تجاعيد الجبين بعد سنّ الـ 30 تشير للإصابة بهذه الأمراض

تجاعيد الجبين بعد سنّ الـ 30 تشير للإصابة بهذه الأمراض

صحيفة المرصد: كشفت دراسات أن ظهور التجاعيد على الجبين بعد سن الثلاثين علامة على الإصابة بالعديد من الأمراض. مشيرة إلى أن ظهور التجاعيد يرجع إلى انخفاض إنتاج الجسم لبروتينات الكولاجين والإيلاستين.
ووفقا للمعلومات التي حصل عليها علماء جامعة فرجينيا الأمريكية، تشير التجاعيد التي تظهر على الوجه بعد سن الثلاثين إلى الإصابة بمرض الكبد الدهني غير الكحولي. لقد أثبت الباحثون أن تراكم الدهون في الكبد سببه نقص بروتين “لامين” الذي يسبب ترهل الجلد ما يعجل بظهور التجاعيد، ويستدعي الشيخوخة مبكرا. حسب ” روسيا اليوم”.
كما حصل الباحثون على معطيات تفيد بأن التجاعيد على الوجه، قد تشير إلى وجود اضطرابات في عمل القلب والأوعية الدموية.
ويشير العلماء الذين أجروا هذه الدراسة، إلى أن الأوعية الدموية في الجبين بسبب صغرها حساسة جدا من تشكل اللويحات، وأن التجاعيد العميقة على الجبين تظهر بسبب تصلب الشرايين الناتج من تراكم لويحات الكوليسترول على جدرانها الداخلية. وعلى خلفية تصلب الشرايين يزداد خطر الإصابة بالجلطة الدماغية والسكتة القلبية.

التعليقات مغلقة.

7 تعليقات

  • 7
    وش رايك !!

    جامعة فرجينيا الأمريكية (احفظو الاسم زين ) بعد شهرين بقدرة قادر الجامعة تكتشف كريم فعال لتجاعيد الوجه فقط بـ 50 دولا والكمية محدودة لترميم سور الجامعة وسكن الطلاب ^_^

  • 6
    غير معروف

    طيب وشي الدراسات ومنهو الدارس تذكرة حدثني احد الثقات

  • 5
    ابو بسام

    أمرضتو الناس بدراساتكم

  • 4
    غير معروف

    خرط مرط

  • 3
    محمد الشهري☑️

    الوراثة هي السبب وليس أي سبب مرضي والدليل النجوم العالمية في كل المجالات

  • 2
    جواد جدة

    أصلاً الرجَّال طبيعي يكون بوجهه عامة وجبينه على وجه الخصوص أخاديد ، وديان ، خنادق ، تجاعيد ، حفر …..و … الخ

  • 1
    الحرفي

    كل من فاطلر السموات والارض ولكن لتقدم الطب وغالب الناس اليوم فاهمة واجب المحافظه على الصحه وتلرك الدخان والكحولات وبعض الامور الاخرى والسلام؟