رئيس التحرير : مشعل العريفي

من سجن ذهبان بجدة.. شاهد: قيادي بـ"القاعدة" وإخوانه الثلاثة يكشفون كيف تم استغلالهم ويوجهون رسائل للمجتمع

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف رئيس ما كان يسمى بالمجلس العسكري في "تنظيم القاعدة" سابقًا، علي الفقعسي، وإخوانه الثلاثة كيف تم استغلالهم من الجماعات المتطرفة، موجهين رسائل في الوقت نفسه إلى المجتمع بشأن تجاربهم.
جاء حديث "الفقعسي" وإخوانه الثلاثة عن تجاربهم في لقاء مع الفنان فايز المالكي، الذي نشر مقطع الفيديو أمس الثلاثاء، بعد محاورتهم داخل سجن ذهبان في جدة.
3 رسائل
وقال علي الفقعسي: "دخلت السجن وعمري 30 سنة، والآن 47 سنة، عندي 3 رسائل، الأولى، على كل أم وأب يراقبون أولادهم ويشوفون فكرهم ويربون فيهم الوطنية وحب البلد".
وأضاف: "الرسالة الثانية، للشباب المساكين اللي ينخرطون مع التنظيمات المتطرفة ما في داعي تكرروا التجربة، يجب أن تتجرد، واستشر، وشغل عقلك، أنت ستدفع الثمن لوحدك".
وختم علي الفقعسي، حديثه، قائلًا: "الرسالة الثالثة، لكل متربص بهذه البلد أقول مدام البلد فيها هذه القيادة ومثلنا في السجون نحن أول من سيقف في وجهك".
شتاء عربي
من جانبه، اعتبر صالح الفقسي، أن "النتائج اللي قامت به الجماعات هي شتاء عربي وليس ربيع عربي، تدمير سوريا وتدمير العراق تدمير اليمن ودول كثيرة، وإذا حدث الانحلال الأمني فنحن في مأزق كبير، لأن الأمن أعظم المكتسبات".
أخطاء كثيرة
بدوره، أكد عبد الله الفقعسي، أنه أضاع عمره فقد "دخلت السجن وعمري 24 سنة والآن 35 سنة ووقعت في أخطاء كثيرة، وكنا نسمع أن هذا الدين وهذا ما عليه العلماء، ولكن الإنسان عاقل يحكم عقله، ويبتعد عن العواطف".
فخ داعش
إلى ذلك، ذكر سيد الفقعسي، أنه "أحد الضحايا الذين وقعوا في فخ داعش، فقد استغلوا الإعلام وأوقعوه عن طريق ملف المغتصبات ونصرة الدين وانجرفت وراء هذه الفيديوهات وللأسف انسجنت بسبب تغريدة واحدة".
وختم بقوله: "قضيت من عمري 4 سنوات بسبب التغريدة، ولقيت في السجن واقع مختلف، ناس يكفرك وإنت جالس، وجدت نفسي تحت خانة علامة الاستفهام، وجلست مع إخواني وعرفت الحق من الباطل، واكتشفت أن داعش فقاعة صابون وانفجرت".
https://youtu.be/QpKyesMPWcE

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up