رئيس التحرير : مشعل العريفي

لأول مرة في بريطانيا فتاتان تحصلان على تعويض ضخم من " أوبر" بعد تحرش سائق بهن

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية : حصلت شابتان على تعويضات كبيرة من شركة التوصيل "أوبر" في أول حالة من نوعها في المملكة المتحدة بعد أن ادعيا أنهما تعرضا للاعتداء الجنسي من قبل سائق.
قام الضحايا المزعومون ، الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 30 عامًا ، بطلب سيارات الأجرة من خلال تطبيق Uber في ليدز في ديسمبر 2015.
وبحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية ، فقد كشفت تقارير الشرطة أن أحد سائقي أوبر ويدعى "نافيد إقبال" اعتدى على إحدى الضحايا جنسياً عن طريق لمس ثدييها ، وذلك بعد استخدامه هوية شقيقه لممارسة العمل مع أوبر .
وفي الحالة التي تعد الأولى من نوعها في المملكة المتحدة ، وافقت أوبر على الكشف عن تسوية قضائية مع كل امرأة .
حاول إجبارها على ممارسة الجنس
كانت إحداهن تحتفل بعيد ميلادها في مساء يوم 6 ديسمبر 2015 ، عندما قام السائق بالتحرش بها ، و قالت : "لقد انقلبت حياتي كلها رأسًا على عقب منذ تلك الليلة ، كان رد فعلي غاضباً ، لكني سرعان ما أصبت بالقلق ، لأن السائق يعرف عنوان منزلي " .
حجزت المرأة الثانية أوبر في 13 ديسمبر 2015 بعد قضاء ليلة مع الأصدقاء ، وروت أن السائق كان يلمس ساقها خلال الرحلة ، قبل محاولة تقبيلها ومحاولة إجبارها على ممارسة الجنس.
قالت: "أجد الآن صعوبة في الوثوق بالآخرين ، وقد أثر هذا بشكل كبير على صداقاتي وعلاقاتي. لقد واجهت الكثير من القضايا الشخصية منذ الهجوم.
وأضافت : "كان لتلك الليلة أثر سلبي على حياتي ، وكان سماع ما حدث لامرأة أخرى قبل أسبوع أمرًا فظيعًا.

arrow up