قرار من الوزراء بإلغاء نظام البيع بالتقسيط

قرار من الوزراء بإلغاء نظام البيع بالتقسيط

صحيفة المرصد : نشرت الجريدة الرسمية اليوم تفاصيل قرار مجلس الوزراء القاضي بإلغاء نظام البيع بالتقسيط.

‏‫ونص البند ثانياً من القرار على أنه واستثناءً مما ورد في البند (أولاً) من هذا القرار والقاضي بإلغاء النظام، يستمر العمل بالأحكام السارية قبل إلغاء نظام البيع بالتقسيط بالنسبة للشركات والمؤسسات المرخص لها بالبيع بالتقسيط وفقاً لأحكام ذلك النظام، وذلك إلى حين انتهاء تاريخ سريان تراخيصها.

وكان مجلس الشورى قد وافق قبل أسابيع على إلغاء النظام، وأكد حينها أن قرار إلغاء نظام البيع بالتقسيط جاء نظرًا لوجود نظام مراقبة شركات التمويل، مشيراً إلى أن الإبقاء على نظام البيع بالتقسيط يترتب عليه تفاوت في المتطلبات التنظيمية لأنشطة تندرج ضمن مفهوم أنشطة التمويل، بالإضافة إلى الآثار السلبية وتفويت المصالح التي توختها منظومة التمويل التي تهدف إلى الحد من التعاملات الجائرة لممارسي البيع بالتقسيط.

التعليقات مغلقة.

131 تعليق

  • 131
    غير معروف

    والقرض بالتقسيط ؟؟

  • 130
    غير معروف

    ت124تصحيح الاية لاتأكلواالرباأضعافامضاعفه

  • 129
    خليجي

    يعني الا عنده سيارة لايفكر يبيعها تقعد معها الا يدخل القبر يعني لو شيرت سيارة موديل 2020 لاتفكر تبيعها يتوارثها ابنائك من بعدك الي ابد الابدين

  • 128
    اللهم اغفرلابي وامي وعودة

    الشعب مديون والتقسيط يفتح له نسمةامل بالحياة

  • 127
    الغربية

    كل شي في الحياة أقساط صعبة الحياة بالسعودية

  • 126
    ابوانس

    مفروض مع الخطوه هذي يتم تسديد قروض المواطنين

  • 125
    علي الصوابي

    الله كريم

  • 124
    نجدي نجد

    كل من يعلق ضد التقسيط فهم خفافيش البنوك الربوية والله ان التقسيط أهون علي من الرباء الذي محق بركة الاموال والاولاد. (ولاتقربوا الرباء…الآية.

  • 123
    غير معروف

    الله المستعان الله يكتب لنا ولكم الخير

  • 122
    غير معروف

    الدين ماحد يستغني عنه اكيد يصير حلول يعني خلص الناس متقصد بعضها تجار السيارات ومكاتب التقسيط يفرجون للواحد اما البنك يعطيه مره وحده ويؤقف الشعب عايش على الدين

  • 121
    مواطن فقير بسبب التقسيط

    تعليق 113 اصبت كبد الحقيقه مكشوفين مايحتاج يدبل السياره 200 بالميه

  • 120
    غير معروف

    اعليق113 يا المحامي انته محامي ولا حرمي فضحك على استك

  • 119
    خليجي 2020

    الغاء نظام البيع بالتقسيط ليس المواطنيين المتضررين فقط حتي الشركات والمؤسسات المرخص لها بالبيع بالتقسيط و وكالات بيع السيارت الجديده والمعارض لانه بعد ذلك لاتجد الاقبال لشراء السيارت لعدم وجود السيولة

  • 118
    غير معروف

    يعني الناس طفرانه وتبون تسكرونها زود

  • 117
    مفتاح

    تعليق مخالف

  • 116
    مكاوي عتقي

    الاقساط فكت زنقة الناس ويقول المثل اللي يده في الموية الحارة مو زي اللي يده في الموية الباردة اطالب وبشدة استمرارية الاقساط.

  • 115
    مدور رزق

    انا وبكل صراحة مع استمرار التقسيط لانه ارحم مليون مرة من البنوك الربوية.

  • 114
    متقاعد مفلس ما فيه زيادة للمتقاعدين أسوة بالموظفين

    يا اخوتي كنت محتاج سيولة ورحت للبنك ورفض ورحت وطلبت ناس ميسورين ورفضوا ورحت معرض سيارات وقسطوا لي سيارة وبعتها واخذت السيولة جزاهم الله خيرا فكو زنقتي اتمنى استمرار التقسيط لانه الملاذ المضمون.

  • 113
    محامي

    اغلب الي زعلانيين تجار التقسيط باسماء وهميه هههههههههههه

  • 112
    غير معروف

    يااخواني انا رحت لصاحب مؤسسةاشتريت منه شقة أقساط عشان اسكن ابنائي بينماالبنوك والإسكان مااعطوني وسكنت وسلمت من الااجاروالحمدلله كله بفضل الله ثم بفضل هذاالتاجرالله يجزاه خير

  • 111
    استغلوا مكاتب التقسيط وخاصه الاجهزه وخلافها النساء

    أعرف امراه طيبه موظفه راتبها(١٦٠٠٠)الف ريال راحت اقساط لهذه المكاتب والشركات لم يبقى لها من الراتب سوى ١٥٠٠ ريال تدوام من الصباح الى المساء لاحول ولاقوة الى بالله وكفى ٠

  • 110
    استغلوا مكاتب التقسيط وخاصه الاجهزه وخلافها النساء

    نعم ألمراه الموضفه في جميع المجالات يستغلونها لحاجتها للتدبير أمورها المعيشيه حتى يخلونها دون راتب كلها اقساط لابد من ردعهم الرجل يقدر يدبر نفسه ولكن هي تصير ضحيه للاقساط ومنهمن الكثيرات الله يعين ٠

  • 109
    جافي

    اجل كيف يشترون الناس

  • 108
    البرنس n

    الان جيتم بالحق وراقبهم حسبي الله عليهم ونعم الركيل

  • 107
    عائيشه المتافله

    اصلا انا اخذت منهم ويقعونك على اوراق بيضاء ولاتعرف وش مكتوب لنك مجبور ضروري على القرض او البطاقات وبلاخير تكتشف انك تورطت بشروطهم الوهمية لصالحهم وانا مع بعض التعليقات على مراجعه اوراق المواطنيين

  • 106
    مواطنه سعوديه

    هولاء جميعهم حراميهم ورطوا الناس ولا نعرف من وين مصدر الفلوس الي يقسطون العالم هل يعقل مكتب صغير يعطيك قرض لايقل عن ٥٠ الف من ويلهم الدرهم على الحكومه الوقوف ع مكاتب التقسيط والتفتيش وقراءه الاوراق

  • 105
    نوره الشمري

    انا زوجي اخذ منهم قبل سنه اخذ ثلاثين الف من موسسه واقع على ٦٠ الف يرجعه ومجبور ياخذ وقته غصب عنو وتورط وسحب عليهم والدوله اعزه الله لابد يرسلون مندوبيين من الاداره الماليه ويراجعون الاوراق ويكشفونهم

  • 104
    احلى خبر من مجلس الشوري

    يجب مراجعه اوراق المواطنيين والمدنيين والعسكريين في جميع مكاتب الاقساط ومعرفه التوقيع والسرقه لهم ، ويجب على الدوله معرفه الاموال التي يقسطون بوه الافراد من ويلهم الفلوس اصلا من تدخل تشوف اشكال سرقه

  • 103
    الرايق

    بصرراحه من اجمل الاخبار اليوم اللغاء التقسيط سوا كان بطاقات او شركات او موسسات كلهم الله لايبلنا يقطعونك اوصال بلتقسيط وبلاخير انت الخسران احسن والمفروض من زمان ملغينه هولاء كذابيين وحرامية عيني عينك

  • 102
    ابو ثاامر

    بعد إيش ماشبعو الشريطيه النهااابه

  • 101
    مواطن ينتظر بيت عسكري مديون

    اي شخص هنا بتعليقات يدافع عن التقسيط هو منهم وفيهم ومستفيد من المواطنيين المساكيين والحين طاح حظه وانكب مافيه سرقه للمسكين المواطن الي يعذبونه بلاقساط ويخلونه يشحد الريال بعد مايضحكون عليه حسبي الله

  • 100
    صريح

    مكاتب التقسيط اجرام في اجرام يعطيك ٥٠٠٠ الاف وتطلع ٩٠٠٠ الاف والشركات حراميه اكثر واكثر والموسسات حراميه ومجرمين يصلخونك صلخ تاخذ ٢٠ الف تطلع ٦٠ الف ،، البنك ع الاقل شي واضح ومعروف احلى خبر بصراحه

  • 99
    غصن اخضر

    ارحم للشباب من انفسهم حيث غرق الكثير منهم في مستنقع القروض الشخصية بتسديد قرض قائم من رحم قرض جديد من اجل مبلغ بسيط يستنفع به مؤقتا واحيانا ياتي من يسدد عنه بعمولة 4 الاف وممكن تزيد .

  • 98
    صريح

    قرار صائب جدا…
    اعرف واحد يقول اخذ سيارة اقصاد من المعرض ب73000ريال
    وباعها كاش ب34000ريال
    خسارته اكثر من النص

  • 97
    أخصائي عقود

    السبب حتى يكون النظام حصري على البنوك فقط…. نفس بعض الوكالات السيارات… تجد بعد ممثلين البنوك يداومون عندهم

  • premium medal
    96
    إنسان منصف

    ت 95 حرام عليك…(( مناقشة اعضاء مجلس الشورى لفقس 79 بيضه فقط من مجموع1716بيضة حبارى)) على ذمة صحيفة سبق في تاريخ 12 فبرلير 2014

  • 95
    غير معروف

    ما خبرنا مجلس الشورى ناقش شيء في صالح المواطن نريد حسنة واحدة لذلك المجلس والدي هو عبء على وزارة المالية برواتب ومميزات اعضائه البرره

  • 94
    غير معروف

    تعليق 92 الله يرحم أمك اللي جابتك فعلا والله كلامك يشفي الخاطر صدقت نعم عشان ما عاد تدور حجة خلاص لا تقول عليه اقساط او غيرها ادفع للكهرباء والبنزين وهذا استنزاف المواطن لا أويه وحساب المواطن 113ريال

  • premium medal
    93
    بيتر 🐬

    فوائد البنوك اقل فائده على ال 150 الف ياخذو 20 الف والتقسيط على 5 سنوات

  • 92
    محمد

    وقبل ذلك تم تقنين قروض البنوك يعني اذا جتك الفواتير لا تتحجج وتقول علي قروض وعلي تقسيط حتدفع يعني حتدفع وتقعد تصفق بيدينك باقي الشهر

  • 91
    لوفنج لبرال

    نظام التقسيط في القراءن الكريم ومن الصعب الغاه ومهما يكون لم يلغلى التقسيط وكل العالم تعمل فيه ونتحدا الغاه من اهل الكروش المتبطحين البعيدين من الخيروالقريبين من الشر وشغلتهم مع المواطن معاكسه للحق

  • 90
    ابوحمزه

    الهم لك الحمد على كل حال

  • 89
    غير معروف

    تحدونا على البنوك يعني ؟؟ البنوك اكثر جشع من مكاتب التقسيط الا المكاتب يتعاونون اكثر من البنوك.بتوصلونا لمرحلة المجاعه بسرعة ٢٠٠ حرام عليكم

  • 88
    ابو طلال

    عمري54 سنة متقاعد هذا نفخ راس شكرا طيب

  • 87
    غير معروف

    هذا هو نتيجة حتمية لمن تعامل بالربا
    إنَّ الأَفاعي وَإِن لانَت مَلامِسُها
    ‏عِندَ التَقَلُّبِ في أَنيابِها العَطَبُ”

  • 86
    شيخ شمل

    قرار جدا جميل شكرا مجلس الشورى

  • 85
    شايب ستيني

    جزاكم الله خير فكوا المواطنين من الحراميه تجار التقسيط

  • 84
    غير معروف

    بنوك ربوية هددت دول اعظم اقتصاديا من المملكة مثل ازمة امريكا ٢٠٠٨ واجزم انها فعلت الشي ذاته ***

  • 83
    سهم

    التقسيط فك ازمتنا في بعض الاحيان لافضى المخبى والحمدلله يعينا الله ونسددة على الاقل منعتنا من طيحة الوجة اتسلف من فلان وفلان

  • 82
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 81
    غير معروف

    معظم المواطنين لا يستطيعون شراء مستلزماتهم بالكاش فهم من ذوي الدخل المتدني يقومون بشراء السيارات والأثاث وكثير من احتياجاتهم بالتقسيط المفروض وضع نظام خاص بهم للتقسيط بدون فوائد باهضة تزيد من فقرهم.

  • 80
    احمد العسيري

    تبونا نصير زي الشعب الايراني مثلا .

  • 79
    مضارب اسهم

    البيع على الخارطة والا سكان جميعها تقسيط

  • 78
    غير معروف

    تقسيط النصابين بيع السيارة الواحدة على مائة شخص.
    قرار سليم.

  • 77
    العنزي

    لازم نناقش موضوع البيض مع المجلس

  • 76
    غير معروف

    ههههههههههههههه توفير اهم شي سدد الكهرب بنص الراتب

  • 75
    صقر العروبة

    منع البيع بالتقسيط يخفض الاسعار شىء ممتاز

  • 74
    غير معروف

    لان الموسسات والشركات التجارية
    اصبحت تهدد البنوك بثرائها الفاحش واصبحت البنوك تدين لهذه الشركات ببقائها

  • premium medal
    73
    AbdalZiz

    نظام التقسيط السابق نظام عشوائي وكلا وشطارته والمتهورين والبسطاء والمغفلين صيده ورأس مال تجارته

  • premium medal
    72
    AbdalZiz

    كيف يتم التقسيط بمالغ بأرقام فلكية من اصحاب معارض السيارات ويوقع على كمبيالات بأقساط شهرية وكمبيالة واحده تلغي الاقساط الشهرية تطالبه في كامل المبلغ اذا تاخر قسط أو قسطين البنوك ماعملت بهذا مع عملائها وأصحاب المعارض بكفيل صديق لهم يكفل المتقسط وهو المسكين حافي القدمين لايملك قوة يومه واذا حل وقت التسديد أخذ سيارة اخرى وأخري حتى تصبح ملايين؟؟؟؟!!!!

  • 71
    تمارا

    السجون امتلت من الي ما يسددون ياليت يلغون كمان نظام الكفيل فقط المتزوجين من الاجانب والعمالة المنزلية يسري عليهم نظام الكفيل لان بصراحة مليارات تهدر وتحول لبلدان هؤلاء العمالة

  • 70
    غير معروف

    ابوراشدوالمراقبه ذي تاخذرسوم على شركات التقسيط والشركات تسلخ المواطن وكلها من ظهرالمواطن
    بدون توضيح المواطن سلم امره اصبحت البيوت نفسيات ولدك اليوم اللي ما يقلك ابغى فلوس ع طول يجي ببالك ياسرق ياهرب

  • 69
    غير معروف

    الزبدة القرار من مصلحة بنوك الربا

  • 68
    محمد الشهري☑️

    تعليق 65 الله يسدد دينك ويوفقك لأنك وافي وابشرك العلوم طيبة ولا به خلاف عندنا معارض سيارات وقاعدين نبيع ورخصة سارية المفعول وإذا طلب من اَي شيء مستعدين حسب النظام واقولها لكل صاحب معرض بيع على الوافي

  • 67
    محمد

    63 كنت مخدوع زيك ومضحوك علي قبل 30 سنة رحت للبنك أبغى سيارة قال لي فائدة 5% رفضت ورحت أشتريت السيارة تقسيط إسلامي ودفعت فائدة 25%

  • 66
    محمد

    للعلم أغلب المعسرين الموجودين في السجون بسبب أصحاب البيع بالتقسيط المجرمين سواء من قبل أفراد أو مؤسسات أو شركات .

  • 65
    ابو غالب

    يا تلحق يا ماتلحق الحمد لله مطلع 3 سيارت يارس اقساط لاولادي كل قسط الف ريال عن طريق البنك قربت اخلص من اقساطها للخمس سنوات الماضية باقي سنه واخلص نهائيا

  • 64
    أحمد ابو راشد

    حسب الخبر من ضمن أهم نقاط نظام مراقبة شركات التمويل الذي سيحل محل نظام البيع بالتقسيط الحد من التعاملات الجائرة لممارسي البيع بالتقسيط.

  • 63
    طرطشلي وطرطشلك

    56
    غير معروف
    يوليو 26, 2019 | 6:12 م
    قرار ممتاز … بالتأكيد قرار ممتاز للي ابائهم واجدادهم هبروا مع من هبر وعندما جاء للحياة جاء في قصر وليس في صندقه او حوش به غرفتين شعبي لذلك لايحس بمرارة الحياة

  • 62
    أحمد ابو راشد

    للأسف كل المعلقين ما فهموا الخبر وراحوا لبعيد بتعليقاتهم.
    البيع بالتقسيط لم يتوقف ولكن نظام البيع بالتقسيط (الشروط والأحكام)سيلغى لوجود نظام آخر موجود يشمل البيع بالتقسيط هو نظام مراقبة شركات التمويل

  • 61
    طرطشلي وطرطشلك

    *******

  • premium medal
    60
    AbdalZiz

    كل من يدافع عن نظام التقسيط الجاير واثارة السلبية على المجتمع لابد ان تكون له مصلحة ولم يكتوي بنار اصحاب التقسيط من معارض السيارات أوبطاقات سواء وغيرها ولم يشعر بالألم ولا بالغبن ولو كان لاحد عزيز عليه طلب انقاذه من ورطت التقسيط الذي غلب على البنوك الربوية وهم ضاعفوا الفوايد الربوية بلباس البيع لا اجل وهو ربا بعينه وسلبي في مقصده على الدوله والوطن.

  • 59
    ان غدآ لناظره قريب شمس تطلع خبر يبان

    ******

  • 58
    الجد حمد

    نحن راحت علينا خلاص يا الله حسن الختام زي مايقولو رجل في الدنيا ورجل في القبر الله يعين احفادنا من قسوة الحياة والقادم اسوء لااقساط لاوظائف نسبة البطالة عالية

  • 57
    تش تش

    ******

  • 56
    غير معروف

    قرار ممتاز …

  • premium medal
    55
    AbdalZiz

    قرار ممتاز وموفق وان جاء متاخر معارض السيارات يبيع السيارة بضعف قيمتها ويرهن سكن المرتهن ويوقعه على كمبيالات ومحاكم التنفيذ على الذمه وقديكون من بين موظفي التنفيذ له علاقة بمعارض التقسيط وكل مادة في نظام التنفيذ يستغلها ولايوفوتها والسجون تزخر بكل من وقع في شباك معارض التقسيط وأصبحت المحاكم والسجون مرتاديها اصحاب معارض السيارات والمعقب لها محامي ؟!

  • 54
    الجوف

    الي يقسطون بطاقات سوا يطلبون الناس بالملايين بالمحاكم من وين لهم هذا وهو متقاعد ب٤٠٠٠ الاف لازم اي واحد يشتكي يجدول له الراتب بدون سجن او ايقاف خدمات ويحاسب المقسط عن النسبه المرتفعه حتى لا يقسط

  • 53
    عمري 60 سنة

    الأقساط ارحم على الأقل حلال وعمري ٦٠ سنة البنك مايعطين وش اسوي اسرق والله هالقرار مجحف جدا جدا جدا في حقنا ابي اشتري سيارة اقساط لان البنوك رباء عيني عينك محق للصحة والبركة تكفون إلا الأقساط نبيها تست

  • 52
    علي القحطااااااني

    انتظروا الحلقه الاخيره وتعرفون السالفه حبه حبه

  • 51
    ابوحسن.

    يمكن الماس ترتاح ومن هم القسوط ويازن حياتة ومعيشتة بالستر ولي يبي يقسط ويخالف النظام عند اختلافهم ينسجن الي قسط مع دفع الغرامة وأنها باقي القسوط

  • 50
    قلم الحقيقة

    قرار غير صائب يجب مراجعته لان اكثر الشعب عايشين على الاقساط ولان البديل البنك رباء انا عن نفسي الاقساط ارحم بكثير من البنوك الربوية.

  • 49
    أبو وافي الوافي

    نرجع لنظام القديم ابيعك سياره وانت في بيتك ثم أنت تبيعها في الحراج أو ابيعك ناقه وووووووو

  • 48
    يمني كلي طناخة وزلط 😘😎😘😎

    تعليق 27 عاطل حتى تعرف قوة اليمني بالسعودية 😎😎😎😎👊👊👊👊👊

  • 47
    استاذ حرفندو

    لاحول ولا قوة الا بالله
    الله يجيب اللي فيه خير

    اكثروا من التسبيح والاستغفار ايام فضيله اجرها عظيم
    اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه الى يوم الدين

  • 46
    نايف الجهني

    اصبروا شوي انوقع بيطلع نظام قسط زي نظام ايجار والموطن المضطر ماراح يتوقف عن الببع والشراء بالتقسيط لانه محتاج له وبنفس الوقت مايخالف الشرع والجاير ببيعه هذا يحتاج محاسبه

  • 45
    محمد

    أقسم بالله أصحاب البيع بالتقسيط أغلبهم مجرمين

  • 44
    ام فراس

    اقتراح…
    يبقى نظام البيع بالتقسيط زي ماهو والفوائد زي ماهي
    فقط %70 من الفوائد لدولة و 30% لشركة

    ها جبتها صح ولا…

  • 43
    واحد من الشعب

    القرار ان شاء الله مدروس وبصالح المواطن والبلد ..

  • 42
    سعودي1

    يقلون والله العالم ان فيه اشخاص يتفقون في مابينهم على كمبيالات دين حتى تقوم الدولة بتسديد عنهم و نهايه يتقاسمون المبلغ

  • 41
    الروقي

    تعليق مخالف

  • 40
    محمد

    ممتاز ممارسو التقسيط مجرمون يأخذون فوائد تصل إلى عشرين في المئة في السنة الواحدة وأحيانا خمسين في المئة سواء شركات ومؤسسات أو أفراد بينما في البنك 4 أو 5 %

  • 39
    اسياب

    من التعاملات الجائرة لممارسي البيع بالتقسيط.

  • 38
    سعودي1

    من يعمل في مكاتب التقسيط اشخاص مصدر اموالهم غير معروف ومشكوك في مصدره قرار منتاز وان شاء الله يكون فيه شركات او مؤسسات مصرح لها من الدولة القسيط حسب حاجه الشخص وقدرته الماليه على السداد

  • 37
    الروقي

    الا الناس مرتاحه بالتقسيط وتسدد على المهله المحددة وحسب الاتفاق أما مافيه تقسيط ابد فيه سلعه ومعجبتهم وماعندهم كاش يفكرون بسرقتها وتكثر السرقات والجرائم

  • 36
    ضيق الله على من ضيق علينا

    26
    إيران تشعل النيران
    يوليو 26, 2019 | 5:34 م
    ***هذا الأمر لاينطبق على البنوك المعنيين بهذا الأمر الصالات لبيع الأجهزة ومعارض السيارات فهمت ياقفل

  • 35
    حسبنا الله ونعم الوكيل في من ضيق على مسلم

    بالعربي يبغونك على الحديده ولوجاتك مشكله ماتعرف تحلها حتى تمتلئ بالامراض والهموم وتلزم بيتك حتى يتوفاك الله انا من الناس لم اجد موعد في عيادة مخ واعصاب الا بعد 9 اشهر اضطررت اقصد سياره لعلاج ابني

  • 34
    غير معروف

    والله ياشباب وربما بعضكم لاحض وقال مشيها مجبر …اني وجدت حوالي 7شركات تنهي امورك بالتزوير وكلهم سودانيه في مكاتب التقسيط واكبر تزوير في تعريفة الراتب لكل القطاعات عسكريه ومدنيه باتفاق مع موضف البنك

  • 33
    غير معروف

    فيه ناس محتاجه ويجي البنك يطالع بهويته يقلك اسف مايمديك تقول ليش قال العمر كانه عزرائيل دق عليه وقله هذا بكره يموت طب هات التلفون اكلم عزرائيل يمددلي

  • 32
    سائق الشاص

    اذا الغي التقسيط عز الله ماعاد فيه عزائم ولا مناسبات وذبح خرفان وهياط على الفاضي ـ والكل يشتغل ليل نهار عشان يجمع فلوس كاش ـ هو شي زين ولكن يحتاج سنوات عشان الناس تعرف تدخر وتنظم حياتها على العمل

  • 31
    الله يضيق على من ضيق على الناس

    البنك مايعطيني قرض يقول راتبك اقل ٣٢٥٠ الاف وشروط تعجيزيه ماذا افعل
    المكاتب قسطها ٦٠٠ ريال

  • 30
    هدى

    اي لأنه الشعب منغنغ ولازم ينشال نظام التقسيط

  • 29
    القرار لصالح البنوك تحد الناس عليهم مافيه بديل

    طيب ماهو البديل
    هل البديل البنك الذي يحسب عليك فائده دبل عشرين مره ماذا افعل فيه ناس مجبور ياخذ قرض لتاثيث بيت او لشراء سياره

  • 28
    القرار لصالح البنوك تحد الناس عليهم مافيه بديل

    البنوك تاخذ فائده عاليه عكس المكاتب الصغيره فوائدهم بسيطه

  • 27
    عاطل سعودي عند تاجر يمني 😏😏

    جعل مايبقى شركة تقسيط فلسوا برواتب الموظفين ومملوكة بالأغلب لتجار يمنيين باطن وغسيل أموال معهم فلوووووس هنا😥

  • 26
    إيران تشعل النيران

    هذا القرار..سيضرب عمل البنوك المحلية والأجنبية العاملة في السعودية القائم عملها على الإقراض للمؤسسات الحكومية للشركات ورجال الأعمال والأفراد بالتالي هدم ممنهج لاقتصاد الوطن..🤔

  • 25
    صبراً جميلا والله المستعان

    الشعب عايش على الاقساط عزالله البنوك تبي تستفرد فينا

  • 24
    قصيمي

    حسب فهمي يبونك تلبس على قدك لانو حسب معلوماتي فيه ناس تقسط ويسافر واذا رجع صار يبكي ماعندي

  • 23
    اعرف واحد اخذ بطاقه فيزا من البنك ب 5000 الاف ودفع بسببها للبنك 70 الف

    ماتنتهي كل ماتسددها تنزل عليك مديرنيه جديده ولن يتركونك الا بحاله الوفاه

  • 22
    ععععععع

    سيتم تسريح موظفين كثير

  • 21
    إيران تشعل النيران

    سوف تعود الناس للاقراض السابق و هو ان صاحب المحل يبيعك بغالي وبقرض او دين ويشتري منك بعد ذلك برخيص والبضاعة في المستودع لم تتحرك وتسجل عليك كمبيالة بيع بالدين..؟!

  • 20
    اجبار الناس على البنوك وبطاقات الفيزا التي تدبل الريال الف ريال

    مكاتب ومؤسسات التقسيط تفك الناس من منشار البنوك اخذ كميه سوا ٧٠٠٠ وقسطها بعشر الاف ارحم لي من بطاقات البنوك التي تاكل الاخضر واليابس

  • 19
    غير معروف

    والبنوك قفلو القروض وشركات السيارت
    وبالمره راعي اللحم والسمك منع من الدين
    هههههههه ارجع ورا ارجع ورا نطالب بحل المجلس الشوري ويحل بديل عنه تويتر هشتاق

  • premium medal
    18
    بيتر 🐬

    يعنى عن طريق البنوك يكون التمويل للسلع عشان ماتعسر وتبلش بدينك صح كانت تيسر على الناس المنضبطه لكن البعض يكون الديون على نفسه ويغامر ب اشياء ماله داعى اظن القرار جيد مع انى محتاج سياره والبنك يعطينى مبلغ كرولا وانا ابى تاهو

  • 17
    سالم

    طيب ياحبيبي اذا تبي الناس تدفع كاش خفض أسعار السلع

  • 16
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 15
    غير معروف

    يا طبشورة رح للبنك وهو يعطيك قرض تشتري بيت وسيارة والباقي سافر به 😁

  • 14
    غير معروف

    اللي ما عنده كاش لا يشتري شي أكبر من طاقته بعدين فين تودون المبالغ المودعة لكم من حساب المواطن

  • 13
    ابو حمد

    الله العالم بيحدونك علي البنوك فقط يعني شركات التقسيط الموجوده بيقفلونها.
    عز الله راحو فيها معارض السيارات

  • 12
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 11
    العنزي

    تعليق مخالف

  • 10
    واحد من الناس

    قرار صائب أجيزة

  • 9
    غير معروف

    وماهوالبديل لان الغالبية الساحقةتزوجت وعاشت وخلفت وتعيش وتشتري الارض وتعمر منازل بالتقصيد***

  • 8
    طبشوره

    وشلون يعني مااقدر اشتري سياره او بيت بالتقسيط.
    اغلب الشعب مسوي كذا.

  • 7
    تش تش 🤗

    عطونا كاش وإحنا نشتري أما تلغون الأقساط هاذي مهزله وتطنيش لنا .

  • 6
    ةةةةةةةة

    نفسي اشوف خبر لمصلحة المواطن ولو مره بس

  • 5
    أحمد

    نحتاج اشياء ضرورية بالتقسيط

  • 4
    إيران تشعل النيران

    البيع بالتقسيط معمول به منذ سنوات طوال في السعودية..وكانت الناس راضية به..الممول والمستفيد..من أين للناس ( الكاش ) ماذا عن قروض الماستركارد وفيزا..؟

  • 3
    أحمد

    مو كل الناس أغنياء

  • 2
    root

    ههههه
    والبديل ؟
    كل مشتريات الناس بالتقسيط

  • 1
    احمدد

    لا حول ولا قوة الا بالله