شاهد.. صراصير وقوارض ترافق المرضى في مستشفى شهير بجازان!

شاهد.. صراصير وقوارض ترافق المرضى في مستشفى شهير بجازان!

صحيفة المرصد: أظهر مقطع فيديو انتشار الصراصير والقوارض داخل طوارئ مستشفى الدرب العام.

ووفقاً لـ”سبق” قال مصدر إنه رصد قوارض وصراصير تجاور المرضى وتتنقل من حول أسرّتهم، كما شاهد مريضة ترقد على بلاط المستشفى لعدم وجود أسرّة وفُوجئت بالصراصير؛ ما اضطرها إلى القيام والبحث عن موقع آمن للجلوس عليه بعيداً عن الصراصير.

وطالب بفتح تحقيق مع المسؤول عمّا يحدث في المستشفى الذي يعد أحد أقدم مستشفيات جازان عمراً، ومحاسبة المتسبّب في ظهور مثل هذا الحال.

التعليقات مغلقة.

73 تعليق

  • 73
    غير معروف

    احنا في جازان إذا بغينا نتعالج نطلع عسير و بعضهم جدة و أجرنا على الله الحالة كسيفة لكن نتسلف و نروح نتعالج لذلك أنصح بغلق جميع مستشفيات المنطقة أحسن

  • 72
    غير معروف

    وين المدينة الطبية اللي أمر بها جلالة المغفور له الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لمنطقة جازان

  • 71
    غير معروف

    تعليق ٤٥
    اعلم من اذا كان الكادر الطبي كلهم شافوه

  • 70
    غير معروف

    كلهم على بعضهم *ولا هم قد المسؤولية بيوتهم *كيف خارجه نشروا *في جدة ومكة وكل المحافظات والمدن

  • 69
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 68
    غير معروف

    النظافة تحت الصفر في جيزان ابتداءًا من اهلها الى مستشفياتهم وشوارعهم وطرقهم اقسم يالله تحس نفسك بأفريقيا

  • 67
    رائد

    وزير الصحة لا يقوم بجولات مفاجئة وميدانية لذلك لن تتطور الصحة في عهده
    الوزارة يبي لها وزير نشيط ويقوم بالتغيير والتطوير وليس التمديد لمدراء الشؤون الصحية رغم سلبيتهم

  • 66
    سعدون

    كثرت مشاكل الصحة وفشلت في التجمعات الصحية
    يجب اعفاء وزير الصحة الذي لم يستطيع النهوض بالوزارة علماً ان له اكثر من اربع سنوات ومحلك سر دون تقدم يذكر سوى الفلاشات

  • 65
    محمد الغامدي

    لا اعلم لماذا جازان تعاني من موضوع الصحة والمستشفيات ولاننسى حريق مستشفى جازان وخروج الجميع براءة رغم الوفيات ولازال الفساد مستمرا ولا إصلاحات ميدانيا والكل صامت أين الجهات الرقابية والإمارة للمحاسبة

  • 64
    غير معروف

    العالم الثالث وعالم الصراصير

  • 63
    غير معروف

    ليش اهل المكان هذا دائما شكايين ويتصدون الزلات. لو اخذ الفيديو لمدير المستشفى يمكن يكون اصلح.

  • 62
    hima

    ولا شي,حيطلعو الغلط على اللي صور وعلى الصراصير وعلى المرضى,كعادتهم,وعندهم لجنة شرعية كمان,قلنا الحل في الخبرات الغربيه لادارة التعليم والصحه,حرام اللي بيصير.

  • 61
    كجمغلو

    هذا المستشفى اللي يقول عنه مدير الصحةبجازان لا يوجد مثل امكانياته في دول اوروبا … حسبي الله ونعم الوكيل

  • 60
    غير معروف

    سالفة النمل في المغذي بسبب شرب حليب المريض مشت ها الحين وش خررررررج الصرصور من اذن المريض يوم عطس والله حالة بالله هذا مستشفى يا وزارة الصحه متدني النظافه !؟

  • 59
    سيف الدولة

    ربما جاءت القوارض والصراصير لكي تتعالج لاتفهموا غلط

  • 58
    فضائي

    النظافة من الإيمان

  • 57
    الدولة ما قصرت الله يعزها ؟

    الدولة وفقها الله تصرف فلوس ؟ أين الفساد اذا علمنا أن الشركة استلمت المبلغ كامل ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • 56
    نص زاحف

    (محاسبة المتسبّب في ظهور مثل هذا الحال) عجبني هالسطر كثرو منه خخخخخخ (=

  • 55
    نص زاحف

    احاله المسؤل الفلاني … للتحقيق وارسال فرق الرقابه لجميع المستشفيات الحكوميه ومرافق الصحه وفتح تحقيقات واحاله المقصرين للعداله … امزح امزح ..اقول تراه صرصور مايضر بالعكس يونس وينفع مرافق (=

  • 54
    الدولة ما قصرت الله يعزها ؟

    53
    غير معروف

    الفلوس هم هم اكلوها /// الاجانب أم موظفون سعوديون هم اخوة لنا ؟!! ((( البلاء منا و فينا )) والدولة ما قصرت تصرف فلوس

  • 53
    غير معروف

    ميزانيه النظافه ماتوصل كامله يقتص منها المسؤلين ومواد نظافه رديئه من النوع الخايس
    اول الريحه تقابلك في الحاره واليوم تدخل المستشفى ولا نقطة ديتول
    الفلوس هم هم اكلوها

  • 52
    غير معروف

    بكره يطلعون بتصريح ان الصرصور غير ضار بالصحه ويمكن التعايش معه

  • 51
    الستيني

    الان يبدا البحث عن المصور ومقاضاته وترك لب الموضوع،،،،،،

  • 50
    الدولة ما قصرت الله يعزها ؟

    ((( الزبدة ))) على قولة المثل :::: (( البلى منا وفينا ))

  • 49
    الدولة ما قصرت الله يعزها ؟

    شركة النظافة بالتأكيد لأحد أبناء المحافظة ؟! والموظفين المسؤولين في الشركة أو المستشفى سعوديين من أهل المحافظة ؟!!!!! اين الخلل

  • 48
    ابو وسيم

    الجنوب والشمال مظلومين من الناحيه الصحيه…يجب فتح مدينه طبيه في الجنوب ومثلها في الشمال وذلك للتخفيف على المواطنين من التنقل

  • 47
    ابوناصر

    إدارة مستشفى الدرب في سبات عميق لاتعلم عن مايحدث في المستشفى والصراصير أصبحت ميزة لمستشفى الدرب ناهيك عن عدم نظافة دورات المياة

  • 46
    غير معروف

    شهاده لله الدوله ماهي مقصره
    بس شركات النظاف مايلتزمون بااعطاء الرواتب للعمال مماسبب اظراب عمال النظافه وهذا حال الشركات. ليه الوزاره ماتتخذ اجراتها وتسحب العقد من الشركه

  • 45
    الدولة ما قصرت الله يعزها ؟

    42
    غير معروف
    ….

    عادي انا شفت فار يدور /// لو علمت أخيك او ابن أخيك المسؤول في المستوصف عن مراقبة الشركة

  • 44
    غير معروف

    الله يهب لكم فشله يم بريري

  • 43
    الدولة ما قصرت الله يعزها ؟

    37
    عليان

    جازان ضحية ((( جيزان ولله الحمد ابناؤها هم من يخدموها في كل المجالات كغيرها من مدن وططننا الكبير )))

  • 42
    غير معروف

    عادي انا شفت فار يدور من غرفه لغرفه في مستوصف النواريه.

  • 41
    الدولة ما قصرت الله يعزها ؟

    وخاصة في المدن الصغيرة والمتوسطة ((( اللوم على أهلها )))

  • 40
    الدولة ما قصرت الله يعزها ؟

    لا يمكن بأي حال من الأحوال (( أن ألوم عمالة نظافة )) كفيلهم سعودي فاللوم أولا على السعودي وبعدين نشوف جوانب تقصير عمالة النظافة

  • 39
    ابو وسيم

    تعليق مخالف

  • 38
    الدولة ما قصرت الله يعزها ؟

    يجب أن يكون هناك نظام صارم لمعاقبة الموظف (( السعودي )) المسؤول عن متابعة أعمال الشركة في المستشفى

  • 37
    عليان

    جازان ضحية تخصيصها منفى لتأديب موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين

  • 36
    الدولة ما قصرت الله يعزها ؟

    يجب أن يكون هناك نظام صارم لمعاقبة صاحب شركة النظافة (( السعودي ))

  • 35
    الدولة ما قصرت الله يعزها ؟

    أهل الدرب ومواطنيها وموظفيها هم المسؤولون عن مستشفاهم ؟! ان كان من تقصير فهو من موظف سعودي يعيش بينهم

  • 34
    ابوناصر

    هذه حقيقة مستشفى الدرب انا كنت احد المرضى المترددين على المستشفى وقد شاهدت ذلك بعيني وصورة مقطع فيديو بذلك ولكن احتفظت به وكل المسؤولية على مشرف الصيانة

  • 33
    عيصو

    ما تلقى مسؤول عندنا يعترف بالخطأ ويكون شجاع .. بيطلع متحدثهم الرسمي ببيان انشائي وينكر كل شيء .. الحل للصحه الخصخصة والتامين وبس

  • 32
    الدولة ما قصرت الله يعزها ؟

    الشركة موقعة عقود واضحة وجلية بمبالغ كبيرة ؟ لماذا لم يلتزموا بذلك ويأدوا آمانة العقد

  • 31
    الدولة ما قصرت الله يعزها ؟

    فيه شركة سعودية وفيه موظفون سعودين في الشركة في المستشفى ؟ أين هم وماذا يعملون ؟!

  • 30
    الدولة ما قصرت الله يعزها ؟

    تكاسل الموظفين السعودين عن أداء واجباتهم نتج عنه هذا الأمر

  • 29
    جازان العلم والعلماء

    تعليق 20 ***لا يأتي منهم الا ما أتى منك

  • 28
    الدولة ما قصرت الله يعزها ؟

    المشكلة ؟ !! موظفون سعوديون لا يأدون عملهم نتج عنه ما نتج (((( الدولة ما قصرت ))))

  • 27
    الدولة ما قصرت الله يعزها ؟

    أين المسؤول الاداري (( الموظف السعودي )) في المستشفى المسؤول عن الشركة ومتابعة عملها

  • 26
    الدولة ما قصرت الله يعزها ؟

    شركة النظافة يملكه (( سعودي )) والموظفون الاداريون بها سعوديون ؟! فمن المتسبب ؟!!

  • 25
    الدولة ما قصرت الله يعزها ؟

    أين المشكلة ؟ فالمسألة ادارية وليست فنية طبية

  • 24
    الدولة ما قصرت الله يعزها ؟

    شركات النظافة في كل مستشفى ومركز صحي (( بعقود مالية ))

  • 23
    الدولة ما قصرت الله يعزها ؟

    الانفاق على الصحة يأتي في المرتبة الثانية بعد التعليم

  • 22
    الدولة ما قصرت الله يعزها ؟

    الدولة حفظها الله وفرت كل السبل لوزارة الصحة

  • 21
    عليان

    معالي وزير الصحة د توفيق الربيعة
    الخصخصة والتامين الصحي للمواطنين هو الحل الناجع
    استعن بالله وتعاقد مع الشركات العالمية المتخصصة في هذا التحويل وبأسرع وقت ممكن
    وحقق خدمة للوطن والمواطن لاتنسى

  • 20
    بلبل الوادي

    تعليق مخالف

  • 19
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 18
    الولد

    الصراصير موجودة في كل انحاء العالم بس النظافه مهمه يجب مراقبة شركات الصيانه والنظافه التي تعمل لدي المستشفى وحنا ياالله لك الحمد مانشوف شئ الى وصورناه وعملنا من الحبه قبة ادعس على الصرصور وتعال

  • 17
    ابو سعد

    اسكتو بس هالحين يطلع المتحدث الرسمي يحط الحق عليكم ؟

  • 16
    فيصل المرواني

    ممكن المريضة جايبتهم معها لا احد يحكم حتى تطلع نتائج التحقيق ، ويمكن المصور يعتذر ايضا

  • 15
    ناصر

    التعايش مطلوب بين المرضى و الحشرااااااااااااااااات ……………..

  • 14
    الزرقوى

    وماالجديد فى ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 13
    غير معروف

    الناس صارت ضعيفه اييييه ياالدنيا صرصور مزعجنا المضحك ان بيت الواحدفي بيته كل أنواع الحشرات ويمكن تنام علا فراشه الناس تغيرة وااااجد

  • 12
    ابو وسيم

    يجب اقالة جميع المسؤولين في صحة جازان من المدير العام الى اصغر مدير مركز صحي وهذا دور وزير الصحه اولا ثم امير المنطقه

  • 11
    الشيخ ابك

    الرد جاهز…
    المريض احضرها معه بكيس نايلون

  • 10
    تش تش

    تعليق مخالف

  • 9
    عبدالرحمن

    نمل صراصير فيران باقي الجراد وتدخل صحه جيزان موسوعه جينيس

  • 8
    غير معروف

    اساسا طالعوا تنفيذ البورسلين في الأرضيات وكيف اصبح لون اللواحم (العراميس)

  • 7
    منقاش

    يكفي أن ترى حامل المغذية وكيف به ذلك التآكل والبقع ..ركزوا فقط على قاعدة الحامل للمغذية أو على ساق الحامل ..أين البيئة الصحية الممتازة ؟ لا أراها في هذا المقطع .. النظافة أساس كل شيء في المراكز الطبية

  • 6
    غير معروف

    من خلال متابعتي للمرصد أرى أن الشكاوى تكررت كثيرا من المستشفيات الجنوبية من بيشة إلى جازان واعتقد أن المشكلة في القيادات الصحية في المناطق الجنوبية

  • 5
    الشمراني

    الان سيتم تكوين لجنة من وزارة الصحة ويصدربيان تظليل على شان يقول المواطن للوزارة ماقصرتم قلتها مرارا هنا نحتاج لزيارات لمدراءالصحة والقطاعات الاخرى ميدانية يوميا ونريدمتابعة يوميه لمايهم المواطن

  • 4
    Why

    جمعوا الصراصير وحذفوهم على مدير الشؤون الصحيه

  • 3
    غير معروف

    ماهو بس كذ شوف المشاهد منتشره بين اليمنيين في جيزان على انهم سعوديين
    ولاتوجد متابعه لمن يعطيهم المشاهد جيزان تحتاج رقاب يناس اين المسؤوليين

  • 2
    متقاعد٨٥

    صورة عاديه نشوفها كل يوم ،، مع التحيه للمسؤول

  • 1
    خِيج بِيج

    شهير !!!