تكليف الشيخ “محمد آل الشيخ” خطيباً لخطبة عرفة .. وهذه نبذة من سيرته الذاتية

تكليف الشيخ “محمد آل الشيخ” خطيباً لخطبة عرفة .. وهذه نبذة من سيرته الذاتية

صحيفة المرصد : أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي صدور توجية كريم بتكليف عضو هيئة كبار العلماء الشيخ محمد بن حسن آل الشيخ خطيبًا لخطبة عرفة.

ويأتي تكليف الشيخ محمد بن حسن آل الشيخ خلفا للشيخ حسين آل الشيخ الذي كُلف بأداء الخطبة العام الماضي.

أحد المراجع الكِبار في الحديث الشريف وروايته وتفسيره

يعد الشيخ محمد بن حسن آل الشيخ، الذي صدر توجيه كريم بتكليفه بخطبة عرفة أحد المراجع الكِبار في الحديث الشريف وروايته وتفسيره.

والشيخ محمد بن حسن آل الشيخ عضو هيئة كِبار العلماء واسمه بالكامل: محمد بن حسن بن عبدالرحمن بن عبداللطيف آل الشيخ، وهو أحد أحفاد الشيخ محمد بن عبدالوهاب.

تعلم بالمدارس النظامية الابتدائية

تعلّم “آل الشيخ” بالمدارس النظامية الابتدائية، ثم الإعدادية، ثم الثانوية والتحق بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، بكلية الشريعة، وبعدها التحق بالمعهد العالي للقضاء وتخرج فيه بدرجة الماجستير.

عمل “آل الشيخ” محاضراً في كلية الشريعة ما يقارب عشر سنوات، ثم عيّن على وظيفة عضو إفتاء برئاسة إدارة البحوث العلمية والإفتاء بموجب الأمر السامي الكريم رقم (53) وتاريخ 18/ 2/ 1421هـ، ثم عيّن عضواً بمجلس هيئة كِبار العلماء بتاريخ 3/ 3/ 1426هـ، فعضواً في اللجنة الدائمة للبحوث والفتوى المتفرعة من هيئة كِبار العلماء بموجب الأمر السامي الكريم رقم (أ/ 202) وتاريخ 11/ 7/ 1426هـ.

يرأس مجلس الأوقاف الفرعي بمنطقة الرياض

ويرأس مجلس الأوقاف الفرعي بمنطقة الرياض، كما تولى الخطابة بجامع الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ (رحمه الله) بالديرة، منذ عام 1412هـ، ومثّل رئاسة إدارة البحوث العلمية والإفتاء في لجان عدة مع جهات حكومية، وله أيضاً مشاركات في لجان أخرى.

التعليقات مغلقة.

63 تعليق

  • 63
    غير معروف

    بارك الله في شيخنا الكريم

  • 62
    وطني الحبيب

    تعليق مخالف

  • 61
    غير معروف

    طيب ياطيب

  • 60
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 59
    غير معروف

    السؤال لماذا لا يكلف أحد أئمة الحرم المكي بالخطبة أو أحد أئمة المسجد النبوي ؟؟؟؟!!!!.

  • 58
    الراصد

    واسطتهم قويه

  • 57
    احب المصداق

    تعليق مخالف

  • 56
    غير معروف

    حمد بن خليفة كان يضحك على القذافي يقول جدي رقم تستعش وطلع بيان مسح به الارض

  • 55
    غير معروف

    يجيب الله مطر

  • 54
    كلك نظر

    اللهم أحفظ علماءنا الكرام

  • 53
    اللهم اغفر لامي وابي وعودة

    النسب مانفع عم الرسول صلى الله عليه وسلم اللهم يكون قدوةحسنة

  • 52
    معلم ممارس

    أمنية الشيخ عبدالحميد كشك ان يخطب للمسلمين في يوم عرفة ..
    الله يرحمة ويغفرله ويتجاوز عنه يارب

  • 51
    غير معروف

    أدعو لي اخواني اني اتزوج اسيرة الاحزان

  • 50
    هلا

    ماشاء الله مبروووك الله يحفظه ويوفقه ونعم الرجل 🙏🇸🇦

  • 49
    الحقيقه

    تعليق مخالف

  • 48
    غير معروف

    سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله وأكبر سبحان الله عدد خلقة وزنه عرشه

  • 47
    الحقيقه

    تعليق مخالف

  • 46
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 45
    غير معروف

    تعليق خالف

  • 44
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 43
    محمد الغامدي

    آل الشيخ عائلة عريقة منذ الدولة السعودية الاولى وأشهرهم الشيخ محمد بن عبدالوهاب وتاريخهم حافل باسماء عظيمة خدمت الدين والدولة وأنارت طريق الملايين واقترح عليهم مناصحة تركي ال الشيخ او البراءة منه فورا

  • 42
    توت

    تعليق مخالف

  • 41
    متهرش الأهرش

    وهو رئيس مجمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمانالملك سلمان بن عبدالعزيز أيده الله للحديث النبوي الشريف

  • 40
    حمووو

    تعليق مخالف

  • 39
    ياليل ابولمبة

    تعليق مخالف

  • 38
    راشد

    يااخي ما تعرف المثل اللي يقول يطلع من ظهر العالم فاجر ويطلع من ظهر الفاجر عالم

  • 37
    علي زبادي

    الان المفتي الله يحفظه وخطيب عرفه الان والكاتب في جريدة الجزيرة وتركي ال الشيخ هم احفاد الشيخ محمدبن عبدالوهاب سؤال من يجاوبني عليه !??

  • 36
    الله العاطي

    تعليق مخالف

  • 35
    بهلول

    5
    أبو شيخة
    أغسطس 8, 2019 | 2:38 م
    آل الشيخ شجرة اصلها ثابت وفرعها في السماء مفخرة لكل مواطن >>>>> صدقت وعلى رئس تلك الشجرة تركي ال الشيخ ؟

  • 34
    الحربي

    تعليق مخالف

  • 33
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 32
    نايف بن زنبيل

    ماشاء الله تبارك الله آل الشيخ اسره لهم في كل مجال ثمرة ……الفن والترفية …..الرياضة والصحافة……..السياسة والاقتصاد

  • 31
    العتيبي

    تعليق مخالف

  • 30
    🚴‍♂️

    انطم يا تعليق ٢٦ هذا شغلنا وبلدنا وحجنا ومكتنا

  • 29
    عبدالعزيز

    وفقه الله وسدده.. التغيير كل سنة عالم وشيخ في منبر عرفة امر طيب

  • 28
    العتيبي

    الله رزقهم ال الشيخ ما قعد منهم عاطل

  • 27
    عادي

    تعليق مخالف

  • 26
    أحمد

    هي خطبة مرة واحدة في السنة ليش مايكون كل سنة شخص من دولة مسلمة يكون مشهود له بالعلم والاستقامة **

  • 25
    غير معروف

    سلاله طيبه بعضها من بعض

  • 24
    القحطاني

    ياريت تكون الخطبه تشمل القضاياالاسلاميه عامه ماتقتصرعالداخل

  • 23
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 22
    ال ريس

    ال سعود هم قادتنا وحكامنا وال الشيخ هم مشايختنا ورجال الدين عندنا
    الحمدلله الذي جعل هاذي الاسرتين على قلب واحد

  • 21
    احب المصداق

    تعليق مخالف

  • 20
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 19
    ابو مشاري

    الله يجزاه بالخير . ولكن الاولى عبدالله آل الشيخ تعودنا عليه

  • 18
    خسائر

    تعليق مخالف

  • 17
    مع زاتك

    ابوشيخه كنت بأعلق مثلك

  • 16
    مع الحق

    طيب فيه الجهني

  • 15
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 14
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 13
    قلم الحقيقة

    تعليق مخالف

  • 12
    ام فراس

    ال الشيخ اسم لامع في كل المجالات

  • 11
    العالمي

    تعليق مخالف

  • 10
    العالمي

    تعليق مخالف

  • 9
    عليان

    تعليق مخالف

  • 8
    عليان

    قصر الشؤون الدينية والإسلامية على أسرة ال الشيخ فيه استقرار

  • 7
    ..124

    تعليق مخالف

  • 6
    عاشق الراقي

    تعليق مخالف

  • 5
    أبو شيخة

    آل الشيخ شجرة اصلها ثابت وفرعها في السماء مفخرة لكل مواطن

  • 4
    وبعدين معاكم

    تعليق مخالف

  • 3
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 2
    الحســـ أبومـاجــد ــــــن

    الله يعطيكم الصحة و العافية يا آل الشيخ .. شغالين على كل الخطوط .. الأفتاء .. الأمامة .. الرياضة .. الترفيـــة .. !!!!!

    الله يزيد و يبــــــــــــــــــــــــــارك ..

  • 1
    الشمراني

    بالتوفيق له