رئيس التحرير : مشعل العريفي

بوادر أزمة تهدد العلاقات بين تركيا وقطر .. قناة "الجزيرة" الإنجليزية تصدم "أردوغان" بهذا التقرير !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : بدأت العلاقات بين تركيا وقطر تأخذ منحنى جديد، بعدما أذاعت قناة "الجزيرة" الإنجليزية تقريرًا شديد اللهجة حول حالة القمع التي ينتهجها أردوغان ضد الصحفيين.
وخلال اللقاء، أجرت مذيعة برنامج ذي ليسينيغ بوست في قناة "الجزيرة" الإنجليزية التابعة لقطر، مقابلات مع 3 صحفيين بارزين، بعضهم يُحسب بشكل أو بآخر على جماعة فتح الله غولن، التي تعتبرها حكومة أنقرة تنظيم خارج عن القانون، وتتهمها بالضلوع خلف محاولة الانقلاب المزعومة في 2016م.
وبثت القناة تقريرها حول تورط أردوغان في قمع الحريات والصحفيين قبل أيام من زيارة تميم بن حمد إلى واشنطن، في خطوة قرأها مراقبون بأنها محاولة استرضاء قطرية لأمريكا على حساب الحليف التركي الغارق بالمشاكل مع حلف الناتو والولايات المتحدة على وجه الخصوص، على إثر إصراره إتمام صفقة S400 الروسية.
كما استخدمت معدة تقرير قناة "الجزيرة" الإنجليزية، تعبيرات شديدة اللهجة تجاه أردوغان، ووصفته بأنه شن حملة عدوانية لمراقبة واستهداف ومحاكمة وسجن صحفيين، ومن بينهم 3 إعلاميين بارزين؛ هم: جان دوندار، وماهر زاينلوف، وتشادش كابلن، وجميعهم يعيشون في المنفى هربًا من جحيم أردوغان وتضييقه عليهم.
وتطرقت إلى إغلاق أردوغان لأكثر من 100 وسيلة إعلامية منذ أحداث الانقلاب المزعوم، وبثت تهديدًا متلفزًا لأردوغان يتوعد فيه الصحفي جان دوندار على إثر نشره قصة تورط المخابرات التركية في تسليح الإرهابيين في سوريا، حيث توعد أردوغان الصحفي بقوله "إن من نشر هذه القصة سيدفع الثمن غاليًا، ولن يفلت من العقاب".

arrow up