تقنية ثورية في الطب قد تغني مريضات السرطان عن الجراحة

تقنية ثورية في الطب قد تغني مريضات السرطان عن الجراحة

صحيفة المرصد – سكاي نيوز: قال باحثون أميركيون، إنهم طوروا تقنية طبية حديثة قد تغني بعض النساء المصابات بسرطان الثدي عن إجراء العمليات الجراحية، أثناء الخضوع للعلاج.

فحوص الدم
وبحسب ما نقل موقع “فيرست فور ويمن”، فإن معهد “TGen”، لبحوث الجينات في الولايات المتحدة، طور تقنية ناجعة لفحوص الدم لدى المصابات بسرطان الثدي.

وأورد المصدر أن هذه التحاليل التي ستجري بالدم، ستكون أكثر نجاعة من الطرق الحالية، بما يقارب مئة مرة أي أنها ستحدث ما يشبه ثورة طبية.

علاج سرطان الثدي
ويجري علاج سرطان الثدي في الوقت الحالي من خلال أدوية تهاجم الأورام وتؤدي بها إلى الضمور، وفي مرحلة موالية، تخضع النساء لعملية جراحية حتى تُزال الأورام المتبقية، لكن ما يحصل في الوقت الحالي، هو أن بعض النساء يجرين عمليات جراحية، بعد عملية العلاج، ثم لا يجد الأطباء أي خلايا متبقية.

وبما أن 30 في المئة من المصابات بسرطان الثدي يخضعن للجراحة دون أن تكون ثمة حاجة إلى ذلك، بعد انتهاء العلاج، فإن طريقة تحاليل الدم تبشر بحل واعد.

رصد الأورام السرطانية
وأطلق على تحليل الدم الجديد اسم “TARDIS”، ويقول الباحثون إنه يستطيع رصد الأورام السرطانية حتى في مراحلها المبكرة، وبوسع هذا التحليل الطبي الثوري أن يرصد الحمض النووي للورم السرطاني، في كافة مراحل المرض الخبيث.

وبما أن هذا التحليل يرصد الحمض النووي للورم، حتى وإن كانت نسبته متدنية جدا في الدم، فإن الأطباء يطلعون عن حال المريضة بشكل أفضل، وهو أمر لم يكن متاحا من ذي قبل.

التعليقات مغلقة.

10 تعليقات

  • 10
    احمدد

    هؤلاء اللي يشغلون ولا يملون ليلا ونهارا من اجل صحة البشرية…
    وليس كمن يعمل لهدم المجتمعات بالغناء

  • 9
    متقاعد٨٥

    بمجرد ما تقول يا رب يقول لك الله لبيك عبدي فلا تبخل على نفسك ،،، إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا 

  • 8
    غير معروف

    هذي من اكتشافات الشرق والغرب هذا من جودة التعليم وحرية الابتكارات وتشجيعها والدعم اللا محدود للطلاب حسرة علينا خمسة وزراء تعليم في سنتين ومهتمين في اختلاط الذكور بالاناث والتحدث بالصينية وتجارب فينا

  • 7
    عليان

    اللهم انزل على كل من يعني من مرض السرطان او اَي مرض فأنت الشافي المعافي
    اللهم اجمع لهم بين الأجر والعافية
    يا رحمن يارحيم

  • 6
    صنيتان السادس

    والله ان للسرطان علاج..وعلمه عند الله
    وفوق كل ذي علم عليم
    ..ومن يقل ليس له علاج..
    هل كشف عنك الحجاب فلم تجد له دواء

  • 5
    طالب علم

    فرق بين علمائهم وعلمائنا

  • 4
    ابو حسين.

    أحلامك بأن للسرطان لة علاج لا ولن تجد لة علاج من أن صاب بة إمرة لله التخصصي مليان مستشفيات العالم تكتض لاشفاء ولا علاج لة ولو تعالج وتحسن يختفي ثم يعود بسرعة وقوة ويفتك بالجسد داخلة وخارجة

  • 3
    ابن الصبيخي

    الله يشفي كل مريض

  • 2
    هلا

    ماشاء الله تبارك الله مليوون شكراااا أمريكا شكراااا للباحثين شكرااااا للغرب الإنساني 😍❤️🥰 love you all🥰❤️😍

  • 1
    صنيتان السادس

    العلاج الثوري بإذن الله سيخرج على يد محاسيكم صنيتان السادس ..
    لا احد يقول زغولة بعير وكلام فاضي