رئيس التحرير : مشعل العريفي
 صالح الهويريني
صالح الهويريني

وليد (يطلب المستحيل)..

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

** عندما وجه الزميل وليد الفراج عبر حسابه في تويتر رسالة يستفسر من خلالها الجهات الكروية الرسمية ومنها تحديداً اتحاد القدم عن رقم نسخة دوري الموسم الحالي فإن (وليد) بذلك وكأنه يطلب المستحيل، واستفساره (محرج) للجهات المعنية، وعلى اعتبار أنها تخشى من (زعل) ممن تتمنى دوماً (رضاهم) وكانوا ضد قرار توثيق بطولات الأندية السعودية حتى لا تكون (الفضيحة) بحق أنديتهم التي يزعمون أنها (بطولياً) منافسة للهلال وهي عكس ذلك.. والدليل على ذلك أن أياً من الجهات لم يجب على استفسار الزميل الفراج رغم سهولة إجابته.. ** وللإجابة على استفسار (أبو بدر) أكتب له أن التاريخ يقول: إن دوري هذا الموسم هو الدوري الممتاز رقم (43) لأن أول نسخة منه أقيمت في موسم 1397هـ إذا استثنينا موسم 1402هـ الذي لم يقم من خلاله دوري ممتاز وإنما (دوري مشترك) وشاركت فيه فرق الدرجتين الممتازة والأولى وأقيم بنظام المجموعتين وكانت بطولته من نصيب فريق الاتحاد..
** دوري الموسم الماضي حمل اسم فخم (الأمير محمد بن سلمان).. لكن إدارته لم تحمل أي صفة للفخامة حيث أثارت العديد من التساؤلات، لذا نتمنى أن يكون دوري هذا الموسم الذي سيحمل أيضاً ذات الاسم (الأمير محمد بن سلمان) بنفس فخامة هذا الاسم على عكس ما حدث في الموسم الماضي ومن أجل أن تكون بطولته من نصيب من يستحقها..
** في السلطة الكروية (المسؤول) لا يمكن أن يكون حيادياً ومنصفاً طالما أنه يحمل ذات (فكر) أغلب مشجعي ناديه.. للأسف في بعض مناصب إدارة الكرة السعودية يوجد أكثر من عينة لهذا المسؤول، ولهذا انسوا أن نتطور أو نلحق بركب الدول التي باتت تحتل مكانة مرموقة (كروياً) بوجود هذه العينة..
** يحاربون (وليد الفراج) لأنه يرفض أن يكون تحت وصايتهم أو يعمل بموجب توجهاتهم وبالذات ضد الهلال، ولأن (برنامجه) حيادي ويمنح كل ذي حق حقه، فضلاً عن أنه يستضيف إعلاميين هلاليين أكفاء ويملكون كل القدرة على الدفاع عن حقوق فريقهم وكشف أكاذيب من يتطاولون على تاريخه ونجومه على عكس ما يحدث في (برامجهم الصفراء) وما أكثرها..
تغريدات مسؤول
** صالح الشهري وأمين كردي هما أفضل المتاحين من اللاعبين السعوديين أمام إدارة الهلال لتقوية دكة احتياط فريقها، ولهذا فإن التعاقد معهما كان قراراً مقبولاً إذا وضعنا بعين الاعتبار أنهما يلعبان في مركزين يعاني الهلال من خلالهما لعدم وجود البديل..
** وصول (3) فرق سعودية إلى دور الثمانية الآسيوي لا يعني قوة الكرة السعودية بقدر ما يعني أن أنديتها قوية بلاعبيها الأجانب، لأن الكرة السعودية (منتخبنا الأول) باتت متواضعة على مستوى القارة الآسيوية، والسبب هو ارتجالية سلبية العمل القائم على إدارتها، ومن ثم قرار الأجانب الثمانية.. ومن بعده السبعة الذين أصبحوا يشاركون أنديتنا وتسببوا في قتل مواهب كروية سعودية..
** قرأت تغريدات لمسؤول (رئيس لجنة) في اتحاد القدم (تغريدات قديمة) كلها تعصب ضد الهلال ويندى لها الجبين ومنها بعد خسارته لبطولة خارجية (آسيوية 2014م).. فسألت وقتها نفسي هل يعقل أن نثق في قرارات شخص تم وضعه في (مكان مسؤولية) يتطلب منه الحياد التام وبالذات عندما يتعلق الأمر بالهلال أو ضد مصلحة فريقه المفضل (النصر)؟.. بالتأكيد لا يعقل!!
** عمر السومة رحل عن الأهلي أو استمر يجب أن يصنف كأسطورة أهلاوية لأنه لولا مساهمته الفعالة والكبيرة - بعد توفيق الله - في حصول الأهلي على بطولة دوري 2016م لاستمر غيابه عن تحقيق هذه البطولة منذ حصوله عليها في موسم 1984م..
** فريق البكيرية لأول مرة يلعب في دوري الأولى.. في مستهل مبارياته يوم الثلاثاء الماضي في هذا الدوري أمام الطائي كان يستحق - على الأقل - الخروج بالتعادل وليس الخسارة.. لقد بدا واضحاً أن هناك عمل كبير من إدارة النادي تجاه فريقها ومن خلال وجود أكثر من لاعب مؤهل ضمن صفوفه..
** أغلب برامج قناتنا الرياضية تدور في (حلقة مفرغة).. الضيوف هم نفس الضيوف والمعدون والمخرج كذلك.. وكل ما يطرح من خلالها كلام مكرر وممل، لأن من يديرها (فكر واحد) لا يتطور.. والضحية هي رياضة الوطن والمشاهد..
هذه هي السعودية
** من خلال موسم الحج وفي كل عام (السعوديون) يوجهون رسالة للعالم أجمع عنوانها (بلادنا بلاد الأمن والأمان.. بلاد الرجال المخلصين لوطنهم.. وهي البلاد التي وهبها الله قيادة حكيمة كل اهتماماتها منصبة على رفعة الإسلام وخدمة المسلمين.. ومحاربة الإرهاب والتطرف)..
** خاتمة.. اللهم من أراد السعودية وقيادتها وشعبها ورجال أمنها بسوء فاشغله في نفسه ورد كيد في نحره واجعل تدبيره تدميراً عليه.. اللهم اغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين، وصل الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين.
نقلا عن الجزيرة

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up