نيبال فقدت 1426 عاملا.. صحيفة بريطانية تفضح “معاناة” عمال المونديال في قطر

نيبال فقدت 1426 عاملا.. صحيفة بريطانية  تفضح “معاناة” عمال المونديال في قطر

صحيفة المرصد – وكالات: كشفت صحيفة “التليغراف” البريطانية بعضا من ظروف العمل السيئة في مواقع الإنشاءات الخاصة بكأس العالم في قطر، والتي دفعت العمال إلى تنفيذ سلسلة من الإضرابات الاحتجاجية في الآونة الأخيرة.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها أن آلاف العمال شاركوا في مظاهرتين الأسبوع الماضي احتجاجا على تأخر الرواتب والظروف “اللا إنسانية”.،وظهر في مقاطع مصورة حشود من العمال يرتدون سترات صفراء يتجمعون في شارع بالقرب من العاصمة الدوحة.
ويقول أحد المحتجين: “لم نتقاض أي رواتب لمدة 4 أشهر ولم نتخذ أي إجازة منذ عام 2013”.،وأشار إلى أن “المياه التي نشربها غير صالحة للاستهلاك البشري.”

يذكر أن الحكومة النيبالية قالت إن 1426 من مواطنيها لقوا حتفهم في قطر منذ منحها كأس العالم في عام 2010.
وتوفي بعض هؤلاء العمال في حوادث خلال العمل، بينما توفي آخرون بسبب الحرارة المرتفعة بعد الدوام حيث يعملون في درجات حرارة تتجاوز 45 درجة.

وتوقعت إحدى المنظمات غير الحكومية أن يصل عدد ضحايا مشروعات المونديال إلى 4 آلاف بحلول وقت بدء الألعاب.
ولدى قطر قوة عاملة مهاجرة تزيد عن مليوني شخص، بينهم 300 ألف عامل يساعدون في بناء الملاعب الثمانية في قطر بالإضافة إلى البنية التحتية الأخرى اللازمة للبطولة.

التعليقات مغلقة.

56 تعليق

  • 56
    الحرفي

    الدويله حلبها قرودغان وحاكم ايران ذا العمامة السوداويه و3 قواعد والمرتزقة اللي بعضهم يدير الامور مثل عزمي وقرضاوي وموظفي قناة الفسق والرذيله الجزيره والحبل على الجرار والسلام0؟؟!!

  • 55
    ابو غيث

    تعليق مخالف

  • 54
    خالد

    وهياط واغنى دويله ههههههههههههههه ولاتعطون الناس رواتبهم ياحوش

  • 53
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 52
    غير معروف

    شر حاصلة حاصلة

  • 51
    حامد

    الى خلايا وحمير قرد وغان طارد السوريين الحرامي – ان حصلت كاس الرشاوي في قطرائيل – ابقى قابلني

  • 50
    هذيرم يلعب كيرم

    نيبالي1426، سنة ماتعين اخو سليم الله بالحرس( علي بالي) ماهو نيبالي

  • 49
    ***

    تعليق مخالف

  • 48
    ***

    تعليق مخالف

  • 47
    تبح تنح

    فتيات عزمي الاسرائيلي مستشار امير قطر ماعجبهن الخبر وجالسات حايسات معصبات

  • 46
    غير معروف

    نبغا أخبار عن الكهرباء البنزين السكن الماء نبغا نفرح

  • 45
    ريما

    يعني النيبال اشتكت عندنا وعند صحفنا او عند بريطانيا حتى نخاف عليهم اكثر من اهاليهم في بريطانيا عدد الوفيات خلال عشر سنوات اكثر من المذكور من البرد والسيول وما يقال عن قطر اليوم بكرة ينقال عنا استحوا

  • 44
    غير معروف

    خلاص ياعم البطولة في الدوحة انتهينا من زمان وماعد ينفع مشاكل عمال وشغل التخريب يالدرباوية
    تضحكون الناس عليكم وفشلتونا
    هعخعهخ

  • 43
    متأمل

    عمالة الدول القوية المتنفذة في سيادة قطر تأخذ رواتبها وحقوقها مقدما .. أما الدول الضعيفة مثل نيبال وغيرها فهذا قدرهم .. ولكن لهم الله إنه عزيز ذو إنتقام وعلى الباغي تدور الدوائر .

  • 42
    المردمة

    ترى ما علينا زودكفاية نحن وقر اخوة وجيران

  • 41
    هلال

    كلام

  • 40
    رواتب القطاع الخاص يجب تنزل كل اخر شهر مثل موظفين قطاع الحكومي

    نحن موظفين القطاع الخاص ياوزارة العمل الشركات تتاخر رواتبنا عمدا بالايام وشهور ووالله ورانا اسر وايجارات واقساط تبهذلنا من غير اسلف بسبب تأخير الرواتب جدو حل تنزل عند كل نهاية الشهر. ارحمونا من التا

  • 39
    واقعي وصريح

    ١٤٢٦ عامل هلكوا من دولة نيبال هذي كارثة إنسانية لايجب أن يسكت عنها العالم .

  • 38
    واقعي وصريح

    ١٤٦٢ عامل هلكوا في قطر من دولة نيبال وباقي ساكتين ؟!!!
    مفروض العالم يضطرب من شرقه إلى غربه وتناقش دولة قطر ماهذا الإجرام ؟ ويكون هناك إجراء أممي قاسي ضد قطر … الغلط غير مقبوول بتاتاً

  • 37
    غير معروف

    اهم صادرات جطر شاي كرك

  • 36
    غير معروف

    يوعان بالبندج

  • 35
    غير معروف

    جوعان الموز

  • 34
    غير معروف

    كلن عنده خير

  • 33
    ..124

    صحيييح طيب منتاااز كويس

  • 32
    مشاري

    ١٩ شركة بن لادن شركة خاصة كسبت الملايارات ومكتب العمل ضاغط عليها وليست دائرة حكوميه قطريه ظالمة للأعمال الغلابه وابن لادن سلم رواتب العمال المتأخرة انت مسكين مسترزق وشحاذ لقطر

  • 31
    غير معروف

    دويلة جطر سوج واجف

  • 30
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 29
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 28
    ..124

    تعليق مخالف

  • 27
    غير معروف

    حمد يضحك على القذافي يقول جدي رقم ستعش الكذاب حمد عنده عقدة النقص

  • 26
    غير معروف

    لن يفتح الشبك حتى عام 2050 هههههه قال كاس عالم جماهير مافيه ههههه

  • 25
    غير معروف

    تخيل قبل البطولة بستة اشهر يكون مناوشات عسكرية خفيفة وتوتر عسكري
    في الخليج بين ايران والغرب والسعودية والامارات على طول تسحب 2022 من قطر

  • 24
    غير معروف

    ان شاء الله ينام جثة معفنة * في مقبرة مسيمير قبل 2022 وتسحب من قطر

  • 23
    على العمري

    في كل بلد معانته العامل في كل بلد

  • 22
    واضح

    كثره الصياح على قد قوه الالم

  • 21
    واحد

    ههههههههه هم كاس العالم 2022 في قطرر

  • 20
    إدعس على نظام الحمارين و حريم السلطان

    تعليق 18 و 19 من ذباب عزمي قذارة ** 💦💦💦💦

  • 19
    العامري11

    حتى السعوديه فيها شركة بن لادن لها 6 شهور ماسلمت رواتب للاجانب والسعودين كمان ،…

  • 18
    ارفع راسك انت بنقالي 👊 🍉 👊

    هلا بالعيال

  • 17
    ابو شدا

    وجهة نظري لا أحد يتطرق لقطر نهائي ويعتبرها الجميع لم توجد على وجه الارض ، لأن نسيانها يزيدها عزله. دوله شريرة وقادتها مجوس .

  • 16
    دويلة ما وراء الشبك 🥅

    يا ويلكم من الله يا نظام الحمارين يا مطايا شريفة (ايران) و لميس (تركيا) يا عاصمة المرتزقة و حثالة البشر و قمامة الكرة الأرضية 💦

  • 15
    ريما

    خروج

  • 14
    🇶🇦 أرضي قطر مسلوبه

    اكثر بكثير فيه الهنود وغيرهم من الضحايا ومن الهزاره واكثر المنتهكه حقوقهم الشعب القطري المغلوب على امره رحماك رباه مابين مهجر ومعتقل

  • 13
    ابو شدا

    اموال قطر مسخره للإرهاب في الخارج والداخل يعاني أزمة مالية كبيرة .

  • 12
    ريما

    نيبال هذا فقط نسمع فيها مدري موجودين على الأرض حتى رئيسهم وحكومتهم مانعرفهم …كيم رئيس كوريا ش تونا عرفناه منعزل عن العالم ومذوق شعبه السم

  • 11
    ريما

    قطر تنتظر كأس العالم تبي الملاعب تخلص والمثليين سيمارسون طقوسهم بوسط الدوحه😤😷

  • 10
    ريما

    ٤ شهور بلارواتب ومو قادرين يسافرون لدولهم مانعينهم قطر ويشربون ماء ملوث و7سنين بلا اجازة من يتحمل هذا العناء !!!وفيه من توفي بسبب حرارة الشمس وماخذ إجازة لسنين

  • 9
    غير معروف

    ودي أصدق بس كبيرة جدا يذكر أن الحكومة النيبالية قالت إن 1426 من مواطنيها لقوا حتفهم في قطر منذ منحها كأس العالم في عام 2010.

  • 8
    تش تش 🤗

    حراميه ماكلين حقوق الضعوف .

  • 7
    ريما

    لو هالنيباليين ببلادنا السعودية وصارلهم شيء بسيط لاقومو الدنيا دولتهم وبعض الدول الأخرى والاعلام مدري حكومة نيبال دعمتها قطر برز💰لتصمت!؟

  • 6
    بدر

    مصيبه قطر **

  • 5
    ريما

    حكومة نيبال تبيلها نبله بعينها🏹 فقط تتكلم عن عمالتها ولاتتحرك لنصرتهم

  • 4
    قلم الحقيقه

    ** بريطانيا عدوة الاسلام والمسلمين وهي التي منحت فلسطين للصهاينة القردة وعلى قول المثل بريطانيا ام المصائب ولا تهون امريكا تراب صديق الفرس المجوس والروافض قبحهم الله جميعا.

  • 3
    غير معروف

    اكثروا من قول لا اله الا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.. في هذه الليله ويوم عرفه فانها وصية نبينا الكريم لنا

  • 2
    M.k

    قطر اقوي دولة في العالم ما يمشيء قرار عليها ….محد يقدر يحسبها…؟
    جواب :
    😤😤😤😤

  • 1
    غير معروف

    ههه