شاهد .. لحظة انفجار الكبائن الرئيسية المغذية لحي جرول بمكة

شاهد .. لحظة انفجار الكبائن الرئيسية المغذية لحي جرول بمكة

صحيفة المرصد : أظهر مقطع فيديو، لحظة انفجار الكبائن الرئيسية المغذية لحي جرول في منطقة مكة المكرمة، من شدة الحرارة وكثرة الضغط على الكهرباء.

وأوضح المقطع الذي تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، انفجار الكبائن وتصاعد الأدخنة نتيجة اندلاع النار .

يذكر أن درجة الحرارة قد ارتفعت خلال الأيام الماضية، نتيجة دخول فصل الصيف، إذ وصلت إلى 49 درجة مئوية في جدة.

التعليقات مغلقة.

76 تعليق

  • 76
    hima

    بركات الخبراء من بنقل وبكس,عاثو في البلاد بهدله وتكسير,وبعدين ايش المناظر دي ماشفناها في افقر بقاع الارض,واحنا اغناها,فين تنظيم مكه والكلام الطويل العريض؟

  • premium medal
    75
    برق _ الحرم

    ((((((عـــــــــــــــــــاجل …. حادث مروري اوشك على وقوع كارثة …لولا لطف الله …. ثم بعد وصول الدفاع المدني في التوقيت المناسب الذي تدخل باستماته قبل انفجار صهريج ناقلة وقود اثر حادث تصادم عدة مركبات وناقلة الوقود على طريق الساحل الدولي ((جدة_ جازان)) واسفر عنه وفاة سائق الناقلة بعد اندلاع النيران واصابة ثلاثة اشخاص )))))

  • 74
    غير معروف

    اسعار فلكية وخدمة تقطع وخطر على المشتركين ،، على قولة المثل الخليجي(مكسورة وتبرد)!!

  • 73
    غير معروف

    ليست كثرة الاحمال سبب ولكن سوء الجودة وسوء توزيع محطات التوزيع سبب رئيسي ،، يعني تعطيني ١٠٠ امبير وتقول شغل ٥٠ في الاساس وضع الدرجة وشدة التحمل مربوطة بدراسة القائمين على توزيع الاحمال بالشركة

  • 72
    حقاني

    اذكياء ومتميزون في الفواتير فقط

  • 71
    جالس بن قايم المتكي

    يدل على فشل شركة الكهرباء التي تحقق ارباح بالميارات وتتقاعس عن تامين مظلات واجهزة تهوية وتبريد وحماية من حرارة الشمس انه الطعم والجشع التجاري وهذه النتيجة خسائر وتعريض سلامة الناس وانقطاع كهرباء وتضرر

  • 70
    خبير

    ماهي مشكلة تتعوض من فواتير مية شخص فقط

  • 69
    غير معروف

    الحوادث تسير فقط اذا لم يتم صيانة دورية وهذي ثابتة في جميع شركات الكهرباء وعندنا التحقيق ضعيف ويبررونه باسباب واهية هذي الكباين تتحمل كافة الظروف من ضمنها الحرارة

  • 68
    غير معروف

    مالها صيانة دورية مهملة هذي الكباين ولا يدرون عنها سكيكو

  • 67
    م ن

    تعليق مخالف

  • 66
    غير معروف

    التمديدات الخاطئة والمحولات الزائدة من أسباب انفجار صناديق
    الكهرباء.

  • 65
    الحرفي

    تلاحظ رصف الشوارع في مناطق الاصطياف وقت بداية الصيفية وكذا تفقد قوة الكهرباء اذا بداء الحر وهلمجر والحبل على الجرار والسلام0

  • 64
    غير معروف

    المشكلة انه السنة الجايه دراسه في هذا الوقت الله يرحمنا برحمته

  • 63
    يجب وضع فرق صيانة دورية مستمره

    كبينه او موزع المهم يجب صيانتها بأستمرار

  • 62
    السميط

    تعليق مخالف

  • 61
    يجب وضع فرق صيانة دورية مستمره

    بعض كبائن شركة الكهرباء قديم متهالك

  • 60
    علي صقر

    الاهمال واضح في اعمال الشركه وضوح الشمس كل ممتلكات الشركه على هذا الحال سواء محولات تمديدات توزيع كلكها مكشوفه ومعرضه للسرقه وووووووووو يجب تطهير الشركه من الفاسدين

  • 59
    غير معروف

    47 والجالية النيجيرية ماهم اوادم زيك يمكن انهم عند الله افضل منك

  • 58
    اكثروا من الاستغفار يا أهل مكه والمدنيه فإن

    غضب الله شديد

  • 57
    غير معروف

    الى عبقري الجناتيور موجود بالمزادت اللي في الشرقيه وبالذات اللي مع ارامكوا اغلبها اصليه واختار اللي يعحبك

  • 56
    (....)

    المفروض تسئل شركة الكهرباء عن هذا الشي اين الحماية في مثل هذا الحادث الحماية تقطع المصدر دائرة العطل اضاهر ان مافيه حماية

  • 55
    راشد

    تعليق مخالف

  • 54
    مرتزق

    ت 35 ترى الباكستانين لاعبين بحسبة الشركة لعب وماخذين راحتهم مع ان في فنين من دول كثير افضل منهم

  • 53
    35 غير معروف

    لذا الحين مبتعثين برا تدري يدرسون برا ويفلحون جوا

  • 52
    غير معروف

    يشترطون علينا في عماير الحجاج وضع غرفة أسفل العمارة للمحطة لا ومقفلينها والمفتاح عندهم الله يستر

  • 51
    متابع

    تعليق مخالف

  • 50
    زائر

    تبغا تتصل على شركه الكهرباءيطير رصيد جوالك ولا ردو عليك ولا فيه هاتف مجاني للاستفسارات

  • 49
    غير معروف

    اتقوا الله لا تدرجون اسم مكة في الموضوع الامر بسيط جدا حريق عادي بسبب الضغط على الموزع تبغون بس كلكات اصلحكم الله

  • 48
    زائر

    الان تتصل على شركه الكهرباء ولا يردون عليك من تحويله الى تحويله يلهطون رصيد جوالك حتى رصيد جوالي راح علي بسبب الاتصال على شركه الكهرباء مافيه والمجاني مايردون عليك

  • 47
    غير معروف

    اقرأ تعليقاتكم واضحك انا من مكة وشفت الحريق وهو في حي تقطنه الجالية النيجيرية والحريق في إحدى صناديق التوزيع بالحي والفرقعة بسبب الفيوزات مع اشتعال النار وهو صندوق توزيع لخطوط الكهرباء وليس كبينه

  • 46
    العبقري

    تعليق(43) فضلا لا امرا
    اعطني معلومات عن هذا الجرانيتور الذي تقول
    كم سعره ؟
    واين يوجد؟
    وكم يتحمل من اجهزة؟
    وكم يستهلك من الوقود في اليوم؟
    وهل هو مزعج او لا ؟
    وشكرا مقدما

  • 45
    محترف

    شركة الكهرباء تحتاج غربلة * وعدم صيانة للكبائن وين تروح فلوس الفواتير وين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 44
    غير معروف

    جرانيتور ميه كيلو يفك ازمه الكهرباء شريته من مزاد ارامكو … وكيبل سكيكو رميته في الشارع بلافواتير بلا خرابيط والامور طيبه عبي ديزل وابسط يامواطن

  • 43
    غير معروف

    اللهم انانعوذبك من زوال النعم

  • 42
    عكاش ابوعجره

    في كل دول العالم المتحضر كبائن وغرف الكهرباء نادرا ما تراها واذا رايتها تكون معزولة ومحكمة الاغلاق وعلى بعد مسافة َامنة. اما في بلدنا في كل شارع كبينة وغرفة كهرباء مفتوحة. والله المستعان

  • 41
    سلطان

    عزيزي المشترك : لا تقلق سيتم اصلاحها من فورا
    ب(قطة على اهل الحي الكرام)

  • 40
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 39
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 38
    أحمد

    يدل على اهمال الشركة في صيانة المولدات وعدم المبالة في وضعها مكشوفة تحت الشمس الحارقة ويشتكون للحكومة ان الشركة خسرانة

  • 37
    غير معروف

    يازين الشرقيه زيناه سابك في الجبيل ولا ارامكوا في الظهران كلهم يكملون بعض بارك الله في مدارئهم يحبون بعضهم بعض

  • premium medal
    36
    برق _ الحرم

    (((((الله يرحم العباد برحمته …… اذا في الهدا …تشغل المكيف … اللي في مكة وجدة شكلهم وصلوا الي درجة الانصهار والغليان …. وشركة الكهرباء بنيتها التحتية ضعيفة ومتهالكة في المناطق السكنية ….وتوجهه أحدث المحولات والكبائن الي مناطق سياحية تحت الانشاء لايوجد بها سكان ))))

  • 35
    غير معروف

    إلا منتم ملاحظين أن الباكستانيه هم اللي مسيطرين على شركة الكهرباء سواء عمال أو مهندسين ؟؟ وش الحكايه ؟؟ أنعدم بلدنا من إنتاج شباب يحلون محلهم

  • 34
    غير معروف

    شركات الاحتكار تأمن نفسها بالعقود والشروط اللي في صالحها لانها عارفه المشترك ماعنده خيار الا هم ومن حد على خدماتهم واخرتها خدمات حتى الدول الفقيرة تقدم افضل منها بمية مره

  • 33
    بريداوي

    يفترض جميع الغرف الكهربائية تكون مغلقة ويوجد لها تكييف يتم تشغليه في أول فصل الصيف إلى أن ينتهي الصيف فمعروف الحرارة عندنا تتعدى ال 55 في بعض المناطق

  • 32
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 31
    غير معروف

    الحرارة عادية من ٤٥ إلى ٤٧ الموت هو البرد الله لا يجيبه ياليت السنه كلها حر

  • 30
    سارا

    يجنن صوت الانفجار قسم اطربني

  • 29
    غير معروف

    مكه وماادراك ما مكه اقسم بالله تقول حنا في بنغلاديش ولا في عدن

  • 28
    غير معروف

    اي 49 درجة ؟؟ تضحكون علينا … هنا في جده أمس وصلت درجة الحراره 52 درجه .. كيف في مكة اللي أشد حراره ؟؟؟ اتحدى إذا ماهي واصله 60 درجه في مكه

  • 27
    القلب الكبير

    مشكله والله الله يعينهم شي يقلق صراحه كل حقبه زمن تزيد الحراره نسال الله الرحمه

  • 26
    غير معروف

    هذا شغل ارشد وكومار يتعلمون فينا ؟ والله مهزله مابعدها مهزله الله ينتقم منكم ياسكيكو

  • 25
    التغلبي

    من هذاالذي يريد ان يزايد على بنانا التحتية فليل من الدول تكون مثل دولتنا اعزها الله بما رحبت من مقدسات وحكام أخيار وشعب وشعب عظيم وليس من يسكن هو ويهيمنه في كرس واحد زمن ولى يااهل الحكمة

  • 24
    غير معروف

    شركه الكهرباء هي المسؤله

  • 23
    غير معروف

    والله مِن زين الصيانه الدوريه.

  • 22
    غير معروف

    المفترض تكون في غرف خاصة ومن الأفضل تكييفها مع استبدال القديم منها ,,

  • 21
    سايح

    قال ٤٩ يابويا الحرارة ٥٤

  • 20
    صابر وصامد لرؤيا 2030 موادع ينبع

    الاحياء العشؤائية والحفريات والعمالة الغير المدربة للتصميم هذة الكابئن من ارداء الانواع الصيني حتى مفتاح الاغلاق يخرب بعد التركيب على طول اغلبها فاذا شركة الكرباء تتحرقا صيفا مع الفواتير والمحولات ههه

  • 19
    Klt

    غيروا المكيفات الى الصحراوي

  • 18
    مسمار

    كل الادارات والوازارات ياخذ موظفيها بعثات ودورات يتعلمو الت شركة الكهربه محلك سر موظيها مافي تطوير عندهم.

  • 17
    ابو وضحا

    سوء تخطيط وعدم اهتمام بقواعد الصيانة والسلامة، شركة مهترئة وخدماتها سيئة والحل في فتح المجال للشركات المتخصصة في مجال توليد ونقل الطاقة لتقديم خدماتها بدلا من هذه الشركةالتي لاهم لها الا حلب المواطنين

  • 16
    زاحف

    عمر الزمان ما لوع المشتاق .. والله الزمن مظلوم ….طلال مداح

  • 15
    غير معروف

    الله يجيب العواقب سليمة
    احل في شهر اغسطس
    وش يسير

  • 14
    العربي

    شركة الكهرباء كل اهتمام وإبداع الشركة في الفواتير فقط ، ، ،

  • 13
    متقاعد٨٥

    شفط فلوووس بدون تأسيس جيد آمن من شركة الكهرباء ،،، كله سسسسسسفلئه

  • 12
    غير معروف

    قد تكون اندار

  • 11
    غير معروف

    الله يستر من الكوارث

  • 10
    النااحي

    تعليق مخالف

  • 9
    ريح الخزامى الغامدي

    المفروض الشيء الي حصل يكون مخطط له من قبل فصل الصيف ، واخذ الاحتياطات وتوقع اسوأ الاحتمالات ، عموماً خير وبركة جت على المحولات ، ما جت على شيء اكبر .

  • 8
    غير معروف

    حتى ارقام الطوارئ المهمة صارت بفلوس ماعدا القطعات الامنية فقط ؟!

  • 7
    غير معروف

    كثرة فلوس بدون عقول

  • 6
    غير معروف

    هذا من الذوق اللي تتكلمون عنه قبل شوي بانهم واضعين محولات الكهرباء بجنب العمائر والفلل ويا ليتها وقفت على هذه ومحطات البنزين بوسط الاحياء وبجنب البيوت ؟

  • 5
    غير معروف

    ** لو يجي مطر امتلت الشوارع بحر

  • 4
    حتى الدفاع المدني بهذه الحالة ما يقدر يفعل شيء

    حتى تأتي شركة الكهرباء وتفصل المقسم الأكبر عنه … ليش ما يصير من نفسه يفصل دايركشن .

  • 3
    حلال

    إنذار **

  • 2
    غير معروف

    حاطين محولات الكهرباء جنب البيوت تخطيط ممتاز تحسدكم عليه الدول

  • 1
    منصف

    ويستمر فشل شركة الكهرباء في كل صيف
    كبينة الكهرباء مكشوفة في الشمس فماذا تتوقعون
    ليش مايكون فيه اختراع لعزل كبينة الكهرباء بمادة عازله للحرارة