عجوز ذهب للمستشفى لإجراء جراحة في بريطانيا.. وأثناء عمل الأشعة اكتشفت الفضيحة الطبية!

عجوز ذهب للمستشفى لإجراء جراحة في بريطانيا.. وأثناء عمل الأشعة اكتشفت الفضيحة الطبية!

صحيفة المرصد: قضى كهربائي متقاعد 8 أيام من العذاب، بعد أن علق طاقم أسنانه في حلقه إثر خضوعه لعملية جراحية في بريطانيا، في واقعة اعتبرتها وسائل الإعلام المحلية فضيحة طبية.

ووفقاً لـ”سكاي نيوز”، فإن الطاقم مكون من شريحة معدنية و3 أسنان أمامية، وقد انحشر في حلق الرجل البالغ من العمر 72 عاما أثناء جراحة لإزالة ورم حميد من جدار البطن.

فبعد 6 أيام من الجراحة، عاد الرجل إلى المستشفى بعدما اكتشف وجود دماء في فمه، كما شعر بآلام ووجد صعوبة في ابتلاع الطعام.

وعندما خضع للفحص، اكتشف الأطباء وجود جسم نصف دائري في حلقه حول الأحبال الصوتية، مما أدى إلى التهابات داخلية، وأثبتت الأشعة الضوئية أن هذا الجسم هو طاقم الأسنان. واضطر الأطباء إلى إجراء جراحة عاجلة للرجل لانتزاع الأسنان المستعارة، وقضي في المستشفى 6 أيام إضافية.

وكشفت مجلة “بي إم جي كايس ريبورت” الطبية، أن الرجل اعترف أنه فقد الطاقم قبيل الجراحة.

وقالت المجلة إنها لم تكن المرة الأولى التي يبتلع فيها شخص ما طاقم أسنانه قبيل الجراحة، مشيرة إلى أنه “لا توجد قواعد واضحة بشأن كيفية التعامل مع الأسنان المستعارة أثناء التخدير”.

لكن مصيبة الرجل لم تتوقف، ففي الأسابيع التالية، كان يتردد إلى المستشفى بسبب النزف المستمر جراء الإصابات الداخلية وتمزق شريان. وجراء خسارته كميات كبيرة من الدم، خضع المريض لعملية نقل دم، ولا يزال عليه الانتظار 6 أسابيع للتعافي الكامل.

التعليقات مغلقة.

7 تعليقات

  • 7
    ناصر

    الطب متقدم في لننننننننننننننننننننننندن ……… اليس كذلك

  • 6
    hima

    لو عندنا,كان مشي حالك,واكيد المريض هو اللي غلطان,ولاتسمع اي زعيق مكرفونات او خطب فشغلات زي كدا فيها صحة وحقوق الغلابه,الا كل الحديث والهم,فشغلات النساء والدعاء على الناس.

  • 5
    فتى الجبل 1

    ممتاز انهم لحقوا عليه وقاموا بتشخيص الحاله صح 👍واكتشفوا الخطإ وعالجوه!! والله لو عندنا من دكاترة بص حضرتك ح نعطيك شوية مسكنات ويروح الألم متخفش ده من آثار العمليه 😆بالسلامه والالب 💔 داعي لك😜

  • 4
    هلا

    الخطأ أولا وأخيرا يقع على المريض نفسه مو ذنبهم إذا هم يحسبون الطقم ثابت وقبل العمليات في كل مكان دائما يتم سؤال المريض هل عندك اسنان متحركة أم ثابته 😇

  • 3
    غير معروف

    كذابين ،، اعطوه مبلغ وقال الي قاله

  • 2
    ريما

    توجد قواعد لأطقم الاسنان بل ولكل سن متحرك يجب ازالة جميع الاسنان المركبة او المتحركة وغير مزروعة او ثابتة قبل اي عملية ويقوم بها طبيب التخدير

  • 1
    الدنيا ومألها

    طاقم طبي محيط بالمريض لم يتنبه احد الى هذا الفعل
    او انهم ركزوا على الورم بغض النظر عن مايتواجد في المريض مثل تلك الحادثة طقم اسنان مستعار واين طاقم التخدير اثناء وضع الاكسجين واين الطبيب بعد الجراحة