مفاجأة جديدة سارة بشأن مكافأة الـ50 ألف ريال للخريجين الجامعيين.. القرار يشمل هذه “الفئتين”أيضا

مفاجأة جديدة سارة بشأن مكافأة الـ50 ألف ريال للخريجين الجامعيين.. القرار يشمل هذه “الفئتين”أيضا

صحيفة المرصد: كشفت مصادر، اليوم الثلاثاء، أن قرار صرف مكافأة الـ50 ألفا للخريجين الجامعيين سيشمل الموظفين المتقاعدين والمتوفين.

ونقلت “عكاظ”، عن المصادر، أن وزارة التعليم بدأت حصر الحالات لمن تم إيقاف الصرف لهم، قبل تعميم وزير المالية بتاريخ 1407/11/19 ه، والرفع بذلك للإدارة العامة للشؤون المالية بالوزارة.

وكان المقام السامي أصدر توجيهاته عام 1403هـ إلى الوزارات والجهات الحكومية التي تقضي بصرف مكافأة 50 ألف ريال لخريجي الجامعات الذين سيعملون بالسلك الوظيفي الحكومي، شريطة أن يكون الخريج منتظمًا بدراسته وليس منتسبًا.

التعليقات مغلقة.

76 تعليق

  • 76
    ام حسن

    بالله عليكم ..ممكن تفهموني مين المستحق لهذه المكافأة ..يعني من اي عام؟ والى اي عام؟؟!!

  • 75
    معلمة مظلومة.

    حسبنا الله وكفى ..اذا كان حقي عند العباد مهضوم فحقي عند الله لن يضيع..سنقف بين يديه تعالى ونتحاسب

  • 74
    ابوسالم

    لقد تعينت بتاريخ 1407/8/28 ورفعت بطلب ال٥٠ الف ولم تصرف . علما بان زميلي الذي تعين قبلي ب ٤ اشهر حصل على نصفها. ولم يحصل على النصف الاخر حتى الان .

  • 73
    شوشلي

    تخبطات وقرارات غريبة ومستفزة !!!!!!!!!!

  • 72
    مصيبة ان يكون حصولك على حقك فضل ومنه ومفاجأه ساره

    مصيبة ان يكون حصولك على حقك فضل ومنه ومفاجأه ساره

  • 71
    ابومؤيد

    القرار فيه غموض
    متي تم ايقافها و متي تم الغاءها
    وهل يشمل خرجين ما قبل عام 1419????

  • 70
    مجرة التبانة

    الامر لم ينفذ الا في شعبان عام 1419..يعني قبل هذا يشملهم اذا كان هناك نية لصرفها.

  • 69
    ابو فيصل

    غريب هذا القرار ان يتم صرف مبالغ خياليه لأشخاص حتى وإن كانت حق لهم لكن فيه ماهو اهم م ذلك بكثير مثل تحسين مستويات وصرف فروقات لمن هم على رأس العمل

  • 68
    ابو محمد

    خريج سنة١٤٢٣هل يشملهم

  • 67
    غير معروف

    حلو تراضيهم ب٥٠.٠٠٠٠ بعد القرارات الجديدة وبعدها تفصلها منهم تفصيل

  • 66
    كلام اتوقع عدم تحققه

    البلد ف حالة تقشف والوزارة وقفت العلاوة فقد يكون الخبر لهدف ما

  • 65
    زائر

    اعتقد كانت هذه المكافأه ٥٠ الف للخريجين في عهد الملك خالد رحمه الله

  • 64
    متقاعد

    العلاوة حق 1438 حرمنا منها وعي حق مكتسب بنص النظام لماذا لا تعيدون النظر فيها وتصرفوها لمن حرم منها خاصة لمن تقاعد

  • 63
    حسين

    امسك على راتبك هذا كله كلام الله يستر

  • 62
    نوع جديد من التخبط واستعمال

    للمسكنات التى لاتنفع مع ملايين العاطلين عن العمل من كلا الجنسيين لدوله عائدها الاقتصادي من النفط يفوق كل دول العالم الثالث ولكن ماذا نقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 61
    ✔️

    من تخرج من الجامعة في ذالك الوقت تجده وكيل وزارة أو ماسك له منصب رفيع وتجد عنه خير كثير نسأل الله ان يزيدهم من فضله ، لكن من ضاعت لهم فروقات بمئات الألوف هم في حاجة لإعطائهم حقوقهم

  • 60
    ال منديل

    شي غريب ندورعلى الماضي والحاضر لم نعطيه اهتمام بطاله وفراغ الله المستعان

  • 59
    مع زاتك

    الله يرحم جدتي قذله واموات المسلمين .

  • 58
    بوعبالاله

    تعليق مخالف

  • 57
    الله أكبر ؟؟؟؟

    أنا أنظلمت في الصندوق العقاري وفي أمور كثيره نظاميه وقانونيه وشرعية وبقوة. ولم تحترم القوانين ولا الشريعه. ولا تقدير بهاذه الفئة من الناس ولوا بأمر سامي يعالج قضاياهم.للأسف إهتزت الثقه حتىٰ بالشرع.

  • 56
    ام سليمان

    انا أتخرجت عام ١٤١٢ هل يشملني القرار؟

  • 55
    ام سليمان

    انا اتخرجت ١٤١٢ هجري هل يشملني القرار

  • 54
    غير معروف

    هذة تخص كل من تخرج من الجامعة وتوظف عند الحكومة معلمين وغير معلمين

  • 53
    الله أكبر ؟؟؟؟

    كلهم متوفيين. والله الدراسه والأمر السامي
    ماجاء ولا راح يجيء إلا بعد الوفاة. ولنا فالصندوق العقاري. ؟؟ دروس. ظحك على
    الدقون. يامهتميين. لتطبيق الأوامر.؟؟

  • 52
    متقاعد 85

    التعليم المفروض يكون بمقابل مادي حتى الطلاب الذين ليس لهم رغبة في التعليم في العلم يتركوا فرصة لمن يرغب فيه . بعضهم جاي للمدرسة يقول ابي اطقطق على المدرسين وبعضهم يروج ،وبعضهم ….

  • 51
    متقاعد 85

    ما احد طالب بها ،لكن الوزارة صحي ضميرها ، وقالت تعالو خذو الخمسين الف .و ان شاء الله باقي الفروقات . والدرجة المستحقة

  • 50
    رجل من زمن الطيبين

    خمسين الف ذيك الايام تعادل ميتين الف اليوم وزود احسبوها صح

  • 49
    غير معروف

    41..أبو معن أحسنت وبارك الله فيك…..الواحد يهمل أولاده ويضع اللوم على المعلم….

  • 48
    غير معروف

    42.وبعض الأسر اعتمدت على تدريس المعلم للطالب في الفصل فقط وعدم متابعتة.وانشغل الأب بالسهر في الإستراحات والأم بالسواليف على الواتس

  • 47
    غير معروف

    38…طيب وبقية الطلاب مايعرفون يكتبون..هذا بسببك وبسبب إبنك

  • 46
    سبحان الرزاق

    اهل المتوفي الذي توفي ولم يحصل على 50 ألف يحق لهم اخذ هذا المبلغ وتوزيعه على الورثة

  • 45
    غير معروف

    أخي عامر التعليم يعتمد على ثلاثة أشياء
    المعلم
    الطالب
    البيت
    في حال صار خلل في احد هذة الركائز لن نحصل على مخرج جيد

  • 44
    مغزوله

    اختي تخرجت ١٤١٨….هل يشملها القرار؟
    ارجوا الرد لمن عنده الجواب الصحيح

  • 43
    غير معروف

    هذة ليست خاصة بالتعليم إنما خاصة بكل من تخرج من الجامعة ولتحق با العمل في الدولة . يعني كان هناك عزوف عن وظيفة الحكومة في ذالك الوقت ، سبحان مغير الأحوال

  • 42
    عامر

    اخي ابو معن
    بعض المعلمين وليس كلهم
    اعتمد على تعليم الطالب في البيت
    وتفرغ للواتس وتويتر في الفصل

  • 41
    ابو معن

    الى الاخ عامر ولدك سببه ليس المعلم وانما جهلك وعدم رعايتك واهتمامك فيه اباء لا تسال عن ابناءها طيلة العام واخر السنة يقول ولدي ما يكتب

  • 40
    غير معروف

    الي فاهم يفهمني 50 الف لمين تصرف الله يجزاكم خير

  • 39
    الذيب الامعط

    و حقوق العسكر والمتقاعدين #الاعاشه_الاضافيه_والميدانيه
    مجمده من سنلن والمعنويه زفت والاحباط منتشر بين العسكرين لا حقوق متقاعدين ولا بدلات الابتعاث والتذكر وغيرها كثير

  • 38
    عامر

    المعلم مثل الطفل المدلل
    كل ماتعطيه يطلب اكثر
    والله العظيم ولدي طلع من اول ابتدائي
    مايعرف يكتب حرف بسبب المعلم

  • 37
    ابوحسن.

    انشاء الله ضمير الشئون يئن عليها وتصرف المقطوعة التي عذرها ليس لها وقت محدد على مين إلا لها وقت محدد

  • 36
    ابو طيب

    ودي اصدق بس قووووووويه.

  • 35
    متقاعد٨٥

    الدولة اعزها الله وحماها تصارع على 6 جبهات ،حوث وايران وقطر وحزب الشيطان وجيران الغفله ونحن نطالب بمكافئة من ٣٥ سنه وووووو طيب مافيه الا (حلم خيره) الحقيقة تألم

  • 34
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 33
    hima

    دلع علفاضي.

  • 32
    متقاعد٨٥

    لماذا القرار لايشمل حملة دبلوم المعلمين اقسم بالله انهم خدموا وباخلاص ربما أكثر من بعض الجامعيين

  • 31
    صبحي

    الحين انتم ادفعوا اللي عليكم اول.

  • 30
    ####

    وزارة التعليم ينطبق عليها المثل شين وقوي عين بعد كل هذي السنين يتبجحون بالمكافاة / طيب انصفوا المعلمين وخلوا علاوتهم تمشي مثل الباقين

  • 29
    زائر6

    السؤال المحير هو كيف راح يدفعو ال 50 الف لهم ومكافئة نهاية الخدمة للمستقيلين من سلك التعليم حتى الان لم يستلمو مستحقاتهم البعض له اكثر من سنتين ينتظر

  • 28
    غير معروف

    طالما القرار صدر عام 1404وتم ايقافة عام 1419
    المفروض جميع من تخرج بين هذين العامين ياخذها

  • 27
    العبقري

    ما نقول الا الله يرحم المتوفين مشغولين بأعمالهم في قبورهم
    لورجع احدهم الى الدنيا ما اخذ من متاعها شيئا بل يتمنى ان يقدم حسنة واحدة
    فهي ذكرى لكم ايها الاحياء للتزود من الخيرات والحسنات

  • 26
    ودي أصدق بس قويه

    اعطوا المعلمين حقوقهم بند ١٠٥
    واحتسبوا لهم سنوات الخدمه
    وبعدين يمكن نصدق

  • 25
    ابا الهيثم

    كلنا ثقة في قرارات دولتنا الرشيدة

  • 24
    غير معروف

    الرد 15 ثمانية شهور المعلمين والمعلمات واقفين بوضعية الوقوف 6 ساعات يومياً وغيرهم كثير في الوظائف الاخرى داخل وخارج التعليم جالسين على الكراسي

  • 23
    غير معروف

    14..هههههههه طلاب المتوسطة يتعتع في القراءة ويخطئ في القراءة وأنت نسيت نفسك. أنت محتاج دورة سبعة أشهر في الكتابة..مصيبة الواحد ينتقد وهو…..

  • 22
    هاني123

    دفعة 1421 بند سنه كاملة
    والموضوع تم البت فيه لإضافة سنة الخدمة والفروقات
    ورفع من قبل مجلس الشروى 3 مرات وله فترة في الخدمة المدنية،،وما أدري وش ينتظرون.. والمسؤول اللي يقرا الكلام وش قاعد يسوي.

  • 21
    ابو

    المتقاعدين من العسكر عام ١٤٣٨ خصمت منهم بدل تسليم عهده

  • 20
    ليه كذا بس؟؟

    هل يشمل كل الخرجين الى العام الماضي ام لا

  • 19
    سعودي

    مستر تام تفكيرك سخيف السكوت من ذهب

  • 18
    سعودي

    خاف الله *** في حراس المدارس ماكأن في وزارة التعليم الامعلمين

  • 17
    سعودي

    كم نصيح ولا مجيب حراس المدارس شوفو لم حل في رواتبهم اللي زي الزفت ماكأنهم مواطنين

  • 16
    غير معروف

    يالييت نستفيد من التعليم في اليابان والدول المتقدمه كيف يتخرج المعلم وهو متقن للتدريس

  • 15
    غير معروف

    ٤شهور إجازه ويستلمو راتب بدون عمل
    الآن الإنسان اذا ماراجع حفظه للقرآن ينسى خلال أسبوع كيف المعلمين ٤شهور بينسون كل شي
    دلع دلع المعلم

  • 14
    غير معروف

    المعلمين فلوس على الفاضي ٥٠ الف
    المصيبه اغلب المعلمين يبي لهم دوراة
    ليسو مهئيين للدريس الطلاب الآن بالمتوسطه يتعتع بالقراءه ويخطئ بالكتابه صراحه المعلمين إعلامهم قوي ***

  • 13
    اابو احمد

    لا تنسو الدرجات المستحقة والفروقات ياوزارة التعليم هذي حقوق اهم من المكافآت

  • 12
    ١١٢٢

    تراكم منتم صاحين
    غيرتم سلم الرواتب
    وتبون تعطونهم ٥٠الف
    المسألة فيها إنّ

  • 11
    محمد

    ياوزارة التعليم الذين تعينوا في عام ١٤٢٦ وعام١٤٢٧ و عام ١٤٢٨ ظلموا فتم تعيينهم على بند براتب ٤٦٠٠ ريال وبعد سنه ثبتتهم على المستوى الثاني براتب ٦٢٠٠ ريال
    لمدة سنتين فأين حقوقهم وبأثر رجعي***

  • 10
    غير معروف

    طيب والخريجات العاطلات المظلومات الذي لم يتعينن وكم مناشده ناشدنها ولم احد يسمع نداءهن

  • 9
    الله عليكم

    وزير التعليم ينوي صرف جهاز باشر حق المخالفات للمعلمين

  • 8
    الله عليكم

    تعليق مخالف

  • 7
    قرار

    الله يعز دولتنا
    ويزيدنا عز وغنى

  • 6
    صبر5

    ليت تشيلو عنا رسوم دراسه الطب دراسة التخصص خمسين الف سنويا وشغل ومناوبات في المستشفى بدون راتب وندفع الف ريال تجديد بطاقه وبعد ندفع نهاية السنه عند الاختبار وكثر خيركم

  • 5
    القرار يشمل هذه الفئتين

    يشمل .. هاتين .. الفئتين

  • 4
    الله عليكم

    سمعت ان وزارت التعليم تنوي صرف *** للمعلمين

  • 3
    مستر تام

    اللي يعز دولتنا ويزيدها عز وغنى.
    خمسين ألف زي الحلااوه تجيب اكسنت قير تماتيك لأم العيال.تروح هي وجارتنا للرياض بارك وللنخيل مول يتمشون ويتعشون ويرجعون 😐

  • 2
    فواز

    لعب واستخفاف ومحاولة تسكيت المعلمين بعد شروط استحقاق علاوتهم المستحقة واللتي لم يخترعها سوى وزارة التعليم.. من بين كل موظفي الدولة..؟؟؟ لن تمشي هذة الخدعة

  • 1
    ابو فيصل السامر

    اللهم عجل بحقوق العسكر باثر رجعي الميدانيه والاعاشه الاضافيه يارب العالمين