كشف سيناريو رد “البنتاغون” في حال وقع هجوم نووي روسي مباغت على أمريكا

كشف سيناريو رد “البنتاغون” في حال وقع  هجوم نووي روسي مباغت على أمريكا

صحيفة المرصد – وكالات : كشف رئيس أركان سلاح الجو الأمريكي ديفيد غولدفن عن خطة سرية “خالية من المتاعب”، لحماية بلاده من هجوم نووي روسي أسماه “هرمغيدون النووي”.

غواصات نووية

ونقلت صحيفة “ديلي إكسبريس”عن هذا الجنرال قوله: إذا قررت موسكو استخدام ترسانتها الاستراتيجية النووية ضد واشنطن، سيتعين على البنتاغون الرد بثلاث عمليات “خالية من المتاعب”، والقيام بهجوم مضاد تتولى اختتامه غواصات نووية أمريكية غير مرئية من فئة الشبح، بإمكانها أن “تجبر العدو على الانصياع”.

وأضاف: لدى القوات المسلحة الأمريكية خطة عمل واضحة تهدف إلى منع “هرمغدون نووي” في حال قيام روسيا بهجوم مباغت.

هجوم مضاد واسع النطاق

والجزء الأول من الخطة يتمثل بهجوم مضاد واسع النطاق تشنه الولايات المتحدة مع حلفائها في الناتو سيشمل باستخدام الطائرات المقاتلة والطائرات القاذفة والطائرات التي يمكن تزويدها بالوقود في الجو، وطائرات الاستطلاع والفضاء الإلكتروني والعمليات الخاصة بالإضافة إلى الفرق الجوية “المدربة والمستعدة للحرب الحديثة”.

وأوضح الجنرال غولدفين، أنه في حال حدوث مثل هذا السيناريو، فإنه يتوقع أن تشتعل ثلاثة أزرار على الهاتف الأحمر في مكتبه.

اعتراض الصواريخ الباليستية العابرة للقارات

أولا، يخطط الجنرال للاتصال بتود والترز رئيس القيادة الأوروبية للقوات المسلحة الأمريكية وبعد ذلك، سيتم إطلاق الطائرات المقاتلة الأمريكية والأطلسية لاعتراض الصواريخ الباليستية العابرة للقارات (ICBM) في الجو، إذ أن متوسط ​مدة طيران هذه الصواريخ هو 20 دقيقة.

وكما يؤكد غولدفين، أنه سيكون لدى قوات الولايات المتحدة وحلف الناتو ما يكفي من الوقت لتدمير صواريخ العدو في السماء باستخدام طائرات مقاتلة من طراز F-35 أو صواريخ اعتراضية.

بعد ذلك سيتصل غولدفين برئيس القيادة الشمالية للقوات المسلحة الأمريكية تيرينس أوشونيسي للرد الانتقامي على الهجوم ضد الأراضي الأمريكية.

تكنولوجيا البنتاغون

وستكون الصواريخ المضادة للصواريخ جاهزة لصد هجوم صاروخي باستخدام تكنولوجيا البنتاغون التي ستكشف وتعترض الصواريخ المزودة برأس حربي حقيقي وليس تلك المخادعة.

وستكمل الغواصات النووية المهمة “بتوجيه تسديدة مدمرة من تحت الماء بشكل غير محسوس” لاستكمال هذا الهجوم المضاد المكون من ثلاثة مكونات.

وعلى الغواصات أن تقوم بتسديد ضربة ثنائية مدمرة من أجل “إجبار العدو على الانصياع”.

48% من ترسانة العالم النووية

بعد ذلك، سيتصل الجنرال بقائد القيادة الاستراتيجية الأمريكية جون هايتن وسيُطلب منه أن يشرح لغولدفين بإيجاز نوع الهجوم النووي الذي يمكن القيام به لردع العدو.

وعلى الرغم من أن الجنرال غولدفين وصف جميع الخطوات بترتيب زمني، فقد حذر من أن “كل مهمة من هذه المهام لا تشوبها شائبة ويجب إكمال كل منهما في الوقت المحدد لها”.

وختمت ديلي إكسبريس مقالها: في الوقت الحالي، تمتلك روسيا حوالي 48% من ترسانة العالم النووية وعلاقاتها بالولايات المتحدة ازدادت تدهورا بعد أن أعلنت واشنطن عزمها على الانسحاب من معاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى في أوائل أغسطس.

التعليقات مغلقة.

23 تعليق

  • 23
    زائر

    ماحد يقدر يستخدم النووي لانه يكون فيه ردوفيه فناء للبشر ولاحد يتحمل اضراره هذا اذا بقييت حياه علي الارض

  • 22
    محمد السحاري

    فيلسوف * عليك اكتب زي العالم والناس وبعدها تعال تكلم في السياسه

  • 21
    غير معروف

    الاخ ابو العز لاتتحمس كثير الرفيق بوتين الي معينته امريكا بعد يلتسن امريكا وبريطانيا هم الي يحكمو روسيا حتى ايام الاتحاد السوفيتي كلهم اوربيين واسلحتهم لوسط وجنوب وشرق الكره الارضيه

  • 20
    أبو سحاااب

    لو جت عمت الكرة الأرضيه مصائبها وفني معظم البشر نسأل الله العافية يفكر الامريكان الحرب لن تكون الا بينها وبين روسيا الشرق كله سينتفض والغرب كله نسأل الله العافية

  • 19
    غير معروف

    بعد مائة سنه سيكونون البشر الي على الدنيا معظمهم ميتين وجاي ناس جدد اثناء جلوس الانسان ليه مايفكر من انا وليه جاي جاء لوحده ويرحل لوحده اذا مات الامريكي او الروسي اوغيره هل ستموت معه امريكا او روسيا

  • premium medal
    18
    برق _ الحرم

    (((((((لانعتقد ان روسيا ….ستهاجم امريكا بالنووي ……. لان بوتين مصر على مسح الولايات المتحدة الأمريكية من خارطة أطلس العالم دون اطلاق رصاصة واحدة كما فعلت الامريكان بالاتحاد السوفيتتي في الحارب الباردة )))))

  • 17
    مسمار يمني

    المسالة وقت لا اكثر الصين و روسيا على اعتاب قوة العالم ..امريكا تهذي

  • 16
    غير معروف

    روسيا وامريكا واوربا كانت موجوده من ملايين السنيين ولم تهجم روسيا على امريكا ولا امريكا هجمت على روسيا كله كذب كل هجماتهم على الدول الضعيفه واثارة الفتن بالدول الضعيفه والعالم الثالث

  • 15
    غير معروف

    الدول النووية تستخدم السلاح النووي كسلاح ردع فيما بينها ،،، ولكنها تستخدمة كسلاح تهديد يحمي توسعها على الأرض مع الدول الضعيفة .

  • 14
    🕊ببووححمموودد

    11 September ⁉️🤔

  • 13
    وطني الحبيب

    كل هذا كلام .الحرب النوويه الكل خسران بمعنى لم ينجح أحد سوف ترجع الدول إلى عصر الديناصور.

  • 12
    T

    ايران الان الدوله الارهابيه رقم واحد في العالم واذا امتلكة الامكانيات النوويه فهي خطر على العالم اجمع ويكفيها صنع شنط بها قنابل نوويه مصغره لتهديد وابتزاز العالم لأن منهجها وسلوكها هو الارهاب والعدوان

  • 11
    واحد ونص

    *** جايين تسوون سيناريوهات
    وبطولات هوليوود

  • 10
    أبو العز الدمشقي

    قال غواصات شبح خفية؟؟
    قبل سنتين تمركزت غواصتان نوويتان روسيتان أمام سواحل أمريكا وبقيتا شهرين ثم ظهرتا للسطح ولم تكتشفهما أمريكا إلا بعد إشعال الانوار؟
    صواريخهما كانت قادرة على سحق أمريكا بالكامل.

  • 9
    الفيلسوف

    يخافون من روسيا واضربه بتجيهم من الصين
    ***

  • 8
    غير معروف

    إنما أمر آلله إذا أراد شياء ان يقول كن فيكون

  • 7
    غير معروف

    دول لها وزنها وقيمتها وهيبتها … دول تصنع أسلحتها وتنتج غذائها ودوائها وتكنلوجياتها .. دول لاتشتري سلاحها ولاتعتمد على الحماية الخارجيه ولاتجلب المرتزقه لحاربوا معهم ويدافعوا عن أوطانهم

  • 6
    مملوح

    تعليق مخالف

  • 5
    حمد

    دول صناعيه متقدمه تعتمد على نفسها وشعبها. دول عظمى بالوجه الصحيح.

  • 4
    فهد (ابو بدر)

    خطة كل خطواتها تعتمد على التنسيق مع حلف الناتو. ولكن اذا اندلعت الحرب وتم استخدام السلاح النووي سيتم تغيير خريطة العالم بشكل جذري وستقوم اوطان جديدة تحمل ما تبقى من العالم.

  • 3
    غير معروف

    سيبوكم منهم والتفاهات هدي
    نانسي بتفرد وتبكي بمطار بيروت
    عيب_عليكن

  • 2
    زائر من الْكَوَاكَبٌ

    👍

  • 1
    غير معروف

    هالحين قلبتوا على روسيا ؟؟؟ يوم هانوكم الفرس ودقوا خشومكم خخخخخخخخخخخخ … والله يالروس ليقرمطونكم قرمطه .. باتريوت حقكم وطائراتكم وصواريخكم اثبتت فشلها في كل الحروب