رئيس التحرير : مشعل العريفي

”بلومبرغ“ تكشف عن الطريقة التي سترد بها أمريكا على تركيا بعد تسلمها صواريخ اس-400 الروسية!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت وكالة ”بلومبرغ“ الأمريكية، أن واشنطن قد تفرض على تركيا 5 من 12 نوعًا من أنواع العقوبات المتاحة للرئيس دونالد ترامب بموجب القانون الأمريكي، وذلك ردًّا على شرائها صواريخ اس-400 الروسية المضادة للأهداف الجوية المتحركة.
خيارات شديدة وقالت الوكالة إن ”تلك العقوبات واسعة جدًا ضمن القانون الذي يعاقب أي طرف يبرم صفقات أسلحة رئيسة مع روسيا وأن إدارة ترامب لا تزال على ما يبدو تدرس خيارات الرد -التي قد تكون شديدة-على بدء تسلم تركيا منظومة صواريخ اس-400“.
ذكرى الانقلاب ونقلت ”بلومبيرغ“ عن مصدر مقرب من البيت الأبيض، قوله إن ”الإدارة الأمريكية مترددة في إعلان فرض أي عقوبات تزامنًا مع ذكرى الانقلاب الفاشل ضد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في تموز/يوليو 2016 الذي اتهمت واشنطن بالمشاركة فيه“.
حظر صفقات العقار ووفقًا للوكالة فإن ”العقوبات الأمريكية المتاحة تشمل حظر صفقات العقار وفرض قيود على الاستثمارات في السندات الأمريكية وتقييد وصول الشركات التركية إلى القطاع المالي الأمريكي، فيما يمكن لترامب أن يطلب من مؤسسات مالية دولية مثل صندوق النقد الدولي رفض تقديم قروض للمؤسسات التركية التي يتم مقاطعتها إضافة إلى منع البنوك الأمريكية من تقديم قروض للشركات والمصارف التركية تزيد قيمتها على 10 ملايين دولار“.
استهداف الشركات وأشارت إلى أنه، ”قد يتم استهداف عدد كبير من الشركات التركية في قطاع الصناعات العسكرية في ذلك البلد ما يعني أنه سيكون من المستحيل لتلك الشركات شراء مكونات أمريكية للمعدات التي تنتجها في تركيا“، لافتة إلى أن ”مجلس الأمن القومي الأمريكي هو الذي سيقرر ما إذا كانت تركيا قد انتهكت القانون الأمريكي بشرائها صواريخ اس-400 فيما ستقوم وزارة المالية بتحديد العقوبات التي سيتم التصديق عليها من قبل الرئيس ترامب“.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up