30 قتيلا في اشتباكات داخل اللواء الرابع للحماية الرئاسية في عدن

30 قتيلا في اشتباكات داخل اللواء الرابع للحماية الرئاسية في عدن

صحيفة المرصد -وكالات : سقط 30 قتيلا على الأقل من جراء المواجهات داخل معسكر اللواء الرابع حماية رئاسية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وهزت انفجارات قوية عدن، ليل الجمعة، وسط اشتباكات عنيفة في جبل حديد خور مكسر، وسط المدينة.

وشهدت الاشتباكات استخدام مختلف أنواع الاسلحة في محيط اللواء الرابع حماية رئاسية في اللحوم، شمال عدن.

وقالت مصادر طبية إن ما لا يقل عن 8 مدنيين قتلوا الجمعة إثر تجدد الاشتباكات بين الانفصاليين الجنوبيين وقوات الحكومة في عدن مقر حكومة اليمن المعترف بها دولياً.

وبدأت أعمال العنف هذا الأسبوع عندما اتهم الانفصاليون، حزبا إسلاميا متحالفا مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتواطؤ في هجوم صاروخي على عرض عسكري في المدينة الساحلية أسفر عن مقتل 36 شخصا.

وقال مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة العربية إن الأمين العام للجامعة يتابع بقلق تطورات الأوضاع في عدن.

وأوضح المصدر أن الجامعة تدعو جميع أبناء الشعب اليمني إلى تحكيم العقل ووضع المصلحة العليا للدولة اليمنية فوق أية اعتبارات ضيقة حفاظاً على أمن وسلامة ووحدة الأراضي اليمنية.

وأكد المصدر على أنه صار واضحاً أنه لا توجد إمكانية للحسم العسكري للمعارك بين أبناء الوطن الواحد، داعياً جميع الأطراف للتهدئة والانخراط الجدي في حوار مسؤول من أجل إنهاء الخلافات والعمل سوياً من أجل ضمان عودة الشرعية إلى البلاد وإنهاء معاناة الشعب اليمني والحفاظ على وحدة البلاد.

التعليقات مغلقة.

61 تعليق

  • 61
    بدر السهلي

    ****

  • 60
    خالد

    اهم شي ان الجامعه العربيه قلقانه هههههههههههه

  • 59
    ريما

    تعليق مخالف

  • 58
    زائر

    الأوضاع لا تبشر بخير المنطقه مشتعله بالحروب والصراعات والتشرذم والضعف والتفكك وهذا من صالح ايران والغرب

  • 57
    زائر

    علي عبدالله صالح كان يرقص على رؤوس الثعابين على قولته من تم اغتياله على يد الحوثيون واليمن ذهب الى الهاويه بسرعه

  • 56
    الخفاش الأسود

    صدق الذي قال لن تقاد المعارك من داخل الفنادق

  • 55
    زائر

    الصراعات هذه في عدن من صالح الحوثيون وايران وبالأخير راح يحكمهم الحوثي وايران بالحديد والنار مثل بشار الاسد وايران بسوريا وحزب الله وايران بسوريا والعراق

  • 54
    لوفنج لبرال

    العدنيين يلزم رجوع بلدهم لهم زي اول وحده الشيطان علي عبدالله واليمن من قبل افضل منهم ذا الحين فس الماده والحاله النفسيه وماذاالحين فقر وشقاوه ومايحبون بعضهم والافضل الانفصال وبلد مادخلكي شر

  • 53
    العلمانيه عين الارهاب

    ت 34 ..الطائفيه عند عشاق اهل بيت كسرى ..لا يطئوا ارضا إلا ويفسدوا
    فيها .طائفة شر وارهاب وضلاله.. اولاد شوارع

  • 52
    مقبل الروقي

    من المهم والواجب الاخلاقي نصره اهل الجنوب العربي كي يتحررو من الاحتلال والتسلط البشع ،،مفروض التحالف يساعد الجنوبيين لان لك يعني حمايه وتحرير 80 بالمئه من الارض ،وعدم الاستجابة للخونه في الفندق

  • 51
    غير معروف

    حسب علمي ان الانفصاليين الجنوبيين ليس لهم اسهام ولا مشاركه في تحرير عدن من الحوثي .. لذلك عليهم التراجع

  • 50
    ابو سعد

    السعودية فقط همّها اخراج ايران واعادة اليمن لاهله

  • 49
    ابو سعد

    الشعوب اللي ولاءها ليس للوطن بل لمن يدفع بالدولار لا تستحق الحياة

  • 48
    الله يرحم نايف بن عبدالعزيز

    خيانات لين تقوم الساعه مافيهم حل سوى ان يتركو لبعضهم يتصافون

  • 47
    حمد. محب السلام

    صراعات اليمن مراح تنتهى.

  • 46
    صفصاف

    يجب أن نستفيد وأن نعتبر من الأحداث ومن الدروس ونواجه بصدق قدراتنا وفعاليتنا .. فالصدق مع النفس والوعي بالأحوال هو المفتاح للأنتقال ألى ماهو أفضل

  • 45
    ابوشيخه

    تعليق مخالف

  • 44
    ردع

    تعليق مخالف

  • 43
    بعيد الهقاوي

    تعليق مخالف

  • 42
    سليمان البقمي

    تعليق مخالف

  • 41
    واحد ونص

    واذا اراد الجنوب الإنفصال
    فليكن ذلك
    ولكن بعد القضآءعلى الحوثي
    لأن الإنفصال معناه انهآء
    التحالف
    واعطآء الشمال لإيران
    فتكون ايران قد انتصرت

  • 40
    واحد ونص

    وانفصال الجنوب ليس فقط
    يخدم ايران لتأخذ الشمال
    بل انه ينهي شرعية حرب اليمن
    وينهي قرارات مجلس الأمن
    فيصبح التحالف وكأنهم غزاة لليمن
    وليسوا مساندين للشرعيه،
    اتمنى الإنتباه لهذا الفخ الكبير

  • 39
    واحد ونص

    إشعال حروب جانبيه
    والتحالف لم ينتهي من حربه مع ايران
    ونقول ايران وليس الحوثي لأنهما واحد
    تعتبر خيانه للتحالف
    وتعتبر خدمه للحوثي
    وربما تم الإتفاق ورآء الكواليس
    مع الحوثي ليأخذ الشمال

  • 38
    الحربي المدينة

    ايامنا الي شيبتنا وشبنا وكل ما قولنا ظهرنا نشبنا . اللهم جنبنا والمسلمين الفتن ماظهر منها وما بطن

  • 37
    فيصل المرواني

    تعليق مخالف

  • 36
    غير معروف

    الحرب في اليمن سوفى تستمر سنين طويله ولن ننتهي منها ابدا لان الشريعه الخونه لاتريد ان تنتصر على الحوثي تريد رواتب من التحالف وتراوغ مثل امريكا لاتريد السعوديه تنتصر من اجل السلاح وردع الصواريخ

  • 35
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 34
    غير معروف

    المجتمع القبلي/المذهبي مجتمع طائفي يتقاتل على الهوية. الحل العلمانية، يعني الولاء للوطن وحسب.

  • 33
    غصن اخضر

    تأخر الحسم العسكري لاكثر من اربع سنوات ادى الى ما نحن علية الان فاصبحت صنعاء هادئة و عدن ملتهبة فمع مرور الزمن يحدث تغيرات جذرية و انقسامات داخلية وتغير مواقف حتى في الدول التي كانت تقف مع التحالف .

  • 32
    اخو المجنون

    امن اليمن هوامن السعودية والسعودية لان تسمح با جنوب لنان اخر يد ل ايران واتمنا قطع يد قطر

  • 31
    هذه الحقيقة

    لا فائدة من اعادة اليمن للأسف ( الخيانة ) هي جزء لا يتجزء من عقيدة كل يمني الا ما رحم ربي

  • 30
    شمنقا

    تعليق مخالف

  • 29
    غير معروف

    ما يحصل في اليمن هو نتيجة طبيعية لسياسات الهالك عفاش، سياسة فرق تسد. عائلة عفاش لاتزال تعيث في الأرض فسادا.

  • 28
    عزيز

    تعليق مخالف

  • 27
    ام فراس

    حزب الاصلاح الاخونجي يقف خلف كل غدر وخيانه في اليمن فاخوان اليمن ربما اشد خطرا من الحوثي لانهم يخدعون الناس بالدين قاتلهم الله

  • 26
    محمد الاحمدي

    تعليق مخالف

  • 25
    غير معروف

    العصابات الإسلامية لا تسود إلا في المجتمعات المتخلفة. علموا الإنسان اليمني ليتعلم كيف يعيش بحرية وإستقلال

  • 24
    غير معروف

    آه لو استثمرت المليارات التي صرفت في تعليم الإنسان اليمني

  • 23
    غير معروف

    ما دامت الحكومة اليمنية غير قادرة على ادارة المناطق المحررة وحسم المعركة نامل من التحالف الانسحاب فورا وايقاف العمليات القتالية فاليمن وايقاف كافة انواع الدعم المادي والعسكري عدى الدعم السياسي

  • 22
    غير معروف

    هل هؤلاء من خسرنا ارواحنا واموالنا من اجلهم مليارات الدولارات وعشرات الشهداء وازمة حرب منذ ٦ سنوات والان رجعوا يقتتلوا فيما بينهم***

  • 21
    حامد

    الان لما قتل شقيق الوثني الحوثي -مفروض تتوحدون ولاتكونو كالرعاع

  • premium medal
    20
    برق _ الحرم

    ــــ((((وَإِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَىٰ فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّىٰ تَفِيءَ إِلَىٰ أَمْرِ اللَّهِ فَإِن فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ))))ـــ

  • 19
    حامد

    هؤلاء دول العالم الثالث تفرقات وحوسه وميليشيات – كونوا على قلب رجل واحد

  • 18
    يوم مجيد 23 سبتمبر 1932

    الإجابة على تعليق 15

    سيأتي من يقول اليمنيين المتواجدين في خارج اليمن..
    الدستور اليمني..لا يعترف بانتخاب رئيس من خارج اليمن. إذن الحل عند اليمنيين وحدهم دون غيرهم

  • 17
    يوم مجيد 23 سبتمبر 1932

    صحيح الأعمار والاقدار بيد الله نتحدث في السياسة..

    ماذا لو مات الرئيس هادي او أصيب بعجز..كيف ينتخب رئيس شرعي لليمن واليمنيين منقسمين ويتقاتلون..؟!

  • 16
    باهر 12

    من نحمل تلك الجرائم الإخوان المجرمين أو الدول التي ساندتهم***

  • 15
    ضمير الناس

    العبولعباًايويد واخبيزتي لاتزحمونه***

  • 14
    باهر 12

    تعليق مخالف

  • 13
    ابوسجى

    تعليق مخالف

  • 12
    يوم مجيد 23 سبتمبر 1932

    القتال والقتل في اليمن…مثل لعبه البلاي ستيشن خارج اليمن .

    والمثل يقول (الداخل بين البصلة وقشرتها لا يينوبك إلا صننتها) دعوهم يخلصون على بعض

  • 11
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 10
    شايم الشماسي

    كل هذه الدماء باذن الله سوف يسئل عنها علي صالح

  • 9
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 8
    دلوعة بابا

    السعودية بقيادة محمد بن سلمان بتقصي الحوثي والرافضه كل هذا حب لشعبه يارب تحميه وتخليه لنا كريم يحبوه كل السعوديين

  • 7
    الانفصالييين الجنوبيين

    خاييني خانو التحالف وخانو الشرعيه …حسبي الله عليهم وعلى البلد الداعمه لهم .

  • 6
    ابوصالح سكري

    مصيبة الثارفي اليمن لا علاج لة الاعند اهل وشيوخ قبايل اليمن الله يحفظ اهل اليمن من الفتن

  • premium medal
    5
    برق _ الحرم

    (((((((من يريد استخدام لغة _النار …… لن يجد جواب الا لهيب يحرق الوجوه وينثر الاجساد ))))))

  • 4
    ابو ثامر

    كل هذا بسبب الخيانه

  • 3
    واضح

    تعليق مخالف

  • premium medal
    2
    برق _ الحرم

    (((((((( تحالف دعم الشرعية ….ملتزم بالمساندة العسكرية الكاملة ……. لتمكين الحكومة الشرعية من فرض الأمن في عدن ومناطقها ))))))

  • 1
    رحمه

    دمروا قصر معاشيق على راس جماعه ابو لحيه حمرا الاخواني