رئيس التحرير : مشعل العريفي

مستشار الرئيس الأوكراني يكشف عن شواهد تثبت عداوة إيران للإسلام!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف مستشار الرئيس الأوكراني مصطفى جميلوف عن شواهد تؤكد أن إيران عدو للإسلام، إذ تستخدم الدين لمحاربته وتشويهه.
ووفقاً لصحيفة "عكاظ" قال: إن "هناك العديد من الشواهد التي تثبت ضلوع إيران في خراب كثير من الدول الإسلامية، ولها أذرع تحاول من خلالها بث سمومها".
وكما استدعى جميلوف محاولة وفد إيراني تقديم مساعدات خلال زيارتهم للبرلمان الأوكراني، حيث قابل الرغبة الإيرانية بالرفض، وقال لهم "نعرف عواقب هذه المساعدات، آلاف القتلى من المسلمين"، مضيفاً "رددت عليهم بقسوة وذكرتهم بموقفهم تجاه مسلمي القرم، وقلت: أنتم لا تقدمون العون للمسلمين بل أنتم مع الاضطهاد".
وأبدى المستشار استياءه لسماع أخبار عن إرسال ميليشيا الحوثي صواريخه الإيرانية الآثمة، التي تم التصدي لها بكل اقتدار من قبل القوات المسلحة السعودية، مشيراً إلى أن محاولات الإضرار بالأماكن المقدسة علامة على الكفر وانعدام الإيمان.
وتابع: "عرفت هذه التدخلات بوضوح عندما علمت كيف تعبث إيران عبر ميليشيا حزب الله الإرهابية، فعندما ذهبنا في زيارة رسمية إلى لبنان كانت لدي عدة لقاءات مع الرئيس وأعضاء البرلمان وسألناهم لماذا لا تدعمون موقفنا في استقلال شبه جزيرة القرم، أفادونا بأنهم محايدون ولا يصوتون لأي جهة، خوفاً من الضغط الإيراني عبر حزب الله، وكل هذه وغيرها مؤشرات على العبث الإيراني في بلاد المسلمين".

arrow up