تفاصيل “حمية غذائية” تمنع الإصابة بأمراض القلب وتقلل من خطر الوفاة المبكرة !

تفاصيل “حمية غذائية” تمنع الإصابة بأمراض القلب وتقلل من خطر الوفاة المبكرة !

صحيفة المرصد: أفادت إحدى الدراسات التي أجريت مؤخرًا في جامعة جونز هوبكنز، أن إتباع حمية غذائية نباتية تحتوي على الخضراوات، والحبوب الكامل، والمكسرات، حيث يمكن أن تقلل من خطر الوفاة المبكرة بسبب أمراض القلب.

الخضروات والمكسرات والحبوب والفواكه والبقوليات
وقال الباحث الرئيسي الدكتور كيسي ريبولز “النتائج التي توصلنا إليها تؤكد أهمية التركيز على نظامك الغذائي”، وذلك “لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، يجب على الناس تناول المزيد من الخضروات والمكسرات والحبوب الكاملة والفواكه والبقوليات”.
وقد أجريت الدراسة على أكثر من 12000 شخص، والذين يتبعون النظام الغذائي الذي يعتمد على الخضروات والفواكة والمكسرات بشكل كبير، حيث وجدت نتائج الدراسة إلى أنهم كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 32 في المائة بسبب أمراض القلب.

أمراض القلب
وقال الباحثون ان تناول الوجبات الغذائية النباتية يمكن أن يحد من عوامل الخطر لحالات مثل مرض السكري من النوع 2 والسمنة وارتفاع ضغط الدم، ومع ذلك ، فقد أظهرت الدراسات نتائج متباينة حول ما إذا كان تقليل تناول اللحوم والأسماك يقلل من خطر الوفاة المبكرة.
وقام الباحثون بتحليل البيانات لـ 12168 مشاركًا، والذين كانوا من المحتمل ان يتعرضوا لتصلب الشرايين، ويتراوح أعمارهم بين 45 إلى 64، وكشفت النتائج أن أولئك الذين تناولوا الأطعمة الأكثر نباتيًا كانوا أقل عرضةً للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 16% مقارنة بأولئك الذين تناولوا أقل عدد ممكن. كما قلل استهلاك اللحوم من خطر وفاة المشاركين بسبب أمراض القلب ، بما في ذلك النوبات القلبية والسكتة الدماغية أو قصور القلب ، بنسبة 32 في المائة.

التعليقات مغلقة.

5 تعليقات

  • 5
    زايد

    الرشاقه جمال وثقه بالنفس

  • 4
    اسمرعبر 💙 الملكـــي

    اللحوم الحمراء آكلها بالشهرين مرة .. المكسرات يوميا والخضار والفواكة يومياً والدجاج كل يومين مرة والبقوليات حمص وفول وفاصوليا كل يوم صنف منهم مع المشي يومياً .. لا تنسون البيض والزبادي جدا مفيد جربوها

  • 3
    ابو ماجد

    عصير الافكادو مفيد جدا وفوائده عظيمة جدا

  • 2
    مسمار

    نحن في زمن تكثر فيه ضغوط الحياه اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا مما يأثر ع صحتنا كبشر ولو جعلنا من بطوننا سوق للخظار فلن نصمد امام جبروت الحياه وايقاعها المدمر !! رحماك ربي

  • 1
    غير معروف

    هذي الوصفة تقوى الجنس في الحقيقة 🤗