النجم جحفلي والكابتـن ماجد

النجم جحفلي والكابتـن ماجد

النجومية ليست مصطلحاً فضفاضاً نتعامل معه بمقياس الهوى أو الإعجاب بقدر ما هي صفة لا تطلق إلاّ على النجم الحقيقي.

• هكذا يجب أن نتعامل، لكن الواقع يقول إن سوق النجومية (سمك…لبن.. تمر هندي)، أي أن عادل إمام نجم وشعبولا نجم وهنا أقدم الوجه غير الحسن للنجومية.

• ما يستفزني أحياناً هو الابتذال للنجومية التي باتت تطلق على كل من هب ودب دون أي ضوابط، وهذا أيضاً مشكلة معقدة لا حل لها.

• في الرياضة التي أنتمي لها عاشقاً وكاتباً، النجومية عندنا لا سقف لها، أي من السهل أن تضع في سلم النجومية أي لاعب إلى جوار ماجد عبدالله دون احترام للتاريخ أو المنجزات، وأحيانا ثمة متحذلقون يرون أن نجومية ماجد فترة وانتهت..!

• لا يمكن أن أجاري السفهاء في سفههم وأخرج ماجد من دائرة ضوء هي له، وأضع الجحفلي فيها أو بالقرب منها؛ لأنني هنا لن أخطئ بحق ماجد بقدر ما أخطي بحق جحفلي الذي ربما يأخذها مني على أنها سخرية؛ ولهذا أتمنى أن نحترم النجومية وننزل المبدعين في منازلهم بعيداً عن الساقط من القول.

• وحينما أستدل بالكابتن جحفلي فهنا أتحدث عن أيقونة المشجع الهلالي لاعتبارات لا يمكن أحاجج فيها أحبابي الهلاليين مع أن في تلك العلاقة مغالاة لا يمكن إلاّ أن أحترمها.

• واحترام الجمهور -أي جمهور- واجب بغض النظر أين نتفق وأين نختلف..

• وعلى طاري النجومية ثمة من يقدمون في الإعلام الجديد أو السوشل ميديا على أنهم نجوم لمجرد أن يقدموا ضحكة ساخرة او كلاماً تافهاً أو…. أو…. ولي حول ذلك وجهة نظر لا تتجاوز (التأفف) أو أكتفي أمام جهلهم بالقول واعيباه..!

• وفي الإعلام الرياضي الذي أنتمي له ثمة ظاهرة يجب أن نتأملها معنية بزملاء أحترمهم، ولكن لا يحترمون أنفسهم، فمن يساعدني على إعادتهم إلى الجادة بعد أن قدمهم تويتر وجبة دسمة لجمهور بات يشتمنا من خلالهم..؟!

• ومضة:

‏ليس الجميع يستحق احترامك، فهناك من يستحق تجاهلك حتى يحترم نفسه أولاً.

نقلا عن عكاظ

التعليقات مغلقة.

28 تعليق

  • 28
    A

    الله يخلف علينا في الاعلام الرياضي الي ينتمي لة الشمراني والثاني حق النصر واشباههم

  • 27
    صقرقريش

    نزهوا ماجد الأسطورة خلقا وابداعا عن هرطقات المتحجرين…!!!

  • 26
    كايف

    الحقد والحسد في النصراوي واهلي احمد عيد علي الهلال مايروح من قلوبهم لو تغسل قلبه بتنر واسيد وهاذا الكويتب وام زكي اكبر مثال وغيرهم كثير

  • 25
    ابو مشاري

    لازال فيك عرق ينبض بعد الاربعة لكن ان شاء الله بكرة تاكل 5 ونرتاح منك ومن تبطحك للنصر وجمهوره ، وعلى طاري الانجازات ممكن تعد لي انجازات ماجد وانجازات الشلهوب اذا كنت شجاع

  • 24
    غير معروف

    لا تلومونه صفعة الاربعة فركشت دماغه

  • 23
    صقرقريش

    على الأقل اختم هذيانك المعتاد وانت في أول ايام العيد ب(عيدكم مبارك)..!!

  • 22
    الجلاد

    لاتدقق ولاتشره على جماهير الطواقي وهذا جحفلي منسي ومسرح من ناديهم والبلا جحفلي صدق نفسه وعاش الجو وهو مايدري انهم استخدموه نكاية ودلاخه منهم. وبمجرد مافتز العالمي بتلدوري مسكوه الباب

  • 21
    ابوصالح سكري

    ت 18 الشيخ احمدالشمراني رمز الرياضة بعدالشيخ عبدالرحمن السماري والشيخ صالح الهويرني

  • 20
    أنا

    نشيمورا العويس لاتتكلم عن نفسك بهذا السوء (كلنا نعرف من هو جحا) –ولايهون الحمار !!!!

  • 19
    أنا

    ألم نتيجة الأربعه لا تستطيع أن تعالجها بماجد ونجوميته ! الهلال فاز على النصر بوجود ماجد أكثر من خسارته (إرجع للتاريخ) الجميع يعرف الهلال ونجومه الكثر الذين لن نحصرهم بواحد ولا مئة نجم هلالي (خيخ)

  • 18
    ع

    سبحان الله كأنه يكتب عن نفسه ونجوميته بين كبار الصحفيين وهو في القاع وليس بالقمه ، غريب هذا الإنسان لا يوجد بعقله غير الهلال

  • 17
    غير معروف

    صفر آسيا

    ماجد نجم النجوم وأخلاق على أعلى مستوى وطيبة لا تضاهيها طيبة

  • 16
    عمر

    معذور تذكر جحفلي لأنه العامل المشترك بتدمير حصالة اسيا ومجهول اسيا …

  • 15
    عمر

    كمل انبطاحك لعانس نجد لموعد المباراة الجاية

  • 14
    غير معروف

    منقاش الأصلي لا يمكن أن يكتب ( لكن ) هكذا ( لاكن ) !!!

  • 13
    الخبير

    غريبة ها العجوز ة لازالت حمى الأربعة مرتفعة عنده .

  • 12
    ابوصالح سكري

    غريبة وين نجوم المنتخب واسيا الدولي احمد جميل ومحمدعبدالجواد وشايع النفيسة

  • 11
    ابوصالح سكري

    حرام عليك جعلتها اهانة لكبتن العرب والمنتخب السعودي ونادي الهلال الدولي صالح النعيمة

  • 10
    ابوصالح سكري

    كفو يوسف الثنيان جعل ماجد عبدالله هداف المنتخب كفو فهدالهريفي جعل ماجد هداف النصر

  • 9
    محماس

    تعليق مخالف

  • 8
    طاح بشوت بهدفه الجحفلي

    هدف جحفلي طيح بشوت وحولت بطوله اندقت خشوهم ودمرت نفسياتهم حتي انهاروا الى المركز الثامن ويتعتبر جحفلي اسطوره الاساطير وقصه رواية للاجيال

  • 7
    محمد سعد بخيت

    سجل هدف وحيد بالهلال طول حياته الرياضيه واعتزل وحاولو النصراويين ان يكون لومدرب حراس وفشلو ثم حولوه للتحكيم ثم نائب رئيس للتحكيم حتي ليله البارح يتحفلون معه بهدفه الوحيد طول حياته واسطوره بهدفه

  • 6
    منقاش

    كل عام والجميع بخير مازلت أيها الصحفي تعك وتلف وتدور في حلقه الحقد على الهلال وجماهيره لاكن المثل يقول من شب على شي شاب عليه لاجديد لديك همك الشاغل هو جمهور الهلال اعتقد الأربعة جابت لك الضغط ههههه

  • 5
    🇸🇦🇸🇦🇸🇦

    تعليق 4 لقد القمته حجراً

  • 4
    غير معروف

    جحفلي حقق إنجاز بهدفه الماركة المسجلة بأسمه (الجحفلة) بتاريخك الصحفي كله الذي لا تجد فيه مقال له صدى كما هدف جحفلي

  • 3
    غير معروف

    بلا تظليل يا أستاذ محمد للقراء لم يقارن أحد جحفلي بماجد ، جحفلي حقق إنجاز له ولفريقة وسجل اسمه كماركة مسجلة لنوعية معينة من الأهداف أما اذا انت حاسده على انجازه فالله بعينك على نفسك.

  • 2
    ع الطاير

    كل عام (المرصد)ومن يعمل بها
    والمتابعين
    بااللف خير🌷🌷🌷

  • 1
    نيشمورا العويس-----سدني

    جحطلي هو نفسه ماهو مصدق ان حمير جحا مسوين منه اسطوره لكن متاكد ان جحفلي لمن يسمعهم يقولون هالكلام يقول بنفسه ماكذب من سماكم حمير جحا هههههههه ترى حتى سامي غابر ينطبق عليه نفس الكلام