خالد.. والكلام العاطفي

خالد.. والكلام العاطفي

** أسدل الستار على قضية من سيرأس نادي الهلال بعد أن تم حسم هذه القضية بتنصيب الأستاذ فهد بن نافل رئيساً للنادي.. والمطلوب الآن هو التفافة الهلاليين المؤثرين حول إدارة الرئيس الجديد ودعمها (حتى ولو معنوياً) ولاسيما وأن (العقود الاستثمارية) في الهلال تحظى بعناية.. ومتابعة رجل الأعمال الناجح وعضو شرف النادي الأمير الوليد بن طلال، وهذا كفيل بأن تكون عقوداً مميزة، فضلاً عن أنها ستكون مداخيل كبيرة وتليق بمكانة الهلال وممول سخي لخزينته..

** عندما يقول الأمير خالد بن طلال أن ما حدث للهلال في الموسم الماضي لم يحدث لأي فريق في العالم فهو قول يجب أن نتوقف عنده وعلى اعتبار أنه صدر من قامة رياضية قريبة من ساحة الأحداث وتعرف أيضاً حتى (أدق) التفاصيل وعلى ما يدور خلف الكواليس، كما أنه جاء ليبرهن في ذات الوقت أن ما تم ذكره في هذا الشأن ومن خلال وسائل التواصل أغلب الجمهور الهلالي وراح (البعض) يفسره بـ(الكلام العاطفي) هو حقيقة لا تقبل الجدل..

** تساءل أحد الإخوة: لماذا إعلام الهلال (مقصر) بحق يوسف الثنيان كنجم كروي استثنائي وبما يوازي حجم موهبته وإبداعاته؟.. لو كان تساؤل أخينا: لماذا الإعلام الرياضي السعودي (مقصر) بحق يوسف لكان تساؤله منطقيا، وهو الذي يحتاج إلى إجابة..؟..
** يتطلع الجميع (ما عدا فئة واحدة) بأن يكون الموسم المقبل خالياً من القرارات غير المبررة والتجاوزات والكوارث التحكيمية التي شوهت صورة منافساتنا وتسببت في تحويل مسار بعض البطولات من فرق كانت جديرة بها إلى أخرى لا تستحقها من خلال الموسم الماضي..

** أكثر أعضاء لجان اتحاد القدم ميولهم صفراء (غير هلاليين).. وعندما تم تعيين الأمير خالد بن الوليد مستشاراً لرئيس هيئة الرياضة ارتفعت درجة (صياحهم) احتجاجاً وتشكيكا بحجة أن الأمير خالد هلالي الميول.. توقفوا عند قرار واحد لأنه يخالف توجهاتهم.. وصفقوا لعدة قرارات لأنها تتفق مع ميولهم وأهوائهم.. وشر البلية ما يضحك.

كلام في الصميم

** استعجل الكابتن ماجد عبدالله في كتابة تغريدته التي وجه فيها (اللوم) لهيئة الرياضة احتجاجاً منه على عدم دعوته لحضور مناسبة استقبال الملك سلمان- حفظه الله- للرياضيين.. والدليل على استعجاله ان ماجد نفسه وبعد بضع دقائق كتب تغريدة أخرى اعتذر من خلالها عما جاء في تغريدته الأولى بعد أن تبينت له الحقيقة، وتأكد له أيضاً أنه قد استعجل في كتابة تغريدته الأولى ولاسيما وأن ماجد أسطورة ونجم كبير، ومن المؤكد أن أي شيء يكتبه.. أو يقوله سيكون له (وهذا ما حدث) ردة فعل غير مطلوبة وليست منطقية سواء من مؤيدي تغريدته، أو من لدى المعترضين عليها..

** ويبقى الأكيد.. (وبالمنطق) انه لم يكن هناك من الأساس أي داع أمام ماجد لكتابة تغريدته الأولى.. لأن (المناسبة) تتعلق بلقاء أعلى مسؤول في البلد (قائد الأمة) وليست مرتبطة بحفل خاص أقامته هيئة الرياضة أو اتحاد القدم أو ناديه النصر.. لا تكررها يا بوعبدالله.

** تبرير عدم استمرار الرئيس بحجة أن الهيئة وزعماً منهم لم تلتزم بدفع مستحقاته على الهيئة هو تبرير مضحك.. أصلاً ميزانية فريقهم أعلى من ميزانية الهيئة.. هذا التبرير يبدو أنهم تعمدوا إظهاره من أجل إخفاء شيء أعظم وفي محاولة منهم لتضليل الرأي العام كما هي عادتهم.. ولاسيما وأنهم حشروا اسم الهلال في كذبتهم عندما زعموا أن الدعم الذي وجده من الهيئة كان أكبر من الدعم الذي حصل عليه فريقهم..

** بالمنطق.. الأندية الأخرى هي التي يجب أن تطالب الهيئة بمساواة (الدعم) بينها وبين فريقهم.. لكن ربما لأنهم تعودوا على (الدلال) أصبحوا يرون أن العدل.. والمساواة في الدعم بين كل الفرق هو ظلم لفريقهم.. إنهم يريدون بطولة دوري (استثنائية جديدة) في الموسم المقبل..

** باختصار.. هم لا يريدون مساواة (الدعم).. هم يريدونه أن يكون بذات الحجم الذي وجده فريقهم في الموسم الماضي تحديداً ومكّنه من الحصول على ما لا يستحقه..

** هناك مغردون يمسحون تغريداتهم إذا شعروا أنهم أخطأوا.. وتيقنوا من أن هناك (شكاوى) ستسجل ضدهم.. للأسف يخافون من عقوبة الدنيا لكنهم لا يخشون حساب الآخرة.. كارثة أن تخاف من مخلوق ولا تخاف من الخالق..

الاتفاق الآسيوي

** يعد الاتفاق من أوائل الفرق السعودية التي شاركت في البطولات الآسيوية (بعد الأهلي.. والهلال).. لكن مشاركاته كانت محدودة وخجولة وغير موفقة.. وكان أولها في موسم 1988م من خلال تصفياتها التي أقيمت في ماليزيا في شهر اكتوبر ولم يوفق في تجاوزها ومن خلال المجموعة التي ضمت إلى جانبه فرق (السد القطري.. محمدان البنجلاديشي.. وباهنج الماليزي.. وفريق كوري)..

** وكان مدرب الفريق وقتها هو (خليل الزياني).. والأستاذ هلال الطويرقي كان المشرف على الفريق.. في حين كان أبرز نجومه صالح خليفة وجمال محمد وعمر باخشوين ومروان الشيحة ومبارك الدوسري وزكي الصالح وسعدون حمود وعبدالحليم عمر.

** خاتمة.. اللهم احفظ بلادنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن.. اللهم كن عوناً لرجال أمننا في الداخل وعلى حدودنا.. واغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين.. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين..

نقلا عن الجزيرة

التعليقات مغلقة.

7 تعليقات

  • 7
    نيشمورا العويس---سدني

    كعادته مؤرخ الغفله مقال من مستنقع التعصب الذي يسبح فيه مع بقية اعلام الجهله الكهول…المشكله ان السنافر المرفوع عنهم القلم مصدقين هالشخابيط ويعززون لتخاريف مؤرخ الغفله الدجال…

  • 6
    ي و س ف

    تبريررئيس ذاك النادي لعدم استمراره مُضحك وحجته مدحوضة فعاقل من الذي يُقارن مليار ريال وأكثردعم وتسديدديون بالفيفالناديه وجلب لاعبين وبين أقل من ربع المبغ للمنافس حدث العاقل بمالايليق فإن صدق فلاعقل له

  • 5
    ي و س ف

    كانت قابلة للزيادة لو استمر وإلخ مما لايتسع المجال ذكره من عراقيل لو وضعت لفرق معينه لإنهارت ولكن لأنه الزعيم نافس لأخر دقيقة من الدوري وخسر بفارق نقطة

  • 4
    ي و س ف

    لاجديد فيماذكره الأمير خالد بن طلال بماحدث للهلال من مكيده حالت بينه وبين تحقيق الدوري للمره الثالثه توالياً فرغوالهلال من رئيسة الجابر ثم من مدربه والذي كان يفرق معه حينهاعن صاحب المركزالثاني ب9نقاط

  • 3
    ي و س ف

    ولايفوتنا أن نشكر صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال على دعمه السخي واللغير مُستغرب من سموه الكريم فوقفات سموه مع النادي مُنذُ قديم الأزل لاتُعد ولاتُحصى …

  • 2
    ي و س ف

    السلام عليكم ورحمة الله كل عام والجميع بخير وصحة وسلامة يارب وبعد: الف الف مبروك للأستاذ فهد بن نافل الفوز بثقة مسيري زعيم القرن بآسيا نسأله الله له التوفيق في مهمته القادمه وفالك البطولات يافهد …..

  • 1
    غير معروف

    لا استغرب ابدا ان وجدت سيارة الهويريني مصبوغة بارزرق وابيض فهو لا يرى الا الهلال ولا شيء غيره