رئيس التحرير : مشعل العريفي

هجوم إرهابي على مسجد بفرنسا .. استهداف إمام المسجد بأربع رصاصات وهذا مصير القاتل

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات :استهدف يميني متطرف، بمسدسه بعد ظهر الخميس، الداعية المغربي رشيد الجاي، المعروف أيضا بلقب رشيد أبو حذيفة، فأصابه بأربع رصاصات عيار 9 ملم في بطنه وساقيه، وجرح آخر برصاصتين في ساقه، ثم لاذ فرارا بسيارته من المكان.
وقد عثر على سيارة المنفذ متوقفة في مكان آخر، وبعد بحث عنه في الجوار وجدوه قتيلا برصاصة أطلقها على نفسه منتحراً ، على حد ما ذكرته الشرطة عن مطلق النار على الشيخ المعروف بمعاداته للتنظيم "الداعشي" المتطرف.
والداعية رشيد الجاي، هو إمام "مسجد السنة" الواقع في ضاحية من مدينة Brest الشهيرة بمينائها المطل في أقصى الغرب الفرنسي على خليج الباسك وبحر المانش، والبعيدة أكثر من 530 كيلومتراً عن باريس، وكان قد خرج من المسجد مع مصلين آخرين حين فتح عليه المسلح النار، بحسب ما نقلت الوكالات عن مدعي عام المدينة.
وأوضح المدعي العام Jean-Philippe Recappe أيضا، أنه ليس معروفا بعد إذا كان لإطلاق الرصاص على الشيخ الذي تم نقله مع المصاب الآخر للعلاج في مستشفى قريب، من دون خطر على حياتهما "له دوافع دينية أو شخصية، أو يرتبط بعوامل أخرى"، فيما أوردت نيابة باريس أن دائرتها لمكافحة الإرهاب تجري تقييما للوضع بالتنسيق مع النيابة العامة في "بريست" المعروف فيها الشيخ رشيد بمعارضته للتنظيم "الداعشي" المتطرف.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up