رئيس التحرير : مشعل العريفي

بريطانيا تحقق برسمة محمد صلاح

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت تقارير صحفية، الخميس، أن الشرطة البريطانية بدأت تحقيقاتها في تغريدة عنصرية بحق النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، يرجح أن يكون مصدرها شخص مرتبط بنادي إيفرتون، غريم النادي الأحمر في شمال إنجلترا.
تغريدة مهينة ووفقاً لـ"سكاي نيوز"، نقلت شبكة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن متحدث باسم شرطة مرسيسايد (شمال إنجلترا)، قوله إن الأخيرة "على علم بتغريدة مهينة بحق أحد لاعبي ليفربول، تم تشاركها من قبل آخرين، وتحقق في الموضوع".
جريمة الكراهية وأضاف "لن يتم التسامح مع جريمة الكراهية تحت أي غطاء كان، ومن يستخدمون الإنترنت لاستهداف الآخرين ويرتبكون جنايات من خلال القيام بذلك مثل جريمة الكراهية، عليهم أن يفهموا أنهم ليسوا فوق القانون".
رسمة مسيئة وتشير التقارير الى أن ناشر التغريدة التي تتضمن رسما مسيئا لصلاح، والتي تم حذفها في وقت لاحق، هو شخص يرجح أنه من مشجعي نادي إيفرتون، غريم ليفربول في المدينة الشمالية، ما دفع النادي الأزرق إلى تأكيد إدانته لأي شكل من أشكال العنصرية.
عنصرية ونقلت وسائل الاعلام الإنجليزية عن متحدث باسم نادي إيفرتون قوله إن "النادي يدين بأشد العبارات أي نوع من العنصرية".
وأوضح "لقد تشاركنا المحتوى مع السلطات المختصة ونبحث في المسألة لمعرفة ما اذا كان مستخدم تويتر المشتبه به (الذي نشر التغريدة في بادئ الأمر)، معروف من النادي بأي شكل من الأشكال".
وتشكل مكافحة العنصرية هاجسا أساسيا في كرة القدم الأوروبية، لاسيما بعد تزايد الأحداث المرتبطة بها خلال المواسم الأخيرة، إن كان على أرض الملعب أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up