تفاصيل أسرار وفضائح “أبناء الأسد” تكشفها رسائل “فيسبوك”

تفاصيل أسرار وفضائح “أبناء الأسد” تكشفها رسائل “فيسبوك”

صحيفة المرصد: ما زالت “حرب فيسبوك” قائمة بين أبناء رفعت الأسد، عم رئيس النظام السوري بشار الأسد، المنفي في فرنسا منذ أعوام طويلة ماضية، وفقاً لـ”روسيا”.

تفاصيل مثيرة
في التفاصيل، هاجم فراس الأسد نجل رفعت، والده وأخاه دريد إثر نشره تفاصيل مثيرة عن أحداث وقعت أيام حكم حافظ الأسد لسوريا، تحديداً فترة الثمانينات، اتهم فيها فراس دريد بمحاولة السيطرة على الحكم في سوريا، وكشف مساعي رفعت الهادفة للإطاحة بأخيه حافظ والوصول إلى الكرسي، أيضاً رغبة دريد بإزاحة باسل الأسد الشقيق الأكبر لبشار الذي توفي إثر حادث سير بحسب رواية النظام، والذي كان مستعداً لاستلام الحكم بعد أبيه، أيضاً كشف فراس تلقي دريد وأبيه رشاوى من ضباط لتسيير أمور مخالفة.

الفرصة متاحة
وقال فراس لأخيه:” ليس ذنبي أن أباك لم ينقض على عمك في كفرسوسة -كما كنت تريد- عندما كانت الفرصة متاحة له وهو محاط بدبابات سرايا الدفاع وعمك كان معه بضعة مرافقين فقط ومنهم باسل الذي قلت إن وجوده مع أبيه أيضاً كان فرصة لا تعوض..”.

كما نوّه فراس بأن بشار الأسد همّش ابن عمه دريد، وترك له إدارة صفحة على فيسبوك كـ”جائزة ترضية”، بحسب تعبيره.

افتراءات
وأعلن فراس أيضاً أن باسل الأسد كان قد منع ابن عمه دريد من متابعة المنافسة في بطولات الفروسية في ذلك الوقت، وقال له حينها: “الناس ما بتتحمل بطلين من بيت الأسد”، حيث من المعروف عن الراحل باسل ولعه بالفروسية واهتمامه بها.

من جهته، رد دريد في منشور عبر فيسبوك على كلام أخيه، وقال إن كل ما جاء في أقوال فراس محض “افتراءات”، بحسب زعمه، ودافع عن أبيه رفعت كعادته.

كما استشهد دريد بأن والده رفعت أجرى عملية انتشال شظية قنبلة من ساعده بمشفى الطب الجراحي في دمشق كان قد أصيب بها حين شارك بالحركة التصحيحية وبقيت آثارها طويلاً، بحسب تعبيره.

وقال لأخيه: “ما تأتي به لم يأتِ به أحد من قبلك”.

فراس الأسد لشقيقه دريد: ليس ذنبي أن أبيك لم ينقض على عمك في كفرسوسة عندما كانت الفرصة متاحة له و هو محاط بدبابات سرايا…

Posted by ‎Alhadath.Syria الحدث السوري‎ on Monday, August 5, 2019

التعليقات مغلقة.

83 تعليق

  • 83
    مرتضى

    هل هناك اقذر من النصيري والمجوسي

  • 82
    عبدالرحمن

    يتبع
    الهالك حافظ الأسد كان قد بحث بكل ما يستطيع ليعرف اصل جده علي الجحش وتوصل إلى معلومة تفيد بمعرفة جذور هذه العائلة بأن جده علي أتى من إيران ومن أصفهان تحديدا

  • 81
    عبدالرحمن

    يتبع
    وبعد فتره من الزمن تزوج وانجب سليمان ابو حافظ وجد بشار
    وسليمان هو من غير اسمه العائله الاول من الجحش الى الوحش بعد أن قدم مذكرة هو ووجهاء الطائفة العلوية للفرنسيين ليبقو الساحل السوري

  • 80
    عبدالرحمن

    وكما قلت لا احد يعلم أصله أو من أي عائله. هو شخص التجأ ذات يوم إلى قرية القرداحة وهو شاب في مقتبل العمر وعمل مزارع و(حمال) وكان قوي البنية لذالك أطلق عليه أهل المنطقة لقب علي الجحش وليس الوحش

  • 79
    عبدالرحمن

    أغلب الناس لا تعلم بأن هذه العائلة لا نسب لها ولا هي تعرف أصلها والقصة الحقيقية لهذه العائلة هي أن الشخص الذي تم نشر صورة من هويته الشخصية والمسمى علي وهو جد حافظ الأسد ورفعت الأسد

    يتبع

  • 78
    غير معروف

    في الدنيا كلها مافي انجس من ايران ومن يتبعها ترى اليهود بعضهم محافظين وحتى النصارى الا من قال انه يعبد الخميني جتى النبات والحجر يسحتقره ويستحقر دين ايران الاباحي

  • 77
    غير معروف

    الماسونية وضعت اوسخ شخص واوسخ عائلة سلمتهم حكم سوريا لحماية وحراسة حدود إسرائيل

  • 76
    الفارس

    فراس رفعت الأسد ،اعتقد والله اعلم أنه انسان صادق ولم اشك يوما في كلامه ، منذ أول مقابلة له تلفزيونية ، شعرت أنه انسان صادق.
    وانا متابع له في الفيس بوك ولا يتحدث إلا بوثائق ويكفي انه من الاسد

  • 75
    يمني مع الشرعية

    72 لا تسئلني من انا /

    زي عندنا علي صالح الاحمر الي حكم اليمن ٣٣ سنه
    طلع عفاش
    والأسد الي حكم سوريا 50 سنه في الاصل وحش ومن قبلها الجحش

    حسبنا الله ونعم الوكيل حتى اصولهم غيروها

  • 74
    الى ت 72

    دريد وفراس أبناء رفعت يكررون ما حدث بين حافظ ورفعت سابقا وكلاهما من اسرة خائنة عميلة رخيصة بدأت ببيع الجولان لليهود وانتهت يبيع سوريا بأكملها للروس والمجوس والترك بمباركة الطويل الاهبل بشار

  • 73
    غير معروف

    فراس رفعت الأسد حدثت عنده صحوة ضمير و كشف جرائم بيت الأسد ( الوحش سابقا )

    وكلامه جميل جداً ونابع من قلب ابيض
    و يدا فراس الاسد لم تتلطخ بدماء الشعب السوري

  • 72
    لا تسئلني من انا . .

    اسم أبو حافظ الأسد ( سليمان علي الوحش)

    بالأصل كان اسمهم الجحش وتحول الى الوحش ومن ثم الأسد،عائلة حيوانية

    عصابة إجرامية علوية تحتل سوريا من٥٠ سنة جعلوا سوريا مزرعة وبقرة حلوب للطائفة العلوية

  • 71
    ابوطلال

    سلاله شركسيه نجسه حلها ابادتها

  • 70
    xxx

    وجهين لصرماية واحده الترجمة وجهين لزنوبه وحده

  • 69
    الحرفي

    (68) كلام لأزيادة عليه 000000؟

  • 68
    الخفاش الأسود

    ذرية بعضها من بعض ملعونه من الجد لسابع ولد

  • 67
    عش

    عصابه من الزعران و اللصوص والقتله

  • 66
    حقيقة القلم

    Alawite families are criminal and their hands are stained with the blood of millions of innocent people from the Syrian people Alawite families are criminal and their hands are stained with the blood

  • 65
    غير معروف

    خونه لعنة الله عليهم اجمعين وعلى الفرس الخنازير

  • 64
    زائر

    عائله مجرمه قتلت الابرياء من الشعب السوري

  • 63
    زائر

    عائله علويه مجرمه وأيديهم ملطخه بدماء الملايين من الابرياء من الشعب السوري

  • 62
    مع زاتك

    خونه كلهم وكلاب تنهش بعضها البعض

  • 61
    سين من الناس

    فخار يكسر بعضوو ..كلن عليه من زمانه وازف ؟؟ ولكن تؤخذ الدنيا غلابا ..أنت تووحي 🙂

  • 60
    سوري وطني

    عائلة الأسد: أصول غامضة

    عائلة الوحش التي ينتمي لها الهالك حافظ وابنه المجرم بشار الوحش هي من أصل يهودي وتم زرعه بين الطائفة العلوية لتهيئة عائلته للحكم والسيطرة على سورية..

  • 59
    أرسطو

    سبحان من جعلهم يفضحون بعضهم ، جميع ما قاله فراس صحيح و موثق أيضا قريب ، لم يحدث قبل الميلاد ، و ما لم يقله أشد و أعظم ، لكنه معروف

  • 58
    ابو العز الدمشقي

    عصابة تحكم سوريا
    تاريخهم الأسود المخزى وحاضرهم القبيح

  • 57
    ابو العز الدمشقي

    فراس رفعت الاسد نشر البطاقة الشخصية للنصيري علي الوحش، وهو ابو المجرم حافظ وجد المجرم بشار وكان من اكبر العملاء للفرنسيين
    فهم كانوا من عائلة الوحش وليس من عائلة الاسد كما لقبوا نفسهم بعد ذلك

  • 56
    your eyes

    الكلاب أصبحت تنهش بعضها بعض

  • 55
    قلم الحقيقه

    ت 53 أبو العنز الإيراني / ايش اموركم لابو من جمعكم نصيرية الأب الهالك حافظ باع الجولان لليهود والطويل الاهبل بشار باع سوريا بأكملها للروس والمجوس والترك

  • 54
    T

    لماذا النعجه وعائلته لا زالو في سوريا والجواب بكل بساطه هو مساعدة قوى خارجيه والاهم هو وجود الممسوخين من كل القيم والمبادئ والاخلاق الذين قدمو اهلهم وناسهم قرابين للذبح من اجل بقاء بشار النعجه

  • 53
    أبو العز الدمشقي

    ت50/أبو ضراب السخن ….
    خلك بنقاشاتك البظرميطية مع ربعك وإبعد عنا لآتك أتفه من أن تناقش أمورنا

  • 52
    أبو العز الدمشقي

    ت50/يا أبو بطيخ …
    خليك بنقاشاتك البظرميطية مع ربعك وإبتعد عن رئيسنا فأنت أتفه من أن تتلفظ بإسمه على لسانك ؟؟؟
    عندما إستقبل الخامنئي الاسد خاطبه أهلا بزعيم العرب فإلزم حدك يا خبل

  • 51
    أبو العز الدمشقي

    ت11/من حدثك يا كذاب؟؟
    هل حدثك سعد بن مسيلمة ؟؟
    بالسبعينات حاولت دوريات من فتيات ينتمين لسرايا الدفاع نزع الايشاربات عن رؤوس الفتيات بالشوارع ولكنهم فشلوا لتصدي محارمهم لهن بالقوة والغيت الخطة

  • premium medal
    50
    أبو فراس

    43 – أسم
    2019-03-03 13:54:10
    42 – *العنيد. بشار ثابت فالفظل له بعد الله بقاء سوريا في وجه العصابات الاخونجية// نعم صحيح.. ولو ذهب من تتوقعون سيكون بعده؟؟ وهل سيكون هناك شئ اسمه سوريا ؟؟ // 👉 اسم العوامي يمدح ويثني على بشار النجس

  • 49
    تبح تنح

    شغل عصابات كل واحد يتأمر على الثاني ذكروني باثنين من الخليج انقلبوا على ابائهم ووثقوا علاقتهم مع المجوس النجوس

  • 48
    شو ها الحكي يا زلمه

    على ايام حافظ الأسد كان السائح الخليجي يأخذ معه 10 آلاف ريال وتكفيه شهر واعرف واحد سعودي اشترى مزرعة بمدينة دوما ب 30 الف ريال ايييييييه زمان يا فن خربوا سوريا الظلمه منهم لله

  • premium medal
    47
    أبو فراس

    خروووج للصلاة 👉 هذه الكلمة الجميلة التي تذكر المسلم بوقت الصلاة يتضايق منها اسم العوامي كثيرا وقد كشفته مرارا وتكرارا يعلق وقت إقامة الصلاة وفي وقت صلاة الجمعة

  • premium medal
    46
    أبو فراس

    إنسان منصف قسما بالله لك عندي مفاجأة من العيار الثقيل تذكر كلمة من العيار الثقيل أنتظر خروجك في أي موضوع لكي أخرجها لك طازجة 😂😂😂😂😂

  • 45
    المتحدث الرسمي

    كُلَنَا قرود مُعَتدِينَ تاركين الخبر ونعلق على بعضنا

  • premium medal
    44
    أبو فراس

    قال الله تعالى (( وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ ))

  • 43
    غير معروف

    وزير الدفاع الإيراني يبحث مع نظيره الكويتي سبل تعزيز العلاقات بين البلدين ويوجه له دعوة رسمية لزيارة طهران

  • premium medal
    42
    أبو فراس

    21
    إنسان منصف 🦅
    premium medal
    أغسطس 14, 2017 | 1:29 م
    يجب على غلاة الطوائف،،،،،الكف عن الاساءه،،،،،سواء سني أو شيعي،،،،،،كلنا مسلمين،،،،،،كلنا خليجيين،،،،،كلنا بشر،،،،،🦅 // 👉 حقيقة هذه معلومة جديدة علي كلنا بشر 😂😂😂😂 حتى اليهود بشر 😅😅😅

  • 41
    زائر من الْكَوَاكِبِ البعيدة

    العميل” لَا يَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ “

  • 40
    أبو العز الدمشقي

    ت26/ياخي قبل ما تتفلسف وتفتي روح إتعلم عربي ؟؟
    شكلك أرمني أو كردي ؟؟

  • 39
    واحد

    شكلههههم شارين قصور با المليارات

  • 38
    غير معروف

    الصلاة يابو فراس هذ اذ كنت سني

  • 37
    أبو العز الدمشقي

    ن3/أنت غبي وستبقى على غبائك
    رفعت الاسد كلب من كلاب أمريكا

  • 36
    غير معروف

    الحبوب لعبه فيهم كل العالم عندهم ايران😂😂😂😂😂

  • 35
    تفاصيل أسرار وفضائح “أبناء الأسد”

    كل اناء بما فيه ينضح

  • 34
    كلام عادي ومافيه اي شيء

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • premium medal
    33
    أبو فراس

    28
    زائر من الْكَوَاكِبِ البعيدة
    أغسطس 6, 2019 | 8:06 م
    مشاهدينا الْكِرَامِ📺 // 👉 لاحظوا هذا العميل لم يعلق على الموضوع وجوده كعدمه 😂😂😂😂

  • premium medal
    32
    أبو فراس

    والله ياقلم الحقيقة الإيراني/لو كان عندك ذرة من وطنية لتابعت قنواتنا السعودية التي تعلمك معنى الوطنية الحق أما القنوات التي تتابعها تعلمك الخيانة لهذا الوطن وللقيادة الرشيدة وللشعب السعودي الكريم يا من تدعي الوطنية من طرف لسانك أيها الكاذب المفتري

  • premium medal
    31
    أبو فراس

    21
    أبو فراس
    premium medal
    أغسطس 6, 2019 | 7:54 م
    ******* // 👉 اسم العوامي انتبه لنفسك لا تستطيع الإنكار 😂😂😂😂

  • premium medal
    30
    أبو فراس

    خذوا مني هذه المعادلة الرياضية سهلة الحل الجاهل قبل المتعلم يعرف حلها ****

  • 29
    غير معروف

    24
    أبو فراس
    premium medal
    أغسطس 6, 2019 | 7:58 م
    اسم العوامي يحب بشار كثيرا وأتحداه ينكر ذلك المايك إليك 🎤🎤🎤.كن امس مواصل ةايس ءب القوة التي اخترقت مخك .يايو يطفون.الحبوب نخرت قاع مخك
    1

  • 28
    زائر من الْكَوَاكِبِ البعيدة

    مشاهدينا الْكِرَامِ📺

  • 27
    غير معروف

    خونة سوريا عليهم من الله مايستحقون وللاسف ان الشعب السوري لم يتوحد للخلاص من هولاء المجرمون لم يتوكوا للشعب السوري كرامة الاماهتكوها وللاسف عماد الجيش السوري من السنه كمس كرامتهم هولاء المجرمون

  • 26
    يوم مجيد 23 سبتمبر 1932

    المثل الشعبي يقول..

    ( إذا اختلفوا اللصوص بانت السرقة )

  • 25
    أرسطو

    من المعروف أن النصيريين من أخبث فرق الباطنية ، و لا عجب في ذلك ، فالمؤسسون للباطنية فرس مجوس

  • premium medal
    24
    أبو فراس

    اسم العوامي يحب بشار كثيرا وأتحداه ينكر ذلك المايك إليك 🎤🎤🎤

  • premium medal
    23
    أبو فراس

    55 – قلم الحقيقه 2018-01-03 14:56:15 اليوم في الفضائية السورية شاهدت برنامج يطلق عليه أسواق وكانت المذيعة تتجول في سوق للملابس المستعملة يطلقون عليها البالية /👉قلم الحقيقة متابع جيد آسف ممتاز لقنوات بشار النجس 😂😂😂

  • 22
    اقول

    شبيحه تهاوشوا

  • premium medal
    21
    أبو فراس

    *******

  • 20
    أرسطو

    8
    أبو العز الدمشقي
    أغسطس 6, 2019 | 7:38 م

    رفعت الأسد كان دائما حليفا لأمريكا والسعودية ولهذا هو غير محبوب في سورية/ يا أخي استح على وجهك

  • 19
    أرسطو

    12
    أبو فراس
    أغسطس 6, 2019 | 7:46 م

    لايوجد أجرم من عائلة الخبيث حافظ النعجة صاحب العقيدة النصيرية عندهم …/ مع اختلافي معك ، إلا أنك أحسنت و أجدت في هذا ، بل يوجد عندهم ما هو أشد و أنكى

  • 18
    ابو

    ابو العنز الدمشقي. باقي عم بتهذي مثل ** اكثر من تظرر من النظام الظالم الشعب السوري ونظامك الفاسد شردالسوريين وجوعهم ورحب بالفرس والمجوس والروس وقبل أقدامهم ومرغو أنفه بالتراب العاقبه لك يابوالذل

  • 17
    غير معروف

    رؤساء العصابات في أي مجال وان طالت صحبتهم فالنهاية لابد ان يتحاربون على كل حال فخار يكسر بعضهم لايهمنا امرهم

  • 16
    الدنا

    الله يسلط علي كل ظالم

  • 15
    غير معروف

    مافي الفأر طاهر

  • 14
    أرسطو

    8
    أبو العز الدمشقي
    أغسطس 6, 2019 | 7:38 م

    رفعت الأسد كان دائما حليفا لأمريكا والسعودية ولهذا هو غير محبوب في سورية / بدأ الترقيع ههههههههههه

  • 13
    أرسطو

    10
    تش تش 🤗
    أغسطس 6, 2019 | 7:41 م

    وينك يابو العز الدمشقي ههههه/ وصل و بدأ يرقع ، المفروض يسوي نفسه ميت ههههههههه

  • premium medal
    12
    أبو فراس

    لايوجد أجرم من عائلة الخبيث حافظ النعجة صاحب العقيدة النصيرية عندهم يجوز أن يتزوج الرجل خالته وعمته وعندهم عقائد ما أنزل الله بها من سلطان ومن ذلك عقيدة التناسخ يعتقدون أنه مات الشخص تنتقل روحه إلى روح شخص آخر 😂😂😂 ويعتقدون أن صوت الرعد هو صوت علي رضي الله عنه وللأسف الشديد لايوجد تعليق واحد لقلم أو إنسان منصف أو اسم أو رحال ينتقد بشار المجرم 🤔

  • 11
    أرسطو

    حدثني أحد السوريين قديما ، و أحسبه صادقا و لا أزكي على الله أحدا ، قال : كانت سرايا الدفاع تجوب شوارع دمشق فإذا رأوا فتاة جميلة خطفوها و ذهبوا بها إلى المجرم رفعت الأسد

  • 10
    تش تش 🤗

    وينك يابو العز الدمشقي ههههه

  • 9
    أرسطو

    عصابة إجرامية نصيرية باطنية حكمت سوريا و مازالت تحكم ، متحالفة مع الفرس المجوس ، و لا عجب فالأصل واحد

  • 8
    أبو العز الدمشقي

    رفعت الأسد كان دائما حليفا لأمريكا والسعودية ولهذا هو غير محبوب في سورية

  • 7
    في ذمتي ذمه وعلي الملازيم

    تنهش في بعضها البعض

  • 6
    أرسطو

    لاحظوا الإجرام في عيونهم ، أتى بهم الاستعمار الفرنسي و غير اسمهم إلى علويين بدلا من نصيريين لتحسين صورتهم ، فحكموا سوريا بالحديد و النار ، باعوا الجولان ثم ما تبقى للفرس المجوس

  • 5
    أرسطو

    الصورة المصاحبة للعنوان للمجرم رفعت عندما كان قائدا لسرايا الدفاع التي فعلت الأفاعيل في السوريين

  • 4
    أرسطو

    النصيريون الباطنيون دمروا سوريا و قتلوا نصف الشعب و شردوا النصف الآخر

  • 3
    أرسطو

    الآن يظهر أبو الذل مدافعا و ينكر ذلك

  • 2
    دعبادي

    عائلة انجاس ذبحو السوريين الابرياء

  • 1
    أرسطو

    الحمد لله ، ظهر الحق مع أنه كان معروفا ، لاحظوا صورة الهالك المجرم بائع الجولان و صورة أخيه رفعت قائد سرايا الدفاع ، الذي فعل الأفاعيل في شعب سوريا ، من تدمير حماة على رؤوس أهلها و غيرها