بعد 24 ساعة من صدوره.. قرار عاجل من “وزير التعليم” بإيقاف تعميم أغضب المعلمين

بعد 24 ساعة من صدوره.. قرار عاجل من “وزير التعليم” بإيقاف تعميم أغضب المعلمين

صحيفة المرصد: أصدر وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، اليوم السبت، قرارًا بإيقاف العمل بالتعميم المتضمن تشكيل لجنةٍ للسلامة المرورية في المدارس.

ونص قرار “آل الشيخ” -وفقًا لحساب وزارة “التعليم” على “تويتر”-، بمراجعة المهام الموكلة لها بما يضمن عدم إشغال المعلمين والمعلمات بما ليس من اختصاصهم.

وكانت “التعليم” أعلنت أمس عن تشكيل لجنة للسلامة المرورية في كل مدرسة يرأسها قائد أو قائدة المدرسة، ويكون أعضاؤها المعلم أو المعلمة المناوبة، ومنسق ومنسقة الأمن والسلامة في المدارس للجنسين.

جدير بالذكر، أن آلاف المعلمين انتقدوا التعميم على موقع “تويتر”، معتبرين أن ما ورد فيه لا يتناسب مع مهام المعلم، وطالبوا الوزارة بسرعة إلغائه.

التعليقات مغلقة.

209 تعليق

  • 209
    ابوصالح سكري

    افضل شي يامعالي الوزيرحفظكم الله ان يكون المفتش للمدرسة من خارج المنطقة كنزللجميع

  • 208
    ابوصالح سكري

    ت 205 كل شهرمفتش التعليم يسل كذافصل ويكشف المعلم صاحب الضرب لطلاب وووبلاعقوبة

  • 207
    ععح

    حتى المتخرج من الجامعة وبأمتياز راح يجلس في البيت والسبب يا عدم وجود وظائف وهذا الغالب أو عند التقديم على أي وظيفة يأتيه الرد تخصصك غير مرغوب … ليه تفتحون أقسام غير مرغوبة وظيفيا ما السبب ؟؟؟؟؟؟

  • 206
    متليقف

    المعلمين ينطبق عليهم المثل ( جدل و قلة عمل)،

  • 205
    عبدالكريم العنزي

    يجب تركيب كاميرات بالمدارس ترصد التجاوزات من المعلمين والطلاب لانه يوجد تنمر بين الطلاب وتحاوزات من المعلمين

  • 204
    هنا القاهرة

    54
    نجر بن محماس بن حنس بن كتاب المنحمس
    | 8:55 م
    ابك يالوزير…
    اباك تعيني عندك مستشار..
    وعندها تكون علومك غنيمه وعن كل رديه بعيده.. @@@@@@ مستشار مرة وحده لوقلت يعينك حارس شبك مواشي تمشي مع لغتك

  • 203
    بهلول

    تعليق مخالف

  • 202
    غير معروف

    الدول الاروبية تنظم دخول الطلاب لان الشوارع التي امام المدارس السرعة ٣٠ وتوجد كميرات ترصد السرعة وعقوبات كبيرة ع من بتجاوزها فوق ذلك وعي مو شارع يجيك ال،احد يمشي ١٠٠ ومراهق ماعبر ابوه فيعبرك بايعها

  • 201
    اللهم ارخص اسعار البترول واجعله بعشرة دولارات

    سلم رواتب المعلمين كان الوحيد الذي لم يعاني من مشاكل اصبح شبح الترقيات والتجمد الوظيفي يطارده مدرس لاسلطة له امام تلاميذه داخل المدرسة يطالب بتنظيم حركة المرور خارج مدرسته اين العقول

  • 200
    🇸🇦الى رقم خمسه

    اذ المعلمين مو عاجبهم شي اكرشوهم وفيه البديل اعوذ بالله ًمنهم مايشبعون ولا يحمدون الله البحث عن من يشحن قطاع التعليم اخونجيه الشر ويش هذ الشكي قسم بالله انكم فينعمه ماحصلوها احد اعوذ بالله منقلب

  • 199
    عبدالله الناصر / /حائل

    اخذين راحتهم المعلمين ودموع التماسيح حتى يستجاب متطلبهم بسرعة فائقه وحتى في ايام الاجازه بعض العسكريين لايزالون ينتظرون حقوقهم من اعاشه اضافيه وميدانيه منذ 1401هـ حتى الآن ولكن دون زعيق هذا الفرق

  • 198
    متليقف

    معالي الوزير ،، لن
    يرضى عنك المعلمون و المعلمات حتى تتسدح مثلهم،

  • 197
    ثاقب

    عندما يصدر قرار لا بد ان ينفذ ومن ثم يحكم على نجاحه من فشله، لما يصدر ويلغى، فهذا يسمى تخبط إداري في اتخاذ القرارات ولا بد من إعادة تقييم هذه اللجان المعنية بدراسة التطوير والتشريع!!!

  • 196
    غير معروف

    وكأني أشم من هذا القرار نكهة الوزير السابق إذ يبدوا أن هذا القرار تم اقتراحه من أيام الوزير السابق وتم إصداره في عهد الوزير الحالي … والله أعلم

  • 195
    1+1=0

    البطانه الصالحه لاتوجد بالتعليم

  • 194
    ابوشموخ

    ما اشوف في القرار شيء لاني لاحظت باصات مدارس الشركات الكبيرة ومنها ارامكو المدرس هو من ينظم عمليىة وقوف السيارات والباصات ودخول الطلاب والطالبات وفي الدول الاوروبية

  • 193
    نايف

    ***
    كم عدد الخريجين سنوياً
    وين المخترعين وين العباقرة اللي خرجهم التعليم عندنا لا شيء
    ممكن تقول واحد اثنين اقولك بس انت تخرج بالاَلاف وتقول واحد او اثنين
    قال ايش قال قف للمعلم

  • 192
    احمد

    تعليق مخالف

  • 191
    hima

    لو اداره غربيه,كان مايتجراوء على البغدده والدلع,الا عارفين شوية بكبكه وبرطعه,وتتنفذ طلباتهم,ومافي غير رواتب واجازات بلهبل.

  • 190
    معلمة متقاعدة

    لو تعلمون مايعانيه المعلم أثناء عمله من جهد نفسي وعصبي وجسدي ماقلتوا كلمة سيئة في حق المعلم أصبنا بالضغط والسكري ونحن نعلم نفسيات متفاوتة فكنت معلمة وطبيبة نفسية وأم في نفس الوقت للكثير من الطالبات

  • 189
    غير معروف

    المعلم هو قاعدة الأساس للمجتمع هو مربي للأجيال من مهندس وطبيب وعالم ….الخ قم للمعلم وفه التبجيلا ..من أراد هدم المجتمع سيسعى لهدم ثلاثة دور الام في التربية-دور المعلم-ودور العلماء وزعزعة الثقة فيهم.

  • 188
    ريم

    مدرعم

  • 187
    معلوم أنا

    لا تطالب المعلمين بالامانه وانت تسلب حقهم وتحاربهم لا والله الجهد على قد الراتب لا علاوه لا اجتهاد

  • 186
    الدوسري2019

    هذا دليل بسيط أن هناك بالوزارة من لا يفهم الرؤية و الطموحات .
    للوزير ..

    ولا يستحقونه أن يكونوا على مستوي تطلعات المعلمين و المعلمات .

    والحل .. ابعادهم من اصدارالقرارات و التعاميم

  • 185
    معلم صف

    ليش من قالك وضحك عليك وقال لك ان شهاده المهندس اعلى من المعلم
    ترى فيه معلمين ماستر ودكتوراه
    يااهبل يا حاسد حسبنا الله عليك وعلى من اراد ان يقلل من شان المعلمين

  • 184
    الحرفي

    (183) اوافقك الرايء المعلمين اخذين نصيب الاسد في الراتب والعطل والدوام وغيرهم مبهذل والراتب هيك وهيك والتقاعد كذلك وهم تقاعدهم اقل واحد خمسة عشر الف مبكر مثل راتب اي رتبه عسكريه خاض المعارك ؟خ خ!

  • 183
    غير معروف

    شهادة المهندس أعلى من شهادة المعلم ويعين المهندس ع المرتبه السابعه التي لايتجاوز راتبها ٥٢٠٠ بينما لو يعين المعلم ع اقل مستوى براتب ٨٢٠٠ وصياحهم كلن درابه… دلع بقوه

  • 182
    القحطانونيد

    انا اقترح يجيبون لهم عصى. تفوقهم من البكى

  • 181
    مثقال ...2

    .. لتبني الأنشطه التوعويه لا أن يرفضوها ويرفضوا االمساهمة فيها! … هذا أن كانوا أصلا مؤهلين لأن يقدموا مايمكن أن يستفاد منه ومايمكن أن ينفع !

  • 180
    مثقال ...1

    خلاف مايفترض أن يكون عليه المعلم من حس تربوي وحرص على التوعيه والاستعداد المدفوع بالغيره على الوطن وعلى أبنائه على المشاركه في أي نشاط من هذا النوع ; ينتظر منهم ايضا أن يبادروا هم بأنفسهم

  • 179
    علاوة الموظف خط احمر

    يامعالي الوزير كيف تريد من اطفالنا الصغار ان يتعلمو على ايادي معلمين علاواتهم مسلوبه ونفسياتهم محطمه!!

  • 178
    صره

    التعليم كله يبي نخل وغربله من اوله لآخره . مناهج كوادر مباني..الخ
    وهو شغل اهم من اي شغل مثله مثل الصحه والسكن والوظيفه والامن . مقدمه على غيرها ولها الاوليه على ماعداها . ويبي لها خطط وشغل جاد وجامد

  • 177
    مقبل الشمري

    ياوزيرنا المحبوب نظام العلاوه السنويه فيها امر ملكي بانها تصرف للمدنيين والعسكرين حسب نظاها السابق المشمولين بنظام مصلحه التقاعد والمعلم لايزال من ضمن موظفي مصلحة التقاعد فكيف يستثنى المعلم من ذلك

  • 176
    صره

    طلبه مايعرفون الوقت. ولا الايام . ولا المواسم ومتى تجي . ولايعرفون يقدرون المسافه ولا الوزن ولا الطول . . ولا يعرفون يوصفون لا الاوادم ولا غيرهم!!ولايحلون صاموله ولا يطقون مسمار!. هذا هو التعليم ؟؟!

  • 175
    ابوصالح سكري

    حتى يختارطالب ثانوي للمستقبل قبل التخرج اتمناكل جة حكومية تشارك كل شهر لشباب الوطن

  • 174
    مقبل الشمري

    يا وزيرنا انا ارى ان المعلم في نظام السلم الجديد انشطر الى نصفين نصف على نظام الخدمه المدنيه ىالنصف الثاني نظام علاوته على نظام القطاع الخاص والتأمينات الاجتماعية

  • 173
    مقبل الشمري

    ياوزرنا المحبوب فهمونا هل المعلم على نظام الخدمه المدنيه او على نظام الموارد البشريه ونظام التأمينات الاجتماعيه

  • 172
    مقبل الشمري

    عندما سئل وزير الخدمة عن العلاوه قال هذا نظام الموارد البشريه فهل يعقل هذه اجابه وزير وهو يعلم ان المعلم لايزال على نظام الخدمه المدنيه

  • 171
    مقبل الشمري

    شكراً وزير التربيه والله نعلم انك حريص كل الحرص على رضا المعلمين ولاكن يوجد خطاء وتعارض مع النظام اللي هو ربط العلاوه السنويه بالرخصه

  • 170
    ابوصالح سكري

    طلاب ثانوي اتمنامشاركة شهرية من وزارة الداخلية ووزارة الصحة وجامعة الملك سعودووالاامام

  • 169
    ابوصالح سكري

    ممتاز مشاركة من وزارة الداخلية في مدارس الوطن كل اسبوع اوكل شهرليفهم شباب الوطن

  • 168
    زائر

    المناوبه ولجنه السلامه وغيرها ليست من شغلت المعلمين فالمدير والاداريين مسؤولين عن ذلك

  • 167
    غير معروف

    المفروض يكون أشراف المعلم المناوب يكون على ركوب الطلاب بالباصات الرسميه …بدون حياد بصفتي بالتعليم وعند وصولها المعلم المناوب يتأكد من نزول الطلاب جميعا ودخولهم للمدرسه ..بكذا تحل مشاكل كثير …

  • 166
    عبدالرحمن سراج منشي

    نشكر معالي وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ على بعد نظره والغاء قرار تشكيل لجنة للسلامة المرورية من المعلمين واشغالهم بما ليس من اختصاصهم , تحية شكر وتقدير لمعاليه ,

  • 165
    Majed almutiri

    والله لست معلم ولكن انطق بكلمة الحق القرارات الاخيره مجحفه بحق المعلمين والمعلمات لماذا نضع كل العراقيل امامهم وهم من يحملون الرساله لابنائنا لماذا لا نهيأ لهم بيئه صحيه وتربه خصبه لكي يثبتوا ما لديهم

  • 164
    رجل امن

    استغرب من هذا التعميم . ومن عممه ومن أيده ومن وزعه . شغلنا هذا كيف يسند للمعلم والمعلمه ( حسد )
    اقسم بالله اني رجل امن

  • 163
    غير معروف

    هل تتونس على المعلمين و المعلمات ؟

  • 162
    ابوصالح سكري

    اهم شي امر خادم الحرمين الملك سلمان حفظة الله لاضرب ولااهانة لطلاب المدارس في الوطن

  • 161
    غير معروف

    لا تطمن موظف غير حاسد للمعلمين

  • 160
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 159
    واحد من الناس

    المفروض تكون وزارة التعليم من الوزارت الصلبة والحساسة في الحكومة لأنها التقل اهمية عن وزارة الدفاع او المالية او الداخلية وان تسير وفق خطط بعيدة المدى لا يتدخل في تنفيذها فكر وزير ولا رأي مسؤول

  • 158
    ايييييييه ايه

    تعليق154
    إن شاء الله ماتكون معلم
    ( اللائحه ) تكتب بهذه الطريقه

  • 157
    واحد من الناس

    تخبط في القرارات لأن حقل التعليم اصبح للتجارب فقط ولن تقوم للتعليم قائمة مالم يكن هناك استراتيجية مدروسة وواضحة المعالم وفق معيير عالمية وتكون على المدى البعيد يعني يجي وزير يروح وزير الخطة ماشية

  • 156
    الاحساء

    والله انت يالوزير ومستشارنك متخبطين ولا تفهمون

  • 155
    غير معروف

    يا معلمين معليكم من ذالقرار والله ما هقرنا نطبقه لا تنسون الاعتراض على الائحه يبغون يشغلونكم عنها

  • 154
    نطالل

    نطالب الغاء الائحه

  • 153
    زائرر

    لا معليك بيوظفون لاكن يبغالهم اربع سنه علشان فلوس الرخصه يحطونها رواتب لهم يعني من سوى الصرف على الطلاب بتدفع رواتبهم والله ولدي انه كان كل يوم يجي بهديه تحفيزوتفاجئت انها من جيب المعلم

  • 152
    ايييييييه ايه

    يمني140
    طيب ماشاء الله تبارك الله عندك محل ومستقر وآمن والحمدلله….الله يعز دولتنا قل آمين لكن من تعليقك دلالة تعميم بأن الشاب السعودي ماهو عاجبك ياأخي اتق الله ليس بهذا الأسلوب تتعاملون معنا

  • 151
    Yousef

    ألغي قرار العلاوة السنوية والعلاوة حق للمعلم والمعلمة مثل باقي الموظفين.

  • 150
    زائرر

    الذمه والامانه ضيعها التقويم المستمر وليس المعلم

  • 149
    زائرر

    لوفيه اولياء امور صح بتلافي طلاب نا جحين موهو على ببجي وفرت نايت وجا يكمل النومه في الفصل وابو وامه غرقانين في العسل

  • 148
    اكاي

    الوزير هذا يخبص تخبيص غير طبيعي فاهم التوفير غلط ههههههه ياعمي وظف موظفين امن وسلامة رسميين سيكورتي بزيه الرسمي واوكل له مهام تنظيم الحركة المرورية

  • 147
    زائرر

    ١٤٥ صدقت والله وانا اولهم لو اني انتبهت لنفسي ودرست مثلهم وتعبت كان صرت معلم ولاكن كل انسان على قد اجتهاده حتى الناس يتفاوتون في درجات الجنه كل بحسب عمله يلقا جزاه

  • 146
    منصور

    { لو } فيه وزارة تعليم تعمل بجد بتلاقي ولي امر او طالب او معلم او موظف يشتكي

  • 145
    استغفر الله العظيم استغفر الله العظيم

    الي يتكلم على المعلمين و المعلمات. من أجازة و رواتب ليه ماصار شاطر زيهم

  • 144
    الجوري

    تعليق ١٣٦….
    ليه ما درست أخوك…أحسن من نقد المعلم…

  • 143
    زائرر

    ١٤٠ معلش ماا صدقك

  • 142
    استغفر الله العظيم

    اي واحد يتكلم عن المعلم و المعلمة من إجازة و رواتب ليه ماصار شاطر زيهم

  • 141
    زائرر

    زمن الطيبين والله ماهم فالحين الا في انتقاء العصي وترهيب الطلاب الله لايسامحهم دنيا واخره والله يا اولادنا انهم يستمتعون بالمدرسه بعكس زمنا لقيو ناس فاهمين تربويين يخافون الله فيهم

  • 140
    يمني

    عندي محل ملابس واشترطو لازم يعمل سعودي بدل الأجنبي قلت شي طيب المهم جبنا واحد سعودي خريج جامعة طلع مايعرف الحساب قاعد يحسب بأصابع يده ورجله قلت ياخي عندك الحاسبه قال انا يالله اعرف اكتب اسمي

  • 139
    زائرر

    ما تخرج من الجامعه الا الناجح معليش ولا وصل الجامعه الا وهو ناجح

  • 138
    زائرر

    قدمو كل خير ولدي الصف الاول والله ما اجيه في البيت ولا ادري عنه ومعلمه شباب والحمد لله مستوى متميز رغم ان المدرسه والله ما تسكن فيها حتى المواشي

  • 137
    زائررايق

    تعليق مخالف

  • 136
    معلم من زمن الطيبين

    ولد اخي متخرج من الجامعه ومع ذلك لايجيد القراءة والكتابة ولما سألته لماذا لاتجيد القراءة والكتابة مع انك خريج جامعة قال لي ماعاد فيه تعليم ياعمي والمدرس صار صديق الطالب ويعطيه درجات ويغششه لين ينجح

  • 135
    111 الشكاؤون البكاؤون 😢😢

    هي 5 دزايز هههه لكن يمكن مايعرفون .

  • 134
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 133
    114 ابوسليمان

    ياعزيزي مادريتا تاقف في مواقف جهه غلط عليك مخالفة بااااشر .

  • 132
    معلم من زمن الطيبين

    تعليق ١٢٤ المعلم ياليت تقدر تقول وش قدمو المعلمين الجدد لطلاب قدمو احترام الطالب للمعلم وعدم ضربه واهانته ام قدمو الجد والاجتهاد حتى أصبح الطالب اقل شي يجيد القراءة والكتابة لاكن للأسف انتهى التعليم

  • 131
    ايييييييه ايه

    تعليق119
    معلم زمن الطيبين
    (لاكن) خطأ تصحيح( لكن) أخوك من زمن الطيبين 😳😳🙄🙄👍

  • 130
    زائر

    حسبنا الله عليه والله يسلب العافيه من بدنه ومن اصدر هذه الائحه

  • 129
    رايق

    المعلمين رواتب عاليه وجازات طول السنه

  • 128
    محبوب

    يا 117 أي عسكري تقصد الجندي والا العقيد والعميد المعلم بشهاداته يعادل رائد وأعلى وهولاء أعلى راتب ومميزات أكثر أما الجندي إلى رقيب قارنه بحارس المدرسة

  • 127
    مناوط

    اولا , هل يرجى ممن هم خريجو نظامنا المروري ان يعلموا عن اصول المرور وقواعده ؟! ثانيا : هذا الرفض يكذب الآدعاء بالشغف والجديه لدى السعودي واقباله على العمل

  • 126
    معلم من زمن الطيبين

    زمان أول فيه جد واجتهاد من المعلمين بتعليم الطلاب وحرصهم لاكن الآن للأسف الشديد أصبح المعلم بس اسم مجرد وظيفة يستلم راتب فقط ويجي بالاختبارات يغشش الطالب عشان ينجح ويفتك منه أين الضمير والذمه والامانه

  • 125
    معلم

    الا همال من الوزاره وليس من المعلمين

  • 124
    معلم

    معليكم من الملاقيف الي يدخلوز يعلقون بما في قلوبهم من حسد اعانكم الله يا المعلمين ونسال الله لكم التوفيق اصحاب التعليقات الفاشله والله مايتكلونك على نعجتين عرج وعمي فلوهم نا جحين كانهم مكانكم الحين

  • 123
    معلم

    ولله ما طلع الدرباويه الا من فشل تربيتكم لاولادكم يا خواطر الواحد يزور ولده المدرسه ويجي تكفى لا يدري الولد اني جيت

  • 122
    معلم

    سبحان الله بعض التعليقات تدل على فشل صاحبها

  • 121
    غير معروف

    ٠

  • 120
    غير معروف

    اتمنى من وزير التعليم عدم تعين معلمين القرى في قراهم لأن المعلم ينحرج من اهله وقبيلته وهذا مجرب
    يتخرج الولد من التوسطه مايعرق يكتب ولايقرء ممتاز تجد عنده ضعف هذي الحقيقه

  • 119
    معلم من زمن الطيبين

    نعم التعليم صار فيه إهمال كبير من قبل بعض المعلمين انا لا أعمم ولاكن فيه تسيب وفيه لعب لدرجة إن الطالب لايجيد القراءة والكتابة ومع ذلك يحمل شهادة الجامعة لاندري أين الخلل ولاكن الله يصلح الحال بس

  • 118
    اتمنى لكل معلق على القرارات ان يعطيه اضعاف مايتمنى للمعلم

    كل من علق وكذب اللهم اعطه اضعاف مايتمنى للمعلم

  • 117
    غير معروف

    المفروض راتب المعلم مثل راتب العسكري وعنده ترقيات وتقاعده مثل العسكري

  • 116
    غير معروف

    سبحان الله المعلمين يتبطحون زرواتب فوق ٢٠ الف واجازه ٤ شهور ويعترضون على وزير التعليم أتمنى من وزير التعليم معاقبة المعلمين يكتبون في الإعلام يريدون كل شي على كيفهم

  • 115
    اتمنى لكل معلق على القرارات ان يعطيه اضعاف مايتمنى للمعلم

    ارجو عدم التعليق في موضوع يخص المعلمين فقط، اما غيرهم فوجدت في تعليقهم الحسد وزيادة بهارات ، جايك واحد يقول اجازات وتعليق التعليق لنا 3 سنين ملغينه، اما الاحازات فانبسط السنة الجاية40 يوم،

  • 114
    ابوسليمان

    لم نرى أطباء وممرضين ينظمون الحركة المرورية أمام المستشفيات؟!
    ‏لم نرى مشرفين ينظمون الحركة المرورية أمام الإدارات التعليمية ومكاتب التعليم؟!
    ‏لم نرى موظفي وزارة العدل ينظمون الحركة المرورية

  • 113
    ت94

    ت94
    ***

  • 112
    خالد

    مجتمعنا يحناج الى تعليم منهج لمادة الاتكيت وتعليم الاداب والسلوكيات العامه
    رجاء لمعالي وزير التعليم وفقه الله تعالى .

  • 111
    الشكاؤون البكاؤون 😢😢

    ليش يتم اللغائه !! هذا عمل انساني ونبيل وكله خمس دقائق

  • 110
    الهاشمي

    وزارة التعاميم لاجديد
    اعانكم اللّہ يامعلمين ع التطفيش

  • 109
    غير معروف

    الوزير طيب وليته مايصدر أي تعميم حتى يأخذ رأي من يعمل أمام الطلاب لا من يتنقل في المكاتب وتحت المكيفات

  • 108
    غير معروف

    لو كل وزير دلع منسوبيه مثل وزير التعليم كان عشنا مثلهم رواتب واجازات وووو نعمه من الله.

  • 107
    خبير

    أقسم بالله ان فيه قرارات يخجل يصدرها ***

  • 106
    غير معروف

    المفروض اضافة ماده تشمل ما يلي:
    النظافه في المنزل ، الشارع، المدرسة الخ
    السلامه العامه
    احترام و حسن التعامل مع جميع الناس
    يكون مدرس المعده إنسان مدرب و تفر له/ لها كل الامكانات لتدريب الطلاب

  • 105
    غير معروف

    خاف الله يا صاحب تعليق ٩٤
    وين التسيب اذا كنا حتى في البيت نحضر لبكره حتى الجمعه والسبت تروح تصحيح ووضع أسئله
    وشغلنا في البيت وفي المدرسه
    لكن الاجر على الله

  • 104
    Nasser Nasser

    وش التخبط احس انه متوهق بالمنصب

  • 103
    غير معروف

    يالطيف كل هذا البلبه عشان يقف خمس دقائق ينتبه فيها ع عيال الناس وهو عمل إنساني قبل كل شي.. لاكن عطوكم وجه زياده يامعلمين كأنكم حراس الحدود وحافظين الأمن..
    الشرهه على العسكر الي ماكلين هواء
    المفروض.

  • 102
    عشق الوطن

    المعلم صحيح يحتاج اعادة تأهيل بس مو بهذه الطريقة الاستفزازية

  • 101
    القرم

    التعليم من جرف لدحديره خلاص انتهى زمن التسيب والدلع نبغى الاجتهاد والجدية المعلم قاعد على جوالة طول الوقت ولا هو يم الطلاب وراحة هيبة المعلم لأن مافيه اهتمام إلا القليل جدا والباقي بس اسم مجرد وظيفة

  • 100
    حلا

    ياوزير التعليم سوف تقف أمام الله وحدك ويقتص منك جميع المعلمين والمعلمات
    لايحذف تعليقي حرية تعبير

  • 99
    غير معروف

    المرور لا عنده لا شغله ولامشغلة ساهر وباشر يقوم مقامه وإذا وجدت دورية المرور تجدها واقفة ورجل المرور بداخلها يتصفح جواله ولا يدري ما يدور حوله ووزارة التعليم تريد أن تجعل المعلمين والمعلمات بدلاً عنهم

  • 98
    Claymore

    اوف حسد اتق الله انت ستكون عدو المعلم أمام الله

  • 97
    Claymore

    ٩١ الظاهر ولدك ما يعرف يقرأ ويكتب…. فااعلم بان والده مهمل واهمله المتابعه لازم من الوالدين قبل كل شي أجل ليش يناديك أب وش الفايده قدمت له أكثر من المعلم؟ لمن تكون الطاعه اكثر للأب او المعلم؟

  • 96
    ععح

    الله يعين المعلمين والمعلمات على هذه الأشكال

  • 95
    مازن

    يا ليت الوزارة تصير بنظام التقييم من قبل مؤوسسه متعاقده كل معلم يثبت وجوده والغير كفو يحال للتقاعد أو الفصل

  • 94
    القرم

    خلاص انتهى زمن التسيب والدلع للمعلمين نبغى الاجتهاد والجدية السنة كلها إجازات وعطل معقولة يعطل ٤ شهور من غير جمعه وسبت وإجازات الأعياد حتى بالامطار تعليق الدراسة ومع يضخون رواتب عالية إلى أين التعليم

  • 93
    Claymore

    ٧٩ دور لك شغل بدل تعليقاتك السخيفه انت ما تستحي على وجهك… شهادتك صدقني ما تتعدى المتوسطه الأشكال هذي اعرفها زين واضح فيك اسلوب لبق وانسان متعلم

  • 92
    66 مصحصح

    حسبك الله يالحسود
    المعلم مهنته داخل المدرسة فقط
    وش دخل المعلم في حركة السير

  • 91
    القرم

    عساك على القوة ياوزير التعليم بصراحة التعليم صار من جرف لدحديره يتخرج الطالب من الجامعة ومايعرف يكتب اسمه ومايعرف يقرأ وهذا يدل على عدم الاهتمام من المعلمين والجدية كل شي فيه مجامله إلا التعليم

  • 90
    غير معروف

    شغل تطفيش للمعلمين لاجل اذ جاء التخصيص والشركات لم يبقى في سلك التعليم من المواطنين الا القليل … وهات يا اجانب

  • 89
    فوال متقاعد

    اتمنى يصدر قرار عاجل بإلغاء العطلة وتقديم الدراسة

  • 88
    Claymore

    شكلك من المرور وتبي المعلم يقوم بعملك

  • 87
    Claymore

    الأهم بااانه تراجع عن ها الفكره وكذلك العلاوة السنوية حق للمعلم و الحوافز حق للمعلم المتميز

  • 86
    أبو متعب

    اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك يا تعليق ٧٩ وراك ما تنثبر

  • 85
    القرم

    بيض الله وجهك ياوزير التعليم بصراحة الملعم تدلع فوق اللزوم رواتب عالية وإجازات بالهبل يعطل ٤ شهور واجازة جمعه وسبت والاعياد واجازة الحج ومع ذلك لاتعليم ولاشي يتخرج الطالب من الجامعة ومايعرف يكتب اسمه

  • 84
    غير معروف

    هناك من الطلبة ومخرجات التعليم من لايعرف اسم الرسول محمدثلاثي ولايفهم اي شيءولا التشهد او القران او يجيدالكتابة والقراة اهتموا بالتعليم ليرتقي البلد ومن ليس فيه الكفاة فرحم الله انسان عرف قدر نفسه

  • 83
    الله يخلف بس على التعليم ..!

    دليل لايحتاج الى تأكيد الى عدم وعي المعلم برسالته التربويه التي تتخطى تلقين المنهج وبأسلوب هزيل وركيك .. وبدلا من ان تكون المبادرات التربويه والتوعويه صادره منهم فأنهم يرفضون حتى المساهمه فيها !

  • 82
    ابو وافي

    الي متخرجه من عام ٢٥ حتى الان لم تحصل على وضيفه ماذا تفعل وضفوهم لو نصف الراتب

  • 81
    غير معروف

    المعلمين يستحقون كل خير لكن الاغلب منهم لايقوم بدوره على الوجه المطلوب

  • 80
    معلم صف

    حركات مكشوفه يبغى يصرف النظر عن
    العلاوه والرخصه

  • 79
    مازن

    يحمد الله أربع شهور نايم وازعجونا يا ليت يحللون رواتبهم

  • 78
    مهتم

    اترك القائدين والمعلمين والمعلمات من هذى المهمه فيه غيرهم الاف الاف العاطلين وظفوهم واهلوهم ودربوهم وعلموهم ويش شغلهم

  • 77
    غير معروف

    معالي الوزيربدون وجودهيكلةللتعليم يكون الحي هوالأساس في إدارةمدارسةعبرمجلس عام للتعليم يشارك فيه الآهالي جنباإلى جنب مع هيئةالمدرسةلن يتحقق إنجاز نوعي.المركزية مدمرة للعملية التعليميةوالخدمات الصحية

  • 76
    صولان

    يبون ينسون المعلمين الموضوع الاساسي وهو السلم الظالم بإلغاء قرار نظام المرور الجديد للمعلم .لكن كل القرارات جاءت من الوزير السابق العيسى لانه الان مسئول ومستشار عن التعليم ومعه وزير الخدمة المدنية

  • 75
    المونديالي

    نجحت وزارة التعليم
    الى صرف المعلم عن اللائحه المسروقه بوضع تعميم تنظيم المعلم للحركة المروريه
    وانساق اغلب المعلمون خلف هذا التعميم

  • 74
    الاخضر

    في زحمه انزال الطلاب لازم خطه مروريه لدخول السيارات ثم خروجها ثم الانتباه للطلاب اثناء الدخول للمدرسه اخذ ارقام لوحات المزعجين والمفحطين وتفقد الباصات فكان التعميم جيد ولكن صدوره وقته غير مناسب.

  • 73
    غير معروف

    يمكن قصد الوزير تكون مهمة اللجنة تطوير سياسات واجراءات تضمن سلامة الطلاب عند حضورهم الى المدرسة وانصرافهم وعند نزولهم من حافلات المدارس وخاصة طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية

  • 72
    غير معروف

    يجب تشغيل المعلمين في الانشطه الاصفيه في الصيف بالتناوب لاشغال الطلاب في مايفيد من انشطه رياضيه ووووو بدل تسكع الطلاب فيما لايفيد واعطاءهم مكافاه. حال طلابنا. في الصيف لايسر

  • 71
    لاأحد يحاول يستفز المعلمين

    المعلمين يعجبوني. حافظين حقوقهم الماليه. مو مثل. العسكران ملطوشين لطش

  • 70
    غير معروف

    ما يفل الحديد الا الحديد واللي ما يجي بالأسلوب خده بالغصب والقوة

  • 69
    مصحصح

    يا وزير انت صح قرارك يجعل المدرسه تنشي اجيال تعرف حركة السير والنظام والاحترام حركة المرور في بلدنا صعبه

    لا ترجع في قرارك انت وزير كفو دخيلك
    سوف يتغير البلد في نظام المرور
    انا معاك لا تتراجع

  • 68
    المتنبي

    بدأت اللخبطة**

  • 67
    متليقف

    معظم المعلمين لن يرضيه اي شيء الا اذا يأخذ راتب و هو نايم و يُجاب له كاش في البيت،لانه أساسا التعليم لا يعني له شيء تصور معلم يجي للمدرسة مواصل،مانام ،،زملاي وأعرفهم ،لكن لا حول ولا قوة الا بالله،

  • 66
    مصحصح

    قرار تنظيم حركة السير امام المدارس
    قرار سليم وينفع الطالب والمعلم والآباء
    يتعلم المدرس كيف يكون نظامي
    والطالب كيف يتقيد بحركة السير من معلمه والآباء يقتدون بالمعلمين فنخلق مجتمع يحترم حركة السير

  • 65
    مزح

    المعلمين كانوا يتعينون على المستوى الخامس ولهم بدل غلاء معيشه يعني يبدا الراتب من ٩٠٠٠ ريال وعلاوه سنويه ٥٠٠ يعني اللي له خدمه عشر سنين راتبه تعدي ١٤٠٠٠ تعدى حد الفقر ونطاق حساب المواطن

  • 64
    مواطن

    لا تحاول ترضي المعلمين بهذه القرارات
    المعلم من الاصل يعرف ان واجبه تعليم وليس تنضيم مرور
    لكن تاكد ان فيه ناس تدعي على كل ضالم يهضم بحقوقها.

  • 63
    ‏ ‏‏ ‏ ‏ولي أمر ‏طالب

    ‏ اسهل من التنظير وإصدار القرارات مافي ‏الحل السليم ‏توظيف سكيورتي ‏بمواصفات خاصة للمدارس ‏لدخول وخروج الطلاب‏ويتفرغ المعلم لمهامه التعليمية ‏ ‏ ‏لكن الوزارة ما تبغى تدفع فلوس

  • premium medal
    62
    برق _ الحرم

    ((((((للاسف عندماتشاهد ماحول المدارس من تلفيات أرصفة وطرق نتيجة الحفريات والمشاريع ….. تقول المدارس ليس لها وزارة او قطاع يحافظ على سلامة ممتلكتها وماحولها من العبث ))))

  • premium medal
    61
    برق _ الحرم

    ((((من المفترض على التعليم …. الاهتمام بمحيط مدارسها وتشجيع استخدام افضل التقنيات ….. واللوحات الارشادية الذكية للمرور والسلامة بالتعاون مع المرور بمايضمن تشكيل البيئة النموذجية الراقية ))))

  • 60
    غير معروف

    رؤية متخبطة دفعت هذا المعاق ذهنيا للنباح على المدرس !!!!

  • 59
    مسمار

    لو قالو حصه في الشهر يلقيها مسؤول من المرور يتحدث فيها عن السلامه المروريه وظرورة التقيد بانظمة المرور لكان افضل ووجد قبولا حسنا اما ان يلقيها معلم او معلمه فهذ هو الخسران المبين !

  • 58
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 57
    غير معروف

    تخطيط وهندسة الشوارع والاحياء سبب كثير من المشاكل

  • 56
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 55
    غير معروف

    تعاميم وقت الاجازة !!!

  • 54
    نجر بن محماس بن حنس بن كتاب المنحمس

    ابك يالوزير…
    اباك تعيني عندك مستشار..
    وعندها تكون علومك غنيمه وعن كل رديه بعيده..

  • 53
    AzzeeR

    وزير بعد وزير وتعليمنا للأسف منذ عقد وهو يترنح بين قياس وقدرات **

  • 52
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 51
    شايم الشماسي

    ياوزير التعليم الواضح انك تخبط تبي تجيب شي جديد والا تدري وش السالفه. الله يستر ماتعيد التعاقد مع الاجانب خريجي الدبلومات الصناعية والزراعية مدرسين وتسرح السعوديين

  • 50
    غير معروف

    يبقى هذا الوزير احسن من العيسى و متفهم و إذا غلط يتراجع مع زي غيره مدرعم على باطل

  • 49
    مرجان

    حركة حلوه لكن العلاوه ترى مانسيناها

  • 48
    غير معروف

    لا يتناسب +انه مخالف لنظام عمل المعلم فالمشكلة قانونية أيضا

  • 47
    غير معروف

    كيف كل الموظفين لهم علاوة سنوية ألا المدرس !!

  • 46
    غير معروف

    بنعرف نرد على الظلم ولن نسكت

  • 45
    الشمراني

    يشكرمعالي وزيرالتعليم على وقوفه مع اخوانه المعلمين واخواته المعلمات والتراجع عن الخطأ من شيم الكباروموضوع لائحة سلم رواتب المعلمين كانت جاهزه من وزارة الخدمة المدنيه ولايلام عليها

  • 44
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 43
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 42
    غير معروف

    شجاعة الملمين

  • 41
    جدة

    المشاكل التي تدل على التخبطات في مجال “لدى وزاراة. تسبب فشل في الانتاجية

  • 40
    حلا

    تعليق مخالف

  • 39
    غير معروف

    بتلقون الرد في الحصص ,, شرح أي كلام

  • 38
    مجرة التبانة

    وليه مايلغي قرار العلاوة هو الأهم أما التنظيم المرور شغل المرور.

  • 37
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 36
    المرصداوي.

    هل يعقل. ذلك.

  • premium medal
    35
    أبو فراس

    نريد الاعتذار الفوري من وزير التعليم للمعلمين والمعلمات

  • 34
    غير معروف

    ******

  • 33
    مراقب

    تعليق 16
    وش رأيك في لقب أبو خضير ، ، ،

  • 32
    الحقباني

    علم الاسف في تخبط في اي قرار ليس معلمين بشر لهم حق وسعودين علم

  • premium medal
    31
    أبو فراس

    لا بد أن يعتذر وزير التعليم فورا للمعلمين والمعلمات لكونه جرح مشاعرهم

  • 30
    أبك وش مشتهين هههه

    صح يا نجر ت 16 ههههه

  • 29
    حلا

    تكفى ياللي يهمونك المعلمين والمعلمات😜
    اهم شي عند المعلمين رواتبهم لا تهضم حقوقهم حسبنا الله ونعم الوكيل
    اللهم من كادهم رد كيده عليه في نفسه وحلاله

  • 28
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 27
    من المهن التي لا أحبذها .. التدىيس

    لم أتأكد من القرار السابق .. لكن مبدئيا شي نافع والمعلم عليه واجب أكثر .

  • 26
    غير معروف

    معقول؟ كذا يقرر ويلغي؟! كيف باقي القرارات؟!

  • 25
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 24
    غير معروف

    المهمه في التعليم الاساسيه هي كيف تروض الطالب فقط من اول الفصل الدراسي حتى نهايته …بكيفه تعلم او لا .

  • premium medal
    23
    أبو فراس

    لا أحد فوق النظام حتى ولو كان وزير التعليم

  • 22
    خواطر....تصحيح املائي

    ليه وقفت التعميم بالعكس هم جيل المستقبل وبوعيهم ستخف الحوادث المرورية افضل مايطلع منهم درباوية ومفحطين او مهايطين؛؛درهم وقاية خير من قنطار علاج…او يكون نظام معدل اذا كان الاول مجحف

  • 21
    غير معروف

    مدرسة في حي شوارع ضيقة وزحمة .
    خطا تخطيط البلديات وش دخل المدرسين ؟!
    وفيه احياء مدخل ومخرج وتخطيط ممتاز ومواقف

  • 20
    غير معروف

    شكاؤون بكاؤون
    بنلغي التعميم هذا لكن العلاوه ما فيه😂

  • premium medal
    19
    أبو فراس

    ت ٦ تصحيح لا ترضاها

  • 18
    نجر بن محماس بن حنس بن كتاب المنحمس

    ابك لما صدر القرار انتقدوه..
    ولما الغى القرار انتقدوه..
    ابك لزوم يغيروه…

  • 17
    ابو جود

    التعميم توقيته كشف هدفه والغاءه العاجل لفشله في تحقيق هدفه العلاوة حق للمعلم وللموظف والحوافز هي لتمييز المميز

  • 16
    نوال

    اتمنى من وزير التعليم ان تدرس مادة الاتكيت والسلوكيات العامه كمنهج للطلاب والطالبات في المدارس الابتدائيه والمتوسطه

  • 15
    من المهن التي لا أحبذها .. التدىيس

    ذمة عظيمه قبل كل شيء .. فلا تتهربون من الذمم التي عليكم .

  • 14
    اسعد

    تعليق مخالف

  • premium medal
    13
    أبو فراس

    صحيفة المرصد: أصدر وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، اليوم السبت، قرارًا بإيقاف العمل بالتعميم المتضمن تشكيل لجنةٍ للسلامة المرورية في المدارس. // 👉 نريد محاكمة كذلك من وافق عليه ووقع عليه حتى ولو كان وزير التعليم

  • 12
    بهلول

    كل قراراته لاتنعم عن وعي مسؤل والدليل ان هناك اكثر من قرار او تعميم اصدره ويتم الغائه في اقل من 24 ساعة من قبله ؟؟؟

  • 11
    بن وزنه

    مثل اللي عنده عامل ومو عارف يشغله وكل شوي يخترع له شغله جديده عشان يحلل راتبه .

  • 10
    غير معروف

    ت3 المحاكمة الحقة لائقة بك تماما

المزيد