رالي عسير يشهد نقطة تحول تاريخية بمشاركة أول متسابقة في تاريخ السباق بالمملكة – صور

رالي عسير يشهد نقطة تحول تاريخية بمشاركة أول متسابقة في تاريخ السباق بالمملكة – صور

صحيفة المرصد : بدأ العد التنازلي لانطلاق رالي عسير الجولة الافتتاحية من بطولة السعودية للراليات الصحراوية 2019، والذي سيقام تحت رعاية أمير منطقة عسير تركي بن طلال، خلال الفترة من 31 يوليو حتى 3 أغسطس.

ويشهد الرالي تنافسًا قويًا هذا العام، مع 45 متسابقًا في افتتاح البطولة.

وسيشكل الرالي نقطة تحول تاريخية من خلال مشاركة يارا شلبي، البالغة من العمر 37 عامًا، من مصر، بفئة T1، كأول مشاركة نسائية في تاريخ المملكة بالراليات.

ووفقاً لـ ”الرياض“، سيواكب نسخة هذا العام دعم مادي للمتسابقين السعوديين من قبل الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، والذي يمنح زخمًا في الجولات القادمة من حيث الإقبال وعدد المشاركين، وسيعزز أيضًا من الحضور الجماهيري لرياضة الراليات، التي تعد واحدة من أبرز الرياضات في السنوات الأخيرة.

التعليقات مغلقة.

111 تعليق

  • premium medal
    110
    برق _ الحرم

    ((((((( ماذا تعرف عن العيب الاسود ؟ )))))))

  • premium medal
    109
    برق _ الحرم

    (((((((الله أكبر ……………..الله أكبر ………………الله أكبر ))))))))

  • premium medal
    108
    برق _ الحرم

    (((((( طيب جيبوا سباق الدورن الدولي في عسير ……. حي من ربى نوادر الشاهين على سفوح جبالها )))))

  • premium medal
    107
    برق _ الحرم

    (((((((عـــــــــــــــــــاجل …..مقاتلاتنا _الكواسر …………….تغير على مواقع تجمعات واسلحة …. مليشيا الحوثيين الايرانية …………في صعدة و عمـــــران والضالع …ولايزال السباق مفتوحاُ …حتى اكمال تمزيق 200 زبيلا ايرانياً قصاص لجندي الوطن )))))

  • premium medal
    106
    برق _ الحرم

    ((((((مجـــــــــــــــازر _ مــــــــــــروعــــــــــــة )))))

  • premium medal
    105
    برق _ الحرم

    (((((( المعطيات على الارض تقول ((هناك_ سباق)) في اعسر الجبال …فهل تسابقونا …الي الجائزة الكبرى التي لن يضل بعدها الفائز ولن يجوع ولايعطش ولن يعرى )))))

  • premium medal
    104
    برق _ الحرم

    تعليق مخالف

  • premium medal
    103
    برق _ الحرم

    ((((((عـــــــــــــــاجل …. اسرع سباق في القصاص ….مقاتلاتنا _الكواسر …… وتنجح في اصطيادي قتل أخطر قيادي وجميع مرافقيه في عشاش _صعدة … تقتص لجندي شهيد شهير … قبل ان يواري جسده الطاهر الثراء …وقد كتب يوما على صدره اتدرون ماكتب ))))))

  • 102
    اللهم اغفرلابي وامي وعودة

    يامن الشعيب اللي ماله قرار
    اكيدالشقق في عسيرحتغلى لوجودمحبي هذي الرياضة الجميلة

  • 101
    استغفر الله العظيم

    تعليق مخالف

  • 100
    جافي

    تعليق مخالف

  • 99
    أرسطو

    85
    غير معروف
    يوليو 30, 2019 | 5:43 م

    الصحونج أصحاب الجموس والسحل ورمي الناس من فوق الكباري يشوف هذا المنظر وقلبه يتقطع من القهر الله يزيدهم قهر وذل / آمين ، آمين

  • premium medal
    98
    برق _ الحرم

    ((((96-غير معروف….. الغثاء معروف من غير راعية ….. والعبث معروف من هي هقاويه )))))

  • 97
    غير معروف

    ت14 قل قسم، ما أغباك يا صحونجي

  • 96
    غير معروف

    ت55 أنت غثاء وعبثي وتذاكيك يدل على معارضتك الدامغة للقرارات الرسمية المعتبرة

  • 95
    غير معروف

    الحمدلله على نعمة العقل

  • 94
    غير معروف

    ت91 تفكيرك شهواني منحط وحقير عيب ارتقوا في نظرتكم للمرأة اعتبروها انسان ونظفوا عقولكم القذره

  • 93
    سائق الشاص

    ننتظر ومتشوقين الى مشاهده رالي داكار الي تستضيفه السعوديه ويمر في اغلب مدن المملكه

  • 92
    صديق البيئة

    ادب عيالك يا …..ترا رجل بالدنيا ورجل يالقبر

  • 91
    دعبادي

    لو تخلون الرابي بالربع الخالي ازين ممكن يطلع قدامها شايبن وتروح فيها

  • 90
    الشهراني

    وسيشكل الرالي نقطة تحول تاريخية من خلال مشاركة يارا الشبيلي ويش هذا الإنجاز العظيم يا أمة ضحكت من جهلها الأمم .

  • 89
    مسعود ابو السعود

    وش جاب الحرمة هذي في مسابقات الرجال ما عاد فيه حيا

  • 88
    الشمراني

    اتمنى يعطون المشاركين والمشاركات في الرالي مبيدحشري يرش على طريقه لقتل الجراد لان عسيرتعاني من شهرين من الجراد والجماعه مشغولين بالحفلات والرالي

  • 87
    زائرة

    طبعاً وفق الضوابط الشرعية

  • 86
    اخت قلم

    ٨٥ / تقصد الرجال طبعاً

  • 85
    غير معروف

    الصحونج أصحاب الجموس والسحل ورمي الناس من فوق الكباري يشوف هذا المنظر وقلبه يتقطع من القهر الله يزيدهم قهر وذل

  • 84
    غير معروف

    بالتوفيق للبطلات بس حنا الرجال نتحداكم وهذا الميدان فايزين فايزين

  • 83
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 82
    عسى

    يدون تعليق والله عارف اللي بقلبي

  • premium medal
    81
    برق _ الحرم

    (((65-قلم الحقيقه….ركز شوي وتعرف من دخل عرض …ذكرتين بسالفة قوم لايصنعون أمر وان كان حكر على الرجال او في النساء حتى يحدثون فيه أمر خارج المألوف))))))

  • 80
    غير معروف

    جلطه للصحونج خفافيش الكهوف ههههه

  • 79
    الرحيلي

    صحونجي طس لأفغانستان هناك تجد أمثالك يالصحيوني من الإرهابيين

  • 78
    صديق البيئة

    تعليق مخالف

  • 77
    معيض

    الرانيات حلوه

  • 76
    وهم الايام

    تعليق مخالف

  • 75
    ولد البلد

    تجمعات مباركة ***

  • 74
    ولد البلد

    ردا على رقم ٥٣ مسلمين ولا***

  • 73
    سلمان البقمي

    ولا مانع من فتح هذا المجال لبناتنا قي هذه المسابقة فهي أجدر من الأجنبيات ونفتخر بها في المحافل الدولية فابنت السعودية اليوم تختلف عن عن للأجيال المتشددة والصحونجية

  • 72
    غير معروف

    حسبي الله ونعم الوكيل

  • 71
    شامه

    يا سلاااااااام عليك يا يارا يابختك وياحظك والله

  • 70
    كلمة حق

    تعليق مخالف

  • 69
    عليان

    يارا شلبي ❌ ونعم بالطيبين

  • 68
    وشك وشك

    يارا شلبي🤔

  • 67
    بدر

    تعليق مخالف

  • 66
    كجمغلو

    تعليق مخالف

  • 65
    قلم الحقيقه

    ٦١ //// داخل عرض انت بموضوع ماله دخل وبعدين طائرة حوثية وليست إيرانية جدد معلوماتك

  • 64
    اللي في بالي يبشر بدعوه

    تعليق مخالف

  • 63
    اخت قلم

    نفسي احد يعلمني السواقة

  • premium medal
    62
    برق _ الحرم

    (((((((عــــــــــــــــاجل …… حالة انتقال واسعة ……لمئات العناصر من مليشيا الحوثيين الايرانية ….. ونقل اسلحة وصواريخ من صنعاء الي الحديدة فرارا من الضربات الجوية … التي تعد بمثابة منطقة أمنة لمليشيا الحوثيين الايرانية بعد اتفاق السويد والتي رفضت المليشيا تطبيقه )))))

  • premium medal
    61
    برق _ الحرم

    (((((((عــــــــــــــــــــاجل ….اعتراض وتدمير …طائرة _ايرانية _مسيرة ……. كانت باتجاه خميس مشيط )))))))

  • 60
    على العمري

    السعوديه اليوم غير السعوديه امس

  • 59
    غير معروف

    بلاد عسير ليس فيها صحاري لانها جبال واودية وعقبات ضلع وشعار الا اذا تقصدون منطقة عسير فهناك رأي اخر

  • 58
    hima

    ابلغ رسالة امن وامان وانسانية للعالم اجمع,بارك الله في المنظمين لهذه التجمعات المباركه في بلادنا.

  • 57
    العيون هناك مثل الرصاص 🤪👹😈😃😣

    عز الله راحة فيها الحذر ثم الحذر ارقي نفسك المنطقه ملغمه بالبوارديه الوحد عينه 🤪والقبر كل العيون مدوره وماترحم اللهم اني بلغت

  • 56
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • premium medal
    55
    برق _ الحرم

    ((((((انخافض كبير جدا في معدل التبرع بالدم لجنودنا على الحد الجنوبي وللحجيج …وهذا الامر يجب التنبه اليه جيدا …….. والعمل على تنفيذ حملات تفوق حملات الترفيه العبثي )))))

  • 54
    غير معروف

    ت36 معك حق . فيه مناطق لازالوا سكانها متشددين ومنغلقين لم يتطوروا ولم يتقدموا

  • 53
    أرسطو

    ما شاء الله ، و لا عزاء للإخونج الإرهابيين و الصحونج الظلاميين و خفافيش الظلام المتحجرين

  • 52
    غير معروف

    37 عمر اتبرع ببنزين جميع جولات هذه الفتاة الجميله// هل أختك تسوق سيارة؟ هل زوجتك تسوق سيارة؟ تبرع لأختك ولزوجتك ف هن اولى منها إلا اذا انت اخونجي منافق تحلل للأجنبية وتحرم على أختك وزوجتك ؟!

  • 51
    مطوع

    خير من يمثل المرأة الوطنيه كلنا كشعب سعودي معاك وندعيلك

  • premium medal
    50
    برق _ الحرم

    (((((مو قلنا خلاص ……والا بدور الخلاص )))))

  • 49
    777

    36
    افحص تاريخك وربما لاتحتاج لانه يبدو ان لك ثأر
    سيعجز المصاب ان يخفي المه ومحنته
    لاداعي للتطاول والتعميم فهو جهل بشع .. اللهم اهدنا جميعا

  • 48

    ماهي الفائدة؟ياخذون فلوس ولايقدمنا بشي

  • 47
    مع زاتك

    امير نشط ومحترم ومتواضع الامير تركي وفقه الله .هنئيا لعسير به.ماشاء الله لاقوة الا بالله.حرسه الله

  • 46
    غير معروف

    36 والله ماحد جاب خبرك بالعازة ا** تحمد على سلامة ابو تركي ضم باخر لحظة ولا كان علوم الحين عفاش

  • 45
    سعلوه

    تعليق مخالف

  • 44
    منسي الغامدي

    تعليق مخالف

  • 43
    سعلوه

    اعوذبالله اكره الطيش هل من المعقول ان هناك فتيات انتقلت إليهن حما الطيش والغرور.

  • 42
    احمدد

    اللهم انت حيبنا ونعم الوكيل
    ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم **

  • 41
    عبدالله العتيبي.

    ** حسبي الله ونعم الوكيل

  • 40
    احمد

    هناك فرحه عااارمه واهازيج بالمنطقه الجنوبيه

  • 39
    صديق البيئة

    تعليق مخالف

  • 38
    صديق البيئة

    قال الرسول صلى الله عليه إنَّ من الناس ناساً مفاتيح للخير مغاليق للشر، وإنَّ من الناس ناساً مفاتيح للشر مغاليق للخير، فطوبى لمن جعل الله مفاتيح الخير على يديه، وويل لمن جعل الله مفاتيح الشر على يديه

  • 37
    عمر

    اتبرع ببنزين جميع جولات هذه الفتاة الجميله

  • 36
    غير معروف

    نسبةعاليةمن سكان هذه المنطقةمصابين بداءالسادية،بحكم الوضع الجغرافي،والانسان السادي يعشق السلطةوبماأن المنطقةكانت تعاني* قبل40سنةاستغل هذاالوضع رموزالفقه الصحونجي لبدعةوعاثوافي المنطقةفسادا

  • 35
    حسن اليامي

    مبروك لاهلنا واخواننا اهل عسير تنظيم مثل هذه المسابقات والمهرجانات
    اسئل الله تعالى ان تكون فأل خير عليكم وان يوسع أرزاقنا وأرزاقكم وجميع المسلمين

  • 34
    ملتزم

    لن اكون كباقي الخرفان الحرمة كلها عورة مكانها البيت فقط لخدمة زوجها والطبخ و تربية العيال

  • 33
    الشيخ ابك

    ** الوكاد راح تفوز

  • 32
    غير معروف

    المنطقة الجنوبية كانت معمل/مختبر حقيقي لفقه الصحوة البدعة والمنطقة لا تزال تئن من ويلات هذا الداء العضال ولهذا لابد من تكثيف برامج الترفيه حتى على مستوى القرى.قرية سكانها 500 رجل بها 20 مسجدا!!!

  • 31
    اهم شي الناس عرفت اضرار الملح

    الحمدالله صار عندنا وعي شعبي با اضرار الملح
    ورفعه لغضط الناس ويسبب انفجار شرياني

  • 30
    غير معروف

    ** الغوا كل المذاهب ليسود مذهبهم المتشدد

  • 29
    hima

    تعليق مخالف

  • 28
    ابو سعد

    ت 17 لايحق للموقفه خدماته اي عمل ويفكرون الان في منع الهواء عنه

  • 27
    غير معروف

    ت9غيرتك على دينك لا تخولك أن تحلل وتحرم.وبما أنك صحونجي معتق ومصاب بازدواج الشخصيةفليس بمستغرب عليك وشلة القطيع التي تنتمي إليها هذا التعليق.راجع عيادةنفسيةثم أعلم أن الناس يبعثون فرادا،يعني ماكوصحونج

  • 26
    ابن البلد

    هويتنا الدينية حافظوا عليها لاتضيعوها هويتنا الدينية حافظوا عليها لاتضيعوها … حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 25
    زميتان

    شوف الليمون الحامض الطبيعي اشرب وانتعش

  • 24
    غير معروف

    ت6 حبك برص ياخبيث وين قانون التحرش عنك

  • 23
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 22
    إبليس

    سبحانك ياعزيز ياحكيم ياخلاق ياعليم ياواحد ياقهار عما يصفون.

  • 21
    hima

    بارك الله ***

  • 20
    ابو خالد - ابها

    الفرحه تعم المنطقه الجنوبيه بهذا الخبر السعيد

  • 19
    غير معروف

    حسبنا الله ونعم الوكيل ***

  • 18
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 17
    غير معروف

    المواطن الموقفه خدماته هل يحق له الاشتراك تحياتي

  • 16
    مطوع من زمن الصحوة محروق كرته

    أهم شيء لا تظهر محاسنها وعورتها

  • 15
    واقعي وصريح

    أهم شيء لاتفغرون وتفوز المصرية

  • 14
    ابو سعد

    هذا السباق (ممتاز جدا) ويساهم في تحسين الصحة والاسكان والتعليم

  • 13
    غير معروف

    يخليها تسبقني

  • 12
    غير معروف

    المثل يقول ( اما سراجين وإلا ظلمى )

  • 11
    اخت قلم

    وااااو اتمنى أشارك بالسباق **

  • 10
    ...

    نو كومّنت…؟؟!!!

  • 9
    غيور على دينه

    والله هذا مايجوز … اللهم اهدى ضال المسلمين واكفنا شر المفسدين يا رب العالمين

  • 8
    hima

    تعليق مخالف

  • 7
    ام فراس

    تعليق مخالف

  • 6
    خروف الراليات

    حبيت الرالي فجأة وبدون مقدمات 😍

  • 5
    غير معروف

    انا برضوه بعرف اتائس

  • 4
    غير معروف

    قدوة للسعوديات حفظها الله

  • 3
    اسمرعبر الملكـــي

    المرأة مكانها البيت والمطبخ ورعاية زوجها وأبناءها .. يعني الزوج يكدح ويتعب ويرجع البيت يلاقي المدام رايحه تسابق بالرالي***

  • 2
    غير معروف

    بما إنها مصرية فأكيد محد راح يقولها تغطي تستري قري في بيتك

  • 1
    دايركت

    هزلت