رئيس التحرير : مشعل العريفي

مغردون سعوديون: شكراً للكويت .. الدويلة مكانه السجن

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أثارت تغريدات البرلماني الكويتي السابق والقيادي الإخواني ناصر الدويلة، والتي أدت إلى اعتقاله من قبل السلطات الكويتية، الجمعة، بتهمة الإساءة للسعودية، جدلاً خليجياً واسعاً، وردود فعل غاضبة ومستنكرة بين أوساط المغردين السعوديين على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي.
اعتقال ناصر الدويلة واعتقلت قوات الأمن الكويتية، القيادي في تنظيم الإخوان المصنف على قوائم الإرهاب، ناصر الدويلة، بتهمة الإساءة للسعودية، بعد تغريدة كتبها قبل أيام، حرض فيها ميليشيات الحوثي على قصف السعودية، وفق ما أفادت صحف ووسائل إعلام كويتية، اليوم الجمعة.
الردود والتعليقات وأطلق مغردون سعوديون "وسماً" على مواقع التواصل بعنوان "القبض على ناصر الدويلة"، عبروا من خلاله عن غضبهم ورفضهم لإساءة ناصر الدويلة للسعودية، حيث قالت الصحفية السعودية سكينة المشيخص على تويتر: "بأمر النيابة الكويتية.. القبض على المغرد ناصر الدويلة بعد نشره تغريدات مسيئة للسعودية... أتمنى أن تتم محاكمته كمحرض على القتل و الإرهاب".
وقال الإعلامي أمجد طه في تغريدة عبر حسابه بتوتير: "تم القبض على ناصر الدويلة المُمجد لإرهاب مليشيات إيران الحوثية في اليمن. من يعادي بلاد الحرمين الشريفين يصغر بعين الكرام.. وأما من يحب السعودية العظمى.. فهذا واجب على كل عربي ومسلم".
وتفاعل المحامي عبد الرحمن اللاحم، على خبر اعتقال الدويلة، عبر تويتر، قائلاً: "خبر جيد لن يكتمل جماله إلا بصدور حكم نهائي بسجنه، لابد أن نستمر في ملاحقة هؤلاء ومحاصرتهم وفضحهم.. لابد أن يشعروا بالهيبة وهم يفكرون أن يتحدثوا عن هذه الدولة العظيمة أو يدسوا أنوفهم فيها".
وعلق حساب باسم "المعلم وليد" عبر تويتر، قائلاً: "تدرون هذا الشخص أيام الغزو كان ضابط بالجيش الكويتي، ومع أول صاروخ عراقي هرب للسعودية، ولم يستطع الصمود ولا ساعة ومع ذلك استقبلته السعودية هو وعائلته".
فيما نشر المغرد "م. مساعد البلوي" مقطع فيديو على تويتر، يستعرض أبياتاً للشاعر السعودي سلطان الهاجري، قائلاً: "الشاعر سلطان الهاجري لخص لنا من هو ناصر الدويلة بهالأبيات، ويبقى الكويت وشعبه إخواننا ولا يمثلهم هذا الجبان".

arrow up