رئيس التحرير : مشعل العريفي

المالكي يكشف مصدر ونوع الصاروخ الذي استهدف مطار أبها .. ويهدد الميليشيات الحوثية بتدمير تسليحها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف المتحدث الرسمي لقوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، أن الميليشيات تلقت خسائر كبيرة ولذلك تتعمد استهداف المدنيين والمنشآت المدنية، مؤكداً أن الميليشيات تلقت أسلحـة نوعية وليست بدائية من إيران عبر التهريب.
استفزاز التحالف
وقال خلال مؤتمر صحفي اليوم الإثنين إن الميليشيات الحوثية تحاول استفزاز التحالف بهذه الأعمال العدائية، مشيراً إلى أن التحالف سيدمر قدرات التسليح للميليشيات الحوثية براً وبحراً وجواً.
وأضاف أن الميليشيات تتخذ من المواقع السكنية مقار لتفخيخ الطائرات المسيرة وتحفر خنادق وتبني تحصينات بالحديدة في انتهاك لاتفاق ستوكهولم.
معسكر الصباحة
وأكد أن التحالف استهدف معسكر الصباحة في صنعاء وبداخله خبراء أجانب من دول إقليمية، كما استهدف استهدفنا مواقع لتفخيخ الطائرات المسيرة في صنعاء، مشيراً إلى أن التحالف يحرص في استهدافه لتلك المواقع على تحييد المدنيين.
وأضاف أن الصاروخ الذي سقط على مطار أبها يوم 12 يونيو من نوع "كروز يا علي" الإيراني، من تصنيع الحرس الثوري، وتم تهريبه إلى الميليشيات بعد شهر أكتوبر 2018.
تعويض المتضررين
وبين متحدث التحالف، أنه تم البدء في صرف المساعدات الطوعية للمتضررين من الحوادث العرضية في اليمن، وتم تعويض 116 حالة للمتضررين.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up