رئيس التحرير : مشعل العريفي

"نيويورك تايمز" تفجر مفاجأة.. تسجيل صوتي يفضح تورط قطر في تفجيرات الصومال

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أنها حصلت على تسجيل صوتي يكشف تورط الدوحة في تفجيرات الصومال التي أوقعت ثمانية جرحى على الأقل.
وقالت الصحيفة في تقرير لها: إن "المكالمة الهاتفية تخص السفير القطري في الصومال، حيث قال رجل أعمال مقرب من أمير قطر إن المسلحين نفذوا التفجير في بوساسا لتعزيز مصالح قطر من خلال طرد منافسيها التابعين لإحدى دول الخليج".
وأوضحت أنه عندما انفجرت سيارة صغيرة مفخخة خارج مبنى محكمة في مدينة بوساسو الساحلية في شمال الصومال، أفادت تقارير إخبارية محلية بأن متشددين إسلاميين قاموا بالرد على غارات جوية أمريكية، وجُرح ما لا يقل عن ثمانية أشخاص، وأعلنت إحدى الجماعات المحلية التابعة لداعش مسؤوليتها.
وأضافت الصحيفة: أنه قد يكون الهجوم أيضًا جزءًا من نزاع مختلف تمامًا، صراع بين دول الخليج التي تتنافس على السلطة والأرباح في القرن الإفريقي، خاصة أنه على مدار العامين الماضيين برزت الصومال التي مزقتها الحرب ساحة قتال رئيسية، حيث تقدم قطر أسلحة وتدريبًا عسكريًا للفصائل المسلحة، وسط مزاعم حول رشوة المسؤولين المحليين، والتنافس مع دولة خليجية أخرى على عقود لإدارة الموانئ واستغلالها والسيطرة على الموارد الطبيعية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up