رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: "غزوة الجراد" في عسير.. وتحرك عاجل لـ"البيئة والزراعة"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أظهرت مقاطع فيديو متداولة على موقع "تويتر"، غزو أسراب هائلة من الجراد لمنطقة عسير، فيما تحركت وزارة البيئة والمياه والزراعة من أجل مكافحته.
متابعة مكافحة الجراد وعلى الفور، شكلت الوزارة، غرفة عمليات بقيادة مدير عام فرع الوزارة بمنطقة عسير، بهدف متابعة مكافحة الجراد الصحراوي، والسيطرة على الآفة والقضاء عليها، من خلال 100 فرقة متكاملة بالسائقين والعمالة والمبيدات المناسبة، إضافة إلى 50 سيارة مكافحة.
أسراب ذات كثافات وأعداد عالية جداً وأوضحت الوزارة أنه جرى تقسيم منطقة عسير إلى ستة قطاعات (أبها - خميس مشيط - النماص - بيشة - سراة عبيدة - تهامة عسير)، ولكل قطاع مشرف يرتبطون جميعًا بضابط الاتصال بالمنطقة، مشيرة إلى أن حملة المكافحة مستمرة يوميًا وعلى مدار الساعة.
وأضافت الوزارة: أن مواسم التكاثر المتتالية تسببت بتشكيل أسراب ذات كثافات وأعداد عالية جدًا منذ منتصف العام الماضي، ونظرًا إلى أن الآفة عابرة للحدود فإن الغزو استمر على المملكة من عدة دول وانتشر في مناطق مختلفة وفي مواقع شاسعة منها، ولمدة خمسة أشهر من مطلع العام الحالي، ليشكل أجيالاً جديدة ذات سلوك تجمعي أقوى وقدرة مقاومة للظروف المختلفة بشكل أكبر.

arrow up