شاهد.. مواطن يحفر في جدار مزرعة بالمجمعة ويخرج منه ورقة عمرها 45 عاما.. ويكشف عن محتواها!

شاهد.. مواطن يحفر في جدار مزرعة بالمجمعة ويخرج منه ورقة عمرها 45 عاما.. ويكشف عن محتواها!

صحيفة المرصد: تداول مغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، لأحد المواطنين وهو يستخرج ورقة قديمة من داخل جدار في إحدى مزارع أم الشري بالمجمعة وضعت قبل 45 عاماً.

وظهر المواطن في الفيديو وهو يحفر في الجدار ويخرج علبة صغيرة، ليجد بداخلها الورقة التي كتبها مع صديقه في عام 1395هـ.

وكانت الورقة عبارة عن ذكرى من صديقه عندما كانا يذاكران دروسهما استعداداً للامتحان في ذلك العام.

ووجد المواطن الورقة بحالة جيدة لم تتأثر كثيراً بمرور الزمن، وبدأ بقراءة ما قاما بكتابته فيها، وفي مقدمة ذلك عبارة: “الذكرى ناقوس يدق في عالم النسيان”.

وقال مغردون إن المواطن لجأ لاستخراج الورقة التي كتبها مع صديقه بعد أن توفي الأخير فحاول أن يتذكره بها.

التعليقات مغلقة.

82 تعليق

  • 82
    مممد الغامدي

    هذا المسلسل من الهياط متى ينتهي ياناس .
    تقول اكتشف هرم جديد او مغارة في نيوم .
    يذكرنا بفيلم هاري بوتر وعدنان ولينا .
    ارقد يارجال وخلنا من الدراما واترك عنك الخرابيط وصل لك ركعتين احسن من الأفلام

  • 81
    ابراهيمK.S.A

    سبحان الله يابعض للمعاقين عليهم قلت تربيه وسخافه لأبعد حد
    طيب احترمو الرجال احترمو شيبته ورب الكعبه عيب عليكم الى تقولونه وتكذبون الرجال لكن ع قولت المثل
    (من شب على شي شاب عليه )وهذا يدك ع تربيتكم

  • 80
    حنان مرعي

    تعلبق ٣٢ريما، الورق زمان جودة غير أوراق الآن. وحتى القماش فنحن عندنا ثوب مشغول لوالدي قبل ثمانين عام ولا في الأحلام أن بجودة قماشه الآن؛ جدييييد.

  • 79
    لايك

    الشيباني هو نفس ريما مفضوح سبحان من اذل بنو رفض

  • 78
    عهود

    هلا بقصراي جيراني . رحت دورت الورقة اللي كتبناها سوا تحت جدار العنبر مالقيتها . شكلك خذيتاها قبلي ؟ 😆🥰

  • 77
    الحمدي

    ذكري جميله بين صديقين توفي احدهما الله يرحمنا ويرحمه وجميع المسلمين وبقاء احدهما متعنا وياه بالصحة والعافية وجميع المسلمين …….. كانا عندهما استشراف جميل للمستقبل

  • 76
    متقاعد٨٥

    ذكرى عجيبة للأستاذ الأديب عبدالمحسن اللعبون وزميله أحمد النافع رحمه الله وذكرى مكتوبة من تاريخ 1395هجري الرجل معروف لايحتاج لشهاده منكم لصدقه ولا لشهرته بمعرفتكم له ،،

  • 75
    غير معروف

    تعليق72فايز الشيباني اذا لاتعرف قدر الشعور وإلاحاسيس والذكريات والوفاء والصداقة فخذلك جرلك ماء وصيد ضبان ورعى الابل

  • 74
    غير معروف

    الخط جميل كلمات رائعه تنم عن جيل مثقف
    جيل اليومين لاخط ولاثقافه
    مالسبب؟

  • 73
    غير معروف

    الذكريات دخلنا منزل قديم وكتب على سقف البيت 1392هجري اسم فلان وإسم فلان وكانت صورة تجمعهم فأخرج الصورة ومسح الكتابه قلت ليش مسحت الكاتبةوحتفظت بالصور قال البيت سيهدونة والصورة لن يعرف قدرها غيري فبكى

  • 72
    فايز الشيباني

    نبي نغني من أغاني خالد عبدالرحمن إللي يقول ٠٠ أنا لا شفت وجه البدر كامل ٠٠٠خفوقي من تحت ضلعي نهسني..صغير السن تو الغصن حامل..غريب السحر شيطانه لبسني…….

  • 71
    فايز الشيباني

    تعال تقهو عندي شاهي على الجمر يجوز لك..منتاز مع نعناع المدينه ⚘

  • 70
    فايز الشيباني

    وذلحين بكم يا أخ شاهر هههههههه

  • 69
    شاهر

    اهلاً بالزميل ابن مشيب نعم كنت انا وياك قصرا وجيران في عنبر رقم 8 سقى الله ذيك الأيام كانت القصديرة ب 100 ريال

  • 68
    غير معروف

    رساله من تحت الماء قصدي من تحت الجدار

  • 67
    قلم الحقيقه

    الساعات والأيام القادمة حبلى بالمفاجئآت المدوية عن هذه الخلية الأخوانية الإرهابية التي يقف خلفها أخوان الكويت والنظام القطري والتركي مجتمعين ومشتركين بالإضافة للتنظيم الدولي لهؤلاء الخونة المجرمين.

  • 66
    فايز الشيباني

    أحبك يا شاهر هههههههههه زميل في صحي شهار ههههههههه

  • 65
    قلم الحقيقه

    كل من تسول له نفسه المساس بأمن الكويت.

  • 64
    قلم الحقيقه

    والتوصل لكل من تعاون معهم.وعليه فإن وزارة الداخلية تحذر بأنها لن تتهاون مع كل من يثبت تعاونه او ارتباطه مع هذه الخلية او مع اية خلايا او تنظيمات ارهابية تحاول الاخلال بالامن وإنها ستضرب بيد من حديد كل

  • 63
    قلم الحقيقه

    وبعد اجراء التحقيقات الأولية معهم اقروا بقيامهم بعمليات ارهابية واخلال بالامن في اماكن مختلفة داخل الاراضي المصرية.
    ولاتزال التحقيقات جاريه للكشف عن من مكنهم من التواري وساهم بالتستر عليهم والتوصل

  • 62
    قلم الحقيقه

    وباشرت الجهات المختصة عملية أمنية استباقية، تم بموجبها ضبطهم في اماكن متفرقة…

  • 61
    قلم الحقيقه

    من السلطات الأمنية المصرية متخذين دولة الكويت مقراً لهم، حيث رصدت الجهات المختصة في وزارة الداخلية الكويتية مؤشرات قادت إلى الكشف عن وجود الخلية ، ومن خلال التحريات تمكنت من تحديد مواقع افراد الخلية

  • 60
    قلم الحقيقه

    قامت الاجهزة الامنية المختصة بوزارة الداخلية الكويتية بضبط خلية ارهابية تتبع تنظيم الاخوان المسلمين قد صدر بحقهم احكام قضائية من قبل القضاء المصري وصلت الى ١٥ عام، وقد قامت تلك الخلية بالهرب والتواري

  • 59
    ام فراس

    خنبوقه يعنني سعودي هههههه ايش عرفك بحكينا **

  • 58
    شاهر

    من شافني قال ذا مسحور.. والله اعلم ويش صايبني @ جرحي تصعّب على الدكتور ..وحتى المطوع تعذر لي @ يا بري حالي برياااااه ويا طر جيبي طرااااه وعلى قولة غوار بيضرب الحب شو بيزل قهوة حقبانية تمر خلاص احساء🔥

  • 57
    قلم الحقيقه

    أبك يالشيباني عساك الماحق والرصاص المتلاحق يالدقسه أنت تارك نياقاك الأربع المزايين أللي كل وحدة منهم دفرنشها كبر راس الفيل ومعاليقها الأمامية كل واحد منهم كبر كرة القدم مغير تشاوتها يمين يسار ههههه

  • 56
    كلن يشوف الناس بعين طبعه

    بعض المعلقين المرضا الناقصين

    يكذبون ويشككون بالرجال الطيب

  • 55
    العب غيرها ياقوطي هههههه

    الذكر المكشوف اللي يعلق بلقب ام فراس

  • 54
    هههههه

    منتحل ام فراس شوف نفسك وتعرف القوطي

  • 53
    فايز الشيباني

    أم فراس وين درستي في كربلاء هههههه

  • 52
    فايز الشيباني

    أم فراس ماتعرف القوطي طيب وشو إللي مثل رأس الميكروفون وكبره تعرفينه خخخخخخخخخ

  • 51
    فايز الشيباني

    يالله لاتقطع الأخبار من يمه إللي ذبحني وعناني وسحرني غريب السحر شيطانه لبسني أنا لا شفت وجه البدر كامل ٠٠٠خفوقي من تحت ضلعي نهسني 👁👁💘

  • 50
    ام فراس

    ايش يعني قوطي
    😆😆😆😆😆😆😆😆😆😆

  • 49
    ام فراس

    هههههههههههههه
    صاااااااااااااااااااادق
    الملتحين افلاهم لا تنتهي

  • 48
    فايز الشيباني

    عهود مثل الضب تطلع ثم تنجحر وتغيب أسبوع ليش

  • 47
    فايز الشيباني

    عهود عندك قهوه تمر حقباني إديني فنجال وغطي اصبعك فيه مع نفخه عن العيون 👁👁💔💞❤🧡💛💚💘

  • 46
    غير معروف

    هذي نفس طريقه الاقفال المعلقه بس هذي شغل زمان

  • 45
    فايز الشيباني

    وين درستا يا عهود في السباله ولا في السويدي ولا في حي عليشه أو العريجاء حدد بياناتك الشخصية مع شوشو 👺

  • 44
    فايز الشيباني

    يابعد عمري وقلبي وناسي….صابوني هواك صابوني صابوني…….

  • 43
    غير معروف

    يعني قبل ابوي ياخذ امي بخمس سنين

  • 42
    فايز الشيباني

    ودي أشوفك يا ماسي.***

  • 41
    فايز الشيباني

    أحبك يابعد راسي…..حرام علاك تهجرني…..

  • 40
    فايز الشيباني

    خلي ذكرني ونا ناسي…..وليه ياخلي بتذركني….

  • 39
    فايز الشيباني

    شيهانه وين درست الابتداي والمتوسطه والثانوي أو خريجه معهد معلمين مشي حالك ههههههههههههههه

  • 38
    فايز الشيباني

    سمي الذيب سرحان ولد عمي وين درس شكله ليلي في ساموده هههههههههه

  • 37
    عليان

    على كف القدر نمشي ولاندري عن المكتوب
    اكثر عبارة كتبت في ذلك الزمن

  • 36
    فايز الشيباني

    خذني بقايا جروح يا راعي الورقه إللي في الضلع عند البير هههههههههههه

  • 35
    فايز الشيباني

    شاهر وين درس أكيد في مدرسه مافيها شيابين ولا كان الان في خشمه وسم ٥١١🐪🐫👺🌳🌵🌴🌲

  • 34
    بعض التعليقات نفسيه شينه

    تكذبون شايب كبر أبوكم… نعنبوكم لابوا من رباكم
    الواحد من أهل ذاك الزمن أفضل من عشرة في ذا
    ناظر خطوطهم جميله وسليمه مثل قلوبهم
    ما هو مثل زمن المبزره…. الله لا يبلى

  • 33
    عليان

    “الذكرى ناقوس يدق في عالم النسيان”

  • 32
    ريما

    يعني الورقه ماضرها المطر والبرد😂السيارة وهي حديد مع مرور السنوات تخرب مايفيد فيها التصليح

  • 31
    فايز الشيباني

    فيه طالب كان جنبي من يعرفه إسمه زويته البنشري عاشق الجرو ههههههههههه

  • 30
    الى شهري

    محمد 20 انت تبي تشكك بالرجال؟أستح عيب

  • 29
    فايز الشيباني

    أنا درست في جفن ضب والحويه وحي شهار من يعرفني من الشله يكتب عني وش كنت اسوي في الفصل من مضاربات وهواش مع المدرسين ودايم انطرد من المدرسه مشاغب حيل 👺

  • 28
    ريما

    اصلا من يخبي ورقه كل هالسنين ل٤٥ سنه😂من يصبر ايضا ٤٥ سنه يكون لون الورقه مو ابيض وتتمزق

  • 27
    سامي

    الشيبان صارو يكتبون بسامي مستعاره عشان منعرف انهم شيبان

  • 26
    فايز الشيباني

    أنا عمري الآن ٢٥سنه ولم أكتب ورق لكن في قلبي ورقتين وحده حق مادريتا والثانيه ورقة شو شو 🐪🐫❓‼👺🌱🍃🍂

  • 25
    ريما

    بهذا الزمن لاتصدق كل تصوير بعض التصوير ماينصدق

  • 24
    ق. ح

    أكتبوا وصاياكم وخبئوها في غرفكم وليعلم عنها شخص واحد… الموت أقرب من توقعاتنا… اللهم اغفر ذنوبنا إن توفيتنا وارحم والدينا وآجمعنا بأهىينا في جنتك وعند حوض نبيك عليه الصلاة والسلام

  • 23
    ريما

    وش درانا انه صدق حتى اطراف الورقه كنه حارقينه بعود كبريت واسمع ضحكهم وحتى يوم يحفر المكان المفتوح وقف ومانشوف شيء ثم اخرج علبة صلصة بها الورقه

  • 22
    فايز الشيباني

    أنا عمري فدوه لك يا راعي الورقه إللي في الضلع عند البير شيهانه دافنه ورقه في حريملاء مكتوب فيها بقايا جروح 🌻🌼🏵🌹🌷🌺🍁⚘🥀💐🐫🐪👺🏵

  • 21

    ذكريات جميله وقلوب صافية طاهرة محبه

  • 20
    محمد الشهري☑️

    هذا غير صحيح يعلم الله حط الوالد اربع خشب مرابيع من النوع الذي كأنو يعمرون فيها المنازل نوع قوي عام 1399 هجري ميلادي1979 داخل جدار وصب عليها اسمنت هدينا الجدار قبل سنتين ولَم نجد الخشب فكيف ورقة !

  • 19
    غير معروف

    في هذه السنه كنت في رابع ابتدائي وأذكر الأخ ناصر بن حجاب بن نحيت ومربي الفصل الأستاذ سعد بن أحمد المظهور ومدير المدرسه طيط إسم المعياره حقه ١٣٩٥هجري

  • 18
    قلم الحقيقه

    هذه الورقة وقوطي الصلصة مدري التونة إشارة ودلالة على مكان وموقع لعمل سحر قوي تم وضعه أو دفنه بين الصخور يؤدي للمسحور به في البداية للجنون ومن ثم وفاة صاحبه الممسوس به ولاعلاج لمن تمكن منه إلا الموت.

  • 17
    زمان اول احل

    اتذكر قبل ٢٥ سنة في الاول كتبت انا وصديق لي ورقه وضعناها في جدار ان شاءالله ان عطاني طولة عمر بعد عشررين سنة راح استخرجها

  • 16
    محمد الشهري☑️

    وصلت حكاية اليوم خميس مالي خلق أزعل ومتصدر لا تكلمني هذا حكاية اخونا هذا ابو ورقة

  • 15
    ابوقرناس

    اللهم ارحم موتانا وموتا المسلمين أجمعين في هذا اليوم الفضيل

  • 14
    ابوقرناس

    تذكرت يالشمس خوذي سن حمار وعطينا سن غزال

  • 13
    غير معروف

    تعلي (١) طالبك تخرج من تعليقاتك التي لافايده منهاوترحل الى قم بدون رجعه في الي لايحفضك واايردك

  • 12
    غير معروف

    دائما الماضي جميل
    رحم الله والدي وأسكنه فسيح جناته

  • 11
    عهود

    ايييه هذاكا السنة كنت حاطة ورقة تحت الضلع جنب البير . باروح أدورها يله كوه نشد ندوّرها 🤣🤣

  • 10
    غير معروف

    الذكرى ناقوس يدق في عالم النسيان .كم كتبنا مثلها في مذكرات الاصدقاء وضاعت كلها هههه

  • 9
    غير معروف

    كتبت عام 1395 .يعني قبل ميلادي بسنتين هههه

  • 8
    بنت بلآدي 💓

    ياللّٰه ، حتى صديقات أختي سو نفس الحركة من قبل بس مدري إذا نسوا مكانها بس 😂🙆

  • 7
    محماس المنسدح

    اي ذكرى… بل حقيقه..
    كل انسان يوم القيامه سيرى افعاله بالدنيا صغيرها وكبيرها منذ بلوغه ولحين وفاته..وسيقول الكافر ياليتني كنت ترابا…
    هذه موعظه كتبها الشيخ محماس لأولي الألباب

  • 6
    غير معروف

    ما شاء الله صداقه حقيقة مو الحين كله مصالح
    ت1 لو امريكي كان أنواع الدعوات الله لا يبلينا بأمثالك

  • 5
    حتروش

    الخط جميل

  • 4
    غير معروف

    والله من الفضاوه الله يجزاك خير تدور ورقة في قوطي صلصه وتروحون توثقون الحدث

  • 3
    توت

    الله علي أيام الطيبين 😭💔

  • 2
    غير معروف

    شوفوا كيف خط اولى ثانوي يا بتوع الايباد والسناب والايفون خط جميل الله يخلف على جيل هالايام مهايط ومظاهر

  • 1
    hima

    هي دي الحركات,لسه شغاله فلبلد,الله يرزقنا الصبر,طيب ليش بتصور وايش القصد!!