذا. علي. الصباح.
لا يعجبني(0) اعجبني(4)
71 - الوطن سكن
2016-05-01 10:06:13
رواتبهم فوق15000ولا يملك سكن !!!
لا يعجبني(4) اعجبني(0)
70 - الوطن سكن
2016-05-01 10:03:52
59 قابلني لا يوجد على الارض اي مشاريع (( تلك عينك ))
لا يعجبني(5) اعجبني(0)
69 - إلى أين
2016-05-01 10:02:46
أقول الله يستر اخاف يجي يوم ما نلقى قبور ندفن فيها نصير زي المكسيك نستأجر قبور ولا اخرتها تاكلنا الكلاب أما السكن لا امل إلا في الله سبحانه وتعالى .
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
68 - عالميا غير ملزمة
2016-05-01 10:01:30
62 اللامي10 الدولة غير ملزمة .. ... ملزمة بتوفر حياة كريمة آمنة ورواتب وإعانات ووو لكن أن لا تدير مواردك فتلك مشكلة
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
67 - لو طوبه
2016-05-01 10:00:20
شكلكم غلطانيين بالموضوع تقصدو البنانيين والمغاربه
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
66 - ام ياسر
2016-05-01 09:57:55
الكلام هذا سمعناه من قبل 10سنوات
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
65 - عاشق
2016-05-01 09:57:47
لو كل مسئول يتحاسب صح , والله ان كل مواطن عندة ارض وبيت وبالف خير . لكن كل مافضيت ارض ولا شي باعها حاكم المنطقة لحسابة .. والله صارت بمنطقتي .
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
64 - .لن .
2016-05-01 09:57:42
ت٥٤ خذ النقطة وفارقنا ايش دخل طلب توفير سكن بتسهيلات ومن عشرات السنين لم يتم التعامل معها بجدية وامانة ممن سبقو انت مندس ولأجل غاية في نفسك تدعي الو
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
63 - هدم وطن لا بناء سكن
2016-05-01 09:56:18
ويرجون كذبا لكل ما يسئ وجاحدون لكل منجز !!! هل سبق أن عرفت من هي تلك الجماعة
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 14,042 )
62 - اللامي10
2016-05-01 09:54:37
الدولة غير ملزمة بتوفير السكن لكل مواطن عضو مجلس الشورى سعود الشمري
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
61 - هدم وطن لا بناء سكن
2016-05-01 09:54:35
لا أعمم ولكن ليعلم من جعل السكن شماعة إساءة أننا نعي مقاصده وغايته الدنيئة وقس على ذلك
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
60 - متابع
2016-05-01 09:54:33
75%من السعوديين يتملكون مساكن طبعاً بالفكر مو بالحقيقه هههههههههه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
59 - قابلني
2016-05-01 09:52:29
لا يوجد على الارض اي مشاريع للاسف فقط بربرة.
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
58 - هدم وطن لا بناء سكن
2016-05-01 09:52:21
راتبه فوق 10000 ولا يملك سكن !!! بينما استأجر في كل بلدان العالم بما يبني له أكثر من سكن في وطنه
لا يعجبني(2) اعجبني(1)
57 - عاشق
2016-05-01 09:51:14
للاسف بعد ما تم بيع المخططات من قبل اشخاص لديهم السلطة لم يعد هناك مساحات لمنح المواطنين .. كنا نتامل خير لكن الظاهر بنقضيها ايجار لين تقوم الساعة ...
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
56 - هدم وطن لا بناء سكن
2016-05-01 09:49:45
نهضة عمرانية لم يشهدها تاريخ العالم حصلت في سنوات عشر وستستمر بإذن الله ليملك كل مواطن سكن يليق به ،، ولا عزاء لمن في نفسه هوى يسئ لوطن بسكن
لا يعجبني(2) اعجبني(1)
55 - خالد
2016-05-01 09:48:30
الصندوق العقاري له ١١ شهر موقف كيف تحل ازمة السكن وايقاف رافد مهم جدا كان يعتمد عليه في التنمية العمرانيه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
54 - هدم وطن لا بناء سكن
2016-05-01 09:47:21
يصرخون هنا وهناك لغاية نزع الولاء والوطنية من نفوس أبناء الوطن انها حزبيتهم الاخوانية الخائنة من لا ولاء لهم ولا وطن
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
53 - أربع شمعات + 1
2016-05-01 09:44:12
أولها الصحة والتعليم و الإسكان والإستقدام والخامسة فوق البيعة البلدية
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
52 - شماعة السكن لأصحاب الهوى
2016-05-01 09:44:04
اصحاب الهوى الباحثين عن حاكمية ما يهمهم أن يجدوا ما يسئ للوطن لن تجد اي كلام ايجابي بل قدح هنا وهناك تعرفهم من تعليقاتهم !!!
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
51 - شماعة السكن لأصحاب الهوى
2016-05-01 09:41:41
وتلك المعلومات والبيانات تحزن خونة الاوطان
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
50 - شماعة السكن لأصحاب الهوى
2016-05-01 09:40:15
الحياة الكريمة حق للمواطن ،، ولكن أصحاب الهوى لن يرضوا حتى لو وصلت النسبة 130 % لأن غايته هدم وطن لا بناء سكن
لا يعجبني(2) اعجبني(1)
49 - مجرة التبانة
2016-05-01 09:36:03
والله لو تمسكون باستار الكعبة وتحلفون ما اصدق خلاص الكذب وسيلتكم والقبر نهايتكم.
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
48 - .لن .
2016-05-01 09:35:42
ي/وصارت مقسمة بين مافيا العقار الذين هم اصلا واجهة لاناس اخرين ربما وبالتالي لازم من اخراج المواطن المحتاج لسكن من داخل العمران الى خارجه ثم منحه سكن
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
47 - 100 سنه
2016-05-01 09:33:20
حلم ابليس في الجنه
لا يعجبني(0) اعجبني(4)
46 - .لن .
2016-05-01 09:33:00
والله مهزلة هذا الوطن للمواطن ومن حقه الشرعي والقانوني امتلاك سكن اصلا الشق اكبر من الرقعة ليه ؟؟!!! عشان الاراضي داخل المدن المتاحة للبناء تم امتلاكه
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
45 - ابو تاﻻ
2016-05-01 09:31:35
الله يذكرك بالخير ياضويحي كان فيه أمل لو بعد 10 سنيين اما ﻻن تبخر اﻻمل هرمنا ياوزارة اﻻسكان
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
44 - بو نواس
2016-05-01 09:27:42
الله المستعان .. مثل سابقيه من المواعيد
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
43 - جابر عثرات الكرام
2016-05-01 09:27:35
شر البلية ما يضحك 5 سنين عجاف ( ارض وقرض ) مانبي غيرها *******
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
42 - خالد الجعيد
2016-05-01 09:19:31
خمس سنوات يموت ناس ويولد ناس والمشكلة إننا ننسى عشاء البارح هل سنذكر انكم قلتم قبل خمسة سنوات ههههههههههههه احب اسمع اغنية العب على غيري
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
( عدد التعليقات 1 )
41 - قلم الحقيقه
2016-05-01 09:16:22
بجواب بسيط.لأن نظام بطاقات الأحوال المدنية كان تنظيمها ونجاحها لأنه يخص الجانب الأمني في المقام الأول.بينما الجانب السكني يخص جانب المواطن وهنا الفرق.
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
40 - خالد الجعيد
2016-05-01 09:14:58
صدق يا حبيش
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
( عدد التعليقات 1 )
39 - قلم الحقيقه
2016-05-01 09:13:09
والا كيف استطاعت الحكومة بنجاح في اصلاح نظام الأحوال المدنية كل مواطن له بطاقة مدنيةبرقم خاص به ولأسرته منذو سنين طويلة ووقفت عاجزة عن اصلاح وضع السكن
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
( عدد التعليقات 1 )
38 - قلم الحقيقه
2016-05-01 09:08:32
لو كان هذا النظام الذي ذكرناه معمول به من سنين طويلة بحيثيتم ربط اعطاء سكن لك مع اعطائك بطاقة أحوال مدنية ماشفنا هذا العجز في الاسكان للمواطن .
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
37 - السوبر
2016-05-01 09:07:52
ان مرة قريت خبر ان فيه شركات عقارية تركية تم اعطائها مناقصة بناء اكثر من مليون وحده سكنية مدري الخبر كان صحيح او كان الخبر دعابه من دعابات الوزارة
لا يعجبني(0) اعجبني(5)
36 - sami111111
2016-05-01 09:03:48
ما اكذبكم الروية العبقرية التي يتم التطبيل لها تقول بالكثير 52 بالميه بعد خمس سنوات والحفاظ على النسبه في حد ذاته انجاز
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
35 - متابع
2016-05-01 09:02:50
اسمع عجيج ولا ارى طحين
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
( عدد التعليقات 1 )
34 - قلم الحقيقه
2016-05-01 09:00:12
عام.من هنا تحل مشكلة الاسكان لاوزارتي ولا وزارتك اللي ماشفنا منها غير الفلس والكلام الفاضي لاأعطت مواطنين ولا اسكتت عنهم .فقط تعشمهم والنتيجة صفر.
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
33 - مليت الصبر
2016-05-01 08:58:40
اخبار الصندوق العقاري متتتتتتتتى تنزل الدفعات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ منى متى متى
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
( عدد التعليقات 1 )
32 - قلم الحقيقه
2016-05-01 08:58:13
بالتتابع كل مواطن في المنطقة التي يسكنها .بحيث لايجوز التصرف بها للغير من بيع وخلافه لأنها مساكن حكومية تقتطع لها رسوم رمزية من راتب المواطن لمدة 25
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
( عدد التعليقات 1 )
31 - قلم الحقيقه
2016-05-01 08:56:31
وبدورها تعطيها لشركة أو شركات أخرى لبناء عليها تلك الوحدات جاهزة كاملة التشطيب.كل وحدة سكنية لها رقم معين. ومن ثم تعطى للمواطنين كل على رقم هويته
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
30 - المسبار
2016-05-01 08:56:14
إنتوا يا وزارة الاسكان ينطبق عليكم المثل إللي يقول ( اسمع جعجعة ولا أرى طحنا ) إنتوا لو ما تصرحون يكون أريح لنا..لأن إحنا شبعنا من كلامكم..
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
( عدد التعليقات 1 )
29 - قلم الحقيقه
2016-05-01 08:54:47
بيضاء ذات مساحات كبيرة لتسويتها وتخطيطها لانشاء عليها هذه المساكن تكون مكتملة البنية التحتية لها من خدمات ماء وكهرباء وصرف صحي. بعدها تسلم للحكومة
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 18,461 )
28 - هيفاء @
2016-05-01 08:54:30
الله يعينكم ياارب ولكل مجتهد نصيب ?
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
27 - ﻻيوجد سكن
2016-05-01 08:54:10
على طاوله اﻻجتماعات والورق تصل النسبه 100% والواقع ﻻشي من كم سنة وعود ومع كم وزير ﻻتنفذ تخدير ﻻغير
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
( عدد التعليقات 264 )
26 - ATMZ
2016-05-01 08:54:09
يا كثر الوعود ويا كثر الكلام من عرفان وزارة الاسكان وهدي على هدا الحال
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 1 )
25 - قلم الحقيقه
2016-05-01 08:53:10
كله كلام فاضي لابعد 5 سنين ولا بعد 100 سنة.كلام ماكول خيره.الحل بسيط عند الذي يريد العمل بجدية واعطاء مواطنيه سكن.وهو منح شركات عالمية كبرى أراضي
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
24 - مراقب
2016-05-01 08:52:10
الله يرزق كل مسلم .
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
23 - السوبر
2016-05-01 08:47:45
المفروض الدوله تجبر شركات المقاولات الكبيرة ببناء وحدات سكنية للمواطن وتعطيها حق الانتفاع وتقسطه على المواطن بااقساط ميسرة بعد ان توفر لها الارضي
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
22 - تاريخ
2016-05-01 08:47:25
كلام ببلاش
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
21 - بسيوني
2016-05-01 08:42:51
ازمة السكن ستبقى مادام الاموال تذهب يمين وشمال بلارجعه
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
20 - فارس نجد
2016-05-01 08:41:35
صحيح لاكن وين ونوع السكن هنا السؤال
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
19 - فيصل
2016-05-01 08:41:05
طيب بيستفيد من هذا الاجراء مثل م انتم كاتبين 1.5 مواطن اسألكم بله هل هذا يعني 75 % من المواطنين هذا تضليل حسبي الله ونعم الوكيل
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
18 - فارس نجد
2016-05-01 08:38:45
صحيح لاكن وين مكان السكن ونوعة هنا السؤال
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
17 - مسلم عربي
2016-05-01 08:38:16
يعني كل سنة تجددو الوعووود ههههههههه والله صارو مضحكه من جد
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
16 - محمد التميمي
2016-05-01 08:37:38
يبغون يفرحون الناس ايش المشكله هههههههههه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
15 - المدمر
2016-05-01 08:36:19
اسألكم بالله المسؤلين عن الأسكا ن مايستحون من انفسهم كل يوم مصرحين دون فعل عيب عليكم والله حتى الفراش في الوزاره يقول اصبحت استحي امشي في الشارع
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
14 - سواق وايت موية
2016-05-01 08:34:38
أبك أنت متوكد
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
13 - العنزي
2016-05-01 08:34:24
ههههههههههههههههههه هزلت
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 18,544 )
12 - عمر السميري
2016-05-01 08:32:33
الحمد لله الذي اغنانا من فضله
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 18,544 )
11 - عمر السميري
2016-05-01 08:31:43
صباااح الخير
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
10 - سعد
2016-05-01 08:31:32
بعد 5 سنوات 75% من السعوديين سوف يمتلكون اقفاص للسكن !!! بالله عليكم هذه مساكن والا اقفاص دجاج ؟؟؟
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 2,587 )
9 - نبرااس
2016-05-01 08:31:00
كأني سمعت نفس هالكلام في عام 2011.
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
8 - مواطن
2016-05-01 08:30:37
ودي اصدق بس قويه هههههه تضحكون على الناس بهالكلام
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
7 - ﻻيوجد سكن
2016-05-01 08:30:21
هههههههههههه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
6 - زائرصنيتان الحزين على قرضه العقاري
2016-05-01 08:30:04
يامعالي الوزير مشترين أراضي عن طريق التمويل وقروضنا نزلت في صندوق التمية وصكوكنا مرهونة للبنوك ويستقطع من رواتبنا شهريا فهل من حل للمشكلة صندوق رافض
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
5 - البسيط
2016-05-01 08:29:48
شبعنا من كثر الحكي اللي ماوراه افعال
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
4 - تاريخ
2016-05-01 08:29:32
واضح والدليل تزايد موجات الغبار
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
3 - المدمر
2016-05-01 08:29:16
دخلت السعوديه موسوعة جنيس ( للأفلام ) حيث حصدت جائزة اطول فلم في العالم والتاريخ ( عن فلم الأسكان ) وبذلك تكون وزارة الأسكان السعوديه دخلت الموسوعه
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
2 - سالم
2016-05-01 08:22:08
ههههههههههه
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
1 - ابو مليح
2016-05-01 08:22:00
ههههههههههههههههههههههه بالله
لا يعجبني(0) اعجبني(1)

أضف تعليق
كاريكاتير
X