عبر طائرات “درون” مفخخة.. هجوم إرهابي على إحدى وحدات معمل الغاز الطبيعي في حقل الشيبة البترولي!

عبر طائرات “درون” مفخخة.. هجوم إرهابي على إحدى وحدات معمل الغاز الطبيعي في حقل الشيبة البترولي!

صحيفة المرصد-واس: صرح معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، بأنه عند السادسة والثلث من صباح اليوم السبت السادس عشر من شهر ذي الحجة 1440هـ الموافق 17 أغسطس 2019م، تعرضت إحدى وحدات معمل للغاز الطبيعي في حقل الشيبة البترولي إلى اعتداء عن طريق طائرات مسيرة بدون طيار “درون ” مفخخة، ونجم عن ذلك حريق تمت السيطرة عليه – بفضل الله – بعد أن خلَّف أضرارًا محدودة، ودون أي إصابات بشرية ، ولله الحمد؛ مؤكدًا أن إنتاج المملكة وصادراتها من البترول لم تتأثر من هذا العمل الإرهابي.

وشدد الوزير الفالح بأن المملكة تدين بأشد العبارات هذا الهجوم الجبان، وتؤكد أن هذا العمل الإرهابي والتخريبي، ما هو إلا امتداد لتلك الأعمال التي استهدفت مؤخرًا سلاسل إمداد البترول العالمية بما في ذلك أنابيب النفط في المملكة، وناقلات النفط في الخليج العربي وغيرها، وأن هذا الاستهداف لمنشآت حيوية لا يستهدف المملكة فحسب، وإنما يستهدف أمن إمدادات الطاقة للعالم، وبالتالي يمثل تهديدًا للاقتصاد العالمي، ويبرز هذا الهجوم الجبان مرة أخرى أهمية تصدي المجتمع الدولي لكافة الجهات الإرهابية التي تنفذ مثل هذه الأعمال التخريبية بما في ذلك مليشيات الحوثي في اليمن المدعومة من إيران.

التعليقات مغلقة.

328 تعليق

  • 328
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 327
    غير معروف

    اللي يقول استضفنا جنود امريكان وش هالغباء تراهم مشغلين فقط لصواريخ مضاده للصواريخ البالستيه اما الدرون فهذي لعب عيال .تأخذها برشاش

  • 326
    ابو مشاري

    بالحرام حرام الدم لو سفروا ابو يمن اللي عندنا متبطحين والمسؤلين اللي بالفنادق ياكل ويشرب ويتابع عن بعد لديارهم وقفلوا الحدود بجدار مثل حق اسرائيل لنرتاح من هذه المشاكل. اليمن خونه حوثي ويمني انتهى…

  • 325
    غير معروف

    بلدوزر انت تقرا زين اذا خرده وتضرب مواقع حساسه فهذه مصيبه بل ام المصايب

  • 324
    بلدوزر

    طائرات خرده تضحك عليهم ايران والرد من السعوديه و التحالف مزلزل ومدمر

  • 323
    محمد بن ناصر

    أنا قاعد أقرأ عن طائرات الدرون وهل هناك وســائل لحماية المنشئآت منها ، ووجدت عدة شــركات تقدم الحلول منها شــركه ألمانيه إســمها AARONIA AARTOS. يعني أرامكو تقدر تشتري هذا النظام وتحمي منشآتها.

  • 322
    البوعينين

    ت 260 كلامك صحيح ومعروف من زمان

  • 321
    غير معروف

    طبعاً اكيد في رفع سعر البنزين بعد الخبر هذا

  • 320
    عاصفة الحسم

    اتمنى من السعوديه وضع رادارات لكل وسيلة هجوم لكل الطائرات والصواريخ معقوله دولتنا لا تمتلك مثل هالرادرات المعاديه عجييييب

  • 319
    عجب

    وين امن المنشئة

  • premium medal
    318
    برق _ الحرم

    (((((ظريف حمار اليهود …ارسل فريق لجمع الخمس من شيعة الكويت …… ولحق بهم وتأتي زيارة وزير خارجية العدو الي دولة خليجية بعد الهجوم العبثي على حقول النفط في المملكة )))))

  • 317
    أم عزام

    ع فكره السعوديه جدا قويه تملك صواريخ ارض جو وغيره الكثير الكثر ، والله العظيم لوحبت لاتسمح ايران من ع الوجود ، لكن صبرنا طويل ، لوضربنا مفاعل ايران ، ماذا يحدث لهم ؟ نمسحهم من الوجود

  • 316
    أم عزام

    احنا ف حرب ، وف الحروب يتوقع الانسان اي شي ، كونوا واقعيين الحرب كذا ، والعدو غدار جبان ، مايواجهك ، يطعن ف الظهر زي خنازير الحوثيين والدواعش وكلاب العراق وإيران

  • 315
    أم عزام

    يارب احمي وطنا ، عملنا خير كثير للعرب لكن مأخذنا منهم غير الحقد والغدر ، الله اعلم من فين جا من العراق اواليمن كلهم أعداء لنا

  • premium medal
    314
    برق _ الحرم

    (((((( استضفنا جنود امريكا وما حملوها من اجهزة ورادرات وبطاريات …واخرتها سرب جراد ملالي ايران المفخخ ….. يمر سلام _سلام )))))

  • premium medal
    313
    برق _ الحرم

    (((((واضح ان تسهيل الزيارة الاخيرة لمليشيا الحوثيين …… الحصول على عدد كبير من الطائرات المسيرة الايرانية والمواد شديدة الانفجار يجب الاحتراس وعدم ترك أهل المجون ان يمهدون لهم الاجواء ))))))

  • 312
    ابو شادي

    تضرب ولا ما تضرب يا الحوثي يومك قريب باذن الله

  • premium medal
    311
    برق _ الحرم

    (((((((لا _رد ولا _مد ……استهداف المملكة لن يذهب هكذا …ترقبنا_ كثيرا …… ولكن والابلاش ))))

  • 310
    ترامب لا يستطيع ضرب ايران ؟

    وربي عقول اللي هنا مضروبه بشكل ملفت مثير للاشمئزاز ؟ اكثر اصحاب اليوتيوب يسترزقون على ظهوركم كايوسف علاونه ومحمد قنديل وغيرهم شعب يضحك عليه بكلمه او كلمتين حلوه ؟

  • 309
    283 نعم انقلبت فى كل شيء بداية من الدين

    ابو يمن شغال فى كل مكان سواء كان لسعودي ولا غيره ياراجل سيطروا على خدمة مرسول وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ونحن مثل المزهريات

  • 308
    عليوم

    اقطعوا روووس الكبار فيهم .. اليمني تدفع له ريال يخون ابوه وامه .. ادقعوا لابو يمن في الداخل للابلغ وتحديد مواقع الروس الكبيره ..

  • 307
    محمد بن ناصر

    فيه مقطع لفهد الشليمي ينتقد جيش الشرعيه ويقترح إيقاف الرواتب ودفعها لهم بعد تحرير صنعاء. وأنا أقول أبو يمن ما ينفع معه راتب. المفروض يعطونه قطوعه على كل رأس حوثي وبتشوف بعدين الإنجازات على الأرض.

  • 306
    طامي بن شداد

    كل دوله تابعه لايران فتح فيها جبهه واشغالهم … لن تتوقف ايران وهي محميه ومدعومه من دول الجوار ..

  • 305
    مضارب اسهم

    اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والجبن والبخل ومن غلبة الدين وقهر الرجال هذا الحديث الصحيح،

  • 304
    طامي بن شداد

    المشكله ليست من ايران .المشكله من الخونه من الحكومات والمليشيات حولنا التي تساعد ايران .. الحل ارجاع كيدهم في نحورهم ودعم الربيع العربي في بلادهم

  • 303
    مضارب اسهم

    القوة لا تبنى با موال تبنى بعقول وعقيدة وعلم غير متو فرة فى العالم العربى ربما بعد الثورات التى حا صلة الا ن يتم البناء السليم ويا خذ زمن طويل وتحدى كبير اصحاب الكراسى الخشبية يلفظهم التاريخ

  • 302
    مضارب اسهم

    السودان متجه اكثر الى افريقيا منظمة الا تحاد الا فريقى ولا استبعد مصر البقية كل واحد يدور
    له محل

  • 301
    قلب الاسد

    الحل التحرك ضد ايران . وعلى العالم ان يعرف انه لاتوجد طاقه نفطيه مادام ايران موجوده …

  • 300
    غير معروف

    ويت التيابه ليش ما تحقق في النوضوع

  • 299
    فالكون

    ماينفع مع ايران الا الضرب .. وعلى النفط ان يتوقف تصديره من الخليج .. وحينها العالم سيقوم .. وكافي ابتزاز ..
    المجوس الروافض عقارب لاينفع معهم الا الشباشب

  • 298
    غير معروف

    صدام على قوته ماقدر يوصل لحقول النفط
    كيف هذولا الحوثيه استطاعو
    الامر غريب

  • 297
    مضارب اسهم

    تعليق مخالف

  • 296
    حبي السعودية

    تجار السلاح مثل اترامب وغيره لايريدون لهذه الحرب نهاية لتسويق اسلحتهم على حسابنا

  • 295
    غير معروف

    الي متى ؟
    ننتظر ضربه موجعه!
    اليمن مافيها خير
    ما يجي منها الا الشر والفساد
    كلهم خونه وغدارين
    يجب تركهم يتصارعون فيما بينهم
    والملك لله يؤتيه من يشاء

  • 294
    هالوين

    الهجوم الاول . وجاء من العراق .. الهجوم الثاني اسالوا عنه بن سعيد ..
    حتى تصريحات هذه الدوله عليها الف خط .. وحتى نهج الحياد المزعوم عليه مليوون الف خط .. على العمووم انشاء الله صاحين لهم

  • 293
    مضارب اسهم

    الا حادية والشمولية والرهان على الخارج وعدم تواجد مؤسسا ت مجتمع مدنى حقيقى ومشاركة شعبية ومحاسبة وشفا فية هى التخلف وفى البشير عبرة

  • 292
    غير معروف

    اين المسؤلين

  • 291
    غير معروف

    وين وزارة الدفاع هذا شغلهم ومسؤليتهم

  • 290
    مضارب اسهم

    إنعكاس السياسة الخارجية على الداخل السعودى هى المرحلة المنتظرة لدولة غنية هبا تها ومسا عداتها ونفطها يسقى الخارج

  • 289
    غير معروف

    كيف استطاعت العبور بهذه السهوله

  • 288
    حبي السعودية

    تعليق مخالف

  • 287
    ولد حرب

    تعليق مخالف

  • 286
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 285
    زائر

    لابد من السيطره على حدود اليمن مع عمان حيث من خلالها يتم تزويد الحوثيين بالأسلحه

  • 284
    بعيد الهقاوي

    الانسحاب طيب ويعتبر شجاعه وحفظ لماء الوجه،امن الوطن على المحك ويجب ان يتم تدارك ذلك بالمصالحة واتفاق سلام وعدم المضي في استعداء الجميع فالوطن على المحك وافهم يافهيم ويا غشيم حسبي الله عليك ونعم الوكيل

  • 283
    هل انقلبت الموازين ؟

    الى متى عدة سنوات لم يتم تحرير ايا من مدن شمال اليمن لا صنعاء ولا صعدة ولا الحديدة ولا تعز ولا عمران ولا ذمار .. هناك ايادي خبيثة تعمل من خلف الستار.. فصح الله سرهم وجعلهم عبرة لمن يعتبر.. امين

  • 282
    معروف

    من غير المعقول ان خزانات الوقود لهذه الطايرات صغيرة الحجم تتسع لوقود يكفيها للطيران لمسافة 2000 ك م انها ترسل من البحر او الجبال القريبة من الحدود بمساعدة ابنائهم اليمنيين المتواجدين بيننا

  • 281
    غير معروف

    الانسحاب طيب ومو عيب والله يعين على تعويض اليمن
    درس للدرباوية

  • 280
    نجداوي

    ‏عمل إجرامي جبان

  • 279
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 278
    الكارثة ان من نحاربهم هم بيننا

    هم اخوان الحوثي هم تربطهم به روابط الدم والقرابة اي استراتيجية تلك التي نتبعها هم من يغذونهم بالمال وبالدعم المعنوي انهم اليمنيين المقيمين بيننا هم الداعم الاساسي للحوثيين لن يهزم الحوثي الا بابعادهم.

  • 277
    غير معروف

    حرب الاستنزاف اكبر وأشد خطورة من الحروب التقليدية لعدة أسباب أهمها لا تعلم من هو الصديق من الحليف من الخائن غير انها تستنزف الأموال والبشر والمصيبة عندما تواجه عدو لا شي يخسرة مجرد افراد مختفين بغار

  • 276
    حمد. محب السلام

    الحوثى صار يشكل خطر علينا. كل فتره يتقوى.

  • 275
    سليمان س

    اتمنى تسليح وتقوية المجلس الانتقالي الجنوبي وارسالهم الى صنعاء وسحب جميع قواتنا والانتظار ماذا سيحدث ؟؟

  • 274
    غير معروف

    انطلقت من عمان

  • 273
    بعيد الهقاوي

    الدنيا طحن ودرون ومعارك وربعنا للاسف جايبين العب يله والعب يله، اعيش حاله من الانفصام مما اراه واشاهده ، ارجعوا الى الاسلام وتمسكوا به فهو المنقذ واتقوا يواً ترجعون فيه الى الله

  • 272
    بعيد الهقاوي

    هل اللمارات شافت الدرون وهي رايحه وما بلغتنا ام انها تعلم بذلك، الموت يجيك من اللي وثقت فيهم واتوقع اتضحت الرؤيا وكل ما حصل هو وسيلة ضغط للقبول بتقسيم اليمن واستقلال جنوب اليمن واضح والا اعيد ثاني

  • 271
    بعيد الهقاوي

    اصحوا ياناس وبلاش مجاملات على حساب الوطن وامنه، الاصدقاء هم غدروا بنا والمشكله ان ربعنا ما هم مصدقين ويكابروا، اصحوا من الوهم الذي تعيشونه وعيشوا الواقع وتعاملوا بحنكه وعقل ومنطق قبل فوات الآوان

  • 270
    غير معروف

    قناة الجزيرة هههه تصور الهجوم مثل طائرة بي 52 وهي دراون بحجم علبة بيبسي
    يا اخي لازال القطري غبي والمرتزقة يجنون ملايين من ثروت شعب قطر المسكين

  • 269
    بعيد الهقاوي

    قلناها من زمان ، احذر من عدوك مره ومن صديقك الف مره،

  • 268
    غير معروف

    قطر داخل الشبك مسجونين لمدة عشر سنين

  • 267
    غير معروف

    قطر تسمح للمثليين في موديال كاس العالم واردوغان يصرح لشركات استثمار بيوت دعا…

  • 266
    غير معروف

    طائرة بحجم حمامة لاتاثير منها مسكين الحوثي والقطري الارهابي

  • 265
    غير معروف

    قطر تلطم وتصرخ من فشل الهجوم الارهابي قطر اساس الارهاب

  • 264
    لكمه من الحوثي الجربان نريد الرد بقسوة وبدون رحمه

    قلبي محروق حرق اريد تدمير اليمن ولا اريد غير ذلك مع طرد اللحوج من السعوديه

  • 263
    غير معروف

    الحمدلله منصورين الهجوم الارهابي فاشل
    كسر صغير ماسورة واقل من نص دقيقة تم اصلاحها
    وتاييد عالمي ضد هجوم الحوثي الارهابي
    ومع السعودية في الحرب ضد الحوثي الارهابي المجرم

  • 262
    غير معروف

    قطر مشغولة تبني فنادق للمثليين في 2022 واردوغان مشغول ببيوت الدعا…ونوادي الشواذ

  • 261
    غير معروف

    خط سير الطائرات هل هو مباشر من اليمن أم عبرت من أجواء دول مجاوره

  • 260
    راشد الكويتي

    هناك اموال ضخمة تحول من داخل الكويت (من رجال اعمال كويتيين) الى ايران…… والمثل يقول يا غافل لك الله.

  • 259
    غير معروف

    يطلع لك ذبابة غبية وتقولك السبب اخوان
    وقطر مع تركيا

  • 258
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 257
    مؤسس وعميد العالمية

    يارب سلم

  • 256
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 255
    غير معروف

    خلاص ياعالم كفاية تكميخ فينا معد ندري
    منين تجي بقعا

  • 254
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 253
    غير معروف

    اللي بعده

  • 252
    طز ول تتفرج جميع ابار البترول محنا مستفيدين منها شيء الا ؟

    نفخ الصدور ودمار البلد بالاجانب والاخلاق السيئه والتكبر وتعالي ووووو ؟؟ فل تفجر فى ستين دهياااااااااااااااااااا ؟؟ ماهمني ؟

  • 251
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 250
    مواطن

    غرّد بها ال شافي قطري .أمس وقال غداً حقل الشيبه جودوها .ونقول ليلك قرّب وغداً لناظره قريب ياشرذمه .وانا أقول جودوها

  • 249
    العبقري

    تعليق مخالف

  • 248
    غير معروف

    ت ٢٤٥
    رد على روحك انت تمثل هالاصناف كلها يالمتلون

  • 247
    غير معروف

    الحمدلله عمل ارهابي غير موثر وتاييد عالمي قوي للسعودية
    والحسرة في قطر من خلف الشبك كالفار المسجون المنبوذ

  • 246
    غير معروف

    دخلنا الكلية وتخرجنا في اربع سنوات وبعد الامور مثل ماهي والحرب ماوقفت

  • 245
    هاشم محب ام فراس

    كيف ترد على المغرضين؟
    كيف ترد على المتلونيين؟
    كيف ترد على الاخونجين؟

    كل ذلك وزياد تجدوها في ردود

    … . . . . (( ام فراس )). . . . …

  • 244
    بيت القصيد

    الحوثيون شرذمة قليلون. وهم يشبهون الفواسق الخمس الفأر والعقرب والكلب العقور والغراب والحدأة. آن الأوان لمحاسبة الداعمين لهم

  • 243
    العبقري

    تعليق مخالف

  • 242
    محلل سياسي يعرف مايدور بالدول

    تعليق مخالف

  • 241
    235 هههههههههههههه

    كلامك صحيح يبو مريح ؟

  • 240
    212 البحرين فقط

    من اين اتيت بهذا الكلام الكاذب

  • 239
    غير معروف

    نهاجر ابرك

  • 238
    غير معروف

    تكلفة عطل التشغيل للمصافي عادة مكلفة وتصل من نص مليون دولار الى ١.٥ مليون حسب العطل

  • 237
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 236
    لوفنج لبرال

    تعليق مخالف

  • 235
    غير معروف

    نستنكر ونشجب وبعدها ننسدح ونكملها
    نومة

  • 234
    ابو صالح

    والله ذي الطايرات المسيره مشكله الله يقلعها ويكفا بلادنا شرها وشر من اطلقها

  • 233
    غير معروف

    صدق المتنبي
    لَا تَحْقَرَنَّ صَغِيْرًا فِيْ مُخَاصَمَةٍ
    إِنَّ البَعُوْضَةَ تُدْمِيْ مُقْلَةَ الأَسَدِ

  • 232
    غير معروف

    حسب الخطط المدروسة

  • 231
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 230
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 229
    مضارب اسهم

    المنا طق الو عرة تحتاج الوية مشاة جبلية

  • 228
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 227
    مضارب اسهم

    الا نزال المضلى على قمم الجبال كل جبل مجموعة وقنص

  • 226
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 225
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 224
    مضارب اسهم

    الدبابا ت والمدرعات دفا عية وهجومية على حدود الدول او حرب الدبا بات والمدرعات فى اخر المرحلة بعد كا سحات الا لغام

  • 223
    .

    حرب العصابات من اصعب الحروب

  • 222
    غير معروف

    ت ٢١٥
    ارقد وتغطى زين يالذكي خايفين على ذكائك الخارق يا طبلة

  • 221
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 220
    مضارب اسهم

    سحب الدبا با ت من اليمنة الشرعية وغيرها وجعلهم بين بعضهم سلا ح فردى الدبا با ت للجيوش النضا مية

  • 219
    مضارب اسهم

    الحوثى لا يحارب بدبابة يحارب بنفس الطريقة جما عات فردية مشاة وذات عقيدة وارادة نفس الا سلوب وتغطية ابا تشى

  • 218
    ضدالفساد

    تعليق مخالف

  • 217
    مضارب اسهم

    الجيوش الفردية مشاة ولها عقيدة دينية قوية والمتسلحة بمضاد دبا بة وطا ئرة دفاع قوى خصوصآ من يصنع السلا ح والا مداد متو اصل

  • premium medal
    216
    أبو فراس

    خروووج للصلاة 👉 هذه الكلمة الجميلة التي تذكر المسلم بوقت الصلاة يتضايق منها اسم العوامي كثيرا وقد كشفته مرارا وتكرارا يعلق وقت إقامة الصلاة وفي وقت صلاة الجمعة

  • 215
    الشريف

    قد تكون من إيران او من قطر عليهم اللعنة

  • 214
    212 لا تشغل بالك

    هم من سمحوا لها لشيء سيفعلوه وسترى كلامي وكيف سيكون الرد انتظر ؟

  • 213
    مضارب اسهم

    اثبتت القوة الجوية لا تحسم معركة دون جيش برى على الا رض والقوة البرية المتسلحة جيدآ ولديها عقيدة وإرادة مشاة بدون دببا ت وعربا ت اقوى من كل تكنلوجيا

  • 212
    غير معروف

    الحمدلله تاييد واستنكار عالمي واسع وقوي كل ذلك في صالحنا والهجوم ارهابي غير مؤثر

  • 211
    غير معروف

    الهجوم تافه لاتصدقون الحوثي وقطر وايران
    طائرة بحجم حمامة بمروحة صغير ارسل الحوثي عشر او اكثر لم تصل الا 2
    واحدة حريق بسيط في ماسورة مغذي غاز في اقل من دقيقة تم اصلاحة
    والباقي اختفت في الصحراء

  • premium medal
    210
    أبو فراس

    تعليق مخالف

  • 209
    قال تعالى

    ( إن تنصروا الله ينصركم )

  • 208
    غير معروف

    الحوثي يلفض انفاسة الاخيرة وايران لاتستطيع دعم الحوثي اكثر مشغولة بنفسها ومشاكلها

  • 207
    غير معروف

    كل هذا من صالحنا لاتاثير عسكري مجرد طائرة العاب اطفال
    وتاييد عالمي قوي لنا والحمدلله
    يسمح بالتعاون والتاييد وبيع الاسلحة وادانة الحوثي وايران
    ولامكسب حوثي ايراني مجرد طائرة العاب اطفال بريموت

  • 206
    المقدم

    ههههههههههههههههههه

  • 205
    غير معروف

    هذي حرب لازم نكون مستعدين لها

  • premium medal
    204
    أبو فراس

    تعليق مخالف

  • 203
    انقذونااااااااااااا

    هل سترسل امريكا واسرائيل طائرات الى الحوثي كما فعلت فى العراق ونحن نتفرج استخدموا الصواريخ الاستراتيجيه حان وقتهااااااااااااا

  • 202
    مضارب اسهم

    مكا فحة الا رهاب حصرى على السنة الشيعة وايران منتج اصلى

  • 201
    مضارب اسهم

    سواحل اليمن مفلوته والقواعد الا يرا نية قريبة والا مداد متو اصل فى الا ربع عواصم الا يرانية العربية وغيرها مخفيه بركات امريكية

  • premium medal
    200
    أبو فراس

    تعليق مخالف

  • 199
    هاشم محب ام فراس

    ت190

    والله جبيتها ع الجرح

    يحفض ربي

  • 198
    مضارب اسهم

    ضرب جميع المليشيا فى المنطقة وإضعا فها لتتمكن جيوش الدول التى فيها تتخلص منها اولا الحوثى والعراق وسوريا مكا فحة الا رهاب

  • 197
    غير معروف

    وليه منين وشلون عبرت

  • 196
    ام فراس

    يكثر القص واللزق حتى يغطي على الناس مايشوفوا ردودي المزلزلة والمحرقة والمدمرة

    خلاص لا تتعب نفسك
    خروووووج استعداد للصلاة

  • 195
    غير معروف

    شلل تام ونتلقى ضربات تلو الاخرى وكملو ترفيهكم

  • 194
    مضارب اسهم

    المصا فى واما كن التخزين وانبيب النفط تحتاج فكر لحما يتها بطرق بحيث لا يمكن رؤيتها

  • 193
    المتقاعد

    يجب ان تكون الحرب في الداخل الجماعة الحوثية اغتيل القيادة الحوثية تكون حرب الطابور الخامس الحرب ليس حرب جيش وطيران دعم الشرعية 5 سنوات غير صحيح عسكري متقاعد

  • 192
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 191
    غير معروف

    بدت تصل اماكن استراتيجية

  • 190
    ام فراس

    يابوفراس
    والله ثم والله ان الطابور الخامس هم جماعة الاخوان المجرمين والمندسين بيننا وانت لست عنهم ببعيد

    يترحمون على من رمى الرياض بسكود
    ويتباكون بسبب درون
    اي غباء انت فيه

  • 189
    غير معروف

    شي غريب محدن شافه عل طول ١٠٠٠ كم
    سلم على طحنون

  • premium medal
    188
    أبو فراس

    المواضيع الإيرانية تفضح وتكشف وتبين حقيقة هؤلاء العملاء الخونة خونة الوطن اسم وقلم ورحال وإنسان منصف لايمكن أن يعلقوا على الموضوع الإيراني كلهم مدحوا إيران لذا أقول لهم بالفم المليان خونة ولا كرامة لمن يمدح أعداء الوطن

  • 187
    مضارب اسهم

    ايران وغيرها من الدول العدوانية تتمدد نتيجة الفراغ السياسي والعسكرى والشعبى ايران تتمدد نتيجة الا وضاع الداخلية تمدد لبنان والعراق وسوريا واليمن متربصة با المنطقة وكا دت فى مصر ومستمرةتبنى مليشا وحشد

  • 186
    غير معروف

    ايه وينك يبو خطط مدروسة

  • premium medal
    185
    أبو فراس

    62
    علي العمري
    مايو 15, 2017 | 2:14 م
    سواق وايت. ايشدخل. الامام. الخميني. الان. الموضوع. جماعات. متشداده. سنيه. ليش. الخلط. علي الناس // 👉 علي العمري ألا يعتبر دفاعك عن الخميني ووصفك له بالإمام خيانة للوطن وللقيادة الرشيدة حفظها الله وللشعب السعودي المايك إليك 🎤🎤🎤

  • 184
    حسين السبيعي

    أتوقعها قادمة من العراق ومن الحشد الشعبي المدعوم من إيران.(والله أعلم)

  • premium medal
    183
    أبو فراس

    للأسف الشديد أقولها والألم يعتصر قلبي اسم وقلم ورحال وإنسان منصف مدحوا إيران 👉 أنا حزين على حالهم هم في المملكة العربية السعودية يعيشون في أمن وأمان ورغد من العيش يتعالجون مجانا ويستلمون رواتب وكل شيء بالمجان ويمدحوا إيران قسما بالله أنا غضبان أشد الغضب منهم أرجو منهم أن يكونوا مواطنين صالحين للوطن وللقيادة الرشيدة وللشعب السعودي الكريم

  • 182
    غير معروف

    غبي الحوثي هجوم غر مؤثر وصدى الهجوم من صالح السعودية وتاييد عالمي للسعودية

  • 181
    غير معروف

    من يسمع طائرة يتوقع اف 16 ههههه ترى حجمها70سنتمتر في 30سنتمتر

  • 180
    مضارب اسهم

    مراجعة سيا سية واستغلا لية ودراسة الو ضع فى المنطقة على مستوى عربى العرب تفرقو وفى إنقراض وفراغ حتمآ يتم طغية ذلك من قبل دول

  • 179
    الساهر مكاوي

    فرق بين قبمة الباتريوت والدرون يعني استنزاف للباتريوت الى متى يستمرون لن تحل هذه الحرب الابطحن صنعاء فوق رؤسهم ولكم في بشار عبرة وهم شعبه مارحمهم دكو صنعاء ممن الخوف

  • 178
    غير معروف

    طائرة صغيرة مثل العاب الاطفال حتى صاروخ حرام يطلق عليها
    يعلق الحوثي فيها اسفنج عسيل صحون مخلوط ببنزين ويرسلها

  • premium medal
    177
    أبو فراس

    تعليق مخالف

  • 176
    مضارب اسهم

    مضيق هرمز مشا كل وبا ب المندب والطا ئرات تضرب حقول ومصا فى ومطا رات والخط محول الى البحر الا حمر ما هو الحل اعتقد الحوثى يحتاج إزاحة لتتفرغ الى الشمال والشرق امريكا سبب المشاكل

  • premium medal
    175
    أبو فراس

    قسما بالله السكوت عن الخونة الذين يمدحون إيران اسم وقلم ورحال وإنسان منصف تعد خيانة عظمى للوطن هؤلاء لابد من فضحهم وتعريتهم وكشفهم على نطاق واسع للناس ولا كرامة لمن يمدح أو يدافع عن إيران

  • 174
    هاشم محب ام فراس

    0

    167

    ام فراس

    أغسطس 17, 2019 | 6:02 م

    من يترحمون على صدام المجرم بالامس يتباكون على الوطن اليوم
    علما ان صدام لعنه الله رمى الرياض بالصواريخ
    هم الاخونج الانجاس يتلونون بكل الالوان

    👍👍

  • premium medal
    173
    أبو فراس

    عاجل // نحن الآن في زمن الحزم والعزم لابد من فضح وتعرية عملاء وخلايا إيران النائمة الذين يمدحون إيران وتعليقاتهم المخزية موجودة وعرضتها مرارا وتكرارا لكي يعرفها القاصي والداني هؤلاء طابور خامس وأذناب وأتباع لإيران

  • 172
    كان باقي تنفع النصيحة

    تعليق مخالف

  • 171
    غير معروف

    لسعات قوية تلقاها ابوفراس😂😂😂😁

  • premium medal
    170
    أبو فراس

    تعليق مخالف

  • 169
    غير معروف

    157 انت خارج نفسك من جماعتك اللي مسحت فيك
    وبعدين روح لقلم وأسم😆😆😆

  • 168
    احب الرقص واحب بابا وماما

    الحوثي هذا وع وع مره ماحبه تكفون عضوه

  • 167
    ام فراس

    من يترحمون على صدام المجرم بالامس يتباكون على الوطن اليوم
    علما ان صدام لعنه الله رمى الرياض بالصواريخ

    اي تناقض واي تقية هذه؟
    هم الاخونج الانجاس يتلونون بكل الوان الطيف

  • premium medal
    166
    أبو فراس

    تعليق مخالف

  • 165
    الكارثة ان من نحاربهم هم بيننا

    هم اخوان الحوثي هم تربطهم به روابط الدم والقرابة اي استراتيجية تلك التي نتبعها هم من يغذونهم بالمال وبالدعم المعنوي انهم اليمنيين المقيمين بيننا هم الداعم الاساسي للحوثيين لن يهزم الحوثي الا بابعادهم

  • premium medal
    164
    أبو فراس

    تعليق مخالف

  • 163
    ابو عبدالله

    تعليق مخالف

  • premium medal
    162
    أبو فراس

    تعليق مخالف

  • 161
    ام فراس

    الضاهر بعض الناس لازم نفطرهم ونعشيم بنفس الشي

  • premium medal
    160
    أبو فراس

    لايوجد وطني يحب الوطن وينتحل معرفات نسائية كأم فراس شغل إيران

  • 159
    نفسيه

    تعليق مخالف

  • 158
    غير معروف

    154 شي جيد ان لديك الخبرة انك تفرق بين الذكر والانثى🙈🙈🙈🙈

  • premium medal
    157
    أبو فراس

    هذا الموضوع يسبب إحراجا شديدا لقلم الحقيقة واسم العوامي وإنسان منصف والرحال لذا ما خذين وضع الميت 😂😂 😂😂

  • 156
    نفسيه

    ****

  • 155
    غير معروف

    148

    👍👍👍👍👍👍👍👍👍👍👍👍👍

  • premium medal
    154
    أبو فراس

    أم فراس 👉 ذكر خميني

  • 153
    ام فراس

    يابوفراس لاتهاجم الاعضاء لانك دافع 150 تراك انت في صحيفة محترمة

  • premium medal
    152
    أبو فراس

    تعليق مخالف

  • 151
    ابو حسين.

    هل أصبحت طائرات الدون أخطر من الصواريخ البالستية هل الخ ف تطويرها وحمل متفجرات أو كميائي أو نووي بحجم تستطيع حملة هل أصبحت من الصعب اكتشافها هل يمكن من الخائنين استعمالها داخل أو طانهم

  • 150
    ابو عبدالله

    وشدد الوزير الفالح بأن المملكة تدين بأشد العبارات هذا الهجوم الجبان،!!

  • premium medal
    149
    أبو فراس

    ت ١٤٦ جماعتك**

  • 148
    ام فراس

    ماشاءالله ابوفراس ابوشدا منتعشين
    بالموضوع وكأن الفرحة مش ساعيتهم
    ويحللون وينظرون ويدسون السموم بين السطور

  • 147
    كجمغلو

    ابحثو عن تحركات عمان عين ويد الحوثي في الخليج ستعرفون انها يد الحوثي الطويلة ضد المملكة

  • 146
    ام فراس

    حتما ان جماعة الاخونج لهم يد في الموضوع

  • 145
    ام فراس

    العراق… الحشد الشيعي

  • 144
    حارثكو

    وتكبر في عين الصغير صغارها نشرت الجزيرة القطرية خطاب الحوثي وهو يتباهى ويحتفل بلعبة الأطفال المسيرة وكأنه انتصر في الحرب صدق من قال ان الجاهل عدو نفسه

  • 143
    الاخضر

    الله يحمي وطنا من كل شر…ويكفينا شر الحاسدين …

  • premium medal
    142
    أبو فراس

    أول مرة أرى من يعلق في المواضيع التي تمس أمن الوطن غربية وهم الذكر فريدة شوقي وعلي العمري ومزارع من أرض الطيبين وزائر من الكواكب البعيدة 🤔🤔🤔🤔

  • 141
    ***

    الله يستر

  • 140
    السييف

    نحنو متقاعدون ومستعدون لدفاع عن وطنا ولدينا خبره كافيه لكشف الخونه والمرتزقه وضفونا وشوفو مايعقلها الا شايب

  • 139
    أحمد

    السؤال كيف يتحكمون بالطائرات المسيرة بدون اقمار صناعية اتوقع ان الجواب في امرين اما ان الامريكان متعاونين معهم او انها تقنية ايرانية متطورة تعتمد على برمجة الاتجاهات والمسافات دون تحكم

  • 138
    بوعدي

    علم رقم 7/ بكره إن شاء الله ننفذ طلباتك انت بس امر وش تبغى ثاني / بالله في اي مدرسه درسة عشان ابغى ادرس عندهم ليلي

  • 137
    غير معروف

    الحوثي أصبح شماعه مثل بن لادن للاعمال التخريب هذا عمل مدبر ومخطط لها من قبل اليهود مع ايران واذنابها والدعم القطري وغض الطرف من قبل أميركا لأجل مصالحها الذاتية وأميركا معنا فى العلن وضدنا فى الخفى

  • 136
    البتار

    قلنا مرارا وتكرارا انتبهو من خونه الداخل قبل ماتركزون على الخارج

  • 135
    عليان

    تعليق مخالف

  • premium medal
    134
    أبو فراس

    عبر طائرات “درون” مفخخة.. هجوم إرهابي على إحدى وحدات معمل الغاز الطبيعي في حقل الشيبة البترولي! // 👉 ألم أقل لكم سابقا لا يوجد أخطر من الروافض الخبثاء الأنجاس الأرجاس أبناء المتع هؤلاء هم الخطر الأول علينا سواء في الداخل أم في الخارج عليهم من الله مايستحقون

  • 133
    حارثكو

    من المضحك ان الحوثي اعتبر هذا العمل الجبان الناتج عن لعبة الأطفال نصرا وهي في واقع الامر محدوة الأضرار مثل الحوادث العرضية التي تقع يوميا في اي مصنع او منشأة

  • premium medal
    132
    أبو فراس

    السعودية منصورة بإذن الله دينا ثم وطنا وقيادة وشعبا مهما تآمر عليها المتآمرون سواء من الداخل أو من الخارج الشعب كله يقف صفا واحدا متلاحما مع قيادته الرشيدة موتوا بغيظكم أيها الأعداء هنا السعودية هنا بلاد التوحيد هنا بلاد الحرمين هنا مهبط الوحي هنا مكة والمدينة هنا قلب العالم الإسلامي هنا السعودية هنا الرياض رمز القوة 💪💪💪

  • 131
    ابوسليمان

    اكثر من علامة استفهام و كذلك تعجب
    من دق باب الناس دقوا بابه
    المفروض حماية حدودنا وأي احد يقترب منها يقتل شر قتله
    غير كذا لا يوجد حل

  • 130
    غير معروف

    الهجوم عسكريا لاشي
    مئات مثل هذه الطائرة بريموت صغير متر في نص متر حمولة 150جرام متفجرات
    لاتساوي قنبلة واحدة نص طن بطائرة بها 8 قنابل في طلعة واحدة

  • 129

    يجب حماية البترول وتشديد الرقابه الجويه

المزيد