التعقل الأمريكي والبلطجة الإيرانية

التعقل الأمريكي والبلطجة الإيرانية

بعد إسقاط الطائرة المسيرة الأمريكية يوم الخميس الماضي بصاروخ إيراني أثار الأمر غضب الأوساط الأمريكية حيث اعتبر الأمريكان إسقاط الطائرة إهانة لقدرات الولايات المتحدة الأمريكية خاصة أن هذه الطائرة تمثل قمة التكنولوجيا الأمريكية وهذا ماجعل ترامب يتخذ قرارا بتوجيه ضربة عسكرية إلى إيران إلا أنه تراجع في اللحظة الأخيرة ، لكن ترامب أوضح بعد ذلك أنه لم يتراجع وأنه أوقف تنفيذ الضربة وأن الرد على إيران مازال مطروحا على الطاولة .

بالطبع قرار ترامب بالتراجع في اللحظة الأخيرة أو إيقاف تنفبذ الضربة العسكرية على إيران فيه حكمة عدم اشعال المنطقة بالحرب وعدم الانجراف وراء تصرفات إيران الهمجية التي تتسم بالبلطجة وهذا طبيعي من دولة مارقة لا تحترم قرارت مجلس الأمن والقرارت الدولية .

جون بولتون مستشار ترامب للأمن القومي وجه رسالة تحذيرية إلى إيران خلال تواجده في إسرائيل قائلاً : تخطئ إيران لو اعتبرت التعقل الأمريكي ضعفاً ” .

لكن إيران تجاوزت كل الخطوط الحمراء واعتبرت هذا التعقل الأمريكي ضعفاً وانتصاراً لها ورغم تعامل كل الأطراف في الخليج العربي مع الموقف بحساسية نظراً لخطورته تصر إيران على الجنون وتطلق صواريخها في كل مكان وعبر وكلاؤها لكنها لاتعلم أن التعقل الأمريكي يمكن أن يتوقف في أي وقت وكما انسحب ترامب من الاتفاق النووي وفرض مزيد من العقوبات على إيران يمكن في أي لحظة إذا نفذ صبره أمام البلطجة الإيرانية سوف ينتهي التعقل الأمريكي ويتم إيقاف كل الطرق الدبلوماسية وتشتعل الحرب في أي لحظة والخاسر فيها سوف يكون نظام الملالي ووكلاؤه البلطجية والإرهابيين.

التعليقات مغلقة.

6 تعليقات

  • 6
    غير معروف

    حاصرون قطر..
    ‏و بالمقابل، يعترفون بإسرائيل
    ‏.
    ‏يريدون اجتثاث الإخوان
    ‏وبالمقابل، يتسامحون مع الصهاينة
    ‏.
    ‏يحاربون المقاومة بفلسطين
    ‏والمقابل، يتعاونون عسكريا مع اسرائيل

  • 5
    غير معروف

    اعكسها تطلع صح ومعقولة لان كل شي تفهمه انت بالمقلوب

  • 4
    احمد

    تعليق مخالف

  • 3
    غير معروف

    امريكا مايهمها طياره ولا الف رجاله يهمها ان ايران عدوه للاسلام الحقيقي وهي تدلع على امريكا وتقول(ادري انك تحبني وتغليني وتموت فيني وانا ادلع عليك)

  • 2
    مشعل اباالودع الحربي

    جميع أكتبه يمثبني ومتقنع فيه

  • 1
    ابوشموخ

    اتحداك انت مقتنع باللي كتبته