رئيس التحرير : مشعل العريفي

فيديو لـ"مشجع جزائري" وهو يبصق ويشتم أهم ملوك الفراعنة يثير غضب مصري

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات: أصدر وزير الآثار المصري، قرارا بفتح تحقيق عاجل حول فيديو مسيء لمومياء الملك سقنن رع، وذلك بعد رفع مذكرة له بهذا الشأن.
السب والبصق وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، لمشجع جزائري قام بـ"السب والبصق" على مومياء الملك سقنن رع، خلال قيامه بجولة داخل قاعة المومياوات الملكية الموجودة في الدور العلوي بالمتحف المصري .
التحقيق في الواقعة وقالت المستشار الإعلامي لوزارة الآثار نيفين العارف، وفقا لصحيفة "الدستور" المصرية إنه جار التحقيق في واقعة بصق زائر بالمتحف المصري بالتحرير على مومياء الملك سقنن رع.
وأضافت العارف أنه فور علمها بالواقعة قامت بتحرير مذكرة موجهة لوزارة الآثار، ليتم التحقيق في الواقعة بشكل قانوني، وقد وجه بالتحقيق بشكل عاجل، ومن المنتظر أن يتم تفريغ كاميرات القاعة المراقبة بشكل محكم للوقوف على ملابسات الواقعة، مشيرة إلي أن ما حدث غير مقبول، لأنه يعتبر إهانة للحضارة المصرية التي نعتز بها جميعا، ولكننا حتي الآن لا نستطيع تحديد جنسية الرجل الذي ظهر في الفيديو ولا التاريخ الذي تم تصوير الفيديو فيه، وهل تم التصوير في وقت قريب أم منذ فترة زمنية طويلة.
ويعد الملك سقنن رع أهم ملوك مصر، حيث عثرت على المومياء الخاصة به ضمن الكشف المشهور الذي حدث عام 1880 في الخبيئة القريبة من معبد "الدير البحري 2".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up