ترامب : أمريكا لم تعد بحاجة إلى نفط الشرق الأوسط وعلى الدول المستوردة للنفط الخليجي:حماية أنفسكم!

ترامب : أمريكا لم تعد بحاجة إلى نفط  الشرق الأوسط  وعلى الدول المستوردة للنفط الخليجي:حماية أنفسكم!

صحيفة المرصد : طالب  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الدول الأخرى التي تستورد النفط من منطقة الخليج، كالصين واليابان،  حماية شحنات النفط التي تشتريها من دول المنطقة، مضيفا أن للولايات المتحدة مصالح استراتيجية محدودة في المنطقة.

وقال ترامب إن الأهداف الأمريكية فيما يخص إيران تتلخص في “منعها من حيازة أسلحة نووية ومنعها من تبني الإرهاب”.

وأضاف أنه فيما يخص تهديدات إيران بإغلاق الممرات البحرية المستخدمة لنقل نسبة كبيرة من صادرات النفط من الخليج، فإن الولايات المتحدة لا تبالي بذلك الأمر.

وقال إن الولايات المتحدة أصبحت الآن أكبر بلد منتج للنفط في العالم، ولذلك فهي لم تعد بحاجة إلى نفط منطقة الشرق الأوسط، مضيفا “لاحاجة لنا حتى أن نكون هناك”.

ومضى للقول إنه لا ينبغي التعويل على القوات المسلحة الأمريكية لضمان حرية الملاحة في المياه المحاذية للسواحل الإيرانية.

وتساءل “لماذا نحمي الممرات البحرية نيابة عن الدول الأخرى لسنوات عدة دون مقابل؟ على هذه الدول حماية سفنها في هذه المنطقة الخطرة”.

أما فيما يتعلق بإيران، قال ترامب إن مطلبه الوحيد يتمثل في أن تتوقف طهران عن السعي لحيازة أسلحة نووية وأن تتخلى عما تصفه واشنطن بـ”دعم مجموعات إرهابية”.وغرد قائلا “إن المطالب الأمريكية من إيران بسيطة جدا”.

التعليقات مغلقة.

221 تعليق

  • 221
    صلوا على من امركم بالصلاة عليه.اللهم صل وسلم عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثرا

    هو صادق وذكي اقتصاديا
    يبغى يشرك عدوه الاقتصادي معه في الخساره

  • premium medal
    220
    برق _ الحرم

    ((((((قـــــــــــــريباً ………….جــــــــــداً …….. سيكون العالم ليس بحاجة الي شراء الاسلحة والحماية الامريكية)))))

  • 219
    التنين

    ترامب بتصريحه الخبيث هذا يبغى يضرب عصفورين بحجر واحد منها يصنع حشد دولي لمواجهة إيران ومنها يحصل على مال خبيث ماله امان

  • 218
    غير معروف

    اتوقع امريكا طفشت انها دوله مسيطره وراح تهتم في الداخل وتترك الخارج في قريح

  • 217
    ترمب النكبه

    زبدة الكلام يقول دبروا عمركم وبس.
    ترمب نكبه.

  • 216
    ت 211

    ****************

  • 215
    ت 209

    👍👍👍

  • 214
    غير معروف

    *************

  • 213
    root

    ممتاز جدآ
    إذآ علينا إتخاذ خطوات لحماية أنفسنا .
    ١- بيع النفط بعملة أخرى غير الدولار .
    ٢- التوجه إلى عقد صفقات عسكرية مع دول الشرق .
    اغبى رئيس أمريكي تصريحه يعني تنازل أمريكا عن منصب شرطي العالم .

  • 212
    متابع

    هذا مايشد فيه الظهر!!

  • 211
    علي محمد

    واهم من يعتمد على ترامب .. القرار في امريكا ليس عند ترامب .. القرار هناك قرار مؤسسات وليس كما في هو في الخليج القرار للحاكم فقط وهنا الكارثه عندما يكون القرار احادي

  • 210
    اسلام بلا مسلمين

    تعليق مخالف

  • 209
    غير معروف

    وأقذرُ منه لم ترى قطُّ عيني

    ‏وأنجسُ منه لم تلدُ الكلابُ

  • 208
    💖بنت أغلى الناس💖

    بعض المعلقين مستحيل يكونو عرب فرحانين بالذات ابو العز لعلمكو السعوديه هي صمام الأمان للعرب اذا انهار اقتصادها من يدعمكم اقتصاديا فرحانين بالمجوس أنهم يتفوقو عليكم من هنا ورايح لازم نعتمد على انفسنا

  • 207
    غير معروف

    ***************

  • 206
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 205
    ولد حرب

    حتى حنا ماعاد نبي سيارتهم ومكيفاتهم كوريا الجنوبيه منتجاتها غزت الأسواق والحمدلله أصحابنا ودوله محترمه

  • 204
    تركي

    البعض هنا مو فاهم قصد ترامب..المقصد الضغط على الدول المعارضة لحصار ايران مثل الصين والهند والدول الاوروبية..يقول انتم محتاجين للنفط الخليجي وانا اعمل لصالحكم وانتم تعارضون

  • 203
    خبير في الأوضاع الأمريكية

    مو قلتلكم مو صاحي مجنون ، طيب وليش تجيب الأساطيل العسكرية في منطقة الخليج !!!!!!

  • 202
    ابو مشاري

    عقبال مخزون النفط اللي عند ترامب يتبخر ويرجع يشحد من الخليج النفط

  • 201
    كاوزاكي خضر

    هو صاز ..كان وده يقول “ترانا ماناب نكد ع عميان” بس ماعرف يترجمها بالامريكلي ….

  • 200
    المسافر

    أفشل رئيس هو واوباما كلاما فاشلان
    وينه ووين السياسة
    تبا لهما ولمن يعول عليه

  • 199
    زائر

    هذا معناته اتفق مع ايران وإعطاء ايران الضوء الأخضر للعبث بأمن المنطقه وابتزازها

  • 198
    غير معروف

    الصين واليابان والهند وروسيا جميعها تعتمد على النفط الايراني فما شأنها بحماية غيره ،، وترامب غير موثوق القرار فلديه مؤسسات تشرع وتتسائل ،، ومقصد ترامب واضح جداً وكأن لسان حاله يقول لايران خذي راحتك

  • 197
    زائر

    أسوأ رئيس مر على امريكا

  • 196
    زائر

    الف وتدور وتقعد تتمنن وتتذمّر ولكن الحامي الله عزوجل

  • 195
    منطق

    من يدير الشركات الرأسمالية.. سوف يفشل في ادارة الأزمات الدولية..

  • 194
    المملكة

    هههههههههههه مساكين بعض المعليقين راحة احلامكم في الهواء الذي يريد حرب وسفك دماء تبخر حلمك هههههههه

  • 193
    الحربي

    انقشع الضباب واتضحكت الرؤيا …

  • 192
    ابوعلي الفله

    من الناحيه السياسيه كلام مبطن والحقيقه محاوله من ترمب الضغط على الدول المستورده لنفط الخليج لدخول ضمن التحالف ضد ايران تبون نفط احمو الخليج العربي هذا من وجهت نظري

  • 191
    كلمة حق

    على فكره الى أوقف ضرب أمريكا لإيران هى اسرائيل يوجد علاقات قويه بين اسرائيل وإيران

  • 190
    عبدالله

    تعليق مخالف

  • 189
    أبو العز الدمشقي

    تعليق مخالف

  • 188
    غير معروف

    تقبلون تنشر روسيا أساطيلها في الخليج ..؟؟!

  • 187
    حق ..

    كل يوم طالع لنا بلحن جديد ،،،، وكل ماجا على باله طاري ركض لتويتر ،!!،.. حشا ،، ولا مشاهير الأعلام الأجتماعي ،، وأستخباراته شكلها تشتغل ضده ،، ومخليته يبربر على كيفه ،، لعله يخبق !

  • 186
    العنزي

    تعليق مخالف

  • 185
    عقول ماتفكر .

    طيب لنبدأ من الان قطع البترول عن امريكا ونشوف وش تسوون

  • 184
    **

    تعليق مخالف

  • 183
    غير معروف

    ترامب سيعزل وفي أحسن الأحوال لن يعاد انتخابه.هيبة أمريكا تكمن في سيطرتها على أعالي البحار. أمريكا تتحكم في 75% من الناتج العالمي وهذا بسبب سيطرتها العسكرية والفكرية والاقتصادية..الخ

  • 182
    عبدالإله١١١١١

    لانه تشتري نفطك وتخزنه وترجع تبيعه عليك فطبيعي مكتفيه من اول مااكتشف النفط بالخليج وهي تخزن—من سنوات قالوا بعد كم سنه امريكا راح تصدر النفط الخام بعد تكريره وتصدره للعالم—اليهود هكذا

  • 181
    الأحساء 🏝🏝🏝🏝🏝🏝

    يا عمي هذا بزنزمان من جد هذا سيد الدولار تستاهل والله الثراء 🏝

  • 180
    غير معروف

    اقول للمنبطحين مقاطعة المنتجات الامريكية من اسهل ما تكون و جميع البدائل متوفرة و بربع الثمن و جودة اعلى او مساوية و اعلمو ان اقتصادهم هش و انهيار 2008م سببها الحقيقي حملة المقاطعة بسبب حرب غزة.

  • 179
    غير معروف

    اضحك من اللي يقول نبيع البترول بعمله غير الدولار هذولا وين عايشين هذا لو حصل راح يكون ردة فعل امريكا على اي دوله نفذت هذا اقوى من ردة فعلها لو ضربت اراضيها بصواريخ

  • 178
    غير معروف

    الموضوع في البدايه على استحياء و احضر قواته شوي شوي في البر و البحر و الحين وقاحه عيني عينك للعلم امريكا استغنت بنفط العراق المنهوب و هدفها اكبر بمساعدة كلبها الوفي ايران .لكم التمدد و لنا الثروات

  • 177
    غير معروف

    الله يحمي بلدنا

  • 176
    غير معروف

    انا اقول الف مره انتبهوا على الشرقيه

  • 175
    غير معروف

    على كذا هم اللي لهم يد الامريكان في ضرب خط الانابيب البتروليه في الدوادمي علشان مايكون فيه منفذ آخر لتصدير النفط و يتركون ايران تقفل مضيق هرمز و شغل بلطجه راح يكون في الخليج على يد امريكا و ايران

  • 174
    غير معروف

    قالوه الاولين الشرب على ايدين الرجال هماج وينكم يا اللي تقولون حمر عطر الصناعه و التكنلوجيا وين وصلتهم و انتوا وراء الحيوانات ناقه بمليون و فحل بمليونين

  • 173
    تنشد عن الحال

    *****************

  • 172
    جحا يحقق

    **********************

  • 171
    جحا يحقق

    وامريكا لو مسكت معها بضغطت زر لا طائرة اكبر ولا اي منتج يشتغل يوقفون التحديث لاي شي وقابلنا انت وهو هذه دولة عظمى ولكن ينبغي أن نبني أنفسنا ونوع مصادرنا ونعتمد فعلنا على الوطن وأبنائه ونفر لهم مايريدو

  • 170
    جحا يحقق

    انا قاعد اضحك من بتوع الابتدائيه الليلي اللي تعلق وتقول قاطعوهم ولا تشتري ماك ولا كوكاكولا ولا ستاربكس تكفى انت وهو يا بلد المليار ترى كل شي في البلد من الف الى باء من انتاج امريكي أما كله أو جزء منه

  • 169
    تنشد عن الحال ‼⁉️❓

    قلنالكم مبطي لا تثقون في هذا الصهيوني ونسيبه كوشنر ولد عم نتنياهو والشيعه واليهود والنصارى ينامون في سرير واحد مع بعض ووووووووو

  • 168
    تنشد عن الحال ‼⁉️❓

    صوره من غير تحيه لمن يمدح اليهود والنصارى اشرب يا صابر هههههههههههههههه

  • 167
    مجرد رأي

    قاطعوا الايفون وادعموا الهواوي
    وبعدين ترامب يصايخ يبي فلوس
    مقاطعة الجوالات الأمريكية ودعم الجوالات الصينية يتادبون المريكا
    لا للايفون نعم للهواوي

  • 166
    مجرد رأي

    هذا يعني ان أمريكا أعطت إيران الضَوء الأخضر لضرب سفن النفط
    وامريكا وايران يدبرون لأمر ما
    والخاسرين هم دول الخليج
    وان ضرب الطائرة الأمريكية مجرد تمثيلية
    وامريكا وايران حبايب ومتفقين

  • 165
    80 ‎%‎ من المدخنين يدخن مارلبور سعر البكت 26 ريال مع العلم في أرخص للأسف

    دخان مارلبور يعتبر ذهب ودخل عالمي لامريكا والبركه في الإعلانات الي كنّا نشاهدها في صحفنا والمجالات ايام البيجر ولم يتم منعها حتى اذكر كان مافي دكان او سوبرماركت الا وتحصل عند المدخل شعار مارلبور للأسف

  • 164
    ابوسجى

    *****************

  • 163
    ابوسجى

    تعليق مخالف

  • 162
    شريطي

    الدينالي والإسكاليد ب 300 الف ريال وارد امريكي 👎 جيب لاندكروز 2019 ب 170 الف وارد ياباني 👍 وسعر ثابت مثل مثل الارض يزيد ماينقص عند البيع قاطعوا الامريكي وهلموا الى الياباني فخر الارض

  • 161
    محب المرصد

    ********************

  • 160
    ابوسجى

    تعليق مخالف

  • 159
    hima

    تعليق مخالف

  • 158
    طلال الشمري

    الكلام لا يقدم ولا يأخر عند اليهود فهم بلا احساس من ادمان لحم الخنزير والخمور ولعب الأقمار لابد من تغيير البوصلة وتعديل المسار انتهى .🇸🇦🇸🇦🇸🇦

  • 157
    غير معروف

    تعليق141الحل تقول قاطعة اسئلك بالله هل عندك تصديق نفسي بداخل أنهم سيقاطعون نحن نعاند بعضنا اذا قاطعت الف سيشتري اذا دخلت محل ووجدةسعودي يبدي ملاحظات لصاحب المطعم الم تعلم يأتي سعودي ويحبط معنوياتك

  • premium medal
    156
    برق _ الحرم

    ((((((بكل تأكيد فهي باتت تقبض المال مباشرة ……. ونجحت في خططها ومخططاتها بجعل منابع النفط ميادين حروب واستنزاف دولها…..وترويج نفطها الحجري الردي الرخيص )))))

  • 155
    طلال الشمري

    نقاطع كيف وحنا نراسل ونعلق من اجهزتهم الي اشترينا الحبه منها ب 4000 ريال تكفي عائله شهر وسياراتنا الحكومية والامنيه فورد ويوكن وتاهو وكادليك اسكاليد الخ حتى المولود او ماطلع للدنيا دعم امريكا نيدو🍼🍼

  • 154
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 153
    منتجات امريكا والدنمارك

    لا ريال بعد اليوم نصرة لله ولرسوله

  • 152
    والله

    مايقهر الواحد الا بعد هذا الكلام من اليهود تشوف ربعنا صاف طوابير عند ستار بكس وياليت رخيص وزين كله مواد حافظه صنع في اسرائيل !!!!!!⁉️

  • 151
    hima

    خروج موعد قهوتي من ستار بكس ☕️

  • 150
    غير معروف

    ت16العالم العربي إسم جغرافي وحسب.ومع أن اللغةواحدةوالديانةواحدةفذلك لايكفي لتشكيل عالم عربي سياسي”أنظرأمريكااللاتينية”.كل دولةتبني علاقتهامع الآخرحسب مصالحهابعيداعن تسييس الدين.من يفشل في ذلك يهلك.

  • 149
    غير معروف

    خبر يجلط

  • 148
    ثلج حار

    إنتخابات ؟

  • 147
    غير معروف

    ***********

  • 146
    💖بنت أغلى الناس💖

    من الاخر أمريكا تحمي إسرائيل ولا تريد تفوق إيران بانووي عليها ثانيا فك ارتباط الريال بالدولار ومقاطعت المنتجات الامريكيه وسنبداء بأنفسنا والشعب قادر على ذالك ماراح نموت جوع اذا ما أكلنا او لبسنا منهم

  • 145
    غير معروف

    ************

  • 144
    Proud to be

    تعليق مخالف

  • 143
    الفيلسوف

    ههههه طلع الحقيقة الان واحنا اذا ضربنا رصاصة في اليمن قالت الامم المتحدة ادفعو..اوقفو المتحدت الاعلامي واضربو بعنف في اليمن..زي روسيا

  • 142
    الخنزير والقرد والايراني سواء

    تعليق مخالف

  • 141
    الحل 🏴🏴🏴🏴

    قاطعوا الآيفون ومطاعم ماكدونالدز وكنتاكي وهارديز ومارلبور وكوكاكولا ينهار اقتصادهم ويرجعون كوبوي

  • 140
    غير معروف

    ياليت سعر البرميل بالريال السعودي

  • 139
    Konoz

    ليش نبيع بترول بسعر رخيص جدا وكاننا مكلفين بخلق الله اللي يبي بترول يدفع ثمن عادل والا يقضب الباب ياشيخ خرمب 🤠

  • 138
    الراصد

    عادي احنا في 2020 برضوا بنستغني عن النفط

  • 137
    نحمي بلدنا بأرواحنا

    ***************

  • 136
    محمد علي

    ترمب في بعض الأوقات أيله وتصريحاته غبيه. لو تعطلت الملاحه في مضيق هرمز لأرتفع سعر برميل النفط إلى 200 دولا ، وفي هالحاله ستنهار إقتصاديات كثير من دول العالم وستفلس شركات وبنوك في أمريكا وتزداد البطاله

  • 135
    غير معروف

    *******************

  • 134
    استغفر الله العظيم واتوب الية

    نقطع. العلاقة مع امريكا ونعمل حضر اقتصادي علي. الوردات الامريكية. ونجعلك مثل ايران تبكي عندنا لكي نشتري من امريكا السلاح. والبديل موجود روسيا والصين.

  • 133
    أحمد

    يعجبني في ترامب صراحته ولا ادري صراحته تنم عن غباء او ذكاء نعم امريك الان اصبحت منتجة للبترول ومكتفية ذاتياً لا تحتاج لبترول الخليج الذي كانت تاخذه بشكل تفضيلي الان ادفع نحميك

  • 132
    غير معروف

    أول مرة يقول الصحيح
    الملاحة الدولية مسؤولية الجميع

  • 131
    زكي قدرة

    كويس اللي ما بعنا ارامكو ولا الشركات الأمريكية والأوروبية تسوي كتيبة حراسة حولها وتقول باي باي هذه حقنا وانتوا باي باي قاتلوا انا هاهنا حارسون مالنا شغل اللي ينتصر يجي ونسوي عقد صداقة جديد مصلحتهم اهم

  • 130
    غير معروف

    دول العالم لم تعد بحاجة إلى المنتجات الأمريكية وذلك لتوفر البديل ذو الجودة والمواصفات والسعر المنخفض

  • 129
    يارجال التاريخ شاهد

    العالم كلة يعلم ونحن نعلم وهم يعلمون أن اللملكة بلا فخر لو خفضت انتاجها من البترول ارتفع سعرة وقامت مظاهرات فى فرنسا وايطاليا وألمانيا وبريطانياولوبعنا البترول بغير الدولارلهتزاقتصاد امريكا

  • 128
    طلال الشمري

    ماعقب اكل لحم الخنزير شي من يثق او يستثمر مع اكلت لحوم الخنازير

  • 127
    مواطن

    قد يكفيك بترول ليبيا وفنزويلا والعراق اما بترول الخليج ستستغني عنه موقتا لرفع سعر البترول وستعود له بعد تغيير المسميات

  • 126
    ابو العوال

    الله يستر

  • 125
    غير معروف

    لا بد من الرد على هذا التذليل

  • 124
    خالد الراشد

    المفروض بعد هذا الكلام قطع علاقات

  • 123
    أمريكا لم تعد بحاجة إلى نفط الشرق الأوسط

    ***************

  • 122
    زكي قدرة

    تعليق مخالف

  • 121
    غير معروف

    ***************************

  • 120
    غصن اخضر

    وزير خارجيته قال عكس هذا الكلام وقال ان حرية الملاحة في مضيق هرمز مطلب امريكي

  • 119
    *****************

    ****************

  • 118
    غير معروف

    بصراحة قالها على بلاطة .

  • 117
    غير معروف

    سبحان الله مع اخر قطره من النفط طلع هذا اليهودي على دينه

  • 116
    زكي قدرة

    تعليق مخالف

  • 115
    Just me

    هل علمتم الان لماذا الامير محمد بن سلمان يعمل جاهدا في إيجاد بدائل اقتصاديه للنفط هناك أمور لانعلمها
    نسأل الله لهم التوفيق والسداد

  • 114
    زكي قدرة

    تعليق مخالف

  • 113
    طيب خذ سفنك وانقلع ياابله

    لا يستطيع ذلك وانا اعتقد انه كاذب وخلف كلامه شيء اخر

  • 112
    ابو فهد

    يقول المثل ( اللي ماهو على دينك ما يعينك )

  • 111
    معلم متقاعد

    ***. ولكن مانقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • 110
    زكي قدرة

    ***********************

  • 109
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 108
    طلال الشمري

    يبطي عظم يتخلى عن السعوديه اقسم ب الله لو تقفل عنه الحنفية ان يرجع حكم مصارعه ..

  • 107
    زائرة

    تعليق مخالف

  • 106
    لاادري

    مافي وضوح اكثر من ذلك .

  • 105
    عيون النمر

    هذا وقت المرحوم سعود الفيصل

  • 104
    غير معروف

    ترامب اليهودي وربعه الامريكان ليس لهم امان ولا ينشد بهم الظهر علينا الاعتماد على انفسنا ***

  • 103
    لوفنج لبرال

    احنا عارفين هذا الكلام من قبل ونعرف كلامك وعودك بحماية الخليج انها مجرد مهاترات وان تمدد ايران في المنطقه انها في الضوا الاخضر من امريكا لكي تزعزع امن المنطقه ويستوردون سلاح امركا الخاينه المحرضه

  • 102
    ابومشعل

    ترامب يفكر بعقلية التاجر فأمريكا ليست مجبرة على تأمين شحنات النفط للصين واليابان وغيرها ، بمعنى ادفعوا ثمن الحماية للسفن

  • 101
    وسع صدرك

    تعليق مخالف

  • 100
    ابوعبيد

    كلامه صحيح ،،،مواقف الصين واليابان مواقف مائعة وهي فعلا تعتمد علي أمريكا ،،، وسبحان الله الذي جعل اسرائيل في هذا المكان حتي تكون سببا لدفع شرور الروافض ،،،الفرس جبناء لايحاربون الا من خلال عبيدهم ،،

  • 99
    ظ بوطلال

    انت جيت في البحر العرب لكي تحمي ايران واسرائيل من
    السعودية .
    الله يحفظ المللك سلمان عارف شغلكم ماتمشي عليه.

  • 98
    يوجد هناك اتفاق لماذا لاتريدون ان تفهموا

    *******************

  • 97
    غير معروف

    قالها الملك عبدالله رحمه الله
    امريكا لا يعول عليها

    ماتقدر تحمي نفسها كيف تحمي
    غيرها

  • 96
    غير معروف

    كلب ابن كلب
    الله يرد كيدك في نحرك
    يا جبان

  • 95
    يبدو أنه دارس الحديث وطبقه علينا

    ***************************

  • 94
    حارس امن

    اقسم بالله العظيم ان ايران وأمريكا وجهان لعملة واحده وان ترامب لم يأتي هنا الا لحماية اسرائيل ، ولكن ماذا لو أوقفت السعوديه النفط هل تتأثر امريكا؟؟ وكيف تكون ردة الفعل ؟

  • 93
    الحمدلله مهيئين أنفسنا لهذه الحركه وهذا التصرف

    تعليق مخالف

  • 92
    اسمرعبر 💙 الملكـــي

    كذاب ابن كذاب انت مازلت بحاجة للنفط السعودي ولو صارت اي حرب راح يتدمر اقتصاد بلدك لو ارتفعت اسعار النفط .. حركات ابتزاز واضحة من هالاشهب يبي فلوس مايدري ان السعودية والامارات يستطيعان هزيمته بالانتخاب

  • 91
    نبغى نفهم..طيب والبوارج والسفن والبواخر والطائرات

    الحربيه اللي جمعها في الخليج العربي لماااذا؟؟
    مادام فكرتك كلً يحمي مصالحه لماذا تجيش جيوشك في بحرنا ؟؟!!

  • 90
    جحا يحقق

    تعليق مخالف

  • 89
    الحمدلله إننا فاهمين خطتهم من بداية جمع سفنهم الحربيه في الخليج

    متوقعين منهم ذلك..
    والمرحله2:
    والله أعلم أثاروا قضية خاشقجي ليتهموا السعوديه بالظلم(وهم أظلم خلق الله)ليجدوا مدخل لحربنا
    المرحله3:
    إدخال الصين واليابان ربما لتكون حرب طاحنه
    جعل الله كيدهم في نحره

  • 88
    زمان الصمت

    ليس المشكلة في كلام تراب فالوضع هكذا منذ حرب الخليج .

  • 87
    جحا يحقق

    ***********************

  • 86
    الحرفي

    *********************

  • 85
    جحا يحقق

    *******************

  • 84
    ابو صلاح

    تفكير تجاري بحت ومعه الحق لكي يعمل سيكورتي لازم تدفع الدول المستفيده

  • 83
    غير معروف

    ترامب صريح وما عنده تقية الرافضة

  • 82
    يا وطن

    تعليق مخالف

  • 81
    غير معروف

    اول طائرة الي طهران وعقدو معها صفقة صلح وتبادل مصالح وفك حصار واتجه ا الي الصين وروسيا ودول شرق اسيا وقاطعوا كل دول الغرب بما فيها الشيطان الاكبر وساعتها ستتوقف حرب اليمن .

  • 80
    الحرفي

    اوافقه الراييء لنا مدة ومن شاه ايران تسمى شرطي الخليج والتهديد من ذاك الوقت حتى تاريخة ودول الخليج في سبات ومجاملات السعودية ماخذه على عاتقها حمايتها وهم ضدنا؟نحن السعودية تقدر تدافع وتهاجم ندا ند ولك

  • 79
    غير معروف

    إسقاط الطائرة الأمريكية في الخليج حدث بصاروخ “صنع في إيران”

  • 78
    متحيزم بدبدبة ولا اتحيزم بك

    اغنية خالدالسلامة ياعشيرالمصلحة منك انتهيت اسمعها وخل عنك السوالف

  • 77
    الشمال

    تعليق مخالف

  • 76
    الشمال

    تعليق مخالف

  • 75
    الشمال

    تعليق مخالف

  • 74
    ابو سليمان

    تعليق مخالف

  • 73
    ابوسالم

    انت اطلع منها بس وحنا بخير اذلف

  • 72
    محمد

    لعنة الله عليك ياتراب
    الله معانا ولا انت يهودي ابن يهودي ابن ست وستين كلب

  • 71
    ابو خالد

    هذي خطة إمريكاء و إيران من زمان
    للقضاء على العرب.

  • 70
    مراجع

    **********************

  • 69
    ترجمة كلام ترامب

    تعليق مخالف

  • 68
    شايم الشماسي عدو الرافضة

    معه حق البقاء للاقواء كنا نائمين ومخدرين وايران تعمل

  • 67
    غير معروف

    هههههههههههههههههههه

  • 66
    غير معروف

    نحنون بفضل الله بأمان
    بقيادة ملكنا سلمان

  • 65
    غير معروف

    زوج بنت ترامب يهودي وهي تبعت دين زوجها واشد اعدائنا اليهود والذين اشركوا كما ذكر بالقرآن

  • 64
    شايم الشماسي عدو الرافضة

    كلب مسعور ليس له صاحب
    ونحن لسنا في حاجة لاسلحتك روسيا الصين واوربا البديل جاهز خالها عندك وسكر مصانعك

  • premium medal
    63
    أبو فراس

    33
    الرحااال

    أكتوبر 25, 2017 | 1:48 م
    المتشددين لايعلمون التاريخ الميلادي..يحسبونه حرام..لهذا حبيت انورهم..1979 ليس قبل 1439ه..عقولهم مثل بطونهم 💚//👉.لاحظوا رحال وصف النور عام ١٩٧٩ ثورة الخميني فقط وماقبل عام ١٤٣٩ من الحكم ظلمة قسما بالله تعليق في منتهى الخطورة لمن تأمل وتفكر في التعليق جيدا والله إنني مصدوم من هذا التعليق الخطير

  • 62
    بصائر للناس

    احفظ الله تجده تجاهك إذا سألت فاسل الله وإذا استعنت فاستعن بالله. هذا ما قاله نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم هذا ما تعلمناه وحفظناه في مدارسنا وسمعناه من علمائنا. عقيدة التوحيد.

  • 61
    غير معروف

    سهل الكلام قال اعتمادنا على نفسنا غرب يحطون عقوبات هم ينتظرون هذه اللحظة اللي تتوتر معهم العلاقات ليدمرون بلداننا

  • 60
    غير معروف

    كل الاسف ان فيه دول خليجية وعربية لها علاقات بإيران وقطر ولم تقف مع بلادنا بعضهم فقط كلام تنديد بدون فعل رغم ان بلادنا🇸🇦ماقصرت معهم وقوف مالي وبعضهم وقوف بنصرتهم بعد الله !

  • premium medal
    59
    أبو فراس

    ورحال العميل الإيراني جهارا نهارا يصف ثورة الخميني بالنور

  • 58
    ***

    تعليق مخالف

  • 57
    وطني الحبيب

    تعليق مخالف

  • premium medal
    56
    أبو فراس

    أتمنى من دول الخليج العربي عقد اجتماع طارئ لمناقشة كلام تراب المتواطئ مع إيران

  • 55
    إلى الله المشتكى

    إعطاء ايران الضوء الأخضر لتفعل ماتشاء ؟ لكي تزيد فاتورة وابتزاز دول المنطقة لدفع المزيد !

  • 54
    بصائر للناس

    احفظ الله يحفظك (إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم) (إن ينصركم الله فلا غالب لكم وإن يخذلكم فمن ذا الذي ينصركم من بعده) (وما النصر إلا من عند الله) يجب أن نراجع أنفسنا ونراجع ديننا.

  • 53
    حسين السبيعي

    ذل هالاصفر قل من اول تبينا ندفع فواتير الحرب نحن اسقطنا كسرا زعيم الفرس ونحن قلة فكيف بخامنئي ونحن كثر .نحن مسلمون موتنا شهادة وحياتنا عبادة .

  • premium medal
    52
    أبو فراس

    ت ٣١ همر 👉 الحس الوطني معدوم عندك 😂😂😂😂

  • premium medal
    51
    أبو فراس

    الذي أنشأ داعش في المنطقة إمريكا وإيران والهدف ضرب الإسلام والمسلمين ألم يقل بوش سابقا حرب صليبية

  • 50
    قمر و راكب همر

    سبحان الله أصبحت أيران حديث العالم يضع سره في أضعف خلقه

  • 49
    سنحارب إيران ***

    نردعلي ترامب وايران السعودية الجديدة عندهااخطرمن النووي **

  • 48
    جبل طويق

    بترول الخليجي لايكلف استخراجه ولله الحمد بترولهم مكلف اكثر

  • 47
    إلى الله المشتكى

    الفلوس عندنا والشباب عندنا ** اما حان الوقت لاعتمادنا على انفسنا !

  • 46
    غير معروف

    راح يترك ايران لأن مستفيده امريكا من بيع السلاح فيسعدها اللي تفعله إيران بدعم الحوثي

  • premium medal
    45
    أبو فراس

    ت ٣١ همر 👉 إذا أصبحت رجلا سوف أرد عليك 😜😜😜😜

  • 44
    sa7ab

    قال الله تعالـى ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ) صدق الله العظيم اخبرنا الله قبل 1400 سنه

  • 43
    27 كلامك حلم لن يتحقق

    ؟

  • 42
    إلى الله المشتكى

    من 12 مطلب إلى مطلب وحيد ؟

  • premium medal
    41
    أبو فراس

    وغرد قائلا “إن المطالب الأمريكية من إيران بسيطة جدا”. //👉هنا مربط الفرس إيران قدمت خدمات لإمريكا لم تقدمها دويلة اليهود لذا إمريكا راضية عن تصرفات إيران في المنطقة وقفت إمريكا مع إيران في سوريا والعراق واليمن

  • 40
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 39
    غير معروف

    يحمينا الله عز وجل واذا قالو ان الناس جمعو لكم قالو حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 38
    عبدالرجمن

    المقصد الصين واليابان والدول الاخرى تحمي سفنها من ايران هذا مفهومي والله اعلم

  • 37
    شكول شكول

    لكن لو مملكتنا العربية وقفت دعم اسواق النفط او قطع مداد اسواق النفط كان أمريكا وغيرهم جاهم العلم والله اعلم

  • 36
    إلى الله المشتكى

    تعليق مخالف

  • 35
    ريما

    خروج

  • 34
    5 هل تعلم انك ضائع

    ؟

  • 33
    ريما

    آه يازمن قال ان امريكا عندها نفط ولاتعنيها ممرات النفط بالخليج !!! اتوقع ترامب قال نولع النار اكثر ونجعل إيران تحرق الخليج ترامب هذا منافق له اكثر من وجه

  • 32
    عصامي

    الرئيس ترامب سخّرة الله تعالى ليطبّق تطبيقا عمليّا قوله تعالى(ولن ترضى عنك اليهود ولا النّصارى) وأنهم أعداء للمسلمين مهما أظهروا من دوبلوماسية.

  • 31
    قمر و راكب همر

    ابو فراس تهد من روعك شوي لا تصير على الريحه ما تصدق تلقى خبر تثرثر عليه

  • 30
    كاره العلمنج واللبرلنج

    قلنا لكم الكلب مايعض إذن اخوه
    ***

  • 29
    ريما

    الكفار يختلفون فيما بينهم ويعادون بعضهم بعضا ولكن يتفقون لمواجهة المسلمين😡

  • premium medal
    28
    أبو فراس

    وقال إن الولايات المتحدة أصبحت الآن أكبر بلد منتج للنفط في العالم، ولذلك فهي لم تعد بحاجة إلى نفط منطقة الشرق الأوسط، مضيفا “لاحاجة لنا حتى أن نكون هناك”. // 👉 لافرق بين إمريكا وإيران إمريكا عدو باطن وإيران عدو ظاهر كلاهما أعداء للإسلام والمسلمين

  • 27
    الركن المهيب صدام حسين المجيد داعس الفرس واعوانهم العملاء

    الوطن لن يحميه الا ابنائه واقترح فتح باب التطوع العسكري وانشاء جيشين ضخمه جيش مكه وجيش المدينه يكون تعداده 5 مليون جندي وانشاء مصانع لصناعه السلاح والصواريخ والترسانه العسكريه لن يحمونا العلوج والخونه

  • 26
    قمر و راكب همر

    و المستغفرين بالأسحار

  • 25
    ريما

    اصلا ندري بأنكم ياترامب ان هدفك الفلوس وليس حماية الخليج ***

  • 24
    الشريف،!

    في فلم مصري إسمه( عاوز حقي ) الشعب وكل صابر يبيع الوطن وهو رفض المهم بآخر الفلم يجي صعيدي منفقعه كبده يقول للشعب أنا قلت لكم من أول الواد ده جزمه إبن جزمه

  • 23
    كعبول

    انت ماينشد بيك الظهر

  • 22
    نص زاحف

    بعد اسقاط الطائره المسيره الامريكيه التي يوجد منها 4 حبات بالعالم كله والتي يوجد بها احدث تكنولجيا متطوره تغير وضع ترامب وسحب علينا (=

المزيد