رئيس التحرير : مشعل العريفي

بمناسبة ذكرى الغزو العراقي .. سفير الكويت في المملكة : لن ننسى مقولة الملك فهد التاريخية !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أشاد  الشيخ علي الخالد الجابر الصباح سفير دولة الكويت لدى المملكة بالموقف التاريخي الذي اتخذته المملكة في فترة  الغزو العراقي الغاشم لدولة الكويت، منوّهاً بالقرار الحازم والوقفة الأخوية الصادقة من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز، رحمه الله والتي ساهمت  بشكل كبير لوقف العدوان العراقي وتحرير الكويت .
وقال في تصريحاته بمناسبة ذكرى الغزو العراقي": عندما نستذكر الغزو بجميع أحداثه المؤلمة، تتراءى لنا الوقفة السريعة والواضحة والحازمة، وقفة قائد، وقفة الملك فهد رحمة الله عليه. لن أخوض في القرارات التي يعلم الكل أنه لولاها لاختل توازن الأمور في ذلك الوقت الحساس جداً.
تابع : لو أن الكلمات لن توفيه حقه، لكنني سوف أتحدث عن تأثير كلماته ومواقفه في رفع معنويات الشعب الكويتي أجمع، فلقد أمدّنا بالقوة والأمل والسند، وجعلنا نقول “الكويت راجعة” بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بوقفة الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية متمثلة بقرارات سريعة ليس فيها رجعة أو تردد من الملك فهد رحمة الله عليه.. كلمات لن ينساها التاريخ ولن ينساها الكويتيون، بل وحتى الأجيال التي لم تعاصر تلك الأيام تحفظ كلماته الرائعة “الكويت والسعودية بلد واحد.. نعيش سوا أو نموت سوا”.،وتابع السفير الكويتي : كثير من الأشقاء وقف معنا، ولكن الملك فهد تصدرهم رحمه الله وطيب الله ثراه.

arrow up