تصرف وفقاً لعدة شروط .. تعرف على قيمة مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين بحسب اللائحة التعليمية الجديدة

تصرف وفقاً لعدة شروط .. تعرف على قيمة مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين بحسب اللائحة التعليمية الجديدة

صحيفة المرصد : حددت لائحة الوظائف التعليمية الجديدة مقدار مكافأة نهاية الخدمة لشاغلي رتب الوظائف التعليمية المشـمولة باللائحة، عـن كل سنة مـن سـنوات الخدمة التي قضاها الموظف في إحدى تلك الوظائف، ويشمل ذلك المدة السابقة لنفاذ اللائحة.

رتبة الوظيفة التعليمية للموظف

ويتفاوت مقدار المكافأة بناء على رتبة الوظيفة التعليمية للموظف، وسنوات خدمته، حيث تبلغ أقل مكافأة 800 ريال عن كل سنة وهي للمعلم المساعد الذي قضى 10 سنوات وأقل من 16 سنة في الخدمة، فيما تبلغ أعلى مكافأة 3500 ريال عن كل سنة، وهي للمعلم الخبير الذي قضى في الخدمة 31 سنة فأكثر.

شروط وضوابط

وتصرف المكافأة وفقاً لعدة شروط وضوابط من بينها أن يكون الموظف قد أمضى مدة لا تقل عن عشر سنوات على وظيفة أو أكثر من الوظائف التعليمية المحددة باللائحة، وأن تكون نهاية خدمة الموظف بعد نفاذ اللائحة، فيما ستصرف المكافأة بصرف النظر عن مدة الخدمة لمن تنتهي خدمتهم بسبب الوفاة أو العجز الصحي.

أسباب تأديبية

ووفقاً للائحة فإنه لا يستحق صرف المكافأة كل من يكون سـبب انتهاء خدمته: الفصل للمصلحة العامة، أو لأسباب تأديبية، وفيما عدا ذلك تعالج الحالات التي تنتهي فيها الخدمة لأسباب غير طبيعية وفق قواعد يتم الاتفاق عليها بين الوزارة ووزارة الخدمة المدنية.

التعليقات مغلقة.

25 تعليق

  • 25
    هلالي

    ياتعليق ٢٤ الرزاق بالسما والحاسد بالأرض تراهم يعانون نفسيا من الطلاب ومن بعض الموجهين والمدراء المعينين بالواسطة اللذي ليس لديه اي خبره لا بالتعليم ولا بالتوجيه جاهل جهل مركب

  • 24
    مراقب المرصد

    ماعرف لكم الا الدكتور احمد العيسى … انتم في زحاام من النعم وتعليقاتكم كلها ضجر
    واعتراض !! احمدوا ربكم على رواتبكم المجزية الي بعضكم وصل راتبه الى 20 الف ويتذمر !!

  • 23
    ابوناصر

    تعليق مخالف

  • 22
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 21
    كلمة حق

    تعليق مخالف

  • 20
    عاشق سراب

    والله رغم اني لست معلم لكن حرام خدمه 30 وف الاخير 100 الف ان كثرت . كاد المعلم ان يكون رسولا

  • 19
    ano

    ما اعرف كيف حسبوها للمعلم او المعلمة ٨٠٠ ريال/سنة بعد خدمة ١٥ سنة ؟ لو احد تلاميذه او ابناؤه تخرج من الثانوي واشتغل و ترك العمل بعد عشر سنوات فعلى نظام االتامينات ياخذ ٧ رواتب ونص

  • 18
    الحر

    ناهيك عن الترقية ياليلالم الأخرى يستحق ويقدم على المرتبة التي تلي مرتبته بعد مضى 4سنوات بينما المعلمين بعد مضى 6 سنوات مع اجتياز الشروط، علما أن سلملكم ليس بالأكثر ولا أقل مقارنة مع القطاعات الحكومية

  • 17
    الحر

    للأسف اللائحة الجديدة هضمت الذين هم على المستوى السادس بل نقص في العلاوة تقريبا 55﷼. وفي الإعلام يقولون أن العلاوة زادت نعم للمستويات الأخرى بينما السادس أُخذ من حقهم وأنا منهم

  • 16
    العبيدي

    هبوط مظلي الله المستعان.
    اللهم عوض المعلمين والمعلمات خيرا من هذه المكافأة، وأجزهم خيرا منها، وبارك في أعمارهم وصحتهم ولا تحرمهم الأجر والثواب ياالله ياكريم.

  • 15
    لوفنج لبرال

    ماشاءالله زين وقفتها امام الطالبات وهي تشرح لهن الدروس بكل براعه وجديه في العمل وتستاهل كل الخير مش3500بنهاية الخدمه تستاهل350000 الف وقليل بحقها

  • 14
    معلم صف

    اهم شي الاخلاق

  • 13
    غير معروف

    الله المستعان ،
    ما شاء الله سائق في شركة الكهرباء عندما تقاعد حصل على مكافأة نهاية الخدمة 800000 ريال .نسأل الله الكريم من فضله

  • 12
    غير معروف

    آسف يعني أقل من 50 ألف ريال

  • 11
    غير معروف

    وش الجديد أنا استلمت 3000 ريال عن كل سنه يوم تقاعدت قبل 10 سنوات .. يعني 75000 ألف ريال ولاجابت لي دباب 4 كفرات أكد عليه

  • 10
    💡🔴👇

    لكي يتقدم التعليم ويصبح هناك انتاجية يجب فصل الجهة الادارية عن التعليمية في المدارس وتدار المدرسة من قبل متخصصين في الإدارة اما أن يؤتى بمعلم ويسلم ادارةالمدرسة فسيكون هناك تخبط اداري وانعدم للجودة

  • 9
    ART

    كان من الإنصاف أن يعطى على الأقل آخر راتب مضروب في عدد سنوات الخدمة أسوة لأعضاء التدريس في الجامعات،الأمة العظيمة تكرم معلميها لتصبح مهنة التدريس مهنة تنافسية يتوجه لها العباقرةوالمخلصون.

  • 8
    الحرفي

    المعلمين حاليا ماخذين نصيب الاسد رواتب واجازات كما قال المثل يكفي الذئب عضة نابه راييء ماشاالله ميزات ممتازه والسلام0

  • 7
    معلم ممارس وخبير ومتقدم وكل شي

    معنا في المدرسه حارس اسمه ابوصالح احيل للتقاعد بعد خدمه 32سنه وهو لا يقرا ولايكتب
    حصل على مكافئه نهايه الخدمه320000ريال
    اللهم لا حسد والمعلم يحصل على 90الف
    ودي افهم كيف????

  • 6
    Saad

    بند 105، كم يحسب لهم وهل تحسب خدمة لهم.

  • 5
    غير معروف

    يعني الي باقي على تقاعدة عشرون عام قد تغيرت قرارات وحلت قرارات هي بدون. حتى الي بقى لو اربع سنوات لتتغير ويأتي نظام غيرها حنا مع كل وزير نظام جديد لان الوزير جديد ويحب التغيير على روس المعلمين والمعل

  • 4
    وهم ٦٥٠

    الصراحه ماعندنا معلمين هم بروسهم يبي من يعلمهم ف حرام عليهم الزياده

  • 3
    عكاش ابو عجره

    الله يرزقهم ويبارك لهم فيه يستاهلون. سؤال للخدمة المدنية: موظفي الخدمة المدنية ما يستحقون مكافأة نهاية خدمة؟ والا عملهم في الدولة ما يعتبر خدمة؟ والله المستعان

  • 2
    Zzz

    الفطسه المتقاعد. ماله لا حظ ولا نصيب هل الفطسه. صار فطسه

  • 1
    ابو تيسير

    ويعدين عَلا التكرار