بالأسماء: الجوازات تعاقب 7 سعوديين بالتشهير والسجن والغرامة بتهمة نقلهم حجاج لا يحملون تصاريح بالحج

بالأسماء: الجوازات تعاقب 7 سعوديين بالتشهير والسجن والغرامة بتهمة نقلهم حجاج لا يحملون تصاريح بالحج

صحيفة المرصد – واس: أصدرت المديرية العامة للجوازات من خلال لجانها الإدارية الموسمية في مراكز مداخل مكة المكرمة ( 7 ) قرارات إدارية بحق سبعة مواطنين مخالفين لتعليمات نقل الحجاج وذلك بقيامهم بنقل حجاجٍ غير نظاميين لعدم حصولهم على تصاريح بالحج .
وتضمنت العقوبات المنفذة بحقهم التشهير والسجن والغرامة المالية والمطالبة قضائياً بمصادرة المركبة المستخدمة في عملية النقل وذلك على النحو التالي :
1 – معاقبة المخالف / عبدالله فيصل محمد السهلي بالتشهير، والسجن خمسة عشر يوماً، ودفع غرامة مالية مقدارها 80,000 ريال .
2 – معاقبة المخالف / محمد فرج الله فرج الصاعدي بالتشهير ، والسجن خمسة عشر يوماً ، ودفع غرامة مالية مقدارها 40,000 ريال .
3 – معاقبة المخالف / سعد مجيديع حضاض بالتشهير ، والسجن خمسة عشر يوماً ، ودفع غرامة مالية مقدارها 40,000 ألف، والمطالبة قضائياً بمصادرة المركبة المستخدمة في عملية النقل.
4 – معاقبة المخالف / صالح محمد سويلم البلوي بالتشهير ، والسجن خمسة عشر يوماً ، ودفع غرامة مالية مقدارها 90,000 ريال .
5 – معاقبة المخالف / هايل عبدالله مصلح العنزي بالتشهير ، والسجن خمسة عشر يوماً ، ودفع غرامة مالية مقدارها 130,000 ريال .
6 – معاقبة المخالف / ابراهيم علاالله يحيى اليامي بالتشهير ، والسجن خمسة عشر يوماً ، ودفع غرامة مالية مقدارها 20,000 ريال .
7 – معاقبة المخالف / منصور محمد سليمان العازمي بالتشهير ، والسجن خمسة عشر يوماً ، ودفع غرامة مالية مقدارها 100,000 ريال .
ودعت المديرية العامة للجوازات المواطنين والمقيمين كافة إلى الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج ، ومبادرة من يرغب منهم الحج بالحصول على التصريح اللازم ووفق الإجراءات النظامية. وأكدت بأن رجال الأمن ينفذون مهامهم بحزم على كافة المداخل المؤدية إلى مكة المكرمة لضبط المخالفين وتطبيق العقوبات المقررة بحقهم.

التعليقات مغلقة.

80 تعليق

  • 80
    @@@@@

    يستاهلون ما جاهم

  • 79
    **

    تعليق مخالف

  • premium medal
    78
    AbdalZiz

    مايخرب الديار الا أهلها ..ولايعمرها الا أهلها

  • 77
    سعودية

    نعم خيانة للوطن ولولاة الأمر الحج تنظيم والاعداد مهولة ولا تنسون سالفة الافتراش هم السبب فيها والخيام بالعدد كل شي محسوب واذا رزقه مرة بالسنة وبيوديه في داهيه بلاش منه افضل

  • 76
    ابوطلال

    الحين اللي يسرق ليش مايشهر فيه ويسجن ويغرم واللي يركب حجاج ويكد على موتره ويوصلهم لاداء فريضه يشهر فيه ويغرم؟يمكن ماعنده دخل

  • 75
    الله عليكم

    تعليق مخالف

  • 74
    الله عليكم

    تعليق مخالف

  • 73
    ارفع راسك انت بنقالي 👊 🍉 👊

    صعوبة الحياة ومضانها … فلابد من بدائل عمل للشباب 😐

  • 72
    الحاجه

    أول شي لازم يشوفون حالتهم المادية ووضعهم الأسري يمكن الحاجه أجبرتهم ينقلون حجاج لكسب العيش
    والله الحياه صعبه وبعدين مبالغ الغرامة مبالغ فيها لو عندهم هالمبالغ مانقلوا حجاج المفروض خمس آلاف غرامه

  • 71
    ريح الخزامى الغامدي

    الشيء هذا خيانة للوطن وامن الوطن وولي الامر ، بس السؤال العقاب للمهرب او للمهرب ومن تم تهريبه في نفس الوقت ، المفروض اذا من تم تهريبه اجنبي يتم سجنة وجلده وتسفيرة وعقاب كفيله .

  • 70
    ريح الخزامى الغامدي

    يقولون عندنا بالجنوب ،
    يستاهل الي على بيت الحنش ياهب ايده .

  • 69
    سعيد

    التشهير الصحيح يكون بأضافة الأسم جنب الصوره وتوبه من هالنوبه فهذا الفعل يفسد تنظيم الحجاج ويعرقل النظام ومخالف لطاعة ولي الأمر الذي طاعته من ضمن تعاليم هذا الدين الحنيف

  • 68
    غير معروف

    كيف عقوبات بدون العرض على القضاء !!

  • 67
    زائر١١١

    تهرب بطل خمر يأخذون عليك تعهد ومع السلامه بدون غرامه تهرب حاج غرامه ١٠٠٠٠٠ ليش الوضع معكوس

  • 66
    غير معروف

    اكيد معهم هذي المبالغ لان ياخذو على الرأس بين 500 الى 750
    خلال هذي الايام اضربها ب 100 شخص 75 الف خلال يومين

  • 65
    فهد

    تعليق مخالف

  • 64
    المستحيل

    تعليق 17 روح صنعاء حج مع الحوثه والاخونجيه شوف الكعبه حقتهم متنقله ابرك لك من بانكوك لان صنعاء هي منبعك ياجرذي

  • 63
    المستحيل

    لو عندهم المبالغ هذي مااحتاجو الى نقل الحجاج بلايجار الله يعينهم انشهد عيدو في السجن

  • premium medal
    62
    AbdalZiz

    من له طبع مايخليه أكيد هذا عملهم من سنيين ..ولكن صاحب المثل يقول مأكل مرة تسلم الجرة ..وقت خذ وخل ولى بلابرجعة

  • 61
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 60
    قلم الحقيقه

    ت17راعي ماليزيا وبانكوك 44 أخونجي زعلانين علاك ويمكن يزيدون بسبب شطبك ودعسك على تركيا بلاد خليفتهم قرد دوغان وعدم ذكرك وتوجهك وسفرك لها.لكن تدري يالأجودي أنت أطلق من لحاهم كلهم الخباث ملاعين الوالدين.

  • 59
    ارفع راسك انت بنقالي 👊 🍉 👊

    تعليق 17 وشلون الحل بعدن؟!

  • 58
    ارفع راسك انت بنقالي 👊 🍉 👊

    تعليق ٧ الأعمال الحرة وين للسعودي؟
    جربت تفتح محل كسعودي وتدفع غرامات لأنك غير بنقالي؟🤕

  • 57
    غير معروف

    ١٣٠ الف تجيبلي ثلاث نسون وسفريه لتركيا وعلي كربزون .

  • 56
    متقاعد

    يعني مافيه مكده الا نقل مخالفين والدوله قد حذرت ولازالت تحذر وانتوا تشوفون الممنوع وتمشون فيه هيا عيدوا في السجن لازم تكونوا عبره ما احد جبركم والرزق في كل مكان ماهو في الممنوع

  • 55
    واقعي وصريح

    هم مخطئين مخالفين بدون نقاش لكن الغرامة أكثر من إمكانياتهم في نظري لو كان عندهم ربعها لم يقدموا على هذا الشغله الشّاقه المخالفه

  • 54
    العمده

    يا رقم ١٧ الله يهديك وإيانا ترى بعض الكلام يضر بصاحبه فى الدنيا والآخره كيف بانكوك ابرك لك من الحج ،،حسبى الله وتعم الوكيل

  • 53
    واقعي وصريح

    ٠السجن معقول وأما الغرامة ثقيلة ،كيف نلقى التمر عند مصاص العجم ؟ هم مخاطرين مجازفين مخالفين عندما ضاقت بهم الأحوال اتمنى أن ينظر في الغرامة ليس دفاع عنهم ولكن شفقه بهم على الأقل تخفض كثير

  • 52
    تعليق 44 الله يشفيك

    اغلب تعليقاتك تدل على انك مريض نفسي الله يشفيك

  • 51
    الازدي

    حل المشكله وش الي حد * لذالك هل اعطيت خيرات ومنحت لغيرهم ام ماذا

  • 50

    كن نظامي وأمورك ان شاء الله طيبه

  • 49
    غير معروف

    بأكثر الأعمال الحره البلد مليان خير

  • 48
    غير معروف

    يستاهلون اشد العقوبات طاعة ولي الامر واجبة

  • 47
    غير معروف

    يجب طاعة ولاة الامر وعدم مخالفة الانظمة والتعاون مع رجال الامن والا أصبح الوضع فوضى وهذا يضر بمصلحة الجميع

  • 46
    خلصت الأسامي؟

    رقم 6 أسمه براهيم علاالله ؟ علاالله !!

  • 45
    قلم الحقيقه

    الآن يالأخونجي الإرهابي حلقت لحيتك أو حرقت شنبك كل هذا التنكر وامور الدسدسة والخشخشة ماتفيدك بشيء.معك تصريح ولاأنت مطلوب للجهات الأمنية تعال حج مع المسلمين الملبين غير كذا مالك غير السيف الأجرب.

  • 44
    قلم الحقيقه

    حسبي الله على الأخونجية هم السبب الرئيسي في جعل حكومتنا الرشيدة تعاقب هؤلاء المهربين لحجاج بيت الله الحرام لنقلهم دون إمتلاكهم تصاريح رسمية.أول يوم قبل خروج الأخونج الإرهابيين الأمور سهود ومهود وأمان.

  • 43
    يوم مجيد 23 سبتمبر 1932

    لا خير في عمل يؤدي بصاحبه للسجن والغرامة المالية الضخمة.

  • 42
    شاني

    ترى ولاة أمورنا رحومين .. متأكد كل أصحاب هذه الغرامات الثقيلة بيقدمون إلتماس لصاحب القرار الأعلى وسيتم تخفيضها .

  • 41
    غير معروف

    لماذا تفاوتت قيمة المخالفة

  • 40
    العنفوان التهامي

    اللي يبي يعيش عيشة هنية يرجع لديرته ويحرث أرضه ويزرعها ويأخذ له غنم صدقوني يتعود وقد عشت المعيشة هذي بدون كهرباء عشر سنوات

  • 39
    لوفنج لبرال

    اكثرهم فقير مو حاصل على مصاريف اولاده الله يكون بعونهم ويصقعونه 130000 ومايحصلها حتى في100سنه

  • 38
    غير معروف

    الله يطول في عمر سمو الامير خالد الفيصل كل سنه يحج عن نفسه وعن جميع المسلمين جزاه الله خير حتي السنه هذه حاج.

  • 37
    سبحانه مغييير الاحوووااال

    زمن صاركل شي فيه بفلوس واصبحت الماده تحكم وتتسيد
    واللي مامعه كان الله في عونه ..
    اللهم اغنناعمن اغنيته عنابمنك وكرمك وفضلك ياأكرم الأكرمين
    يالله برزقن ماحسبناحسابه ،،🤲
    ويالله برزقن مالحد فيه منّه🤲

  • 36
    سامي

    نفس الاسماء تتكرر كل سنه !! الظاهر انها اسماء وهميه

  • 35
    غصن اخضر

    يستاهلون هؤلاء المناكيد المخالفين لقوانين و امن البلد فهم بهذه الطريقة يهربون حجاج ولا يعلمون من اين أتو و الى اين هم ذاهبون فهمهم الوحيد جمع المال باية طريقة حتى لو على حساب راحة و أمن ضيوف الرحمن.

  • 34
    صوت المواطن

    كلامك صحيح ت 15ليش امس اثنين من الاجانب صدرفيهم غرمه عشره الف وبن الوطن من ١٠٠الف وانت طالع وودي افهم انسان عطلان لاعمل ولامشغله واترزق الله في هاذي الايام ولاحلال على الشركات وحرام على الموطن

  • 33
    غير معروف

    يستاهلون اشد العقوبة اكثرهم مخالفين او هاربين

  • 32
    وش رايك !!

    هذولي كانو لسنوات طويلة ينقلون الحجاج سواء بتصريح او بدون تصريح _الجديد في الامر ان الحكومة قفلت عليهم الطرق اللي كانو يمشون عليها اما الغرامات هي فلوس الحجاج المخالفين يعني المهربين ماهم خسرانين شي.

  • 31
    ارفع راسك انت بنقالي 👊 🍉 👊

    من أجل مية ريال غرامة مية ألف🤕

  • 30
    أبو العز الدمشقي

    الي ما عنده تصريح يجرب يدخل بعد النفرة بساعات لو سمحوا تكون فرجت له وتكون عرفات فاضية ومافي أحد يزاحمه

  • 29
    غير معروف

    الله يهديك ياصاحب تعليق 17 ايش الكلام هاذا صحيح ان الحملات غاليه لكن تهون في حج بيت الله سبحانه وتعالى الله يرزقنا بحجه قبل الممات

  • 28
    ابو شادي

    للمعلميه التصاريح ببلاش بدون فلوس تقدر تاخذها كل 5 سنوات والحكومه حطتها للتنظيم وتمنع الافتراش ومضايقة الحجاج

  • 27
    المرسى

    لولا إلحاجه ما شالوا حجاج.وبعدين وين يرحون هو الحج . وبعده ما فيه شغل . لا وغرامه ومصادره سياره . الله يكون في عونهم ..!

  • 26
    مشاري

    المخالفين تساوى في السجن بس الغرمات على بعضهم مرتفعه جدآ المفروض سجن شهرين او ثلاثة مصادرة قيمة النقل وتعهد و الموضوع ينتهي

  • 25
    غير معروف

    رقم 17 روح بانكوك ولا روح الهاويه بس لاتقارن ديار العهر والمنكرات والفجور بالحج والديار المقدسه الطاهره ياقذر

  • 24
    محمد

    حقين مخدرات لي ماتصرحو فيهم

  • 23
    غير معروف

    رقم 17 حقيقي الفشاله لها ناسها ومن تغليقك باين عليك انك فاشل

  • 22
    السهم

    كلهم جحلط ؟؟؟ لاحياء ولاشيمة باعوا ظمائرهم ووطنيتهم من اجل 100 ريال

  • 21
    غير معروف

    لا حول ولا قوه الا بالله في بلدنا ولا نحج الا بتصريح

  • 20
    غير معروف

    اكثروا من قول لا اله الا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.. في هذه الليله ويوم عرفه فانها وصية نبينا الكريم لنا

  • 19
    ريما

    لو اللي بالخارج بدون قُرعه لسحب الأسماء كان مايكفيهم الحرم والمشاعر المقدسة ولن تستطيع بلادنا خدمتهم سيكونون بالملايين

  • 18
    ريما

    وش تبون بها الفعل تذهبون بدون تصريح تحسب زي زمان يقال يتواجدون اللي مامعهم تصاريح بيوم عرفه !! الحين انظمه وتدقيق وكل شيء يبان

  • 17
    غير معروف

    سلامات ٧٠٠٠ريال اروح فيها الحج يا عمي اروح ماليزيا والابانكوك ابرك لي

  • 16
    سعيدان

    كلهم من الشمال؟ معقوله ولا الموضوع فيه إن

  • 15
    عموري

    غير السعودي عشرة الآف

  • 14
    ريما

    تغلق الحافلات ومافيه مكان للي يبي يحج تشبه اللي بالخارج يسوون قُرعه سحب بالاسماء اللي مايطلع اسمه مايحج

  • 13
    غير معروف

    ت٢هاذي من أحاديث رواه **

  • 12
    غير معروف

    هل تباع التصاريح في السوق السوداء

  • 11
    غير معروف

    هل صارت العقوبات بدون حكم شرعي ليس لهم حق يحالون للقضاء ليفصل فيهم غائبه العداله الداخلية تقبض وتحاكم وتنفذ ونقل الحجاج هل اصبح جريمه لهذه الدرجة

  • 10
    ريما

    لو العكس افضل لأن قد مامعهم فلوس وعقاب مناسب وهو السجن يكون اقصى شيء سنة والغرامه كلن 30,000 ريال كحد اقصى طبعا هذا العقاب إذا كان مو غني اما لو غني يؤخذ منه فلوس اكثر كغرامة

  • 9
    خالد

    اغلبهم لوما الحاجه مااخذ ركاب اصلا … وأجزم ان اغلبهم شباب وطن وعاطلين

  • 8
    غير معروف

    هل يوجد بينك وبين الله تصريح

  • 7
    خالد

    الله المستعان … ليش العقوبات المجحفه وكأنه مهرب مخدرات ؟؟؟؟

  • 6
    ريما

    هل التصاريح توزع على كل مدينة بالعدد كذا وكذا ام كل من يريد الحج سيجد تصريح وحافلة توديهم لمكة للحج.. لأن البعض يبي يحج ولكن مغلقة الحافلات مافيه مكان

  • 5
    غير معروف

    طيب والاجانب المفسدين في البلد وبدون اقامات ومخالفين الانظمه

  • 4
    بخن بخن

    يستاهلون . ليتهم زادوا مدة السجن لسنه. تعمد مخالفة انظمة الدوله عمدا جريمه كبيره

  • 3
    ابو يوسف

    اذنبوا وتم عقابهم في بلد العدالة الإسلامية ….انتهى الله يعافني ولا يبلانا

  • 2
    غير معروف

    من لا تصريح له يعتبر حجه باطل **

  • 1
    غير معروف

    هيه يا زمن يوم كان فررري