الوخز المفاجئ في طرف إصبع الخاتم يكشف عن شيء خطير يحدث بجسمك!

الوخز المفاجئ في طرف إصبع الخاتم يكشف عن شيء خطير يحدث بجسمك!

صحيفة المرصد – وكالات: يعتبر فيتامين B12 عنصرًا حيويًا هامًا في إنتاج خلايا الدم الحمراء في الجسم، وكذلك في الحفاظ على صحة الأعصاب، ويمكن أن يؤدي نقص هذا الفيتامين في الجسم، إلى تلف الأعصاب والشعور بالتعب، وكذلك التأثير على عدد خلايا الدم الحمراء.

أضرار نقص الفيتامين
وفي حال تُركت هذه الحالة دون علاج، قد تحدث مضاعفات تشمل قصور القلب، خاصة لدى الأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا نباتيا فقط، حيث أن فيتامين B12 يتوافر بكثرة في الأطعمة الحيوانية.

وكشف خبراء الصحة أن نقص فيتامين B12 يمكن أن يسبب أعراضًا مرتبطة بالأعصاب “الاعتلال العصبي”، قد تؤثر على الحركة والإحساس خاصة في الساقين، بما في ذلك الشعور بالخدر، أو وخز الإبر، مع قلة الحساسية للمس أو الاهتزاز أو الألم.

أعراض نقص B12
ويمكن أن يسبب نقص هذا الفيتامين الارتباك والاكتئاب وضعف التركيز والنسيان، وكذلك الشعور بالألم الحاد والوخز في راحة أحد أو كلتا اليدين، بشكل مفاجئ ودون سبب واضح في طرف إصبع الخاتم، فيماقال الخبراء إن هذه الأعراض يمكن أن تتحول إلى ألم مزعج حال عدم علاجها.

وفيما يلي مجموعة من الأعراض الأخرى لنقص فيتامين B12:

– الشعور بالتعب الشديد.
– ضيق التنفس بعد ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة.
– خفقان القلب.
– الصداع.
– انخفاض الشهية.
– التهاب الفم واللسان.

وفي حال عدم حصول الفرد على كمية كافية من فيتامين B12 في نظامه الغذائي، ينصح الأطباء بتناول مكملات منتظمة للفيتامين واستهلاك المواد الغذائية الغنية بـ B12.

التعليقات مغلقة.

9 تعليقات

  • 9
    عاشق سراب

    عندي نغز أتعبني في كل جسمي مثل الابره

  • 8
    غير معروف

    ت2 الوخز في أي مكان بالجسم يدل على التهاب بالأعصاب والأعصاب يعالجها فيتامين بي12 مثلا أمي جاها وخز وخدر ولما اعطوها ابر من هذا الفيتامين راح الوخز والألم وكلما نقص هذا الفيتامين في جسمها رجع الألم

  • 7
    لوفنج لبرال

    هذا الاخضرار ناتج عن ضربة حديده اوشي ثاني تجمد الدم وينشف ويزول بعد حوالي 4شهور ويطلع اضفر جديد ويبقى زي الاضافر الباقيه والاخضرار ليس نقص فيتامين بي12

  • premium medal
    6
    أبو فراس

    حقيقة موضوع مهم يستفاد منه كثيرا

  • 5
    عرقوب

    حنا حقيقة مانعرف الا القاذفة الامريكية B52 اما B12 ف جديد علينا

  • 4
    الجليله

    تعليق 2 اعجبنى

  • 3
    أصيل

    شكرا لكم .. موضوع مهم جدّا . نسأل الله أن يشفي جميع مرضى المسلمين .

  • 2
    شخص ما

    واذا جاء الوخز في ***!؟ اش يعني

  • 1
    مسمار

    كلام سليييييم جميع نلك الاعرتض يعاني منها الوالد والسبب نقص فيتامين12b ايضا فيتامين د نقصه يسبب اعراض كثيره اهمها الاكتئات