رئيس التحرير : مشعل العريفي

أردوغان يتودد إلى ترامب لإنقاذه من العقوبات الأميركية بعد شرائه منظومة الصواريخ الروسية إس 400

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - سكاي نيوز: قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن ترامب قادر على إنقاذ أنقرة من عقوبات محتملة ستفرضها أمريكا بعد شراء تركيا لمنظومة الصواريخ الروسية إس 400.
على ترامب إيجاد حل وسط وأكد "أردوغان" أمام صحفيين إن ترامب "لديه سلطة الإحجام عن أو تأجيل (تطبيق) قانون مجابهة خصوم الولايات المتحدة بالعقوبات"، في إشارة إلى العقوبات الأميركية الرامية لمنع الدول من شراء عتاد عسكري من روسيا، مضيفاً " بما أن هذا هو الوضع، فإن على ترامب إيجاد حل وسط".
وقال أردوغان "الآن لا أعتقد أن ترامب يتفق في الرأي مع من هم دونه (من المسؤولين الأميركيين)، وقد قال ذلك أمام كل وسائل الإعلام العالمية".
نحن لا نستعد للحرب وتابع: وأضاف أردوغان "بشرائنا المنظومة إس 400، نحن لا نستعد للحرب. إننا نحاول ضمان السلام وأمننا القومي".
وجاءت تصريحات أردوغان بعد يومين من استلام تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي أول شحنة من قطع منظومة إس 400، رغم تحذير واشنطن من أن هذا الإجراء قد يتبعه عقوبات أميركية.
وكان ترامب عبر عن تعاطفه مع الموقف التركي أثناء لقائه مع أردوغان خلال قمة مجموعة العشرين في اليابان الشهر الماضي، قائلا إن أنقرة اضطرت لشراء المنظومة إس-400 من موسكو لأن الإدارة الأمريكية السابقة رفضت بيعها صواريخ باتريوت.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up