تفاصيل إعفاء وزير الحج والعمرة لمديري مكتبي حجاج دول جنوب آسيا والتحقيق معهما

تفاصيل إعفاء وزير الحج والعمرة لمديري مكتبي حجاج دول جنوب آسيا والتحقيق معهما

صحيفة المرصد – واس: أصدرت وزارة الحج والعمرة قرارا يإعفاء مديري المكتبين (80) و (82) التابعين لمؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا عن العمل نظراً لما رصد عليهما من تقصير في تقديم الخدمات المقدمة للحجاج وإحالتهما لمجلس تأديب أفراد الطوائف للتحقيق، وتعيين مديرين آخرين لمتابعة تقديم الحلول العاجلة لمعالجة الوضع الراهن حتى عودة الإخوة الحجاج التابعين للمكتبين إلى بلادهم سالمين.

توجيهات نائب أمير مكة
يأتي ذلك بعد توجيه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة باعتماد إيقاف مديري المكتبين (80) و (82) عن العمل، عقب رفع اللجان الميدانية التابعة للإمارة تقريرًا يثبت تقصير مديري المكتبين في تقديم الخدمات المقدمة للحجاج.

وكان معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن قد أوقف في وقت سابق مسؤولين في مؤسسات طوافة بسبب التقصير والإهمال، وتوجيه فرق الرقابة والمتابعة الميدانية بمتابعة الحالة على مدار الساعة والتأكد من تقديم كافة الخدمات للحجاج في ظل سعي الوزارة المستمر لتطوير الخدمات المقدمة والتأكد من التزام جميع المؤسسات والقطاعات التابعة بالتعليمات والتوجيهات، والعمل على راحة ضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم بيسر وسهولة.

رصد لجان المراقبة
ورصدت لجان المراقبة والمتابعة في وقت سابق تقصير المكتبين المشار إليهما ، وصدر توجيه معالي وزير الحج والعمرة لمؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا بالمعالجة الفورية للحالة وكف يد مديري المكتبين وتقديم كافة الخدمات اللازمة للحجاج التابعين للمكتبين وذلك حرصاً على راحتهم واطمئنانهم لإكمال مناسك حجهم وحفاظاً على النجاحات الكبيرة التي تحققت في المراحل السابقة خلال موسم حج هذا العام 1440هـ.

التعليقات مغلقة.

40 تعليق

  • 40
    ابوعبدالله..مكة المكرمة

    خدمة ضيوف الرحمن شرف عظيم يؤتيه الله لمن يشاء اياً كان موقعه.يسخر الله لهذه الخدمة اناس من كل انحاء المملكة.مطوفين ومؤسسات حجاج الداخل.ويقدم الاطفال بلا مقابل الشاي والقهوة والماء البارد للحجاج

  • 39
    ناصر

    موسم حج ناجح ……….. بدرجة امتيااااااااااااااااااز …………..

  • 38
    نادر

    طيب ليش ما يحاكمون ويكون العقاب طبق القانون فلربما كانوا معذورين
    كما ان هذه الطريقة في العقاب غي حضارية بل ينبغي محاكمتهم ولو اقتضى الامر انزال عقوبة اكبر مما اتخذته الامارة او الوزير

  • 37
    جميلة العتيبي

    العوائل الحجازية التي لها خبرة في الطوافة هه‍هه العوائل الحجازية ياجاهل في التاريخ الحجاز ماكان فيها عوائل فيها جميع ابنا اسماعيل من قريش وباقي القبائل العربية الاصيلة ***

  • 36
    طاط

    حبذا لو يتم أشعار الحجاج المقصر بحقهم والمسؤلين عنهم بالأجراءات التي تتخذ ضد المقصرين ليعلموا أن هناك من يتابع ومن يحاسب وأن ماجرى لهم لم يمر مرور الكرام .. ولينقلوا الصوره الأيجابيه بدل عكسها

  • 35
    الحرفي

    دأبت تلك الموسسات على التلاعب وليس اول مره بل من الازل ولكن بدأ المستور وواجب قطع دابر التلاعب للبته ومثل ذلك مكاتب الاستقدام ؟ والله المستعان؟

  • 34
    الواحمد

    ياريت تصير شركات ويلغى كلمة ابناء الطوائف حتى بكون كلنا فى خدمة ضيف الله وليست محدوده فقط لاحد

  • 33
    سعود

    بعض المطوفين ومكاتب الحجاج يستغلوا سذاجة الحجاج وينهبوا أموالهم وهذا ليس بجديد وانما من عشرات السنين. مكاتب الطوافة لا مكان لها الان ويجب الغائها.

  • 32
    غرد

    أحسن اللي ماهو قد المسؤليه يجلس ببيته اساؤو لسمعه البلد وقد قدم وسيقدم كل ما امكن لخدمه حجاج بيت الله الطاهر حسبنا الله على كل مفسد

  • 31
    غير معروف

    24 مكه المكرمة تحيط بها الجبال وخاصة الهدى قالطائف من أربعة ايّام والأمطار تصب وهذة السيول منقولة ومكه بوادي يعني بلاش الفلسفة دون علم ومعرفة سهل الهياط افهم تضاريس وجغرافيا مكه بعدين نظر علينا

  • 30
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 29
    شيخ حايل

    سكان جنوب اسيا هم اكثر الناس كذبا وجهلا وعدم احترام للنظام والقانون ولديهم من بني جلدتهم من يساعدهم على كسر القوانين نفس المصريين ثم لماذا لم يعاقب المكتب المسئول عن حجاج الرافضة الذين جهروا بالشرك

  • 28
    غير معروف

    هو نفس مطوف العام الماضي اللي ترك الحجاج في منى بدون اكل؟

  • 27
    ابوعزام

    هل تعلم ان منصب وزير الحج لايتولاه الاشخص من اهالي المنطقة الغربية نظرا لوجود الحرمين الشريفين فيها وخاصة تلك العوائل الحجازية التي لها خبرة في الطوافة.. شكرا قيادتنا الرشيدة

  • 26
    غير معروف

    ياليت يلغى نظام الطوافة تحتكره مجموعة وبالوراثة ، يجب ادخال شركات في هذا المجال.

  • 25
    احمد الربعي

    تصحيح الوضع في و حينه افضل من ألف لجنة تشكل وتحقق..يقال للمحسن احسن وللمقصر قصرت .

  • 24
    مرجان

    تصريف السيول مرررره فاشل في المشاعر

    والمصيبه الحج في الاعوام القادمة سيكون في الشتاء

  • 23
    نبض

    اتمنى تنظيم جديد يلغي جميع التصاريح ويسمح للشركات الكبيره فقط بتقديم الخدمات
    الى متى والطوافه محتركه على مجموعه من الأسر ؟
    وبأي حق تحصر الطوافه فيهم ؟
    كفى فوضى

  • 22
    ابو حسان

    الدولة اعزها الله تبذل الغالي والنفيس لخدمة ضيوف الرحمن وياتي أشخاص مهملين ولا يستشعرون عظم المسؤولية ويقصرون في المهام الموكلة اليهم لابد من اعادة النظر في مؤسسات الطوافة حتى لا تكون عائلية

  • 21
    غير معروف

    كثر تغيير الوزراء يحسن امور الدوله في جميع القطعات ومدراء الدوائر الحكوميه

  • 20
    غير معروف

    انتظار توجيه الأمير يعني أن وزارة الحج مقصرة في متابعة مسؤولياتها وحل مشاكلها قبل أن تصل لأمارة المنطقة .

  • 19
    ابو حسين.

    تعليق 16 الله هم امين هو يعفيهم وهم يعفونة على بالك كذا بيعتق بااوزارة

  • 18
    غير معروف

    امير الشرقيه قبل شهر غير المحافظين ورؤساء المركز ومدراء كثير تحسين اوضاع الادرات الحكوميه

  • 17
    مع زاتك

    الحل بسيط وسهل جدا.تطوير مؤوسسات الطوافه .وتخصيصها شركات حكوميه واسهم وتدرج في سوق الاسهم وإدارات معتمده .ينتهي الفساد صدقوني

  • 16
    غير معروف

    بكرة يعفونة هو

  • 15
    مسمار

    طبقو المثل اللي يقول اضرب الجبان يخاف القوي !! فلو تم التشهير بهم وبنوع مخالفاتهم وتقصيرهم لخاف من مازال يمارس مخالفاته وتقصيره وتوقف فورا

  • 14
    ابو عبدالله

    مكاتب الطوافة عائلية يروح الاب ويجي الولد .المكسب بالملايين . ضع غرامة عالية للتأديب
    والتشهير . هؤلاء يسيئون للبلد ويشوهون سمعتنا .

  • 13
    حمووو

    تعليق مخالف

  • 12
    ابو حسين.

    لم تشرح نوعية التقصير يعني كل الي فهمناه تقصير وماتقصير ليش ناقص التصريح ولا إذا عرف تقصيره لاترقى لاعفائم ويكون القارئ يؤدي ويجيب مثل التشويق بالخبر

  • 11
    محمد هلال

    تعليق مخالف

  • 10
    كان من زمان طرد هؤلاء النصابين

    الخدمه لديهم زفت ومخالفة لشروط انا اعرفهم وقد اشتغلت عندهم

  • 9
    العمق

    هذا العقاب في الدنيا وهناك عقاب الاخرة الحجاج وفد الله يجب اكرامهم والقيام على واجباتهم على اكمل وجه شكرا لحكومتنا

  • 8
    الهاشمي

    ياليت تشهرون بهم

  • 7
    هلا

    ممتاز الله يقويكم ياحكومتنا على كل مقصرفي أداء واجبه 🇸🇦❤️🕊😇

  • 6
    ارض جو

    هؤلاء الهبو همهم جمع غلة الحج والطيران للخارج وليس خدمة الحجيج بما يرضي الله لكن جاهم جزائهم الي يستحقونه ومثلهم ليسوا امنا على خدة حجاج بيت الله واكرام وفادتهم

  • 5
    غير معروف

    هذا الصح اللي ماله نفس يعمل يجلس في بيتهم ويترك الكرسي لمن يريد ان يعمل ويخدم البلاد

  • premium medal
    4
    إنسان منصف

    بقاء المقصر بمنصبه عاله على الوزاره….فشكرا للأمير وشكرا للوزير…..المسأله سهله….اللي مايقدر على المسؤوليه ….مع السلامه يقدم الإستقاله

  • 3
    محمد الحربي

    لا مكان للفاسدين في هذا البلد وخصوصاً من اتمنو على راحة حجاج بيت الله

  • premium medal
    2
    إنسان منصف

    الله يقويكم يا معالي الوزير

  • 1
    فهد

    فساد فساد فساد فساد فسادفساد فساد فساد فساد فسادفساد فساد فساد فساد فسادفساد فساد فساد فساد فسادفساد فساد فساد فساد فساد