رئيس التحرير : مشعل العريفي

تصرف جماعي "غريب" من قادة الجيش الأميركي تجاه ترامب وزوجته خلال العرض العسكري!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: رفض كبار قادة الجيوش الأميركية المشاركة في الاستعراض العسكري الذي تم تنظيمه بمناسبة عيد الاستقلال، الذي صادف الرابع من يوليو بطلب من الرئيس الأميركي دونالد ترامب.
مسيس ووفقاً لـ"سكاي نيوز"، وصف كبار القادة العسكريين الاستعراض العسكري، الذي تم الاحتفال به السبت بحضور الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا، بأنه "مسيس".
وجاء الاستعراض العسكري الأميركي، وهو الأول من نوعه منذ عهد هاري ترومان في العام 1951، وسط انتقادات بأن ترامب "يستخدم القوات المسلحة كدعائم في حملته لإعادة انتخابه"، وفقا لما ذكرته صحيفة "ذي تايمز" البريطانية.
خطاب ترامب قالت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" إن قادة الجيش والبحرية والقوات الجوية وسلاح المارينز تغيبوا عن خطاب "ترامب لأميركا" بحجة "تضارب في الجدول الزمني".
ولم يحضر إلا وزير الدفاع بالوكالة مارك إسبر ورئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد، وحضرا من دون الأعضاء الكبار في المجلس العسكري الأعلى الأميركي، الذين ناب عنهم وكلاؤهم.
عرض العمر وفي حين وصف الاستعراض بأنه "عرض للوطنية والفخر في القوات المسلحة"، حيث وعد ترامب المشاهدين بـ "عرض العمر" للاحتفال بيوم الاستقلال، تصدر ترامب مشهد ومركز الاحتفال.
غير أن النقاد قالوا إنه من خلال مخاطبة الضيوف المهمين المختارين بعناية والجنود من درجات نصب لنكولن التذكاري فإن ترامب "كان ينتهك التقاليد ويتحدى الطابع اللاسياسي لعطلة وطنية". ويبدو أن الطقس عاند استعراض ترامب إذ إن الغيوم الكثيفة تراكمت في سماء المدينة، فكان الحضور أقل مما كان يأمل البيت الأبيض.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up