توضيح بشأن رسوم رخصة المعلم .. والكشف عن شروط الحصول عليها بأنواعها الثلاثة

توضيح بشأن رسوم رخصة المعلم .. والكشف عن  شروط الحصول عليها  بأنواعها الثلاثة

صحيفة المرصد : كشفت هيئة تقويم التعليم عن عدم وجود رسوم لرخصة المعلم، موضحة من خلال صفحتها على “تويتر” أن الرسوم للاختبارين فقط (عام وتخصصي) بقيمة 150 ريالاً لكل اختبار.

وفي التفاصيل، قال نايف العبدلي المتحدث باسم هيئة تقويم التعليم بحسب “سبق” إن رسوم الاختبارات ستُعلن رسميًا خلال الأيام القليلة القادمة.

وكانت الهيئة قد كشفت عن شروط الحصول على الرخصة المهنية التعليمية بأنواعها الثلاثة؛ وهي رخصة معلم ممارس، ورخصة معلم متقدم، ورخصة معلم خبير، حيث تضمنت شرط الحصول على مؤهل جامعي، وأن يكون قد أكمل المدة المحددة في لائحة الوظائف التعليمية حسب كل رخصة، وأن يحصل على درجة الاجتياز المحددة من قِبل الهيئة لكل رخصة.

التعليقات مغلقة.

65 تعليق

  • 65
    ولي امر مهتم بأبناءه

    رساله الي حظرة المعلم اللي يعارض تقييم اولياءالامور والطلاب لعمله هذادليل على سلبية اداءك لوكنت كالمعلمين الذين نعرفهم لما تضايقته من تقييمك من قبل الاخرين يكفي مابلعته من مبالغ دون مقابل واعمل بجديه

  • 64
    رعد

    حتى يكون الطالب طرف في التقويم لابد أن يكون على مستوى عالي من الادراك والتمييز لكن كيف يكون هذا والابن لا يحضى بتوجيه رشيد وتثقيف وبناء معرفي من الاب والاسرة بل الجميع في فلك والتهرب سمة الأسرة

  • 63
    رعد

    والمعلم بحكم طبيعة عمله التي تتجاوز 6 ساعات مع الطلاب يستطيع أن يقييم دور الاسرة ووضع الطالب عندما يطالب ولي الأمر أن يكون طرف في التقويم يجب أن يكون على مستوى عالي من الثقافةوالأخلاق والمسؤولية .

  • 62
    رعد

    الذي يطالب بتقييم ولي الأمر للمعلم، هناك مانسبته 85% من الأسر تهمش أبنائها بل هم في آخر أولوياتها يعتقد الاغلب أن الاب يوفرالطعام والبلاي ستيشن ، بل التربيةوالتثقيف وصقل الشخصية من متطلبات الأسر، يتبع

  • 61
    ابومشعاب

    رسالة إلى الحقباني أنت تحتاج لدورة إملاء هداك الله .
    الفاشل في دراسته هذه نتيجته. اترك المعلمين في حالهم واشتغل على نفسك في الإملاء.

  • 60
    رأي

    المعنيون من هذه القرارات متذمرون أما الفئة المؤيدة للقرار فهي من الفوضوليين ( لا ناقة لهم ولا جمل ) إن كنتم تبحثون عن تطوير التعليم فهذه بداية خاطئة تبعاتها لن تطور بل ستكون وبال على التعليم …

  • 59
    خلوهم وياهم

    ليه المعلمين والمعلمات بعضهم مفكرينها استراحه والامنتزه للقهوه ولاكل وربي اعرف بنات ف ثاني جامعه عندها اخطاؤ املائيه كثير الله يرحم الاجانب اللي طلعو اعقولنا صح اتحدى اذا كان التدريس الان مثل تدريسهم

  • 58
    ٠٠

    الله يخلف عليكم ويربط على قلوبكم

  • 57
    غير معروف

    بعد كل هذه العقبات أدفع ١٥٠ للاختبار المفترض أن يكون مجانا الهدف واضح تطفيش المعلمين ووضعه في دوامه مالها نهاية

  • 56
    مجرة التبانة

    ممتاز اشوفه اجراء عادي والمؤهل لن تعيقه ..وزارة الصحة يدفعون اكثر سواء على الرخص أو الدورات كلها بفلوس وعددهم ربع مليون ولاتذمروا ..أحمدوا ربكم 4 شهور تبطح وراتب كامل والطبيب 9 ساعات دوام.

  • 55
    زائر

    ومازال المعلم يتلقى النكبات من كل جانب هاذي مهزله ماهي رخصه قياده

  • 54
    زائر

    وأنتم ماعندكم الا المعلم الغلبان حقل تجارب وباقي وظايف الدول بأنواعها والشركات الكبرى وغيرها من الوظائف العاليه الرواتب والمميزات

  • 53
    المشراق

    يا ليت تضاف في إستمارة تقييم المعلم وحصوله على العلاوة مدى رضا اولياء الأمور
    ولا يتركون التقييم بيد أخوياه المدير والمشرف لانهم كانوا معه أمس في الاستراحة

  • 52
    المشراق

    الرخصة لان المعلومات القديمة حقت الجامعه من 15 سنة تغيرت
    صار فيه تطور في المعلومات
    بعض الطلاب يكتشفون أخطاء كارثية عند معلميهم في الرياضيات والفيزياء والكيمياء

  • 51
    المشراق

    والي يقول فيه تعليم يجيب طالب من بعض الدول العربية الي مستوى التعليم عالي ويقارنه بطلابه
    ويعرف ان بعض الدول العربية لا عندهم فصول ولا مدارس نموذجية ومستوى التعليم العام أفضل

  • 50
    المشراق

    ياليت يصير تقييم الكتروني من أولياء الأمور عن مستوى اهتمام المعلم بالمادة والواجبات وغيره
    صايرين مثل جمهور النصر كثر الصياح علشان يشوفونك مظلوم
    حتى هم أكثر الناس يعلقون في تويتر من الفراغ

  • 49
    المشراق

    ما زال التعليم عندنا متأخر جداً
    والسبب المعلم يقول أنا موظف حكومي ما احد يقدر علي
    سنوات ونشوف سلوك الجيل الجديد من سيء لأسوء لان ما فيه تعليم في المدارس على مستوى عالي

  • 48
    غير معروف

    ماصار معلم …. صار سواق .. مادام فيها رخص وإستمارات ههههههههههههه

  • 47
    👀

    لن تجد هذه الطريقة ولو في المريخ . تذكرنا بطريقة الحلم في mbc …. يانصيب بحت يقدم ٤٠٠ ألف ينجح ٥٠ ألف يصرف عليهم من رسوم الراسبين … والاختبارات من النوع التعجيزي . حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 46
    علي

    كشفت هيئة تقويم التعليم عن عدم وجود رسوم لرخصة المعلم. وأن الرسوم للاختبارين فقط (عام وتخصصي) بقيمة 150 ريالاً لكل اختبار (كيف مافيه رسوم وأن الرسوم 150 ريال ) أنا مافيه مفهوم ولا معلوم.

  • 45
    بشير

    مافيها شق بس انها تخر ….!!!!

  • 44
    غير معروف

    خطط مدروسه ومهروسه …. قالوا بدل مانلغي العلاوات وندخل في نفق مظلم خلونا نمشي في هالدرب ونأخذ منهم العلاوة بالرسوم ونردها للي ينجح

  • 43
    غير معروف

    يقول المثل 🙁 إذا شاب ودوه الكتاب ) المفروض الإكتفاء باختبارات القياس والتحصيل ومن ثم عمل دورات ومن يجتازها يرفع إلى مرتبة أعلى هذا هو التشجيع والتقدير للمعلمين والمعلمات.

  • 42
    hima

    المفروض مهنة التعليم مهنة خطيره وتحتاج لمؤهلات عاليه,والرسوم تعتبر قليله لقيمة التعليم,واهم شي الاستعانة بلخبرات الغربيه لكل مراحل التعليم,وكفاية اللي ضاع من امخاخ واعمار الطلبه.

  • 41
    محمد الشهري☑️

    خلاص الان اشتغلي يا مكتبات

  • 40
    غير معروف

    المفروض إعطاء دورات مجانية للمعلمين على ضوءها يتم عمل اختبارات للحصول على الرخضة وتتكفل الوزارة برسوم الاختبارات فأين التشجيع والحوافزللمعلمين والمعلمات ؟؟؟؟!!!!.

  • 39
    الحمدالله دائما وابد

    شوفو والله قليل في حق المقصره والمهمله هذا الاختبار لان اعرف معلمات والله ماتشرح ابدا وعند نهاية الترم تعطي الطالبات الاختبار طيب وين الذمه وين الضمير ولاهم بكل المعلمات الشر يخص والخير يعم 🖒

  • 38
    غير معروف

    اللهم لك الحمد ولك الشكر … أنا ولله الفضل والمنه كان عندي إحساس من قبل 10 سنوات أن العلوم ماتبشر بخير .. وطوالي قدمت على التقاعد المبكر وريحت دماغي من هالمهازل اللي حاصله .. الله يكون بعونكم

  • 37
    شي يقهر

    ارحمونا نبي نستانس بهالاجازه ونرتاح وانتم اشغلتونا حسبي الله ونعم الوكيل

  • 36
    من الآخر

    وين اذنك ياحبشي

  • 35
    شي يقهر

    ما أتخيل معلمين ومعلمات يختبرون بصراحه مسخره وهم علموا وخرجوا أجيال وأجيال اللي منهم ضابط ودكتوره ومهندس يكفي يا وزارة التعليم بتعاميمك اللي تجلط

  • 34
    عبدالقيوم

    طيب اللي ماعنده دبلوم تربوي ومجتاز قياس وش وضعه لازم رخصة معلم هلكني القطاع الخاص وأحتري الماجستير المهني التربوي ولا صار عليه شي

  • 33
    الحقباني

    علم …متى بتفتحون التوظيف للي صار له سنين وهو متخرج من الجامعه حتي مدرسه الاهليه مافيه سوي بواسطه واتب 2000 بدون تسجيل تامينه علم

  • 32
    غير معروف

    متى بتفتحون التوظيف للي صار له سنين وهو متخرج

  • 31
    غير معروف

    معروف من البداية وش الهدف من رخصة المعلم ؟؟ خخخخخخخخخخخخخ طيب باقي عليهم رسوم الإستماره والفحص والتأمين خخخخخخخخ

  • 30
    حسبي الله ونعم الوكيل

    في اجتماع العام وكان موضوعه وين دور المعلم لماذا لا يجذب الطالب الرافض للتعليم وين دورة لازم لازم تحببيها في التعليم طالبة في المرحلة المتوسطة حلي مشكلتها ولماذا رافضه التعليم وين دور الأهل

  • 29
    الحقباني

    علم والله لو اني مسئول خفض رواتبكم. خلاص يكفى. لا تحزنوني بأناس. انا لا اتحمل يكفى آه يراسى. لاتخصمون رواتبهم. طالبكم طلبه خلوها مجامله علا شاني مفروض الدول تجيب بنغلاديش 600 ريال مع خصم عاشه علم

  • 28
    غير معروف

    الله ينصركم ايها المعلمين والمعلمات

  • 27
    عزالله راح فيها

    للي تسبب عليهم. اشتغلو دعاوه عليه. ياتعيس الحض طاح في منسوبي التعليم

  • 26
    ياتعليق 23

    والله لو اني مسئول لأرفع رواتبكم. خلاص يكفى. لا تحزنوني بأناس. انا لا اتحمل يكفى آه يراسى. لاتخصمون رواتبهم. طالبكم طلبه خلوها مجامله علا شاني

  • 25
    مسعود ابو السعود

    اسأل الله في ثلث الليل الآخر أن ينتقم لنا ممن ظلمنا وأن يبتليه في صحته وعافيته حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 24
    حنين

    طيب لم يدكر لرتبه مساعد المعلم رخصه مهنيه يعني اللي دبلوم او معهد معلمات ماراح يكون لهم علاوه بعد اربع سنوات

  • 23
    حسبي الله ونعم الوكيل

    أصبحنا أرامل ولدينا أيتام وأنتم لا زلتو تلعبون في أعصابنا ورواتبنا حسبي الله ونعم الوكيل ما تمر سنة وتنتهي الا في الإجازة نعالج ما فعله التعليم بنا لا حول ولا قوة الا بالله

  • 22
    root

    ٣ أيام لت وعجن في نظام الخدمة المدنية الجديد بخصوص المعلمين
    وأخر المطاف يلغى !
    طبقوه على التعيينات الجديدة .

  • 21
    حسبي الله ونعم الوكيل

    وبعدها وفري وسائل و واطبعي أوراق أسئلة للطالبات بفلوسك ا رتبي الفصل واجعله مريح للطالبات من راتبك وبعد ذلك لابد من أخذ دورات وبعدها تم أخذ دورة اشراحيها لمعلمات المدرسة ولا أنك مقصرة خافو الله فينا

  • 20
    حسبي الله ونعم الوكيل

    تعين في القرى ومن قرية لقرية حتى وصلنا المحافظة التابعة لها سبع سنوات حذفت بسبب بند 105 بعدها يا معلمة استخدمي الاستراتيجيات واستخدمي تقنية من برجكتر و كمبيوتر وبعدها حضري بالكمبيوتر وليس بخط اليد

  • 19
    تعليق 2

    الي ذكرتهم. مهمين. الأمن لحفظ الأمن. والصحه لمعالجة المرضى والمصابين. والقضاه للعدل بين الناس والمحاماة لحفض حقوق الناس. والجيش لحفض كل ماذكرة. لحفظ الدين والمليك والوطن. تقبل مروري يابطل

  • 18
    غير معروف

    تعلبق مخالف

  • 17
    غير معروف

    عذرا
    ولد حرب العسكرية ميدان شرف وعز واللي يخطي عليكم يمثل نفسه

  • 16
    غير معروف

    لقد خلقنا الإنسان في كبد

  • 15
    استاذ دكتور بالجامعة

    يامعشر المعلمين العتب على المصحح الآلي وشكرا لغير معروف على التنبيه .

    يجب على هيئة تقويم التعليم إخضاع المعلم لقياس نفسي سلوكي كجزء من ضرورة السلامة الذهنية والنفسية لمعلم الناس الخير والعطاء .

  • 14
    ولد حرب

    للي يقول أهرب للعسكريه العسكريه رجوله وولاء قبل كل شي يقدمون أرواحهم فداء للوطن ماهو مثل بعض الناس علشان علاوة صياحهم وصل الصين وهم في كل اجازة في أوربا وتركيا العسكر حامين الحد ياأستغلالي

  • 13
    2 سلمان البقمي

    ههههه متساويه مع العسكر لأنهم بعد التقاعد يعرفون مصيرهم ومصير رواتبهم ومرمطتهم في التنقلات وعدم الأستقرار مع اسرهم اي خربطه يقدم فصل وبكبر وسادته ويعوض نوم تراهم يداومون الساعه قبل صلاة الفجر للميدان

  • 12
    الدوسري2019

    المحك الحقيقي للمعلم داخل الفصل و ليس خارجه ..
    و ألف شكر لكل معلمي على عطائهم الراقي .

  • 11
    غير معروف

    لا معنى لرخصة بمجرد اختبار و, ممكن المدرس يأخذ أو لا يأخذ رخصة ولا يقدم شيء ذا معنى للطلاب ,, المحك هو مستوى المدرس داخل قاعة الصف ومستوى طلابه ,, اذا الهدف ضرب راتب المعلم وليس التطوير

  • 10
    غير معروف

    نصيحة للمعلم الجديد أهرب إلى العسكرية أو أي قطاع عام أو خاص ,, حتى المعلم صاحب الماجستير سيصبح راتبه مستقبلا أقل من جندي معه شهادة ثانوي ,, اهلكتوا المعلمين الله يهلكم

  • 9
    غير معروف

    ت 4 ,, تكتب يا معشر المعلمين وليس المعلمون ,, يا حمار

  • 8
    غير معروف

    ت4 ,, شكلك ** بالجامعه ,, رخصة حتى اخذ علاوتي المستحقة ***

  • 7
    غير معروف

    تختبر حتى تأخذ علاوتك !! وبعد تدفع فلوس اختبار وفلوس 2500 ريال قيمة الرخصة !!

  • 6
    غير معروف

    حسبي الله ونعم الوكيل والله انا في منحدر خطير

  • 5
    وندان

    اولا الطب عندهم رخصه
    ثانيا التعليم السبب الرئيسي لطلب الرخصه
    تدني مستوى الطلاب تخيل طالب ثانوي
    عند أخطاء إملائية بالجمله مخرجاتكم

  • 4
    استاذ دكتور بالجامعة

    يامعشر المعلمون
    لماذا التضجر من رخصة المعلم هذا من صالحكم وتجديد لمعلوماتكم وتمييزكم عن بعضكم البعض بالرتب والمستويات كنظام اعضاء هيئة التدريس بالجامعات .

  • 3
    محمد

    العلاوه لابد أن ترجع للمعلم بدون اي قيود وما يراد من تطوير يتم عن طريق التحفيز ومضاعفة العلاوه
    الا يكفي أن يخصم التقاعد من الراتب اكثر 1200 على فترة 30 عام وفي آخر الخدمه تحصل على 90 الف اين 350 الف

  • 2
    سلمان البقمي

    نفسي اعرف هل اختراع رخصة العمل خاص بالمعلمين فقط.؟؟ هناك وظائف أخطر وأهم من التعليم مثل الأمن والجيش والطب والمحاماة والقضاة.ليش هؤلاء مرجعهم ما يطلب رخصة عمل؟؟ الواضح هناك تقصد وتركيز على راتب المعلم

  • 1
    .

    وين بيكون اختباره وكيف وهل المدير له يد في التقييم وكيف اختبار خاص وعام نبي تفصيل كامل ** أعان الله من كان بأجازته ولاتهنى