“الخدمة المدنية” تكشف الهدف من قياس أداء الموظف

“الخدمة المدنية” تكشف الهدف من قياس أداء الموظف

صحيفة المرصد: كشفت وزارة الخدمة المدنية، اليوم الثلاثاء، أن إدارة الأداء في الجهات الحكومية تأتي تحفيزًا للجهود المقدمة، وللموظفين المميزين.

وقالت “الخدمة المدنية” في إنفوجرافيك نشرته على حسابها بموقع “تويتر”: “يأتي قياس أداء الموظف بمعاييره وأسسه المحددة لتحقيق أهداف تطويرية وتحفيزية في بيئة العمل الحكومية”.

وأوضحت أن “الهدف من إدارة الأداء في الجهات الحكومية هو رفع أداء موظفيها، وزيادة إنتاجيتهم، إلى جانب تحقيق عدد من الأهداف، منها ترسيخ منهج، يضمن ربط عملية قياس الأداء بمكافأة وتقدير الإنجازات والنتائج المتميزة”.

وتابعت الوزارة: “إضافة إلى تحسين وزيادة إنتاجية الموظف من خلال تقويم أداء ينسجم مع الأهداف الاستراتيجية التي تسعى الجهة الحكومية إلى تحقيقها، وتشجيع وتعزيز الإنجازات الفردية بما يحقق روح العمل الجماعي”.

التعليقات مغلقة.

40 تعليق

  • 40
    اي تطوير

    شوفوا المباني المستأجرة المتهالكة
    شوفوا عدد الطالبات بكل فصل أربعين طالبه تكدس ومكيفات خربانه
    وحلوا موضوع الغياب الجماعي للطالبات

  • premium medal
    39
    AbdalZiz

    من الأخطاء التي وقعت فيها الخدمة المدنية هو قرار التعيين للموظف والذي يلزم الوزارة ببقاء الموظف على راس الخدمة حتى يبلغ سن التقاعد ان لم يمت قبله او يفصل لسبب ما وهذا يجعل الموظف يضمن المعلوم ومعاليه من باقي العلوم ..ولو ان الموظف اياكانة مسمى وظيفته بموجب تعاقد ستوى بتجدد سنويا حسب جديدته وإنتاجه في العمل وحسن سلولكه مع زملائة وطالبي الخدمة ابرك..

  • premium medal
    38
    AbdalZiz

    خلونا نتكلم من الواقع وبداياته حتى يومنا هذا الزاهر..كانت الدوائر الحكومية تعمد على الأدوات البسيطة اليدوية غالبا ثم الآلة الناسخة اليدوية ومن ثم الكهربائية ثم الكمبيوتر واليوم كل شىء قص ولزق ولا ضغطة زر على الرابط او القينونة وزر اخر للاعتماد والصادر وكان التكيف في المكاتب مرواح يدوية والأثاث الله به عليم واليوم الموظف مكتبه مكتب وزير والإنتاج …

  • 37
    حبرالسنيين

    عطوا الموظفين ترقياتهم المستحقة أولاً بعدين قيموا على كيفكم لكن تظلمني وتهضم حقي ثم تطالبني ب الإبداع فهذا قمة الغبن

  • 36
    مواطن

    يقول المثل اذا خصمك القاضي مين تقاضي

  • 35
    المحقق كونن 2019

    واسطات الوضع مافيه من الكلام هذا الي يشتغل ينكرف على وجهه ماله الا التهميش ابو واسطه له الترقيات خارج الدوام ولا مبزوط في العمل مايداوم بعد هههه

  • 34
    لا اله الا الله

    حسب نظري يعتمد على علاقة الموظف بالمدير اذا العلاقة فيها مصلحة بتمشي امور الموظف أما فيها اختلاف حتى في وجهه النظر . فالله يستر على الموظف

  • 33
    Pooooooo

    تعليق مخالف

  • 32
    سعود الزيد

    الخدمة المدنية من يقيمها القاضي من يقيمه الوزير المدير مدير الادارة من يقيمه اذا فيه خلاف شخصي بين الموظف و مديره يقيمه منخفض و اخوه غياب ٦ شهور ممتاز يغطي عليه قدام عيني لا ياخدمة مدنية اهتمي بنفسك .

  • 31
    ابن العلياء

    !!!!!!!!!!!! .

  • 30
    زائر

    حتى تحصل على تقييم اداء عالي ضبط امورك مع رئيسك فبيده مصيرك فليس هناك من تقييم موضوعي

  • 29
    غير معروف

    اقول مالينا كله عشان تتربط بالتقيم واصبح لكم القوه لفصل الموظف شخص ما تبغاه قيمه سنتين سي ويفصل دايركت قال ايش تحسين بيئه عمل قال

  • 28
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 27
    غريب

    وزارة الخدمة تمهد لتطبيق ربط العلاوة بالآداء لبقية موظفي الدولة بعد ماطبقتها على المعلمين ..
    هيا ذوقوا ياموظفين ياللي تلومون المعلمين على غضبهم من ربط العلاوة بالآداء
    قلنا ياموظفين الدور جايكم

  • 26
    الدهمشي

    الخدمة المدنية من يقيمها القاضي من يقيمه الوزير المدير مدير الادارة من يقيمه اذا فيه خلاف شخصي بين الموظف و مديره يقيمه منخفض و اخوه غياب ٦ شهور ممتاز يغطي عليه قدام عيني لا ياخدمة مدنية اهتمي بنفسك .

  • 25
    غير معروف

    طيب اربطوها بالعلاوة مثل ما فعلتوا بالمدرس ***

  • 24
    حمد

    تاتي الى تصفية الموظفين وتصفيتهم وفصلهم وتشريدهم هم وعائلاتهم ليس الا

  • 23
    بدر

    اول شي اعطى الموظفين حقوقهم مثل الترقيات المتوقفه من عشرات السنين اصرف حقوق الموظفين من الانتدابات وخارج الدوام اللي له خمس سنين طهر الوزارت من الناس اللي شدلي واقطع لك بعدين تكلم

  • 22
    طفران

    اللهم من ضيق على خلق الله في رزقهم ورزق اولادهم فاشغله في نفسه واكفنا شره واكفنا اياه بما شئت الحياة اصبحت صعبه وكئيبه نسال الله السلامه وتفريج هذه الكربه علينا

  • 21
    المستشار

    حسبنا الله ونعم الوكيل الهدف هو التضييق على خلق الله وتوفير مبلغ من المال على حساب المواطن الغلبان

  • 20
    جميلة العتيبي

    حسنوا الوضع المعيشي للموظف وغير الموظف وتركوا عنكم الحسد والخبث للمواطن الاقشر ماهمكم غير هضم حقوقة وتعطونة فتات باليسار وتخذون بالمين وحفلات وصرمعة والشعب بطالة وبيوت ايجار والراتب الخيس نص الشهر ينت

  • 19
    الصراحه صراحه

    مافي مشكله ولاكن نبغاها تبدأ من اعلى الهرم نزولا الى الاسفل اذا صح همكم نهظة الوطن والاسراع بعجلة التطور .

  • 18
    غير معروف

    وزن أيه وبطيخ أيه . كذا ماراح احد يترقى الله المستعان ،الملك يقول العلاوة ترجع كسابق عهد والخدمة المدنية تقل لا.

  • 17
    غير معروف

    اقصدالعلاوه

  • 16
    محمد

    يسبق قياس الاداء تحسين بيئة العمل العادلة التي تحارب المحاباة وتحفز العمل الجماعي بمشاركة كافة أفراد المنظمة واختيار الكفاءات المؤهلة لتحقيق الجودة في ادارة الاداء .

  • 15
    شفط العباره اكبرهدف

    لاتنسوه

  • 14
    الله عليكم

    القادم اعظم

  • 13
    الحمد لله

    وينكم من الترقيات لي 7 سنوات ماترقيت وادائي الوظيفي ممتاز وعندي دورات واشتغل عن 4 موظفين

  • 12
    أبو ساري

    الهدف كله مادي بحت يحطون عراقيل عشان ماتاخذ علاوه.
    طيب ليش ماتحطون مكافأت للمتميز في الانتاجيه. وتكون اضافيه للمتميز. اما علاوة الموظف ماتوصلونها

  • 11
    دقيقة صمت😶

    والله كلها علاقات شخصية وواسطات المدير يحبك وتخدمه وراضي عنك يعطيك اداء وظيفي ممتاز غير كذا يخسف فيك الارض لا تميز ولا غيره

  • 10
    غير معروف

    ونتم مصدقين هاذا الكلام

  • 9
    زمان الصمت

    ماعندهم الا الدجه

  • 8
    زامل

    يامكرش خفض كرشك من الان ..لان الانظمه ستتغير ..والكثير من الشابات والشباب الاجدر منك منتظرين وظيفتك ..

  • 7
    اتي8

    متى ما تم تقدير الوظف من ادارته ماديا او معنويا ستجده موظف منتح ومجتهد ولكن اذا وجد الاحباط واهدار حقوقه وعدم تقديره فلن تجد منه اي انتاجيه

  • 6
    منصور

    ربط الترقيات بوزن الموظف له اثر ايجابي على الاداء على المدى القصير والبعيد .

  • 5
    Yahoo

    إخرطي 🤥

  • 4
    حنتوس بليله

    حينما يحمس الصيف الصحراء…
    تقول يستحيل ان يكون فيها معيشة او حياة..
    وحينما تراها بالربيع وحنسنس يداعب المعيز بين المروج ..تقول يستحيل لهذا ان يزول…
    كذلك هي الحياة فلا تنحمس لتحقيق سراب

  • 3
    جحا يحقق

    غير الكفو تخلص منه هناك أشخاص تنظر الوظيفة ومتسعدة تؤدي عملها باحتراف وأمانة تعبنا من الجيل الذي كان يعين بالواسطة ولا يداوم في عمله بشكل مستمر وإذ داوم مجرد تواجد لا اكثر اطرودهم لا بارك الله فيهم !

  • 2
    جحا يحقق

    هذا مطلب ظروري فعلاً من أجل أداء العمل المنوط بكل موظف باخلاص كثير من الموظفين فقط يذهب للعمل متواجد بجسده دون أي إنجاز! وكأنه يعتبر الذهاب للعمل فقط روتين من أجل الحصول على المال مجانا الشخص ….يتبع

  • 1
    الاداء مرتبط بصحة الموظف والمحافظه على وزنه

    الوزن مهم جدا لاداء الموظف .